أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الموت الرحيم .. قرار صائب أم جريمة بحق الإنسانية ؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=115119)

BL@CK 24/12/2008 20:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا (مشاركة 1186376)
على ما بظن انو انت ما فهمة المقارنة من طفل ممكن اي نزلت برد تقتلووووووووووو مو هيك كر منيح اخوي بعدين احكي
من طفل يوقف نبض قلبوو بالمشفى وشو الحل يلي بدون يعملوه ما بيعرفووو
اي اخوك ما شاء الله عنو مبين عليه فهيم متلك
:p:p:p

هاي الكلمة اللي بالأسود يا بظن ما فهمتا يا بظن أخي الصغير لازم يعلمك أنو أبسط شي بالكتابة "فهمت" بتنكتب بالتاء المبسوطة ..

تبقا طل تبقا سآل

عطر سوريا 24/12/2008 21:54

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : BL@CK (مشاركة 1186388)
هاي الكلمة اللي بالأسود يا بظن ما فهمتا يا بظن أخي الصغير لازم يعلمك أنو أبسط شي بالكتابة "فهمت" بتنكتب بالتاء المبسوطة ..

تبقا طل تبقا سآل

اللي باللاحمر هيك بتنكتب
تبقى

Abu ToNi 24/12/2008 22:01

المشكلة القاعدة بهيك اوضاع هية : مافي قاعدة
بكل حالة في الها اسبابها وظروفها
يعني ما فينا مجرد ما انلقح الزلمة على التخت وفات بغيبوبة نقطع عنه التنفس
وما فينا كمان نسمع صوته عبيتوجع ومنعرف انه مستحيل يقدر يرجع للحياة ونقدر نوقف ساكتين ، بعتقد شعورك بانك ممكن تخفف عليه ألمه اللي عبعاني منه مع تأكدك انه مستحيل يرجع للحياة ، لا بل كل لحظة عبعيشها هلق هية عبارة عن عذاب صافي غير ممزوج بشي غير العذاب والالم . حيكون اقوى من مشاعرك الانسانية ، شو بتستفيد اذا كان قلبه عبدق لكنه عبيتعذب ؟! ما الموت بصير (( رحيم )) بالنسبة لهيك حالة ؟!

فمافي قاعدة ابدا ممكن نعتبرها مرجعية النا ، كل ظرف واله احكامه .
:D

عطر سوريا 24/12/2008 22:07

يمكن يكون كلامك صحيح اخي طوني بس كمان لا تنسى ان الله موجود
الذي استطاع ان يخلق المسيح من رحم مريم العذراء دون ام يمسسها رجل ومن استطاع ان يجعل المسيح ان يتكلم وهو بالمهد يستطيع ان يشفي الشخص الذي يطلق عليه قد مات سريرياً

..Jimy 24/12/2008 23:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا
يمكن يكون كلامك صحيح اخي طوني بس كمان لا تنسى ان الله موجود
الذي استطاع ان يخلق المسيح من رحم مريم العذراء دون ام يمسسها رجل ومن استطاع ان يجعل المسيح ان يتكلم وهو بالمهد يستطيع ان يشفي الشخص الذي يطلق عليه قد مات سريرياً

أي ليك عزيزي.. في حالات مرضية.. الدكاترة بيقلولك انو المريض رح يعيش حوالي 24 ساعة..

وخلال هالـ 24 ساعة بدو يكون عطول ميتوجع وميتعذب.. و جسمو ما بيتحمل أي مسكن.. والاطباء نصحو بالموت الرحيم و المريض ميترجاهن وميصرخ ميشان يريحوه..

بس الاهل ما وافئو..وبعد 24 ساعة مات... بعد ما ضل بأخر 24 ساعة من حياتو ميموت مية موتي من الوجع...

وقتها شو !!...
شو منكون عملنا غير انو خلينا موتو ابطئ ..وخلينا عذابو اكبر!!..
شو منعمل وقتها ... منجي منعاتبو لـ الله يعني...ليش ما شفيتو!!!...

عطر سوريا 24/12/2008 23:16

بهداك الوقت بيكون قدرو الموت
مو هيك
وبعدين اذا فيك تعاتب الرب ابقى عاتبووو

..Jimy 25/12/2008 03:38

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا (مشاركة 1186540)
وبعدين اذا فيك تعاتب الرب ابقى عاتبووو

والله انا والرب صحبي كتير.. ما بحب عاتبو;)

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا (مشاركة 1186540)
بهداك الوقت بيكون قدرو الموت
مو هيك

طيب عزيزي..واحد معو خلل حاد بالجهاز العصبي وبضل عايش طول مانو مياخد أديتو.. بس طول مانو عايش ميتوجع وميتعذب..

وآاعد بدولي ما بتسمح بالقتل الرحيم (شروانا) ...

هوي ميترجى الدكاترة انو ماعاد تعطيه دواه.. لأنو طول مانو مستمر بالدوا .. عذابو ميستمر..
واهلو كمان مترجو الدكاتر لنفس الشي.. لأنو ماعاد فيون يسمعو صراخ ابنن كل الليل.. ومو آدرين يعملو شي..
والدكاترة ما طالع بايدون شي لأنو القانون بيمنع....

هاد شو بيكون "قدرو" !؟

عطر سوريا 25/12/2008 04:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ..Jimy (مشاركة 1186710)
والله انا والرب صحبي كتير.. ما بحب عاتبو;)

طيب عزيزي..واحد معو خلل حاد بالجهاز العصبي وبضل عايش طول مانو مياخد أديتو.. بس طول مانو عايش ميتوجع وميتعذب..

وآاعد بدولي ما بتسمح بالقتل الرحيم (شروانا) ...

هوي ميترجى الدكاترة انو ماعاد تعطيه دواه.. لأنو طول مانو مستمر بالدوا .. عذابو ميستمر..
واهلو كمان مترجو الدكاتر لنفس الشي.. لأنو ماعاد فيون يسمعو صراخ ابنن كل الليل.. ومو آدرين يعملو شي..
والدكاترة ما طالع بايدون شي لأنو القانون بيمنع....

هاد شو بيكون "قدرو" !؟

انت مالك الرب لتعرف شو هاد قدرووو

suzaan 25/12/2008 04:47

معاكي حق وأنا معك كمان نور

عطر سوريا 25/12/2008 05:03

اي خليكون مع بعض انتي ونور وانتبهو على بعض ها وامسكو ايد بعض مشان ما تضيعو الطريق مو عمو

Barleb 25/12/2008 11:49

يا نور .. فيني اعرف أنتي ليش ضد القتل الرحيم ..

أو اي شخص تاني بيرفض القتل الرحيم .. ممكن أعرف شو السبب

ABUSHHAB 25/12/2008 12:10

أنا ما بأيده تماما بالعكس أنا ضده والي بساوي هيك مابكون عنده رحمه

nour333 25/12/2008 23:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Barleb (مشاركة 1186780)
يا نور .. فيني اعرف أنتي ليش ضد القتل الرحيم ..

أو اي شخص تاني بيرفض القتل الرحيم .. ممكن أعرف شو السبب

عدم تأييدي للموت الرحيم سببو رؤية لي وهي
جميعنا مسلم بمكانة النفس البشرية وقيمتها وعدم حرمان او انتقاص اي احد حق الحياة

[FONT='Arial','sans-serif']ألآن الموت الرحيم ينطلق من هدف سامي وهو تخليص شخص مريض بمرض عضال ولا يرجي شفاؤه من الم لا يحتمل في الدول اللي بتبيحو المريض يكون بحالة وعي كامل ويطلب هاد الطلب شخصيا او يكون في غيبوبة والموافقة على الموت بكون عن طريق اهلو [/font]
[FONT='Arial','sans-serif']الموت الرحيم بدأ بالحيوانات يعني مثلا لو اصيبت فرس او اي حيوان بعرف انهم بيقتلو ودائما تجارب الانسان بتبدا ع الحيوان-لقيمة النفس البشرية- وبعدين بجربها ع الانسان وهاد شي منيح ونافع في كتير مجالات زي صناعة الادوية بس اللي نقل تجربة الموت الرحيم للانسان غفل عن مكانة النفس البشرية وقيمتها هلا سؤال [/font]
[FONT='Arial','sans-serif']لو رجل متزوج ودخل بغيبوبة وزوجتو بكامل صحتها بعدين هاي الزوجة توفت مين يرث الآخر ؟ هاي دليل على قيمة الروح البشرية حتى لو كان صاحبها بغيبوبة[/font]
[FONT='Arial','sans-serif']بعدين ممكن مريض بيتألم وبمفهوم ألآخرين الموت الرحيم افضل الو يكون شاهد ممكن ينجي حد من حبل المشنقة وممكن الشخص نفسو يكون عالم بمجال معين ويستعصي على علماء معو امر معين يكون مفتاحو معو [/font]
[FONT='Arial','sans-serif']بجوز ناس كتير يعتقدو اني خرجت عن الموضوع بس الرسالة هي انو حياة الانسان الها قيمة وبتفيد البشرية وبجوز هالشخص اللي بتألم يكون سبب لتخليص آلآف الناس الاصحاء من الم بيتظرهم [/font]

whiterose 26/12/2008 00:19

هلىء ممكن من ناحية إنسانية كون مع الموت الرحيم

لكن إذا بدي أخد هالشي على نفسي أنا
فأنا ضده ضده ضده

مستحيل أتخيل ابي او امي اختي اخي اي شخص بحبه لاسمح الله
ووافق على اني انهي حياتهم بقرار مني

مستعدة عيش عمري كله معهم كأشخاص مريضين ومعزولين ومكروهين من كل العالم ولا وافق على اني اقضي على حياتهم بإيدي
وجودهم وجود نفسهم معي
ارحم من أنهم يكونوا بعالم آخر

:cry:
مابتخيل اني رح كون مع وأبدا

homam85 26/12/2008 05:05

أنا مع ضد.....يعني ضد

ليش ؟؟؟؟ما بعرف بالضبط

بس مو ظابطة معي هالشغلة!! لهيك انا مع ضد

ذات الخصل الأرجوانية 26/12/2008 22:00

انا مع مع مع كتيييير
والاسباب انقالت مع الناس يللي هون يللي قالو مع هني كمان

sona78 28/12/2008 12:10

مع بالتاكيد
لانو راحة للمريض اولا
وراحة للعائلة ثانيا
وانهاء الاللام ما كان يوما ما جريمة

عطر سوريا 29/12/2008 02:28

للأسف انو انتي مع الموت الرحيم

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:47 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)