أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   موسيقى (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=40)
-   -   مصراويات قديمة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=122159)

nour333 12/05/2009 12:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أم الجود (مشاركة 1264185)

اي وارد جداً .. إذا الياس الرحباني و الأعمال العظيمة اللي عاملها لحّن لهيفا وهبي و عطاها الحجة لتقلع عيون العالم و تقول :

اتفضلوا شوفوا .. ولا بقى حدا يسترجي ينتقدني .. ;)

و على فكرة .. أنت أكيد فهمان بالموسيقى و بتعرف انو التوزيع و الإيقاعات ممكن يأثروا كتير على الأغنية و يعطوها صبغة مختلفة تماماً .. و هالغنية -لولاكي- من توزيع حميد الشاعري على ما أظن .. و حميد مشهور بأسلوبو الايقاعي السريع و نمطو الشبابي .. بينما إذا حدا تاني من أهل أول وزعها و غناها مطرب متل عبد الحليم .. بتتصور كيف ممكن تطلع ؟!!؟ :o

لك هاي الاغنية كتير ضربت بمصر
بعدين الملحن بني آدم عندو بيت ومصاريف وبدو يعيش يعني بنهايه الجانب المادي لازم يهمو اما يضل عايش بالقله مشان الناس تقول عنو ما بقدم غير فن راقي

MadMax 12/05/2009 13:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أم الجود (مشاركة 1264185)
و على فكرة .. أنت أكيد فهمان بالموسيقى و بتعرف انو التوزيع و الإيقاعات ممكن يأثروا كتير على الأغنية و يعطوها صبغة مختلفة تماماً .. و هالغنية -لولاكي- من توزيع حميد الشاعري على ما أظن .. و حميد مشهور بأسلوبو الايقاعي السريع و نمطو الشبابي .. بينما إذا حدا تاني من أهل أول وزعها و غناها مطرب متل عبد الحليم .. بتتصور كيف ممكن تطلع ؟!!؟ :o

حميد الشاعري ذكي كتير ... أكتر ما البعض بظنو
و هالغنية بالذات كل الناس كانت تفكرها الحانو .... لأنو اسلوبو فيها هو الغلب

و من جهة تانية .. أكتر من 70 % من المطربين المصريين يللي طلعو بالتمانينات و التسعينات .. و يللي عاملين حالون مطربين كبار هلأ ..... حميد الشاعري هو يللي قدمهم

أم الجود 12/05/2009 13:58

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1264217)
و من جهة تانية .. أكتر من 70 % من المطربين المصريين يللي طلعو بالتمانينات و التسعينات .. و يللي عاملين حالون مطربين كبار هلأ ..... حميد الشاعري هو يللي قدمهم

صح كلامك .. هشام عباس و مصطفى قمر و محمد فؤاد و ايهاب توفيق و خالد عجاج و سيمون و كتيرين إذا مو هو اللي مكتشفهن ف عالقليلة ملحنلن أحلى أغانيهن ..

nour333 12/05/2009 15:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1264217)
حميد الشاعري ذكي كتير ... أكتر ما البعض بظنو
و هالغنية بالذات كل الناس كانت تفكرها الحانو .... لأنو اسلوبو فيها هو الغلب

صحيح حكيم ومصطفى قمر وفارس وايهاب توفيق هو طلعهم
حتى صوتو بحسو مميز وبيعجبني
الو اغنية لأنك مش وطن محدود بشارطك ابو سمرا ازا سمعان فيها من قبل

MadMax 12/05/2009 19:00

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : nour333 (مشاركة 1264299)
الو اغنية لأنك مش وطن محدود بشارطك ابو سمرا ازا سمعان فيها من قبل

عندي ياها

بالعلامة بغنيها معو ايهاب توفيق :p

MadMax 12/05/2009 19:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أم الجود (مشاركة 1264256)
صح كلامك .. هشام عباس و مصطفى قمر و محمد فؤاد و ايهاب توفيق و خالد عجاج و سيمون و كتيرين إذا مو هو اللي مكتشفهن ف عالقليلة ملحنلن أحلى أغانيهن ..

و عمرو دياب ... و صابر الرباعي .. و كتار فراطة ما رح تعرفوهون اذا قلتون

و اذا عالتلحين .. فالقائمة تطول جداً :larg:

أإأبو العبد 12/05/2009 20:21

بس بيني وبينكو حميد الشاعري خرب حالو بالاخير وبعد مامثل كمان بالفلم العبيط (نست شواسمو)
بس الو اغنية قديمة كتير حلوة بيقول فيها
هوا انتي من اهل القمر ولا انتي من باقي البشر

حلوة مو:larg:

nour333 13/05/2009 12:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1264422)
عندي ياها

بالعلامة بغنيها معو ايهاب توفيق :p

والله ما لك قليل
بجوز اغنية فارس عوض حبحبني ع الخدين تطلع سامع فيها

nour333 13/05/2009 12:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد (مشاركة 1264463)
بس بيني وبينكو حميد الشاعري خرب حالو بالاخير وبعد مامثل كمان بالفلم العبيط (نست شواسمو)

فيلم ايظن عن جد صدمني دورو

أم الجود 13/05/2009 13:44

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : nour333 (مشاركة 1264793)
والله ما لك قليل
بجوز اغنية فارس عوض حبحبني ع الخدين تطلع سامع فيها

أنا بعرفا - سمايلي متفاجئ :) حبحبني عالخدين شو هالجسارة ...

أم الجود 13/05/2009 20:11

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

MadMax 13/05/2009 22:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد (مشاركة 1264463)

أم الجود 14/05/2009 19:12

اسبيرانزا 15/05/2009 16:55

شكرا يا ام الجود:king:

أم الجود 15/05/2009 16:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : اسبيرانزا (مشاركة 1266135)
شكرا يا ام الجود:king:

على راســـي سعاد حســـني :lol:

أم الجود 18/05/2009 16:33

أم الجود 19/05/2009 18:31

شو لسانا متابعين ؟؟ :?

stygnuut 19/05/2009 19:25

تصوروا دخلت الموضوع و أنا أتوقع ألقى أغاني فرعونية :cry: و كيف توقعت توصلنا من هاداك العهد لا أدري ( للنعسانين منطق مختلف :oops:)

الموووهم شكرا على الأغاني و إن كانت علاقتي فاترة نوعا ما بهذه الأنواع
و لكني لاحظت أن الأغنية الشبابية المشرقية تسير من سىء إلى أسوأ
أغاني الثمانينيات ألحانها مميزة و جميلة
أما الآن ............. ملللللل يمكن مرة فالسنة يطلع إستثناء و أحيانا لا
(رأيي فقط)
لولاكي لوووووو لا لوووووو لا لوو لا لووو هيهيهيه :o

حميد الشاعري الليبي :clap: أعتبره أفضل موزع في المشرق و هو من أعطى جرعة تحديث للأغنية المصرية
و هو بالمناسبة أخذ الكثير من الراي

ممكن أغنية سيمون اللي فيها كلام يوناني؟

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:48 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)