أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   قانون الاحوال الشخصية السوري الجديد (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=123631)

sandra 12/06/2009 15:22

سمعت من رفيقتي بأن الرئيس بشار اجتمع مع عدد من رجال الدين المسيحي يلي أبدو اعتراضهم عالقانون وعأساسو رفض الرئيس القانون بالكامل
فما بعرف مقدار صحة هالخبر

بس حتى لو تم رفض القانون من الرئيس ... نفسي أعرف من وين جايبين هاللجنة يلي حطت القانون .... وكأن مافي غير أصحاب العقول المتحجرة ليحطوا قوانين :pos:

mhsen77 13/06/2009 00:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sandra (مشاركة 1281265)
بس حتى لو تم رفض القانون من الرئيس ... نفسي أعرف من وين جايبين هاللجنة يلي حطت القانون .... وكأن مافي غير أصحاب العقول المتحجرة ليحطوا قوانين :

الجواب هون
اقتباس:

احد أعضاء اللجنة المكلفة بصياغة مشروع التعديل الدكتور في كلية الشريعة حسان عوض صرح لسيريانيوز بأنه وباقي أعضاء اللجنة التي وصفها بـ"السرية"، تداولوا الانتقادات الموجهة للقانون وفضلوا الصمت ريثما "تهدأ الفورة التي تنتقد وتطالب بمحاكمة أعضاء اللجنة".

وكشف عوض ان" فترة الشهر التي أعطيت للملاحظات انتهت، وان القانون الآن لدى رئيس مجلس الوزراء"، ورفض تزويدنا بأسماء باقي أعضاء اللجنة معتبرا الأمر "سري".......

المحارب العتيق 13/06/2009 02:26

أحلى شي بيلي عم تناقشو فيه اخيرا . شي كنت بدي حطو بموضوع من فترة . وهو أنو موقع سيريانيوز ماعاد بيمثل الشارع السوري أبدا . موقع بيحمل فكر يلي بيشتغلو فيه وتوجيهات مالكينو وبس . وبعيد عن اي شفافية أو ديمقراطية . بيسوق للخبر متل ماهو بدو . والاحلى انهم صارو اخر فترة . بس تكتبلهم رد بيحذفو الجزء يلي مابيعجبهمم وبيحطو الجزء يلي بيعجبهم من الرد ( رغم انو المفروض في قانون للمشاركات . فيا بينحط الرد كامل يا اما لأ ). والشي التاني النهفة . أنو كل الشارع السني بسوريا بيعرف أنوم محمد حبش شيخ مندوب من المخابرات . ومافي غيرو مسمحلو يعلك . ومع ذلك حلاوتو مصدق حالو . ياترى بيسترجو سيريانيوز يجيبو شيخ معروف غيرو

MadMax 13/06/2009 11:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 1281552)
كل الشارع السني بسوريا بيعرف أنوم محمد حبش شيخ مندوب من المخابرات . ومافي غيرو مسمحلو يعلك . ومع ذلك حلاوتو مصدق حالو . ياترى بيسترجو سيريانيوز يجيبو شيخ معروف غيرو

مع اني ما بطيقو لهالزلمي ... و ما بصدق .. أنو هو مصدق كلمة وحدة من يللي عم يقولون

بس إذا قارنا بينو و بين الفطاحل يللي حطو هالقانون .....
منشوف أنو يا محلى محمد حبش بين هيك أدمغة

Nay 13/06/2009 13:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1281793)
مع اني ما بطيقو لهالزلمي ... و ما بصدق .. أنو هو مصدق كلمة وحدة من يللي عم يقولون

وانا كمان هيك بحسو..
يعني وصل فيني اليأس من الاسلاميين انو صرت شوف محمد حبش وعمر خالد منارة هادا المجتمع

رجل من ورق 13/06/2009 16:00

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nay (مشاركة 1281833)
وانا كمان هيك بحسو..
يعني وصل فيني اليأس من الاسلاميين انو صرت شوف محمد حبش وعمر خالد منارة هادا المجتمع

حرام عليكي ولي شو هالياس اللي واصلتليلو

zen 13/06/2009 16:10

هلق محمد حبش هوي جايبينو ع اساس عضو مجلس شعب
ومع اني ما بحبو بس بشارك ناي و سمرا الرأي أنو أحسن من غيرو
ومشان اذا بسيريا نيوز بيجيبو غيرو يعلك
اي بيجيبو وبالذات بهالموضوع
من يومين كانو حاطين قانون الاحوال الشخصية للمناقشة وجايبين حبش و واحد تاني يلتوا

The special One 13/06/2009 20:07

علمانية الدولة في انحسار , وقوانين القرون الوسطى تعود بشكل مخيف , يبدو انهم نسوا يذكروا
ولايه الفقيه سهوا ...
لله درك يا اتاتورك , لن تنجب النساء رجلا مثلك ..

المحارب العتيق 14/06/2009 01:22

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1281793)

شي طبيعي بالنسبة الك تلاقيه هيك . وحتى أنك تطالب بشيخ مموض أكتر:lol: . بس بالنتيجة مابيهم لأنو ماحدا بياخد برأيو

whiterose 14/06/2009 01:30

اقتباس:

شي طبيعي بالنسبة الك تلاقيه هيك . وحتى أنك تطالب بشيخ مموض أكتر . بس بالنتيجة مابيهم لأنو ماحدا بياخد برأيو
تسجيل متابعة:D

MadMax 14/06/2009 01:34

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 1282225)
شي طبيعي بالنسبة الك تلاقيه هيك . وحتى أنك تطالب بشيخ مموض أكتر:lol: . بس بالنتيجة مابيهم لأنو ماحدا بياخد برأيو

مو قصة مموض ..
بس ليش يعني ... لازم يكون يللي بحط قانون الاحوال الشخصية .... شيخ .. أو رجل دين ..!!

whiterose 14/06/2009 01:34

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 1281552)
أحلى شي بيلي عم تناقشو فيه اخيرا . شي كنت بدي حطو بموضوع من فترة . وهو أنو موقع سيريانيوز ماعاد بيمثل الشارع السوري أبدا . موقع بيحمل فكر يلي بيشتغلو فيه وتوجيهات مالكينو وبس . وبعيد عن اي شفافية أو ديمقراطية . بيسوق للخبر متل ماهو بدو . والاحلى انهم صارو اخر فترة . بس تكتبلهم رد بيحذفو الجزء يلي مابيعجبهمم وبيحطو الجزء يلي بيعجبهم من الرد ( رغم انو المفروض في قانون للمشاركات . فيا بينحط الرد كامل يا اما لأ ). والشي التاني النهفة . أنو كل الشارع السني بسوريا بيعرف أنوم محمد حبش شيخ مندوب من المخابرات . ومافي غيرو مسمحلو يعلك . ومع ذلك حلاوتو مصدق حالو . ياترى بيسترجو سيريانيوز يجيبو شيخ معروف غيرو

اضافة لهيك مواضيعم الاستفتائية توازي منهجهم فقط

من منبع كلمة حق ولد بها باطل

whiterose 14/06/2009 01:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1282235)
مو قصة مموض ..
بس ليش يعني ... لازم يكون يللي بحط قانون الاحوال الشخصية .... شيخ .. أو رجل دين ..!!

هلىء هي النقطة ما اختلفنا فيها

وانا نفسي استغربت

بس بدنا نسال هون المسؤول يعني من اعطى الحق لفئة معينة من شيوخ دمشق ان تضع هالقانون؟؟؟؟؟؟

دون شيوخ باقي المحافظات مثلا

المحارب العتيق 14/06/2009 01:40

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : whiterose (مشاركة 1282238)
اضافة لهيك مواضيعم الاستفتائية توازي منهجهم فقط

من منبع كلمة حق ولد بها باطل

بدك تشوفي جديع دوارة لما كاتب المقال . كيف جامع المتدينين بخندق . والعلمانيين والمتنورين بخندق
ليش بلا صغرة شو يعني متنور . ومن وين جاب مقياس التنور العينتين . ولا على نفس المبدأ يلي بيتبعو البعض أنو كل ماالواحد كان بعيد عن الدين صار متنور

المحارب العتيق 14/06/2009 01:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : whiterose (مشاركة 1282239)
هلىء هي النقطة ما اختلفنا فيها

وانا نفسي استغربت

بس بدنا نسال هون المسؤول يعني من اعطى الحق لفئة معينة من شيوخ دمشق ان تضع هالقانون؟؟؟؟؟؟

دون شيوخ باقي المحافظات مثلا

والله اذا عندك اسماء يلي كتبو القانون بكون ممنونك . لأنو لحد هلأ ماحدا بيعرف مين يلي صاغ القانون مع الشيخ حسان عوض . وماحدا فيه يجزم انو كانو شيوخ بس لنعرف مين معو . والشيخ حسان عوض كان احد اعضائها ومو هو الوحيد . وأختيارو كان من موقع أنو أستاذ الشريعة بجامعة دمشق . مو من موقع انو شيخ شامي .

MadMax 14/06/2009 01:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 1282242)
وأختيارو كان من موقع أنو أستاذ الشريعة بجامعة دمشق . مو من موقع انو شيخ شامي .

حسب ما فهمت من هالموضوع .. أنو هالمشروع ... عم ينعمل ليصير لكل الطوائف بسوريا

بقى مين قال أنو من حق استاذ شريعة .. يعمل قانون أحوال شخصية لمواطن مسيحي .. و يكون هالقانون وفق الشريعة الاسلامية

لا بل أكتر .. ... و فق مذهب واحد من هالطائفة ..

المحارب العتيق 14/06/2009 02:09

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1282253)
حسب ما فهمت من هالموضوع .. أنو هالمشروع ... عم ينعمل ليصير لكل الطوائف بسوريا

بقى مين قال أنو من حق استاذ شريعة .. يعمل قانون أحوال شخصية لمواطن مسيحي .. و يكون هالقانون وفق الشريعة الاسلامية

لا بل أكتر .. ... و فق مذهب واحد من هالطائفة ..

برجع بكرر عندك أسماء يلي كتبو معو القانون قبل مانتهم رئاسة مجلس الوزراء أنها غلطت ؟

yass 14/06/2009 02:15

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 1282265)
برجع بكرر عندك أسماء يلي كتبو معو القانون قبل مانتهم رئاسة مجلس الوزراء أنها غلطت ؟

ما في أسماء, بس في موقف رسمي من ممثلي الطوائف انو مالهون خبر بكل الموضوع, و هاد يؤدي الى انو ما حدا من طرفهون دخل اللجنة... و الاتحاد النسائي مالو خبر بالقصة, هاد دليل ما حدا من طرفهون دخل الموضوع, نقابة المحامين صرّحت انو مالها خبر بالقصة... الخ الخ

انت اشطب كل الجهات اللي استنكرت عدم استشارتها, بتلاقي من وين طلعت اللجنة

انو مافي أسماء هاي كمان قصة تانية... ليش اللجنة سرّية؟

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 04:38 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)