أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الكعوب العالية (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=115)
-   -   هل اقول الحقيقه لزوجي ؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=85407)

توتا وبس 10/11/2007 02:31

هل اقول الحقيقه لزوجي ؟؟

تتسال بعض الزوجات الجديدات..

هل من الحب والاخلاص ان اخبره بكل شي عني وعن حياتي؟؟هل اخبره بكل اسراري؟بكل ما اعرفه؟؟

سؤال مهم جدا..

لانه مرتبط في كثير من المشكلات فيما بعد..

الحقيقه ..هي....لا لا

لا تخبريه بكل شي...مهما كان حبك له وصدقك معه فالله تعالى سبحانه لم يحل الكذب الا بثلاثه....
ومنهم مابين الزوج وزوجته في بعض الامور

دعينا نرى بعض الامور التي وجد علما العلاقات الزوجيه ان البوح بها يمكن ان يسبب فجوة بين الزوجين:

#لا تخبريه بمساؤى اهلك وبالذات والديك ومشاكلهم.فهذا امر يحط من قدرك انت امامه كما ناه يجعله ينظر الى اههلك نظره سلبيه وقد يسبب سؤ العلاقه بينه وبين اهلك فيما بعد.

تقول احدى الزوجات((كنت اخبر زوجي عن طريقه تعامل امي القاسيه الى ان تزوج عليها فاصبح الان يعيرني ويقول لي انتي مثل امك قاسيه وسيصبح مصيرك هو مصيرها))

#لا تخبريه بما تقوله امك عنه من انتقادات او عن اهله او أي شي يتعلق به وكذلك ما يقوله أي من افراد اسرتك...
الا اذا كان ايجابيا وطيبا ....

فاحدى الزوجات تسببت بفجوة بين زوجها واخيها بسبب نقل بعض الانتقادات البسيطه حيث وصل الى درجه انه اصبح....
لا يجلس بالمجلس اللذي يجلس به اخيها..

#اذا سبق وحدثت لك مشكله استدعت العلاج النفسي مثلا ولم تخبريه يذلك قبل الزواج فان من الافضل الاتطلعيه على ذلك بعد الزواج لانه قد يربط بينها وبين تصرفاتك في بعض الظروف..

#انتبهي ان تخطئ وتخبريه انك كنت تحبين او معجبه بشخص ما قبله مهما كان هذا الحب عفيفا.

فسيبقى في قلبه شي منك مهما حاولت اصلاح الوظع.وقد يؤدي به ذلك الى الشك احيانا.

# لا تخبريه ابدا بنظرتك السلبيه الى اهله مهما كانو بسطاء وجاملي قدر استطاعتك

فلا تنتقدي امامه مستوى ملا بس اخوته او طريقه طبخ امه او تستهزئين باثا منزلهم او طريقه تصرفهم

.
#ايضا لا تخبريه ابدا بحقيقه مشاعرك اتجاه اهله فمهما كنتي لا تحبين اخته او لا تستلطفين خالته او تبغضين عمته راعي ان ان تكوني محترمه جدا حين تتحدثين عن مشاعرك اتجا اهله وتذكري كيف تحبين ان يتحدث عن اهله انت؟.

# لا تبدي حقيقه نظرتك الى مظهره او شكله فحتى لو لم تكوني معجبه مثلا بنوعيه شعره او انفه الكبير فليس من حسن العشره ان تخبريه برايك بصراحه جاملي وامتدحي مظهره لو لم تكوني صادقه فلهذا اثر كبري في تعزيز العلاقه بينكما.

# لا تخبريه بحقيه خيبتك بالهديه التي احظرها اوبعدم اعجابك بما اشتراه مهما كان سيئا يمكن ان تعطيه بعض الملاحظات....
لكن لا تخبريه بحقيه مشاعرك.

#واخيرا...لا تخبريه بحقيقه مشاعرك تجاهه ان لم تكت جيده..فلا تقولي انك لا تحبيه اذا كنت لا تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه وقد يايتي الحب بسبب المجامله سبحان الله ..

.ايضا لا تصارحيه انك تجديه مملا او انك نادمه على الزواج به وغير ذلك من الكلام السلبي حتى لو كنت تشعرين بذلك فعلا ....

انتو شو رايكن؟؟!!!:shisha:

was616im 10/11/2007 02:52

يعني بدكن انو الزلمي يكون صريح معكن و انتو ما تكونوا صريحات معو :jakoush:

امرأة من ورق 10/11/2007 06:58

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : توتا وبس (مشاركة 812515)
#اذا سبق وحدثت لك مشكله استدعت العلاج النفسي مثلا ولم تخبريه يذلك قبل الزواج فان من الافضل الاتطلعيه على ذلك بعد الزواج لانه قد يربط بينها وبين تصرفاتك في بعض الظروف..

#انتبهي ان تخطئ وتخبريه انك كنت تحبين او معجبه بشخص ما قبله مهما كان هذا الحب عفيفا.

فسيبقى في قلبه شي منك مهما حاولت اصلاح الوظع.وقد يؤدي به ذلك الى الشك احيانا.

يعني من الاصل ليش النفاق..... لازم هيك امور يعرفها الزوج ومن قبل الزواج كمان
بعدين اعطيني شي واحد بيضمن انو الزوج مارح يسمع بهيك اشياء من طرف تالت.... ووقتها برأيك قديش رح يحس انو زوجته كذبت عليه ومن وين رح يجيب ثقة بدها
اقتباس:

#واخيرا...لا تخبريه بحقيقه مشاعرك تجاهه ان لم تكت جيده..فلا تقولي انك لا تحبيه اذا كنت لا تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه وقد يايتي الحب بسبب المجامله سبحان الله ..

.ايضا لا تصارحيه انك تجديه مملا او انك نادمه على الزواج به وغير ذلك من الكلام السلبي حتى لو كنت تشعرين بذلك فعلا ....

كيف بدو يجي الحب من المجاملات والتمثيل اللي من هاد النوع؟؟ بالعكس برأيي اذا ست عايشة مع زوجها ومالة منو وعم تضطر تجامله لسه فوق الملل فاكيد كل مالها رح تمل اكتر ورح تحس حالها مضغوطة اكتر واكتر ويمكن توصل للانفجار
ليش ماتلاقي اسلوب لطيف تحسس زوجها فيه بالنواحي اللي مو عاجبتها وخلتها تمل بحيث تحاول انو تخليه يغير شوي من الاشياء اللي مو حابتها او يعمل شوية اشياء مهما كانت صغيرة لحتى تطلع من حالة الملل
وهيك لابتكون جرحته ولا بتكون خلت حالها تضل مضغوطة من الحياة معه

اما باقي الامور اللي بتخص اهلها واهله فهي برأيي وكونها بتخص طرف تالت ومابتخص الزوجين مباشرة ف مو غلط يكون فيها مجاملات

:D

اسبيرانزا 23/11/2007 02:34

اكره التمثيليات الكاذبة
ليش حيتاهن تكون تمثيل فى تمثيل
الصراحة اقصر الطرق فى نظرى للامان الاسرى

بيساان 05/12/2007 00:22

الصراحة حلوة بس من غير جرح المشاعر
يعني عدم الوفاق مع اخته ما بيمنع الاحترام واعطاءها حقها
واذا كانت فيه اية اسرار الافضل مصارحة الزوج قبل الزواج مشان ما يقول انه انغش او انخدع
واذا كانت مشاعرها سلبية تجاهه تحاول تشوف الاشياء الايجابية في شخصيته وتمدحها
وبهيك بنكون حكينا الصراحة من غير جرح المشاعر

باشق مجروح 05/12/2007 00:35

أنا ضد الحكي بالماضي كتير
والصراحة الزايدة بغير محلها ممكن تخرب بيوت
بس بترجع القضية نسبية ....وكل واحد حسب علاقتو مع زوجتو

rabosh 11/12/2007 17:08

مو هاد القصد يا وسيم بس انتو يالرجال ما عليكم امان بسرعه بتتغيرو مع احترامي الشديد بس كمان الصراحه الزياده مو كويسه لازم الست تنسى كل الماضي لما تبدا حياتها مع الرجل انا مو قصدي تخبي عليه بس كل ست الها خصوصيات بحياتها واكيد الرجال كمان اله

التقرير الجوال 11/12/2007 17:21

لازم التنين بينسو هيك سؤال, يعني ما بيحاكو حتى انفسهن عنه
الكل في عنده ماضي

manalak 11/12/2007 17:27

هلا ممكن وافقك عا موضوع انو ما نجيب سيرة الماضي ابدا لانو مو كل الاشخاص بيرضوا بها الشي
لسى نحنا عايشين بالشرق بعني الرجل عنا بيحلل لالو وبيحرم عا غيرو
وانا براي طالما في شي سلبي المفروض انو ناقشوا بكل وضوح طبعا مع عدم تخطي الحدود
اما اذا بدي ساير يوم وتنين وعشرة وبعدين بدو يطئ البي لا احسن نحل كل شي بوضوح

التقرير الجوال 11/12/2007 17:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : manalak (مشاركة 839846)
هلا ممكن وافقك عا موضوع انو ما نجيب سيرة الماضي ابدا لانو مو كل الاشخاص بيرضوا بها الشي
لسى نحنا عايشين بالشرق بعني الرجل عنا بيحلل لالو وبيحرم عا غيرو
وانا براي طالما في شي سلبي المفروض انو ناقشوا بكل وضوح طبعا مع عدم تخطي الحدود
اما اذا بدي ساير يوم وتنين وعشرة وبعدين بدو يطئ البي لا احسن نحل كل شي بوضوح

فرضاً كان في عندك ماضي, يا ترى من الصح تصارحي في..؟
ما بنصح بهيك شي, و متل ما تفضلّتي نحن الشرقيين العرب بنحسبها بالميلّي
يعني صعبه كتير
فــ الاحسن الواحد بعمل فورمات قبل الزواج:D

حنين حسن 12/12/2007 14:51

مش عارف

شوفوا يا حبايبي هو مزبوط الصراحه راحه بس في شغلات في حياتنا الشخصيه مش لازم الزوج يعرف عنها طبعا غير الخيانه هذا موضوع تاني بس هاي الامور الي حكت عنها الخت مزبوط مش ضروري يعرفها و كمان اذا ما صار حب خلص ما هم اتزوجوا خلص اتحاول اتحبه و كل اشي مع العشره بيصير :sly::yahoo:

farbella 12/12/2007 15:49

لا تخبريه بحقيه خيبتك بالهديه التي احظرها اوبعدم اعجابك بما اشتراه مهما كان سيئا يمكن ان تعطيه بعض الملاحظات....
مممممم طيب ازا سافر شي مرة وطنش ما جاب هدية شو نعمل؟

التقرير الجوال 12/12/2007 16:05

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : farbella (مشاركة 840358)
لا تخبريه بحقيه خيبتك بالهديه التي احظرها اوبعدم اعجابك بما اشتراه مهما كان سيئا يمكن ان تعطيه بعض الملاحظات....

هيك بدّك تزعلي.!!!

suryoyo 12/12/2007 16:58

لازم على الزوجة مو بس تكون صريحة لازم تكون نزيهة حتى ينجح الزواج

و اكره شي عند الرجال هو الكذب و عدم الصراحة

من ناحية اهلها للزوجة الحق في اخفاء بعض التفاصيل

لكن من ناحية حياتها الخاصة لازم الزوج يعرف حياة الزوجة قبل الزواج و العكس صحيح

و يمكن اخفاء بعض التفاصيل!

MaTyA 13/12/2007 10:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 812526)
يعني بدكن انو الزلمي يكون صريح معكن و انتو ما تكونوا صريحات معو :jakoush:

على اساس الصراحة ع تنقط منكن ، بس بدها مين يلمها :pos::pos:

farbella 13/12/2007 12:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال (مشاركة 840364)
هيك بدّك تزعلي.!!!

قولتك؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

BL@CK 13/12/2007 12:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : farbella (مشاركة 840358)

إن ما خاب ظني عم تحكي عن تجربة و إنتي مجوّزة . :lol:

farbella 13/12/2007 12:58

ايه انا مجوزة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 07:12 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)