أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سفراء اخوية (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=34)
-   -   العمــــــــــران المغــــــــربي (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=127272)

الأندلسية 09/08/2009 23:15

العمــــــــــران المغــــــــربي

السلام عليكم و رحمه الله

هذا الموضوع مهدى لك اخ مراقب خط .. كونك طلبت منى صورا للعمران المغربى

و انا فى هذا الموضوع اخترت لك أخى مراقب

صورا من مدينة تطوان العريقة و أخرى لمسجد حسن الثانى بالدار البيضاء ( كازا

بلانكا)

أعتقد هو اكبر مسجد فى العالم العربى

بلدان المغرب العربي تعشق اللون الأبيض فى عمرانها

ترقب مزيدا من الصور

jano. 09/08/2009 23:19

حلو حلو هالعمران المغربي...
ممكن بس تخلصي هالمشروع انك تعرفينا عالأكل المغربي، وبعدين عأنواع الطيور المغربية، وبعدين على العملات والطوابع المغربية :larg:

شكراً جزيلاً
وفقك الله

غيداء ذاك اسمي 09/08/2009 23:21

حلو حلو كتير شكرا عالموضوع الحلو

personita 09/08/2009 23:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : الأندلسية (مشاركة 1314003)

السلام عليكم و رحمه الله

هذا الموضوع مهدى لك اخ مراقب خط .. كونك طلبت منى صورا للعمران المغربى

و انا فى هذا الموضوع اخترت لك أخى مراقب

صورا من مدينة تطوان العريقة و أخرى لمسجد حسن الثانى بالدار البيضاء ( كازا

بلانكا)

أعتقد هو اكبر مسجد فى العالم العربى

مدينتي :o!!!
شو مشتاقيتلا :cry:
مرسي، أندلسية:D

الأندلسية 09/08/2009 23:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : jano. (مشاركة 1314010)
حلو حلو هالعمران المغربي...
ممكن بس تخلصي هالمشروع انك تعرفينا عالأكل المغربي، وبعدين عأنواع الطيور المغربية، وبعدين على العملات والطوابع المغربية :larg:

شكراً جزيلاً
وفقك الله

العفو
شكرا على المرور
بصراحه هل ردك هاد بريء ام ساخر لا أدرى ؟ اعتقد انه ساخر
معليش
نورت :D

الأندلسية 09/08/2009 23:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : غيداء ذاك اسمي (مشاركة 1314016)
حلو حلو كتير شكرا عالموضوع الحلو

العفو عزيزتى غيداء
شكرا ع المرور العطر
نورتى :D

الأندلسية 09/08/2009 23:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : personita (مشاركة 1314028)
مدينتي :o!!!
شو مشتاقيتلا :cry:
مرسي، أندلسية:D

أحب مدينة مغربية الى قلبى هى تطوان
بدون مجامله
و بعدها طنجة و بعدها الدار البيضاء
نورتى حبيبتى

:D:D:D

وردة حماة 10/08/2009 12:50

المغرب حلوة كتير والله
خلص راح حطا على قائمة الدول اللي بدي روح سياحة عليون
خخخخخخ
يسلمو حبيبتي
منورة والله...

ورده بغداد 10/08/2009 14:07

مشكورة اختي على الموضوع والصور والمعلومااات الروعة و الكلمات الحلووة

الأندلسية 10/08/2009 16:05

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : وردة حماة (مشاركة 1314370)
المغرب حلوة كتير والله
خلص راح حطا على قائمة الدول اللي بدي روح سياحة عليون
خخخخخخ
يسلمو حبيبتي
منورة والله...

ايه و الله حلوه كتير المغرب
بناسها الطيبين و بطبيعتها و بعمرانها
مرسى حبيبتى ورده حماه على المرور العطر و الندي كقطرات الندى على اوراق الزهر
الف تحية لك

الأندلسية 10/08/2009 16:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ورده بغداد (مشاركة 1314414)
مشكورة اختي على الموضوع والصور والمعلومااات الروعة و الكلمات الحلووة

العفو يا جميلة و شكرا على المرور العطر
انتى على فكره جميلة ماشاء الله
ألف تحية لك حبيبتى ورده بغداد

الأندلسية 11/08/2009 10:36

هــــــــــــــــــذا منقـــــــــــــــــــول

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم
حسب آخر التقارير تم تصنيف المغرب من بين الدول العشرة الاولى في العالم الاكثر استهدافا من طرف السياح الاجانب في 2008,و هده الصور المحيط بالموضوع ما هي الا اقل من 1% من صور بلد جميل بجماله التضاريسي وبشعبه الطيب .
بعض الصور:
ايفران

فاس

اوزود
الدار البيضاء

الأندلسية 11/08/2009 10:45

إفران

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إفران، (اللقب:سويسرا الصغيرة)، مدينة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

مبنية على الطراز

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

تقع قرب مدينتي

و تضم 30.074 نسمة (إحصاء 2004)، "إفران" كلمة

، وتعني الكهوف والتسمية مستوحاة من المغارات المنتشرة حول محيطها الطبيعي، قديما كان يطلق عليها لقب "أورتي" باللهجة المحلية أي

أو الحديقة

، تلقب بسويسرا الصغيرة لطابعها الأوروبي ولجمالها وجبالها الشاهقة حيث تزاول رياضات التزلج كما تتوفر المدينة على العديد من الطيور والحيوانات النادرة. تعتبر افران من أقدم المدن المغربية الجبلية والتي تقع على ارتفاع 1655 مترا فوق

إذ يميزها البرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء و اعتدال الجو في الصيف والربيع، إذ تجذب الزوار بشلالاتها المائية والطبيعة الخضراء الخلابة. إفران كما ينطق باسمها سكانها الأصليون أمازيغ الأطلس حافظت على الطابع المعماري الخاص الذي أقامه المتعمر الفرنسي في سنوات 1930 واستمرت البلدة في المحافظة على هذا الطراز المعماري الأنيق الشكل والذي يستوحي أناقة البيوت الشتوية الجبلية التي توجد بالمحطات العالمية مثل «سان موريتز» وغيرها. كانت الوجهة التي يقصدها المقاومون الفارون من قبضة المستعمر الفرنسي، أصبحت فيما بعد من أفضل الأماكن التي يقصدها الزوار للاستمتاع بالجو اللطيف والمعتدل وأصبحت منتزها للعديد من الأسر المغربية والسياح. إفران من الواجهات السياحية القليلة في المغرب التي تعرف اكتظاظا على طول العام، إذ يتوافد عليها سياح أجانب في الشتاء والخريف لمزاولة رياضة التزلج على الجليد، لتلتقي نخبة الـ«جيت ـ سيت» المغربية ومحبو الثلوج، إذ توجد محطات شتوية خاصة للمارسة التزلج على الجليد ك «ميشليفن» المعروفة والتي يوجد بها منتجعات سياحية ومطاعم لاستضافة زوارها. توفرالمحطة كل الإمكانيات لاستئجار أو شراء متطلبات مزاولة الرياضات المرتبطة بالثلج إلى جانب إمكانية تقديم دروس للمبتدئين في هذا النوع من الرياضات بأثمان أحيانا جد مرتفعة. في فصل الصيف، تبقى المدينة الواجهة التي يقصدها الناس بفضل مناخها المعتدل و الذي يجعل سكان المناطق الحارة جدا كسكان مدينتي فاس ومكناس يقدمون على الاصطياف بها. تعرف إفران أيضا كمحطة هامة يقصدها محبو رياضة القنص البري والتي يفتتح موسمها في الخريف وتعرف مشاركة كثيفة سواء من المغاربة، أو الأجانب. وتعتبر إفران من

الأكثر انفتاحا بفضل تواجدها على واجهة الطرق المؤدية إلى فاس ومكناس من جهة والى مدينة إرفود ومراكش (جنوب المغرب) من جهة أخرى، وقد كانت أزرو التي عرفت توافد أشهر القبائل الأمازيغية (بني مّيلد) من أهم الأسواق التجارية بالمنطقة، حيث كانت تعرض القبائل أهم منتوجاتها التقليدية خصوصا الزربية الأمازيغية المعروفة باسم (الحنبل) وكذا المنتوجات الخشبية والنقش والحديد. وقد اشتهرت أزرو كونها شهدت تشييد أول مدرسة في المغرب لتلقين اللهجة الأمازيغية في عام

.

sona78 11/08/2009 10:52

صور رائعة جدا
يسلمو اندلسية ع التعريف بهالمناطق
كتير قليل اطلاعنا ع بلاد المغرب العربي
اجا مين يسعفنا:o

الأندلسية 11/08/2009 10:53

أنظر اخى مراقب الى العمران المغربى كم هو جميل

وااااااااااااااااااااو كم يشدنى و يسحرنى الطراز الأندلسى

الأندلسية 11/08/2009 10:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sona78 (مشاركة 1314836)
صور رائعة جدا
يسلمو اندلسية ع التعريف بهالمناطق
كتير قليل اطلاعنا ع بلاد المغرب العربي
اجا مين يسعفنا:o

نورت اختى الكريمه صونا
شكرا ع المرور الطيب
:D:D:D

وردة حماة 11/08/2009 14:21

والله المغرب حلوة كتير
خلص قررت روح سياحة عالمغرب
يسلمو كتييير....

الأندلسية 11/08/2009 15:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : وردة حماة (مشاركة 1314975)
والله المغرب حلوة كتير
خلص قررت روح سياحة عالمغرب
يسلمو كتييير....

صح حلوه المغرب
و انتى حلوه و مرورك حلو
مرسى :D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 22:50 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)