أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   علوم و تكنولوجيا (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=24)
-   -   الاجرام....قد يكون خللا بيولوجيا (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=75690)

cuty 06/08/2007 16:02

الاجرام....قد يكون خللا بيولوجيا

أظهرت دراسة جديدة ان خللا بيولوجيا في الطريقة التي يتدفق بها الدم في المخ أكثر من وجود خلل نفسي قد يكون سببا في توضيح لماذا يُصاب بعض الناس بانحراف نفسي إجرامي.:?
وراقب باحثون في معهد الطب النفسي في كينج كوليج بلندن الاستجابات الانفعالية لستة رجال ارتكبوا جرائم متكررة مثل محاولات القتل والاغتصاب مع الخنق والايذاء الجسدي الخطير. وقال ديكلان ميرفي أستاذ الطب النفسي في المعهد لرويترز (لم نتمكن من النظر مباشرة في المخ من قبل وما وجدناه هو انه حين عرضت على المرضى النفسيين وجوه مرعوبة فان الأسى المرتبط بالمحنة لم يزد تدفق الدم لديهم. بل قلله.)‏
وأضاف ان المرضى النفسيين لا يوقفون هجماتهم على الأرجح لانهم ربما تعلموا اخماد استجابة امخاخهم لعلامات الأسى عند الآخرين.‏
وسجل الرجال الستة عينة الدراسة درجات عالية في اختبار (هير سيكوباثي تشيكليست) وهو اختبار للبحث في وجود سلوك بارع او يدوي او استغلالي بالاضافة الى نقص الاحساس بالذنب أو الندم.‏
ونشرت النتائج في الدورية البريطانية للطب النفسي . وقورنت فحوصهم مع تسعة متطوعين أصحاء عرضت عليهم أيضا صور لوجوه خائفة وسعيدة ومحايدة.‏
وقال توم فاهي أستاذ الصحة العقلية الشرعية والمشارك في اعداد هذه الدراسة ان الحالة قد تكون موروثة او مكتسبة خلال طفولة محرومة للغاية او تعرضت لاعتداءات. واضاف ان نتائج الدراسة فتحت احتمالات لعلاجات جديدة غير العلاجات الاستشارية ويمكن استخدامها لتحديد الاشخاص الاكثر عرضة على الأرجح الى احتمال العودة لارتكاب جرائم.‏
وقال ميرفي )استجابة المرضى نفسيا حاليا للعلاج ضعيفة للغاية الا ان هذه المشكلة البيولوجية قد تستخدم كعلامة للناس الذين يقولون انهم تعافوا لكن ذلك لم يتم بالفعل‏.

E-Ghost 08/08/2007 02:36

الله يبعدنا و يسعدنا

mey 08/08/2007 02:42

ما هي المعلو مة من وقة الفلاسفة افلاطون.و......بموضوع العقوبة و الجزاء
و هلا اثبتا العلم

طنش تعش 08/08/2007 03:00

هاد الحكي كان لما قسمت المدرسة التقليدية الجديدة ....مبادئها في قسم القانون الجنائي :
للمجرمين لانواع:
المجرم بالصدفة ........والمجرم بالعاطفة...........والمجرم المعتاد.......
والمجرم بالميلاد : هو المجرم الي بيولد وفيه خصائص بيولوجية اجرامية ....بس تعرضت المدرسة من هالناحية لكتير من النقد.

mey 08/08/2007 03:03

لما بيحكو الفاهمين الكل يسكت
دكتورنا حكا يعنى حسم الموضوووع

طنش تعش 08/08/2007 03:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 694496)

يعدمني ياكي......خجلتيني...كلك زوق:D

cuty 08/08/2007 12:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : E-Ghost (مشاركة 694464)
الله يبعدنا و يسعدنا

:lol::lol: نورت:D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 694467)
و هلا اثبتا العلم

برافو مي
نورتيييي:D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : طنش تعش (مشاركة 694491)
هاد الحكي كان لما قسمت المدرسة التقليدية الجديدة ....مبادئها في قسم القانون الجنائي :
للمجرمين لانواع:
المجرم بالصدفة ........والمجرم بالعاطفة...........والمجرم المعتاد.......
والمجرم بالميلاد : هو المجرم الي بيولد وفيه خصائص بيولوجية اجرامية ....بس تعرضت المدرسة من هالناحية لكتير من النقد.

يا هلا بالفهمانين
نورت......و يسلمو عالتوضيح :D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 694496)

:lol::lol:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : طنش تعش (مشاركة 694502)
يعدمني ياكي......خجلتيني...كلك زوق:D

و بعدين شو صار معكم؟:x:pos::p

ولا شي 08/08/2007 14:02

مشكور على الموضوع الحلو بس عندي تعقيب صغير
انو الحالات الإجرامية هي حالات نفسية محددة ناتجة عن اليات نفسية دفاعية مثل الكبت
اة ناتجة عن مضلعفات نفسية متل الحرمان او عيش طفولة ناقصة
او .............................. الخ
والنتيجة انو الحالة النفسية تتدخل بشكل او باخر بطبيعة الانسان البيولوجية
وشخصيا اتمنى تكون الدراسة صحيحة عشان ما يضل في مجرمين

mey 08/08/2007 14:59

هو الموضوع مو بس مشاكل نفسية هن قصدن خلل بالهرمونات او بالدماغ
تبع لامبروزو

cuty 08/08/2007 16:10

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ولا شي (مشاركة 694876)
مشكور على الموضوع الحلو بس عندي تعقيب صغير
انو الحالات الإجرامية هي حالات نفسية محددة ناتجة عن اليات نفسية دفاعية مثل الكبت
اة ناتجة عن مضلعفات نفسية متل الحرمان او عيش طفولة ناقصة
او .............................. الخ
والنتيجة انو الحالة النفسية تتدخل بشكل او باخر بطبيعة الانسان البيولوجية
وشخصيا اتمنى تكون الدراسة صحيحة عشان ما يضل في مجرمين

صح انا معك......بس الدراسة بتقول انو الاجرام كخلل بيولوجي بتركيب الانسان.......بيجوز يخلق الانسان اصلا هيك........يعني قبل ما ايعاني ضغوط نفسية....

شكرا عمرورك........وبدي قلك انك اكبر من اتسمي حالك ولا شي.......لانك بالفعل شي:D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 694961)
هو الموضوع مو بس مشاكل نفسية هن قصدن خلل بالهرمونات او بالدماغ
تبع لامبروزو

صح مي....:D:D

mey 08/08/2007 16:14

مشكورة على هالموضوع

Abu ToNi 22/09/2007 00:34

تسجيل متابعة :D

ASH 22/09/2007 01:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 694467)
و هلا اثبتا العلم

كنت لح احكي نفس الكلام ولله

تسلم ايدك

وشكرا للموضوع

ولا شي 22/09/2007 16:01

[quote]
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : cuty (مشاركة 695067)
صح انا معك......بس الدراسة بتقول انو الاجرام كخلل بيولوجي بتركيب الانسان.......بيجوز يخلق الانسان اصلا هيك........يعني قبل ما ايعاني ضغوط نفسية....

و الله الخلل البيولوجي انا بعرفو انو ياثر على الجسم ويلعب دور بالنفس فيما بعد بس ما بعتبرو سبب مباشرللتأثير بالنفسية وما بدي اكتر حكي لأن موضوع النقاش مش النفس وتربيتها

وشكرا على الإطراء CUTY

Abu ToNi 22/09/2007 18:28

في حدا ما بعرف مين كان بقول ان الانسان المجرم بيحمل تعابير مختلفة عن بقية الناس ما بتذكر بالتحديد شو هي بس اللي متأكد منه انه قال " الجبين العريض "

هاي بعتقد ممكن تتدعم هاد الشي يعني اذا كان صفاته الجسمانية عبتحدد اذا كان مجرم او لا معناها الصفات الوراثية ممكن كمان بتلعب دور :D

طفوله 09/03/2008 13:08

المرضى النفسيين لا يوقفون هجماتهم على الأرجح لانهم ربما تعلموا اخماد استجابة امخاخهم لعلامات الأسى عند الآخرين

هاد العامل المشترك بين كل انواع الاجرام

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 12:56 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)