أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الفســـــــــــــــاد (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=78)
-   -   هل تتبرع بقرنية عينك أو كليتك مجاناً بعد وفاتك ؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=67055)

skipy 29/11/2006 06:32

هل تتبرع بقرنية عينك أو كليتك مجاناً بعد وفاتك ؟؟

تجارة الأعضاء بسوريا تحولت لـ"بورصة" يديرها سماسرة وأطباء
أطباء سوريون في غرفة العمليات (أرشيف)
دمشق-يو بي أي
كشفت مصادر رسمية سورية عن وجود سوق لبيع الكلى في البلاد, يتحكم بها سماسرة بينهم أطباء, وأن ظاهرة بيع هذه الأعضاء تحولت إلى "بورصة" قد يصل فيها سعر الكلية الواحدة مع التكاليف الجراحية اللازمة إلى نحو 15 ألف دولار.
وفي تحقيق نادر نشرته صحيفة "تشرين" الحكومية الثلاثاء 28-11-2006 إن "هناك سوق لبيع الكلى في سورية تشبه بقية الأسواق الممنوعة كالعملة والتهريب".
وأشار التحقيق إلى أن "ظاهرة تأمين الكلى تحولت إلى بورصة ترتفع فيها الأسعار حسب الطلب وتنخفض تبعاً للعرض", مضيفة أن "بعض السماسرة والمنتفعين يتحكمون بهذه البورصة".

وعلى الرغم من أن الصحيفة لم تعط أرقاماً دقيقة لانتشار هذه الظاهرة واكتفت بنشر شهادات من متبرعين ومرضى فإن "تشرين" أكدت أن "سعر الكلية قد يصل مع أجور العمل الجراحي إلى نحو 750 ألف ليرة سورية" إلى ما يعادل الـ 15 ألف دولار تقريباً.
وأشارت الصحيفة إلى أن "إحداهن دفعت نحو 350 ألف ليرة سورية ثمناً للكلية ونحو 400 ألف ليرة سورية مقابل العمل الجراحي", أي ما يعادل 7 آلا ف دولار للكلية و 8 آلاف دولار للطبيب الذي أجرى العملية.
وقالت إن "الأمر تحول إلى تجارة لابتزاز المريض والمزايدة على ثمن العضو من قبل سماسرة ركبوا موجه هذا النوع من الاتجار مستغلين حاجة المتبرع للمال". واعتبرت أن "الظاهرة تعدت السماسرة لتصل إلى أهل أنبل مهنة إنسانية وهم الأطباء وقد تحول بعضهم لاتجار من هذا النوع".
وشددت الصحيفة على أن "القانون يمنع التبرع لقاء أي مبلغ مالي".
وكانت سورية خلال توقيعها أخيرا على "البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل" بينت المواد القانونية التي تمنع الاتجار بأعضاء الأطفال معترفة ضمنياً بأن الأمر قائم في البلاد.
وذكرت أن "المرسوم التشريعي رقم 39 للعام 2003 حدد عقوبات تصل إلى الأشغال المؤقتة وغرامة مالية تعادل نحو 2000 دولار لكل من يقوم بالاتجار بنقل الأعضاء".
ويشترط المرسوم أن "لا يتم النقل من متبرع قاصر إلا إذا كان المستفيد والمتبرع شقيقين توأمين بشرط موافقة الأبوين".
وشدد المرسوم على أن "لا يتم تنازل المتبرع عن أحد أعضائه لقاء بدل مادي أو ربح"

Syrian__Angel 29/11/2006 09:34

للفســـــاد ..

هلأ ما شفت بالموضووع شي للمناقشة ! بس افترضت انو اللي بدك تقولو موجود كلّو بالعنوان .. وعلى هالاساس جوابي : لاء ، لا بمصاري ولا مجاناً ... الا بحالات خاصّة بتتحدد بوقتها ...

امرأة من ورق 29/11/2006 13:59

كمان بالموضوع نفسو ماشفت شي للنقاش غير انو فساد

اقتباس:

هل تتبرع بقرنية عينك أو كليتك مجاناً بعد وفاتك ؟؟
اما الجواب عن العنوان فهو اي...... بحالة موتي بتمنى حدا يستفيد من اعضائي كمان..... يعني انا طلعت من الحياة وانتهى الموضوع فما بشوف اي مانع حدا يقدر يعيش حياة طبيعية وصحية اكتر بالاعتماد على عضو من اعضائي..... اما انو بيع شي عضو من اعضائي مقابل المادة فاكيد لأ ومية لأ

butterfly 29/11/2006 14:17

عجيبة موضوع ما فيو شي عن الدين :lol:

أكيد أكيد أكيد أي ... بمال أو بدون أو بأيا وسيلة كانت ( لنفترض أنو القانون قال انو يندفع عليها أو شي )

عيناي .. وخلي طفل يشوف الألوان والسما
قلبي .. وخلي بنت تحب وتتجوز وما تخاف
كليتي .. كبدي ... أيا شي ممكن ياخدووووووووووووووووووووو ه ياخدووووووووه بعد ما موت .. :(
لمين بدي أتركو ؟؟
للدودات :lol: صديقاتي الدودات خلي ياكلو اللي بيبقى من جسدي ...
بس هالشي رح يخلي حياة أخواتي بالأنسانية تتغير .. أكيد أكيد أي ..
:mimo:

skipy 29/11/2006 20:39

ممكن نعرف من الاطباء و المختصين .. هل ضروري الإنسان يموت بحادث حتى يتم الاستفادة
من اعضاءه أم ماذا ؟؟

xena 29/11/2006 21:32

هوي لما بيصير في حادث و في أعضاء مانا متضررة بيجوز يتبرعوا بالأعضاء طبعا بعد موافقة من أهل الميت ... بالحالات الطبيعية في عالم بيتبرعوا بأعضاؤن قبل ما يموتو أنو بيوصي الميت قبل موتو أنو يتبرع بأعضاؤه يا إما للناس التانيين يا إما للتشريح بجامعات الطب أو مراكز الأبحاث بهدف خدمة العلم و يللي بعرفو أنو بأوروبا بيعطوه مصاري للشخص المتبرع بعضو ما ... و في عالم بيتبرعوا بوحدة من كليتينون مشان ياخدوا مصاري .. يعني عالحالتين لازم يكون المتبرع هوي المستفيد ...
بس هادا اللي عم يصير هون طبعا فساد و شي ما بستغربو ...

ابومزيد 29/11/2006 23:36

اي ليش لاء بالعكس بظن انو كتير شغلة حلوة انو يضل جزء منك عايش بعد ما تموت :larg:

abosleman 29/11/2006 23:55

بيع لاء ما هي البضاعه مو للبيع
اما إني اتبرع طبعا الإنسان أحسن من الدود

أبو شريك 30/11/2006 04:34

أكيد اي بتبرع ..

يعني م بكفي بخيل وأنا عايش .. كما بعد م موت بدي ضل بخيل ...................... مو حلوه بحئي ؟؟!

Roaa 30/11/2006 04:39

يعني لو متت وانا متبرعه فيهن شو حيصرلي بس انا ما بعملها اذا انا رضيت اهلي مستحيل يرضوا

The morning 30/11/2006 04:57

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel (مشاركة 580236)
للفســـــاد ..

هلأ ما شفت بالموضووع شي للمناقشة ! بس افترضت انو اللي بدك تقولو موجود كلّو بالعنوان .. وعلى هالاساس جوابي : لاء ، لا بمصاري ولا مجاناً ... الا بحالات خاصّة بتتحدد بوقتها ...

ايوا انا رأي بالضبط متل رأيك :D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : butterfly (مشاركة 580517)
أكيد أكيد أكيد أي ... بمال أو بدون أو بأيا وسيلة كانت ( لنفترض أنو القانون قال انو يندفع عليها أو شي )

عيناي .. وخلي طفل يشوف الألوان والسما
قلبي .. وخلي بنت تحب وتتجوز وما تخاف
كليتي .. كبدي ... أيا شي ممكن ياخدووووووووووووووووووووو ه ياخدووووووووه بعد ما موت .. :(
لمين بدي أتركو ؟؟
للدودات :lol: صديقاتي الدودات خلي ياكلو اللي بيبقى من جسدي ...
بس هالشي رح يخلي حياة أخواتي بالأنسانية تتغير .. أكيد أكيد أي ..
:mimo:

اي و بتر فلاي انا بعتقد انو هي من الحالات الخاصه :D

Diabl0 30/11/2006 05:35

أنو أي ما في مشكلة انو بعد ما موت ... بس كمان ولله صعبة انو تصور عم يشيلولك عيونك و يجرحوك و خصوصي انو الأطباء كللون مافيون رحمة و تعودوا على الدبح
يعني ما بظن انو يعاملوني برقة بعد ما موت أو بحنان
يمكن يشللي عيني بأيدو ...
متردد إذا اي أو لأ
بس بتصور لأ ...
إلا ازا كان كلشي برفق , هوي عالحالتين مالح حس لأنو بكون ميت , بس هيك ما عم أقدر أتصورا

mahmoom 30/11/2006 06:11

نعم اتبرع بس بشرط ما حدا ياخد الهارد التبعي يعني يقبروه مع ما تبقى مني

nanoo33 30/11/2006 06:46

انا بعد ما بموت بتبرع باعضاءي مو مشكلة و انا و عايشة ممكن اتبرع بكليتي لحدا غالي عندي (بعيد الشر عن كل الغوالي) بس ما بتبرع بجثتي للجامعة مشان يشرحوها لو شو ما صار. لان انا تميت احلم بالجثة الي بالجامعة سنتين و خاف منها .و مابدي حدا يخاف مني و يتكوبس فيني

شامي من طوكيو 30/11/2006 18:24

(( هل تتبرع بقرنية عينك أو كليتك مجاناً بعد وفاتك ........))

بتبرع فيهم وانا عايش لأصغر واحد بيفكر بأيا مقاومة باسلة بكل أنوعها .........

Syrian__Angel 30/11/2006 20:32

اقتباس:

يعني ما بظن انو يعاملوني برقة بعد ما موت أو بحنان
رقة وحنيّة :lol: :lol:
عنجد ضحكني تعليقك كتير ...

Diabl0 01/12/2006 03:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel (مشاركة 582244)
رقة وحنيّة :lol: :lol:
عنجد ضحكني تعليقك كتير ...

جد ولله :)
يعني تصوري عم بيشيلولك عينك هيك بأيدون !!
ههههههههه ما بعرف هاد يلي طلع معي

mick75 01/12/2006 07:25

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Diabl0 (مشاركة 582653)
جد ولله :)
يعني تصوري عم بيشيلولك عينك هيك بأيدون !!
ههههههههه ما بعرف هاد يلي طلع معي

ما راح يشيلولك عينك ...بس القرنية ..

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 12:05 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)