أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   فلسفة و علم نفس (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=67)
-   -   هل تجد مشكلة في تذكر الأسماء؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=6578)

ياسمينة دمشق 21/05/2005 18:47

هل تجد مشكلة في تذكر الأسماء؟

يعاني معظمنا من مشكلة عدم القدرة علي تذكر الاسماء سواء علي مستوي العلاقات الاجتماعية اوعلي صعيد العمل، ولكن يمكنك التغلب علي هذه المشكلة باتباع عدة خطوات:

- اولاَ لابد ان تعير الشخص الذي يتحدث اليك انتباهاَ عندما يقدمه اخر اليك اي ان تنتبه لاسمه.

-ثانياَ تخيل أت كل شخص قد كتب اسمه علي جبهته وانت تتعامل معه ، وقد كانت هذه هي طريقة الرئيس الامريكي روزفلت في حفظ اسماء فريق العمل معه.

- يمكنك ربط اسم الشخص باسم شخص اخر من المشاهير فمن يكون اسمه محمود مثلاَ اربطه بصورة النجم محمود عبد العزيز.

- واخيراَ ينصح بان يتم استخدام اسمه اكثر من مرة اثناء محادثتك معه خلال اول لقاء.

Godfather 21/05/2005 19:14

معك حق هاي الشغلي أنا بعاني منا كتير طبعا" مع الأشخاص يلي بتعرف عليون جديد ...

و شكرا" على النصائح ....

بس بدي وضح شغلي إنو ما بعتئد إنو هون هوي المكان المناسب مشان هادا الموضوع ... بعتئد لازم يكون بالصالون أو شي محل أريب منّو ....

sweetbaby 21/05/2005 20:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GodFather

بس بدي وضح شغلي إنو ما بعتئد إنو هون هوي المكان المناسب مشان هادا الموضوع ... بعتئد لازم يكون بالصالون أو شي محل أريب منّو ....

ليش وينك انت
شكرا على هالمعلومات

blue eyes 21/05/2005 21:14

شكرا عيوني ع المعلومات الحلوة وهاي بتلزم لاخونا ..........هوي بيعرف حالو :shock:

Godfather 21/05/2005 21:53

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sweetbaby
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GodFather

ليش وينك انت
شكرا على هالمعلومات

لسّا ما تعلمنا على التحشيش

كان الموضوع محطوط بالمنبر الحر , و مشي الحال نئلو متل مانك شايفي ....

layla 21/05/2005 22:29

مشكورة كتير عالمعلومات حلوة كتير :D :D :D :D :D :D

King RORO 22/05/2005 04:49

بس انا بظن انو الشخص بيعلق براسو اسماء العالم يللي بحبها ويللي بيكرهها والمشاهير
يعني واحد عادي بحياتك ما بظن رح تتذكر اسمو

مشكورة كتير عالموضوع الحلو
وروحي القلب داعيلك :D

Spaik 22/05/2005 06:17

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : King RORO
بس انا بظن انو الشخص بيعلق براسو اسماء العالم يللي بحبها ويللي بيكرهها والمشاهير
يعني واحد عادي بحياتك ما بظن رح تتذكر اسمو

مشكورة كتير عالموضوع الحلو
وروحي القلب داعيلك :D

اي والله من كل اساتذتي يللي بالجامعة ما بعرف غير اسم واحد بس لانو مافي غيرو مشيبني مع انو اسمو طويل و صعب(اسم روسي) بس الله لايوجهلو الخير
:cry: :cry:

to live is to die 22/05/2005 06:20

والله لن ننسى أسرانا

يسلمو :D

hanone 22/05/2005 13:28

:cry: :cry: :cry: :cry: انا كمان بضل انسا اسماء ...ما عدا حبيب القلب وائل كفوري بحياتي ما بنسا شي بيتعلق في :hart: :hart:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 14:21 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)