أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   فلسفة و علم نفس (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=67)
-   -   سؤال نفساني (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=54168)

أسير التشرد 01/09/2006 02:13

سؤال نفساني

مرحبا يا أحبة من خلال تجاربتي القصيرة يعني بالحياة لاحظ امر كنت ما مصدقو بالاول وهو التخاطر او ما يطلق عليه (التليباثي) بعلم النفس...
بحس ببعض المرات باني عم افكر بشخص وبعد لحظة بشوفو ادامي... هيك يعني
وهلأ طلع معي هالتعريف البسيط عنو
ببعض الاوقات بينتقل الافكار بين شخصين وبينهم مسافات بعيدة بدون اي وسيلة مادية وهي قدرة انك تقرء الاخرين وطبعاً هي وسيلة من وسائل الادراك خارج الحواس
هلأ ما بعرف شو رأيك الاعضاء يا تر هالشي صحيح عندهم ام لا ؟
طبيعي انو اوقات المحب او العاشق بحس بحبيبتو عن طريق التخاطر مو هيك؟ وبيعرف شو عم يعمل هلأ ؟!!

بنت الاكارم 01/09/2006 10:21

عنجد اسير كلامك صحيح وهالاشياء عم تحصل معي يعني كتيييير بيحصل معي اني بخطر على بالي حد معين بنفس اللحظه اما بتصل او بزورنا

كمان بكون في بالي اشياء بدي اقولها لشخص بلاقيه هو قالي نفس الكلام اللي كنت بدي احكيله اياه في تقارب بالارواح سبحان الله

اما التخاطر اللي بيكون بين العاشقين والمحبين اكيد هالشي صحيح

لما يكون الحبيب بعيد عنك وبنفسك شي بدك توصله اياه بس جرب انك تجلس بهدوء وتخاطبه بقلبك صدقني رح يوصله هالشعور اكيد رح يحس فيك

تحياااتي الك اسير وشكرا كتيييير على الموضوع :D

أسير التشرد 01/09/2006 21:22

شكراً للمرور بنت الاكارم واضافتك للموضوع:D

bmi 01/09/2006 21:47

ما بتسمع بالمثل اللي بقولاذكر الديب وحضر القضيب :o

عم إمزح

بس هالشي يلي عم تحكيه بصير وبصير كتير كمان

hanny_vip 01/09/2006 23:12

اكيد هذا الشي صحيح وعلمي 100% ،بالاول المجتمع العلمي ماكان معترف فيه كانوا بيعتبروا شي من اساطير العالم القديم والخرفات منتهية الصلاحية وموضع ماماشي بغير المجتمعات ذات الصبغة الاعتقادية وليس العلمية . ولكن بعض جامعات الدول المتقدمة كالمانيا وبريطانيا اهتمت بهذه الدراسة بمنتصف القرن العشرين لمعرفة مدئ جدية هذه الاعتقادات ولما ضهرت لها تلميحات حول صحة هذه الضواهر واذا بها تتنافس بسبب ما تحمل هذه الضاهرة من نتائج لايستهان بها وخصوصا في عالم المخابرات ولما تسربت المعلومات حول النتائج زادت نسبة الدول المتنافسة حول الدراسة لهذه الضاهرة وكانت بالاغلب هذه الدراسات سرية وخاصة لاجهزة المخابرات فدخلت فرنسا وامريكا الى دائرة المهتميين لهذا العلم الحديث، سميت هذه الضاهرة بالتخاطر ونسبت الى علم جديد "البارسكلوجي" هي احدى فروع علم النفس .

suryoyo 02/09/2006 01:05

هو اتصال لا حسي و المشكلة العلم ما لاقى لها تفسير بس هي مجرد مشاهدات لا أكثر

syrvar_man 02/09/2006 09:38

كلام علمي

ليك والله ياغالي اذا بدنا ننضر للموضوع من ناحية العقل فكلامك للأسف خطأ
بس من ناحية الفلسفة صح لأنو الفلاسفة الله يخليهم بيحللو الحرام وبحرمو الحلال
بس عن جد كلامك فيو نوع من الصحة:king:

hanny_vip 02/09/2006 11:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : syrvar_man

الفلاسفة مابيمنوا بيفكرة الى بيجربوها يعني هم مايلين للفكر الانساني اكثر من الدين ا واحيانا ما بتلقى لهم دين ، دينهم هو الحقيقة بذاتها " لو اضعت عمرك في سبيل طلب الحقيقة فلا تاسف عليه " هذا قول احد الفلاسفة وهم مابيصدقوا الشي ء الالما بيجربوه ولذلك بتلقئ فيهم طاقة غير اعتيادية بتتو لد من ارادة الحقيقة هم ناس حركين وعضماء ،باي حالة كانوا بضعف او بقوة فيك بتلقئء فيهم نوع من الصحة اذا ماكانت الصحة كاملة لانهم مثل ماقلنا انهم ناس مبيقولوا شي الابيجربوا ومستعدين بيضحوا بحياتهم حتى بيعرفوا الحقيقة .........
اما بالنسبة للضاهرة نفسها فهي من الناحية العلمية ايضا موجودة بقوة وليس من الناحية الفلسفية .......... وبتدرس في الجامعات كمقرر اكاديمي .......... وفي كمان دراسة وابحاث سرية للدول العضمى وبتصرف علية بملايين الدولارات وبيدور على اذكى عالم نفس في ايس مكان بالعالم وبيغروا بالمنح وغيرها حتى بيعمل هذه الابحاث بصورة سرية ......زي مابتعمل الشركات الاحتكارية بتحتكر المعلومة مشان تبقئ مسيطرة الوحيدة في السوق او على الاقل الافضلعن غيرها من الشركات على مستوى العالم......... فهم بيعلموا بحوث مشان بيطوروا الجيش والاسخبارت العسكرية والمدنية لما فيه لهذا لعلم من امكانيات وبالذات هذه الضاهرة وفي كتب باسم هندسة الاتصال البشري حول هذا الموضوع...

syrvar_man 02/09/2006 11:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny_vip
الفلاسفة مابيمنوا بيفكرة الى بيجربوها يعني هم مايلين للفكر الانساني اكثر من الدين ا واحيانا ما بتلقى لهم دين ، دينهم هو الحقيقة بذاتها " لو اضعت عمرك في سبيل طلب الحقيقة فلا تاسف عليه " هذا قول احد الفلاسفة وهم مابيصدقوا الشي ء الالما بيجربوه ولذلك بتلقئ فيهم طاقة غير اعتيادية بتتو لد من ارادة الحقيقة هم ناس حركين وعضماء ،باي حالة كانوا بضعف او بقوة فيك بتلقئء فيهم نوع من الصحة اذا ماكانت الصحة كاملة لانهم مثل ماقلنا انهم ناس مبيقولوا شي الابيجربوا ومستعدين بيضحوا بحياتهم حتى بيعرفوا الحقيقة .........
اما بالنسبة للضاهرة نفسها فهي من الناحية العلمية ايضا موجودة بقوة وليس من الناحية الفلسفية .......... وبتدرس في الجامعات كمقرر اكاديمي .......... وفي كمان دراسة وابحاث سرية للدول العضمى وبتصرف علية بملايين الدولارات وبيدور على اذكى عالم نفس في ايس مكان بالعالم وبيغروا بالمنح وغيرها حتى بيعمل هذه الابحاث بصورة سرية ......زي مابتعمل الشركات الاحتكارية بتحتكر المعلومة مشان تبقئ مسيطرة الوحيدة في السوق او على الاقل الافضلعن غيرها من الشركات على مستوى العالم......... فهم بيعلموا بحوث مشان بيطوروا الجيش والاسخبارت العسكرية والمدنية لما فيه لهذا لعلم من امكانيات وبالذات هذه الضاهرة وفي كتب باسم هندسة الاتصال البشري حول هذا الموضوع...

الفلاسفة أكثرهم ملحدين وينكرون الوهة الله
منشان هيك حكيهم مجرد استنتاجات بسيطة هاد طبعاً غير يلي ابدعو بعلوم واعطونا قوانين منشان هيك حكيهم كولكة ليس الكل بل البعض

Reemi 02/09/2006 16:55

شو تفسيرها وتعريفها ما بعرف...غير انه..هيدي شي بالروح الي فينا...
بعتقد انه ما لازم كل شي ندورله ع تفسير يعني خليه هيك ع طبيعته وببساطته...مافي داعي نعقده ونلف عليه...مشان لاقيلوا تعريف...

شخصيا...
بصير معي كتير اشياء متل هيك... يعني مثلا ... لما الغالي بيعمل شي انا ما بوافق عليه... وهوي ما بكون قايلي..او مثلا بينحط بموقف .. مشكلة ,زعل, خطر.. هيك يعني..
فورا انا بنفس اللحظة(مع انه مابكون بعرف شي)..بصير قلبي يدق بسرعة خيالية لدرجة اني بتعب كتيرر ... وبصير الاسم يتردد ببالي..بس ما فيني اعرف شو الموضوع بالزبط..بس لما بصير معي هيك بعرف انه في شي ... !
هلا احيانا بيجيني الموضوع ع شكل اشارات لا اكثر...
اقرب مثال..يوم الجمعه الماضية يمكن... في الي صديق جدا عزيز علي بالمنتدى ... عمل حادث بالسيارة... انا قبل بيوم والي هوي الخميس كان في عندي رغبة فظيعه اني شوفوا وحكيه وضليت خميس وجمعه وسبت وانا قلقانه عليه ... ولما شفته قلي عملت حادث بالسيارة...
هيك يعني... بصير معي..
وبصراحة ماني حابة لاقي تفسيرات وتعريفات غير انه الروح لما بتحب حدا... بتلحقوا وبتحميني وبتحميه:D

إنسان وبس 02/09/2006 19:58

بكلامك في وجهة نظر

ري مي 02/09/2006 20:59

التخاطر موجود وكتير بتصير معي

فيروزة 02/09/2006 22:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أسير التشرد
مرحبا يا أحبة من خلال تجاربتي القصيرة يعني بالحياة لاحظ امر كنت ما مصدقو بالاول وهو التخاطر او ما يطلق عليه (التليباثي) بعلم النفس...
بحس ببعض المرات باني عم افكر بشخص وبعد لحظة بشوفو ادامي... هيك يعني
وهلأ طلع معي هالتعريف البسيط عنو
ببعض الاوقات بينتقل الافكار بين شخصين وبينهم مسافات بعيدة بدون اي وسيلة مادية وهي قدرة انك تقرء الاخرين وطبعاً هي وسيلة من وسائل الادراك خارج الحواس
هلأ ما بعرف شو رأيك الاعضاء يا تر هالشي صحيح عندهم ام لا ؟
طبيعي انو اوقات المحب او العاشق بحس بحبيبتو عن طريق التخاطر مو هيك؟ وبيعرف شو عم يعمل هلأ ؟!!

هي الحالة بتصير معي كتير
بس ما بعرف شو سر هي الحالة

أسير التشرد 02/09/2006 23:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فيروزة
هي الحالة بتصير معي كتير
بس ما بعرف شو سر هي الحالة

سر هالحالة يا فيروزة هو التخاطر (التليباثي) هي اسمو بعلم النفس الحديث

thesadking1987 08/09/2006 08:42

للاسف ومع شديد الحزن

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : syrvar_man (مشاركة 438694)

الفيلسوف إنسان عضيم جدا يتمتع بقدرات هائلة ومنها وصوله إلى الحقيقة وإذا لم نقل وصوله
فهو بحثه
إذا بتحب النقاش في هذا الموضوع أرسل لي إيميلك

hanny_vip 11/09/2006 21:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : syrvar_man (مشاركة 438817)
منشان هيك حكيهم مجرد استنتاجات بسيطة هاد طبعاً غير يلي ابدعو بعلوم واعطونا قوانين منشان هيك حكيهم كولكة ليس الكل بل البعض

معقولة انه انت متاكد من هذه المعلومات .
انا عندي معلومة يمكن تفيدك حول هذه الموضوع. الفلاسفة ينضرون للامر بحياد وتحليل عقلي وليس باندفاع عاطفي .
( سهل الاشياء و لاتبسطها ) لانشتاين .

Abu ToNi 12/09/2006 01:03

انا ما عندي فكرة عن هاد المجال مشان هيك ما بدي اتوسع فيه

بس بادك لك ان العقلالبشري اكبر بكتير من ان الانسان يقدر يدركه بالسهولة اللي انت متوقعها :D :D

Ichigo 12/09/2006 01:36

انا سمعت عن التيليباتي كثير وسمعت من اشخاص اعرفهم شخصيا انهم قامو بها بس هي صعبة كثير وتحتاج لتركيز كبير

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:18 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)