أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   فلسفة و علم نفس (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=67)
-   -   إجبار الإبن على الذهاب للمدرسة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=131815)

Parker Linkin 30/11/2009 19:39

إجبار الإبن على الذهاب للمدرسة

يقول لي أحدهم ..
كنت صغيرا ً عمري 8 سنوات , ولم اكن في احد الأيام ارغب في الذهاب للمدرسة ..
جاءني أبي وقال لي اذهب . ولكنني رفضت واردت الغياب عن المدرسة ..
فقال الشخص :

قام أبي بالاتصال بأحد المدرسين واتفق معه ان يقف خارج باب المدرسة , ثم أتى الي وقال ..
هيا بنا نريد ان نذهب نتجول قليلا ً ..
فصدقت وذهبت معه ..
فاتجه بسيارته للمدرسة من طريق ٍ آخر ..ثم عندما وصل للباب رماني للمدرس وذهب !
وكان المدرس يجرني وانا ابكي واتعارك معه واقوم بسحب شعر رأسه ولحيته .. الى ان اوصلني لداخل المدرسة
ثم لما دخلت داخلها عاقبوني بالضرب والجلد !

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

هل تصدقون هذه الحكاية , وماهي آثارها النفسية على هذا الشخص ؟

sandra 02/12/2009 00:46

أنا بصدقا

في كتير أهالي + أساتذة ومدراء بحاجة لإعادة تأهيل الله وكيلكم

اقتباس:

وماهي آثارها النفسية على هذا الشخص ؟

هلا للصراحة الحادثة كحادثة مؤلمة
بس بشكل عام مو بالضرورة كل حادثة مؤلمة بيتعرضلها الطفل رح تأثر بشكل عميق عشخصيتو لأن بالنهاية هالأمر تابع لكيف الطفل تلقى هالحادثة والناس قدراتا وطاقتا النفسية عتحمل المواقف وفهمها مو متل بعض

المشكلة مو بس بهالموقف وإنما بالمحيط بشكل عام
شو هالمدرسة يلي بتستخدم أسلوب الضرب والجلد .. أنو جلد :shock: اي طبيعي رح يطلع ولد بيكره المدرسة والدرس والكتب ووارد يفشل بالتحصيل العلمي

وشو هالأب يلي استخدم اسلوب الخداع مع ابنو لياخدو عالمدرسة ويمكن موافق عتعريض ابنو للضرب بهالطريقة !! وهالموقف عم يعبر عطريقة تربية الأب لأطفاله
الأب هو المثل الاعلى للطفل فلما بيستخدم الأب اسلوب الخداع عالطفل ... الأبن ما رح يرجع يثق فيه ورح تنهز كتير صورة المثل الأعلى بذهن الطفل يلي هي ضرورية لنموّه النفسي

:D

عاشق الفطاير جبنة 02/12/2009 00:49

اللي بيعيييييييييييييش كتيييييييييييييييير بيشوووووووووووف كتييييييييييييييييييييييي يييييييييييير

ABUSHHAB 02/12/2009 00:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عاشق الفطاير جبنة (مشاركة 1362465)
اللي بيعيييييييييييييش كتيييييييييييييييير بيشوووووووووووف كتييييييييييييييييييييييي يييييييييييير

ياعيني عليك جبته:clap:

safafita 06/12/2009 20:15

ولله صعب الواحد اصدق هيك شي
:shock:

جاد81 21/12/2009 16:26

الطفل كتاب مفتوح ...صفحاته بيضاء بلون الثلج ... و الاباء يكتبون فيها كيفما يشاءون

من يكتب الصح يفيد المجتمع بإنسان مفيد

fernanda bachchan kfoury 21/12/2009 22:49

انو انا اي بصدق بس معاقبتو بالجلد هي لهلاء ما شفتا ولا سمعت فيا

الوالد عم هالعملة مشان ابنو ومستقبلو لانو الابن ازا ما كفى دراستو بس يكبر رح يحط الحق ع بيو انو ليش ما جبرتني روح عالمدرسة وهيك قصص

واكيد الفعل اللي قام فيو الاستاز الضرب والجلد ع حسب قول هالشخص بيكون الو اثار سلبية ع نفسية الطفل هاد شي مفروغ منو لانو الطفل متل ماقال جاد صفحة بيضا

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 15:06 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)