أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   المصافحة بين الشباب والبنات .. وتنامي ظاهرة الامتناع (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=123080)

روعة1 30/05/2009 15:42

هدا الموضوع حرية شخصية بحتة..
في شغلات كتير ممكن تمنع اي حدا من انو يصافح.. ممكن تكون التقاليد,,الدين,,افكارو الشخصية.......الخ..
يعني لفت نظري رد محمد ابراهيم عن الرجال اللي ما بحب يصافح حدا من اجل النضافة..
هدا امر طبيعي جدا و هو حر فيه سواء ان كان صح ام غلط.. المهم انو هو مقتنع فيه.. و هي حريتو..

اما انا عني شخصيا.. فهو امر عادي بالنسبة الي.. بس انو ما ببادر فيه.. لحتى ما سبب احراج للطرف التاني..
و ينجبر بأنو يصافحني و هو داخليا رافض هل الشي..

اما بشكل عام .. انا ما بستغرب من اللي بمتنعوا عن هل الشي.. فهنن حرين.. و حرين ايضا
بالاسباب اللي منعتون من القيام بهل الفعل..

مية وردة..:D

مشلف من المدرسة 30/05/2009 16:12

برأيي انو المصافحة مو قضية مودة أو احترام أو ما شابه لكن تعتمد على فهم الشب لهذه المصافحة ، يعني اذا كان الشب بعمره ما سمع كلمة مرحبا من بنت رح يقول انه البنت حبته ومع تنامي الوعي تصل الى حد كونها طبيعية

held 12/07/2009 04:59

والله يا شباب لازم الانسان يحترم الشخص التاني
عاداته دينه يعني ما فينا ننتقد حدا كل مين اله عقل
بيفكر فيه واله مبادئ بيمشي عليها
فكل واحد بيعمل اللي بيريحه و الصراحة مو ضروري كل الناس
تكون متل جنابك يعني اذا بتصافح مو كل الناس لازم تصافح
والعكس بالعكس

بنفسجة 12/07/2009 17:38

انو كتير بيكون الموضوع محرج ببعض الاحيان بالنسبة للبنت او الشب
يعني هيي حرية شخصية بحتة
يعني مبارح مرقت احدى الخريجات لتستلم الدرع التقديري من قبل رئيس الجامعة سلمها الدرع ووقفت هيي فمد ايدو ليسلم عليها فامتنعت
كان الوضع كتير محرج بالنسبة الها ولرئيس الجامعة خاصة انو هو ما مد ايدو ليصافحها الا بعد ما وقفت شوي قبالو وعم تطلع فيه
ورغم انو شكل البنت ما بيوحي انو ما بتصافح:pos:
بس فعلا شي محرج

fernanda bachchan kfoury 12/07/2009 21:08

انو انا باريي المصافحة بين الشباب والبنات شي عادي ودليل احترام وتقدير ومودة للشخص الاخر
يعني بالمختصر المفيد بيصافحها احسن مايبوسا

عربي عربي 13/07/2009 20:44

طيب اذا شفتو شب ما بصافح لا بنت ولا شب, شو بتقولو عنه ؟

مشلف من المدرسة 13/07/2009 20:57

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عربي عربي (مشاركة 1296536)
طيب اذا شفتو شب ما بصافح لا بنت ولا شب, شو بتقولو عنه ؟

معقد ............... خجول ....................... متكبر ............... مناخيره بالسما زي ما بيحكو

عربي عربي 13/07/2009 21:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : مشلف من المدرسة (مشاركة 1296540)
معقد ............... خجول ....................... متكبر ............... مناخيره بالسما زي ما بيحكو

مممم بجوز كلامك يكون صح وبجوز يكون غلط , صفة خجول بتتناقد مع الصفات التانيه, لانه المتكبر ولي مناخيرو بالسما مستحيل يكون خجول

savage garden 14/07/2009 14:44

ما بمد ايدي وبسلم عبنت لانو النبي نهانا عن هالاشي
ما فيها تفكير ولا فتوى
وما بظن تجي بنت بيوم وتسلم علي ما بتعملها الا اذا كانت اخدة وجه علي وانا ما رح اعطيها اياه:p

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابو ريتا (مشاركة 1269985)

حيث تتعرض العديد من الفتيات في الجامعة أو العمل الى مواقف محرجة
باقدامهن على مد اليد للمصافحة ليفاجئوا بامتناع الطرف الآخر عن ذلك أو العكس.

اي بيستاهلو
ليش لتحط حالها بهاد الموقف من اساسو تئدر حالها

محمد اشنيور 28/07/2009 11:37

على فكرة الامتناع ليس ظاهرة الامتناع عن المصافحة هو الاساس لانه يحرم لمس امرأة من غير المحارم تحريما قطعيا لا بمصافحة ولا غيرها إلا في حالات اضطرارية كحياة او موت يسمح بقدر الضرورة فقط
الظاهرة يلي لازم ندرسها هي ظاهرة ازدياد نسبة المصافحة بين الشباب و الفتيات

محمد اشنيور 28/07/2009 11:41

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : مشلف من المدرسة (مشاركة 1296540)

على فكرة انا ما بصافح حد لا شب ولا بنت بس مو لاني خجول او متكبر او معقد او مناخيري بالسماء اصلا شغلة المصافحة هي كلها غلط لانه شو بيعرفني يلي بدي اصافحة ايدو وين كانت قبل المصافحة افرض انه عاطس فيها مثلا وهو مريض انا ممكن انعدي

هبه الاردن 28/07/2009 12:15

انا بالنسبه الي ما بسلم الا على البنات

وعلى المحرمين عليي " اهلي " اجدادي / اعمامي / اخوالي / اولاد عمي او خالي "الصغار"

بسلم عليهم مع بوستين عالخد لاكن غيرهم ما بسلم عليهم غير من بعيد : بدون المصافحه بالايادي

khaliiiil 28/07/2009 13:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : savage garden (مشاركة 1296976)
ما بمد ايدي وبسلم عبنت لانو النبي نهانا عن هالاشي
ما فيها تفكير ولا فتوى
وما بظن تجي بنت بيوم وتسلم علي ما بتعملها الا اذا كانت اخدة وجه علي وانا ما رح اعطيها اياه

الله يحيي اصلك عا راسي حارتك :deal:

محمد اشنيور 28/07/2009 13:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : هبه الاردن (مشاركة 1305739)
انا بالنسبه الي ما بسلم الا على البنات

وعلى المحرمين عليي " اهلي " اجدادي / اعمامي / اخوالي / اولاد عمي او خالي "الصغار"

بسلم عليهم مع بوستين عالخد لاكن غيرهم ما بسلم عليهم غير من بعيد : بدون المصافحه بالايادي

هي الكلام المزبوط

savage garden 28/07/2009 14:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : khaliiiil (مشاركة 1305785)
الله يحيي اصلك عا راسي حارتك :deal:

:ss:

Maher 4x4 29/07/2009 17:16

همممم

انو المصافحة اكيد شي مهم ومستحيل يخلا لقائي مع واحد أو وحدة بدون مصافحة ألا أزا رايح لحتا خانق هاد شي تاني :lol:

و حتى المصافحة في ألها انواع يعني بحسب العلاقة بينك وبين الشخص أو "الشخصاية :p " مصطلح جديد سمعتو هون :lol:

يعني في مصافحة محترمة كالعادة :deal:
وفي مصافحة أهلين بربّك يعني فيها لازم يطلع صوت أنفجار وألا ما بتتسما أهلين بربك :o هي بين الشباب بكتير من الأحيان
وفي مصافحة مع التبويس هي كتيرة بين القرايب و الأصدقاء البيعرفوا بعض يعني بيكونوا التقو لتاني مرة ع الأقل بس هي أنا آكل منها كتير مقالب بزمناتي :p أنو لما كنت زغير كنت آكلها مرضة ع كيف كيفكون :sick:كل ما بوّس حدا مريض وشوي لما كبرت بس هلأ صار عندي خبرة يعني بتطلع بعيون الواحد قبل البوسة و بعد المصافحة بعرفوا مرضان ولا لأ بئا أحيانا ممكن اللي بدي صافحو ما بوسو بيكون في شك ويمكن يحس أني نقزت :p فما يستغرب !!

بكون شاكك فيه :o

بس حلوة المصافحة مع التبويس و وبعدها شي عبطة بتزكرني بأيام استقبالات السفر ، وطبعا العناق مع الحبيبة هي بتكون فيها شئ من اللمس و :oops: :sosweet:

عمار فيكا 29/07/2009 22:41

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 (مشاركة 1306741)
همممم

انو المصافحة اكيد شي مهم ومستحيل يخلا لقائي مع واحد أو وحدة بدون مصافحة ألا أزا رايح لحتا خانق هاد شي تاني :lol:

و حتى المصافحة في ألها انواع يعني بحسب العلاقة بينك وبين الشخص أو "الشخصاية :p " مصطلح جديد سمعتو هون :lol:

يعني في مصافحة محترمة كالعادة :deal:
وفي مصافحة أهلين بربّك يعني فيها لازم يطلع صوت أنفجار وألا ما بتتسما أهلين بربك :o هي بين الشباب بكتير من الأحيان
وفي مصافحة مع التبويس هي كتيرة بين القرايب و الأصدقاء البيعرفوا بعض يعني بيكونوا التقو لتاني مرة ع الأقل بس هي أنا آكل منها كتير مقالب بزمناتي :p أنو لما كنت زغير كنت آكلها مرضة ع كيف كيفكون :sick:كل ما بوّس حدا مريض وشوي لما كبرت بس هلأ صار عندي خبرة يعني بتطلع بعيون الواحد قبل البوسة و بعد المصافحة بعرفوا مرضان ولا لأ بئا أحيانا ممكن اللي بدي صافحو ما بوسو بيكون في شك ويمكن يحس أني نقزت :p فما يستغرب !!

بكون شاكك فيه :o

بس حلوة المصافحة مع التبويس و وبعدها شي عبطة بتزكرني بأيام استقبالات السفر ، وطبعا العناق مع الحبيبة هي بتكون فيها شئ من اللمس و :oops: :sosweet:

مهناها ما تجي تعيش معي بتجن الله وكيلك :o

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)