أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سينما و أفلام (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=42)
-   -   الدرما السورية بين كثير من التشابه واحداية الانفراد (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=128743)

x52 06/09/2009 21:37

الدرما السورية بين كثير من التشابه واحداية الانفراد

اول شي مسى الخير ومرحبا وينعاد عليكم هالشهر الكريم

هلأ الموضوع مش وليد هاللحظة ولا انتقاد اليوم, انا عم ادرس هالموضوع من اول رمضان ولاحظت عدة شغلات بتشترك فيها اغلبية المسلسلات (الا من رحم ربي :p)

1- في اكتر من مسلسل بيحكي عن خيانة الزوج وبالتحديد الخيانة مع صديقة الزوجة مثلا مسلسل (عن الخوف والعزلة مع كاريس بشار) و (قاع المدينة مع سلاف معمار) و (قلبي معكم مع نادين تحسين بيك) وغيرو واذا بتلاحظو قليل ما في ازواج مرتاحين وهالحكي وارد بس مش بهالشكل.

2-التحدث عم موضوع الفقر والكثير من النكد وعن هالموضوع في كتير مسلسلات وفي الجهة المقابلة في عائلة بتكون غنية وافرادها دائما بيعانو من الانحلال والفساد وهون عاضو مبدأ (لا للتعميم)

3- تشويه صورة الرجل بالمجتمع وتصويره على انه وحش ودايما الحق عليهو وهو غالبا هالمسكين تحت دائرة المسائلة (حرام احنا يا اخوان:cry:)

4 ظاهرة الخربطة شيت انو نفس البطل موجود بأكتر من مسلسلين تلاتة والله بطلت جمع:shock:

انا هون ما بعترض على المسلسلات من حيث النوع لأنو الدراما السورية قدمت وبتقدم ارقى انواع الدراما بس هو عتاب كونو ما صار هيك من قبل والله شي بيمخول
هلأ لازم ننصح كاتبين هالسنيناريوهات انهم يقعدو قعدة عرب يشوفو هالافكار وينسقو بينها والذي منو ( طبعا هاي دعابة:o)

وبشكركم لحسن استماعكم:D

ورده بغداد 07/09/2009 19:44

للاسف هذا الماشي في في المسلسلات

صناع الدراما والمشاهد يحبو هيك نوع

zen 07/09/2009 19:56

هلاء اللي انت عم تحكي عنو او هالقصص اللي عم تشوفها متشابهة
هي موجودة بسياق احداث روتينية بالمسلسل
لانو قصص المسلسلات الاساسية مختلفة
يعني متل قلبي معكم هوي ما عم يبحث الخلاف بين الزوج والزوجة هوي بيبحب عن العلاقات اللي بتصير بين الطبيب والمرضى
وغير هيك تحديدا الخلاف القائم بين الزوجين هوي خلاف ما تعودنا نشوفوا باي مسلسل تاني
يعني التكرار بالقصص شي روتيني وهوي من الحياة
بس لب القصة مختلف
هيك انا بشوف
:D

x52 08/09/2009 21:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ورده بغداد (مشاركة 1330090)
للاسف هذا الماشي في في المسلسلات

صناع الدراما والمشاهد يحبو هيك نوع

يمكن هالحكي مزبوط
بس القصد اني ما شفت هالتشابه في ما مضى

على كل حال احنا صاير فينا متل الارض شو ما تدب فيها بتحمل

x52 08/09/2009 21:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : zen (مشاركة 1330093)
هلاء اللي انت عم تحكي عنو او هالقصص اللي عم تشوفها متشابهة
هي موجودة بسياق احداث روتينية بالمسلسل
لانو قصص المسلسلات الاساسية مختلفة
يعني متل قلبي معكم هوي ما عم يبحث الخلاف بين الزوج والزوجة هوي بيبحب عن العلاقات اللي بتصير بين الطبيب والمرضى
وغير هيك تحديدا الخلاف القائم بين الزوجين هوي خلاف ما تعودنا نشوفوا باي مسلسل تاني
يعني التكرار بالقصص شي روتيني وهوي من الحياة
بس لب القصة مختلف
هيك انا بشوف

برضو في منو هالحكي وانا بحترم رايك

وما عم بحكي عالجوهر بس انت شخصياً ما حسيت بشي غريب هالموسم

هالتشابه الخفي

يعني عم شوف انو هالنوع من الخلاف اخذ عقول الشارع العربي يعني احنا وصلنا لهلمرحلة من العجز عن السعادة الاسرية مثلاً

هيك كان القصد

IWANA1990 08/09/2009 22:14

بالفعل لاحظت هالشي خصوصي شخصية سولافة معمار بزمن العار يلي حسيتها قريبة كتير من شخصية امل عرفة بغزلان في غابة الذئاب ,,

x52 20/09/2009 22:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : IWANA1990 (مشاركة 1330676)
بالفعل لاحظت هالشي خصوصي شخصية سولافة معمار بزمن العار يلي حسيتها قريبة كتير من شخصية امل عرفة بغزلان في غابة الذئاب ,,

:Dصحيح في منو الحكي
هو مش هون وجهة الخلاف بس حكيك مزبوط

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:33 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)