أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   ماذا لو تغير جنسك ليوم واحد (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=110280)

Odell 01/10/2008 11:53

ماذا لو تغير جنسك ليوم واحد

ماذا لو كنتي رجلا ليوم واحد؟

لا نستطيع أن ننكر أننا نعيش في مجتمع رجولي، حيث يحق للرجل ما لا يحق لغيره.

وتتباين وجهات النظر حول هذا الموضوع، فهناك من يعتقد أن الفرق البيولوجي بين المرأة والرجل سبب هذه الهوة بين الجنسين،

ومنهم من يرى ان هذا الفرق جاء نتيجة عوامل اجتماعية فرضت بطبيعة الحال السيطرة الرجولية على المجتمع، على الرغم من المحاولات العديدة للتخلص من هذه السيطرة,

ومنهم (يعني انا ) بظن انه الحجم هو السبب :lol: يعني لو المرا اطول واجحش من الزلمة لكانت بتحطو بجيبتها الصغيري :p

ولكن شئنا أم أبينا كثيرة هي المواقف التي لا تتساوى فيها المرأة مع الرجل، وتتعامل فيها المرأة على اساس أنها أقل مرتبة من الرجل.

'لو كنت رجلا ل فعلت كذا وكذا...'، أمنية من رابع المستحيلات أن تتحقق، لكن فلنحلم كما نشاء.

او تسمع رجلا يقول : " الحمدلله اني ذكر ولست انثى "

لماذا تريدين ان تكوني رجلا؟:shock:
وماذا لو كنت رجلا ليوم واحد؟ ماذا ستفعلين؟

ماذا لو كنت امرأة ليوم واحد .. ماذا ستفعل؟

bki 01/10/2008 12:17

ع الغالبب إنو كل شخص متصالح مع نفسو ورضاين بجنسو, مشان هيك إذا سألت الذكر بيقلك الله يعينن ع حياتن, أما مالي مصلحة, وهوي نفس الجواب اللي بتحصل عليه من الأنثى.

أنا بقلك, والله بنتحر, مالي مصلحة بنوووووووووب بنووووووووووب

يسعدلي صباحك ع هالصبح

Marooshe 01/10/2008 12:33

ازا، هي ازا شي مرة غلطو فوق بالبرمجة وصار هيك يعني، اي ما رح خلي شي بنفسي ولا رح خلي شي يعتب عليي...

personita 01/10/2008 12:53

What women want ذكرتني بفيلم ميل جيبسون
لكن الآية هنا معكوسة: لو كنت رجلا ليوم واحد؟
مممممممممممممممممممم، دعني أفكر..
لو كنت رجلا:
لتزوجت أربعة، و عدلت بينهن..
و حتى لا يصيبني الملل، سأطلقهن بالثلاثة و أتزوج متعة (كلو بالحلال، آه!)
بعد ذلك، سأبني ديوانا (جديد عرفت في ها الاختراع و للعلم هو عبارة عن صالون رجالي فقط) أتحدث فيه مع أصدقائي عن مزايا المرأة المطيعة، ذات الأرداف الممتلئة و البشرة البيضاء الناعمة (و لأول مرة سأستمتع بالنظر إلى هذه المنطقة و أكتشف أهميتها)..
لا أعرف، إن كان سيظل معي وقت كي أحقق باقي أحلامي الرجولية، لذلك، و كي لا تفوتني الفرصة، سأطالب أبي بالإرث (بما انو مسؤولياتي كتير) و آخذ الضعف عملا بمبدأ للذكر مثل حظ الأنثيين.. و بما أن الوقت لا يسمح بمزيد من الإنجازات الهامة، فسأذهب إلى أول محكمة و أدلي بشهادتي لأول مرة دون أن يطلب القاضي حضور "حرمة" أخرى، كي تصير الشهادة مقبولة..
الحمد لله أني أنثى..

bki 01/10/2008 12:58

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marwa hanna (مشاركة 1124705)
ازا، هي ازا شي مرة غلطو فوق بالبرمجة وصار هيك يعني، اي ما رح خلي شي بنفسي ولا رح خلي شي يعتب عليي...

ههههههههههههه, ما أقواكي, عندك طموح والله بس ولايهمك مارح يغلطوا

كذبك حلو 01/10/2008 13:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : personita (مشاركة 1124708)

لو كنت رجلا:
بعد ذلك، سأبني ديوانا (جديد عرفت في ها الاختراع و للعلم هو عبارة عن صالون رجالي فقط) أتحدث فيه مع أصدقائي عن مزايا المرأة المطيعة، ذات الأرداف الممتلئة و البشرة البيضاء الناعمة (و لأول مرة سأستمتع بالنظر إلى هذه المنطقة و أكتشف أهميتها)..
لا أعرف، إن كان سيظل معي وقت كي أحقق باقي أحلامي الرجولية، لذلك، و كي لا تفوتني الفرصة، سأطالب أبي بالإرث (بما انو مسؤولياتي كتير) و آخذ الضعف عملا بمبدأ للذكر مثل حظ الأنثيين.. و بما أن الوقت لا يسمح بمزيد من الإنجازات الهامة، فسأذهب إلى أول محكمة و أدلي بشهادتي لأول مرة دون أن يطلب القاضي حضور "حرمة" أخرى، كي تصير الشهادة مقبولة..

الحمد لله أني أنثى..

وللي عليك شو قوية ومابتخافي:o
لا انا اذا تحولت لرجل بدي اعرف اذا كان احساسهم صادق مثلنا او فيه غش

هشام ابو شرار 01/10/2008 14:03

ايه لا مولانا..ما الا فكاهة ولا مازية اني صير بنت ولو لثانية شنو(مع احترامي وتقديري وتقديسي للانوثة)انا ما بركب بالجمل النحوية الا على فاعل مرفوع بالضمة مو على مفعول به منصوب عليه ...سيدي مو حلو الواحد يتعتر ويتدمر ويحمل لقب الضلع المكسور ويتعلق عليه بالشوارع (شو ياحلو ...راعينا وخد براغينا...وبوسة يامنحوسه)وما الى ذلك ..........خليني هيك منيح رضيان عن حالي!:deal:وتحياتي لفخامتك

Odell 01/10/2008 14:17

:lol: يلي شايفو انه الشباب مستحيل يتخيلو الموضوع حتى

اما الصبايا عم يتخيلو :oوكتير كمان

طيب بركدن صار في لخبطة !! اي وحيات عيونكن سمعت مرة بالراديو انه قرن في كم جاجة وديك

تاني يوم جاجة بليلة مافيها ضو قمر

لقوها ديك وعم تلحق الجاجات مع الديك الاصلي :shock:

بقا تخيلو شباب مابعيبكن شي التخيل :larg:

مثلا لو شب صار بنت ومضطر يلبس كلسات وتنورة مثلا

هع !!!

أبو الفحم 01/10/2008 15:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : personita (مشاركة 1124708)

لو كنت رجلا:

الحمد لله أني أنثى..

لو أصبحت إمرأة لتزوجتك من ضمن الاربعة وخنتك مع ثلاثة ولخلعتك وآخر النهار أتيتك ( لاحظي كلوا بالحرام)
بعد ذلك سأدخل الديوان (الرجالي وهو ملآن ) سافرة ،كاشفة، مقلة بثيابي ، وجلت فيه باردافي الممتلئة وببشرتي البيضاء الناعمة ممتعة ناظر الجميع لأني أعرف أهميتها .
وسأطالب الجميع بتعديل قانون الارث والتعدد الزوجي واللباس الشرعي وأطالب بنتف اللحى وإطالة الشعر و... ولا أدري إذا سيتبقى لي وقت لأاقوم بعمل من لم تعمله واحدة غيري ...
ليأتي يوم سيذكر اسمي بالتاريخ:o

THE_unforgiven 01/10/2008 16:14

فكرة حلوة ...
يعني .. هيك مواقف بتخلي كل جنس يحس بالجنس الآخر .. ووممكن يغير تصرفاتو بمواقف عديدة ...
وممكن ناخد منها عبر ..
مثلا لو الشب بيحط حالو محل البنت .. مابيلطش ..
وحتى مابيتجاوز الخط الأحمر ...
يعني بتوقع بيصير في احترام أكتر لو هالفكرة بتطبق عملياً ..
وبحب هون نوه .. انو بأحيان كتير ,,, البنت بتجرح الشب .. وممكن تأذيه بدون ماتحس ...
ويمكن أحيان بتحس .. بس مابتهتم ..
يعني بتمنى بنت وحدة تحط حالها محل شب عندو مسؤوليات وهموم .. ولنشوف شو بيصير بحالتها ..
.
.
بتوقع الموضوع لازم ياخد منحى الوضع النفسي والأجتماعي .. مو بس انو الواحد يصير جسمياً شب أو بنت ..يعني .. يفكر ولو لحظة بأنو يكون الجنس الآخر من جوا .. بالأفكار .. والتطلعات .. وينسى الأمور الجسدية ..
THE, ungforgiven " ,,,

personita 01/10/2008 17:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو الفحم (مشاركة 1124786)
لو أصبحت إمرأة لتزوجتك من ضمن الاربعة وخنتك مع ثلاثة ولخلعتك وآخر النهار أتيتك ( لاحظي كلوا بالحرام)
بعد ذلك سأدخل الديوان (الرجالي وهو ملآن ) سافرة ،كاشفة، مقلة بثيابي ، وجلت فيه باردافي الممتلئة وببشرتي البيضاء الناعمة ممتعة ناظر الجميع لأني أعرف أهميتها .
وسأطالب الجميع بتعديل قانون الارث والتعدد الزوجي واللباس الشرعي وأطالب بنتف اللحى وإطالة الشعر و... ولا أدري إذا سيتبقى لي وقت لأاقوم بعمل من لم تعمله واحدة غيري ...

أفحمتني يا أبو الفحم!!:lol::lol::lol:

هيك النسوان و إلا فلا!!

روعة1 01/10/2008 18:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو الفحم (مشاركة 1124786)

و لو أصبحت رجل لدبحتك و قمت عليك الحد و بالمقابر دفنتكِ..

و قد اكون تخلصت عليك و ورثتك و خلصت من عاركِ..

:lol:

ابن البلد3 04/10/2008 16:24

فكرة حلوة( لازم العاقل يرضى بنصيبو)
والتجربة حلوة:D

fernanda bachchan kfoury 04/10/2008 19:21

ولك ااااااااااااااااااااااااا اااخ عليي لو كنت رجال
كنت طول النهار برا بتفتللي بهالشوارع
وبحكم وبتحكّم باللي حواليي
وايا شي بيخطر ع بالي بعملو

باشق مجروح 04/10/2008 19:35

اقتباس:

يلي شايفو انه الشباب مستحيل يتخيلو الموضوع حتى

اما الصبايا عم يتخيلو وكتير كمان

لأننا بمجتمع ذكوري . الانثى اقل من الذكر بالحقوق والحرية و كتير شغلااااااات.
لذلك ما حدا بيتمنى يكون انثى .

أبو الفحم 05/10/2008 03:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : روعة1 (مشاركة 1124888)
و لو أصبحت رجل لدبحتك و قمت عليك الحد و بالمقابر دفنتكِ..

و قد اكون تخلصت عليك و ورثتك و خلصت من عاركِ..

:lol:

هذا هو المطلوب
وبتقوم ضجة كبيرة وبنكتب عني بالجرايد والمجلات ........
وبيصير اسمي على كل لسان ......
قتيل روعة أو بالاحرى قتيلة روع1
التي ثارت على وضعها كأنثى وحطمت القيود

وهذا ما عنيته عندما قلت سيذكر اسمي بالتاريخ
فيا أناثي العالم ثرن
وادخلن التاريخ

satoman 05/10/2008 03:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : fernanda bachchan kfoury (مشاركة 1127160)
ولك ااااااااااااااااااااااااا اااخ عليي لو كنت رجال
كنت طول النهار برا بتفتللي بهالشوارع
وبحكم وبتحكّم باللي حواليي
وايا شي بيخطر ع بالي بعملو

اه منك ياازعر

rama1985 08/10/2008 23:54

مابدي صير رجال شو بدي بوجع هالراس بالله

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:15 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)