أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   بخصوص الحجاب .... (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=119945)

saman 22/03/2009 22:40

بخصوص الحجاب ....

مرحبن :D
انو كل فترة والتانية بينطرح هالموضوع وبيبلش الخبيط ... وبينتهي بارشفة الموضوع وبكم مخالفة !:lol:

انو حبيت اطرح كم نقطة وعلّق عليهن ...

- بيجي حدا وبيضل بيحكي انو المحجبة لؤلؤة وقمر والمو محجبة كخة .. طيب من عطاك الحق انك تقيم المرأة او اي بنت من حجابها ... اخلاق البنت ما بتتقيم من وضعها للحجاب او لأ ... انو والله عجبة ....!:shock:
يعني هالتفاهة بهالامثلة يلي عم يحطها هالحدا .. بتقزز وبتخلي الواحد فعلاً يقرف الحجاب ... وبيروح وبيجي وبيقول الله يهديكي ! اي هداك خشت ...:pos:

- بيجي حدا بيرد انو الحجاب تفاهة وتخلف وهوي مجرد خرقة بالية ما لها طعمة ... طيب اوكيه انت ضد الحجاب .. هاد رأيك ... وتصتطفل منك الو ... يعني في كتير نساء محجبات .. بس هاد ما بيعني انو هني متخلفين ورجعيين ... ولا تنسى انت لما تحكي هيك بجوز عم تهين امرأة موجودة هون او اخت او ام شي حدا هون ....وبما انو انت يلي ضد الحجاب غالباً بتكون مع حقوق المرأة .. فا من حقوق المرأة على علمك انو تختار اللباس يلي بدها ياه .. ومن حقها تعتقد بالاعتقاد يلي بدها ياها ... ومالك حق تفرض عليها الحجاب او تفرض عليها نزعو !:?

بالنهاية انا مو ضد الحجاب ولا مع ... بس انو مع حرية البنت .. لك يا اخي تصطفل !:pos:
شو بيهمكن انتو .. مفكرين حالكن عم تهدوها مثلاً ؟؟ او عم تحرروها من القيود !!:?
حبيت اطرح هالنقط يلي عم نشوفها كتير ... و يفضّل ما يبلش الخبيط بين بعض .. لانو هون فايتين نتناقش مو قاعدين بساحة حرب ! :pos:

سوا ربينا 22/03/2009 22:51

اي الحجاب ما بيقيم البنت ... لانو في عندك اشكال بتلبس الحجاب يمكن غصب عنها ...
وغير هيك في كتير محجبات الحجاب هوي وقلتو واحد يعني بتلبسلي حجاب والبنطلون ديق جدا جزيلا ... اي انا بقول لا اشلحي الحجاب احسن ... :? وغير انو في كتير محجبات اخلاق ما عندهن ...
وكتير مش محجبات احسن من محجبات بمليون مرة ... فبالنهاية الحجاب ما بيقيم البنت ... واللبس اجمالا ما بيقيم البنت ...انما اخلاقها وتصرفاتها وطريقة كلامها ...

باشق مجروح 22/03/2009 22:59

متل ما اسلفت حضرتكم :p انو هالموضوع انلعى قلبنا من النقاش فيه .
بس يعني في نقطتين :
1 - الحرية الشخصية . تشمل حرية الشخص باللباس . وبما انو المرأة انسان فأكيد الها حق تقرر لباسها بحجاب أو بدون حجاب وهاد ما بينقص من قيمتها شي او بزيد .
2 - الارهاب الفكري . كتير من الفتيات بيتعرضو للضغوط حتى يوضعو الحجاب . وكتير منهون بيوضعو اجبارياً . كمان العادات بالمجتمع بشكل عام احياناً تمارس ضغوط نفسية على الفتاة لارتدائها الحجاب . فهي تربت على انو خلع الحجاب هو كارثة من الكوارث ومعصية كبرى وخروج عن الدين والمجتمع . فهي تضع الحجاب لا بقناعة عقلية راسخة . بل اما بضغط او غسيل دماغ .

بالنهاية الي الحق في حب أو كره الحجاب . وليس لي الحق في التحكم بوضع المرأة ام خلعها له.

a7la lolo 23/03/2009 00:05

هو فعلا الحجاب ابدا ما بيدل عل سلوك البنت او المرأة .. يعني بصفي في بنت مو محجبة بس هادية وشاطرة لابعد الحدود وكلها اخلاق وزوق بس بنفس الصف في بنت محجبة بس أخلاقها عدم وكمان في العكس يلي انو المحجبة مهذبة والمو موحجبة مافيها لا اخلاق ولا زوف ,,
فيلي بيحكي عن البنت واخلاقها وشخصها من شكلها الخارجي .. فيك تحكي عنو .. أعمى
اما يلي بدو يحكي عن حرية المرأة او يهددها متل ماقلت .. فهاد يا ويلو من ربو .. غذاب عسير وبئس المصير :p
تسلم عطرحك الموضوع :D

personita 23/03/2009 00:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : saman (مشاركة 1239714)
.. فا من حقوق المرأة على علمك انو تختار اللباس يلي بدها ياه .. ومن حقها تعتقد بالاعتقاد يلي بدها ياها ... ومالك حق تفرض عليها الحجاب او تفرض عليها نزعو !:?
بالنهاية انا مو ضد الحجاب ولا مع ... بس انو مع حرية البنت .. لك يا اخي تصطفل !:pos:

يسلمو ميرو، معاك على طول الخط! ! :deal:

leonardo_dicabreo 23/03/2009 00:31

أول اشي متل ما تفضلوا الشباب مثنى وباشق , انه الموضوع صار كتير محكي فيه !!:pos:

وأنا تماما جدا جزيلا بضم صوتي لرأي مثنى زي ما حكى انه البنات يلي بيلبسوا حجاب وبتلاقيهم لابسين تنوره :? !!!
IT DOESN'T MAKE ANY SENSE !!

ومتل ما حكى مثنى انه في بعض البنات بتلبس الحجاب غصب عنها (خاوه) لانه اخوانها بغصبوا عليها :cry:

! ! وانا براي الشخصي ومن الي لاحظته انه اغلب البنات المتحجبات هنه البنات الملعبات (المو مزبوطات)...:pos:

بالعكس نسبه كبيره من البنات الي مو متحجبات بكونوا اشرف من المحجبات!!:jakoush:
وبالنهايه بترجع الشغله شغلة حريه , أو شغلة خاوات !!;)

الحجاب لا يعني العفه والشرف الخ....

:Dتحياتي:D

أإأبو العبد 23/03/2009 00:33

اقتباس:

مرحبن :D
انو كل فترة والتانية بينطرح هالموضوع وبيبلش الخبيط ... وبينتهي بارشفة الموضوع وبكم مخالفة !:lol:

انو حبيت اطرح كم نقطة وعلّق عليهن ...

- بيجي حدا وبيضل بيحكي انو المحجبة لؤلؤة وقمر والمو محجبة كخة .. طيب من عطاك الحق انك تقيم المرأة او اي بنت من حجابها ... اخلاق البنت ما بتتقيم من وضعها للحجاب او لأ ... انو والله عجبة ....!:shock:
يعني هالتفاهة بهالامثلة يلي عم يحطها هالحدا .. بتقزز وبتخلي الواحد فعلاً يقرف الحجاب ... وبيروح وبيجي وبيقول الله يهديكي ! اي هداك خشت ...:pos:

- بيجي حدا بيرد انو الحجاب تفاهة وتخلف وهوي مجرد خرقة بالية ما لها طعمة ... طيب اوكيه انت ضد الحجاب .. هاد رأيك ... وتصتطفل منك الو ... يعني في كتير نساء محجبات .. بس هاد ما بيعني انو هني متخلفين ورجعيين ... ولا تنسى انت لما تحكي هيك بجوز عم تهين امرأة موجودة هون او اخت او ام شي حدا هون ....وبما انو انت يلي ضد الحجاب غالباً بتكون مع حقوق المرأة .. فا من حقوق المرأة على علمك انو تختار اللباس يلي بدها ياه .. ومن حقها تعتقد بالاعتقاد يلي بدها ياها ... ومالك حق تفرض عليها الحجاب او تفرض عليها نزعو !:?

حبيت اطرح هالنقط يلي عم نشوفها كتير ... و يفضّل ما يبلش الخبيط بين بعض .. لانو هون فايتين نتناقش مو قاعدين بساحة حرب ! :pos:

حاب ضيف شغلة انو (نقطة انتهى)

يسلمو عالموضوع المهم خصوصي بهالفترة:D

هاموش: مو بايدك طالع لحماتك بتفهم:p

nour333 23/03/2009 00:47

اقتباس:

:pos:

بما اني محجبه فالموضوع بخصني وحبيت عقب شوي
اولا انا ضد تقييم المرأة محجبه ومو محجبه في تصنيف تاني حسب الانسانيه كل ما كان الواحد عندو اخلاق وبيتعامل مع الناس بأنسانيه بكون شخص يستحق الاحترام
طبعا مع تأكيدي انو لحجاب فرض لهيك انا برتديه مو لآنو ما معي مصاري اعمل سشوار لشعري ولا مشان خايف من اب او اخ
كلمه بقولها لكل محجبه اوعي تفكري حالك احسن من من البنت اللي مو محجبه لأنو وقت الانسان بحط ببالو هيك فكره معناتو وصل لأسفل الهرم الاخلاقي
بقيت نقطه اخيره انو لحجاب تخلف .........ازا كان هيك ليه بتلاقي كتير متعلمات طبيبات ومهندسات وفنانات (اكيد هالفنانه ما حد غصبها تتحجب) متحجبين؟؟؟؟
بكتاب تخرج صاحبتي دكتور صيدله من كل الدفعه كانت بنت وحده مو محجبه هاد مثال

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo (مشاركة 1239748)

! ! وانا براي الشخصي ومن الي لاحظته انه اغلب البنات المتحجبات هنه البنات الملعبات (المو مزبوطات)...:pos:

وبالنهايه بترجع الشغله شغلة حريه , أو شغلة خاوات !!;)

اكيد في بنات محجبين مو مناح لأنن بشر فيهن الصالح والطالح والملابس متل ما بتخفي جمال بتخفي قبح كمان لحجاب متل ما بتلبسو بنت عندا اخلاق بتلبسو بنت ما عندا
بس يا ريت ما تعملها قاعده وتقيس عليها

fernanda bachchan kfoury 23/03/2009 01:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : nour333 (مشاركة 1239753)

اكيد في بنات محجبين مو مناح لأنن بشر فيهن الصالح والطالح والملابس متل ما بتخفي جمال بتخفي قبح كمان لحجاب متل ما بتلبسو بنت عندا اخلاق بتلبسو بنت ما عندا

انا بهالنقطة معك مية بالمية نوووور :D

..Jimy 23/03/2009 01:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo
نسبه كبيره من البنات الي مو متحجبات بكونوا اشرف من بعض المحجبات!!

:D

شخصيا ما احتكت مع كتير محجبات ..بس يلي عرفتن كانوا كتير طيوبين :lol:..

mary belle 23/03/2009 01:41

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo (مشاركة 1239748)

وأنا تماما جدا جزيلا بضم صوتي لرأي مثنى زي ما حكى انه البنات يلي بيلبسوا حجاب وبتلاقيهم لابسين تنوره :? !!!
IT DOESN'T MAKE ANY SENSE !!

هيدي وجهة نظرك انت و قليل لي بيقولو معك حق..و كل انسان ما بيعرف شو في جوات التاني من اخلاق و ما فينا نحكم علبنت من منظرا يعني لابسه حجاب او مش لابسه هيي حرة..بس الاخلاق يلي تربت عليها ما بتغيرلها طباعها,كيف ما كانت لابسه..

اقتباس:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ..Jimy (مشاركة 1239762)

شخصيا ما احتكت مع كتير محجبات ..بس يلي عرفتن كانوا كتير طيوبين :lol:..

lol يا رب دايما اتضل مع لمناح:o

leonardo_dicabreo 23/03/2009 02:17

اقتباس:

أنتي فهمتيني غلط ! !

ازا دققتي بــ الي كتبته منيح , "انا حكيت البعض وما عممّت , يعني في

بنات بيلبسوا الحجاب عن قناعه بدون غصب من اي طرف من الاهل او من

ورا اي سبب تاني الخ... ! !

وزي ما حكيت اصابع ايديكي مو واحد !!

وكل واحد بيعرف ايش بنفسه واهم اشي النيه , واعتقد انه متفقين ! !

leonardo_dicabreo 23/03/2009 02:19

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : سارة ريم (مشاركة 1239765)

للللللللللل

Abu ToNi 23/03/2009 02:30

سؤال على الهامش : انه بعرف الحرية شي مقدس وبعرف انه الحرية فعل سامي وبعرف انه الحرية شي عظيم ...
بس انه سؤال بسيط ... شو الحرية اللي فيني عبر عنها بطريقة لبسي ؟
يعني شخصيا ماني ضد انه الشخص يلبس الشي اللي بحبه والشي اللي بريده ومستعد قاتل كل شخص عما يحرم التاني من هلحق بما فيه حق ارتداء الحجاب
بس انه ما كتير ركبت براسي فكرة التعبير عن الحرية عبر ارتداء الحجاب ... كأنك عما تقلي فيني امشي بالطريق وانا مغمض عيوني .. اي معك انا انت حر وفينك تعمل الشغلتين بس انه ليش عما تعملن ؟

leonardo_dicabreo 23/03/2009 02:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : سارة ريم (مشاركة 1239765)

والله مش عارف ايش بدي احكيلك بالضبط , لانك ماخده الشغله
PERSONAL:shock:

وأمير نبّه من البدايه انه هاد حوار ونقاش .

المهم :

اكيد متل ما تفضلتي حضرتك التربايه بتلعب دور كبير بحياة البنت !!

والشغله بترجع شغلة حريه وووو ....الخ !!:larg:

اعتقد انه وجهة نظري صارت واضحه , وبرجع بأكد مره تانيه اني ما بعمم "البعض" ! :gem:

وانشالله انها تكون وصلت !!;)

أإأبو العبد 23/03/2009 02:47

اقتباس:

بس انه ليش عما تعملن ؟
هلا متل ماقالو الشبيبة انو البعض بيتحجب خاوة بس البعض الاخر بيكون مقتنع انو الحجاب حشمة
طبعا هاد بغض النظر عن تعاليم الدين

leonardo_dicabreo 23/03/2009 02:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo (مشاركة 1239777)
للللللللللل

عفوا عالخطأ المطبعي ! ! :?

stormsmaker 23/03/2009 02:57

المهم هو :الحجاب غير قادر على زيادة البنت العفيفة عفة و غيابه غير قادر على انقاص البنت العفيفة عفة

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 12:51 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)