أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   عناوين الأخبار (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=71)
-   -   عقوبة التدخين في الأماكن العامة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=129144)

مايسترو 15/09/2009 07:06

عقوبة التدخين في الأماكن العامة

القمع خير أسلوب للعلاج..!! احذروا التدخين: عقوبة التدخين في الأماكن العامة /40/ ألفاً للمكان و/5000/ للمدخن
سيريانديز – ابراهيم غيبور
أصدرت وزارة الصحة بياناً تضمن تفاصيل الغرامة المالية المترتبة على مخالفات التدخين في الأماكن العامة والمغلقة المدرجة في أحكام المرسوم المتوقع صدوره بهذا الخصوص في القريب العاجل.
وقد حددت المخالفة بالنسبة للتدخين في الأماكن العامة والمغلقة بـ40000ل.س يدفعها المكان المخالف و 5000 ل.س للمدخن في تلك الأماكن المذكورة.
وضمن تعاون وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية وبمناسبة مرور اليوم العالمي للتدخين أكد وزير الصحة بأن المرسوم الجديد سوف يطبق بحذافيره من قبل كافة الهيئات والجهات المعنية إلى جانب التحذيرات التي ستطلقها الوزارة في المجتمع السوري موضحة للمواطنين الأخطار الصحية الناجمة عنه وبالتالي أثره السلبي على البيئة ودفع المواطن أولاً لتنفيذ تلك القرارات والأحكام ابتداء من نفسه ومن جهته أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية ابراهيم بيت المال بأن التدخين ظاهرة مرضية وكارثة اجتماعية منتشرة في سورية بشكل كبير في المواصلات والتجمعات السكانية الكثيفة والأماكن المغلقة..
ويذكر بأن نشاطاً شهدته حديقة السبكي في دمشق يوم الأربعاء الفائت حمل عنوان "بدي عيش بدون تدخين" بمشاركة من الجمعية السورية لمكافحة التدخين.

syriandays

marochka 15/09/2009 07:19

بهل الموضوع بالذات كتير بحب القمع، إنشالله البني آدم اللي أرفني سنتين وقت كنت اشتغل بسوريا ياخدلو شي مخالفة من أد ما كان قليل زوق وما يطفي السيجارة رغم أنو كل اللي بالغرفة كانو يتضايقو من الدخان.

rama1985 15/09/2009 08:42

السيد وزير الصحة قبل الاعلان عن منع التدخين

انو حطو أماكن مخصصة للمدخنين متل بقية دول العالم المتحضرة

انا مابدخن و مو ضد هاد القرار ...بس كأنو الغرامة كتير :shock:

Nay 15/09/2009 15:20

منيح منيح.. بأوروبا بيحس حالو المدخن محاصر من كل الجهات.. الدخان غالي كتير وفي دول حاطين على الباكيت صور مقززة لنتائج التدين والتدخين ممنوع بأغلب الأماكن وغرف المدخنين بتخليك تفكر حالك قاعد بقب المدخنة.. هادا كلو لمصلحة المدخن قبل ما يكون لمصلحة حدا

اممي 15/09/2009 16:03

بس هل ياتري راح يمنعوا التدخين بالمطاعم والمقاهي باعتبارها اماكن عامه :?

Sun Shine Art 15/09/2009 19:53

هلى هاد الي طلع معون ..شعب عايف الله الي يخلقو ومافي شي يفش خلقه فيه غير رب هل السيكاره حتى هي بدون يحطو غرامي عليها ..ولكن يتعاملو بالموضوع بطريقه حضاريه بعدين يجيو يحطو قوانين اوفففف

يمان Rooooonaldo 15/09/2009 20:58

الهي يقصفو عمرو اللي بحشش وبينفخ بخلقتك كمان ..:frown:

عنجد شوفيرية بدون زوق ..

LiOnHeArT.3LA2 15/09/2009 21:17

شوووووووو مشان ؟
قول الله وغب لبن يا زلمي ..
بدي تم عم دخن ..
بالاماكن العامة والخاصة
اصلا حبيبي لو معي 5000 زتلن ياها ..
كل ما بدي دخن سيكارة ..
عم فكر اقلب عال حشيش
والله .. بشتري غرام .. وبدخن بالبيت حشيش خيّو

..

Lost Pain 15/09/2009 21:48

:o
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 (مشاركة 1334531)
اصلا حبيبي لو معي 5000 زتلن ياها ..

عم فكر اقلب عال حشيش
والله .. بشتري غرام .. وبدخن بالبيت حشيش خيّو

:ghazool::ghazool::ghazool:
بتدخنن لوحدك علئلئ ؟:jakoush:

طيب .. يطلعو كمان هيك شي مرسوم لتقسيم الأماكن العامة قسم للمدخنين وقسم لغير المدخنين ..

واذا كانو تنين بيدخنو .. سوا بمطعم .. تنيناتن بيتركو الطاولة وبيطلعو يدخنو بالشارع ؟ :cry::clap:

يعيش المشرع السوري .. الى الأبد ..

مملكة الورود 16/09/2009 01:23

اقتباس:

المخالفة بالنسبة للتدخين في الأماكن العامة والمغلقة بـ40000ل.س يدفعها المكان المخالف و 5000 ل.س للمدخن في تلك الأماكن المذكورة.

كأن الغرامة كتيرة
يعني يا مرتب شهر كامل للمدخن يا نص مرتبو
الله يعين

jankasanova 16/09/2009 06:11

ايه لنشوف شو القصد بالاماكن العامة,
يعني اذا الواحد كان يدخن بحديقة عامة , هو بيدفع 5000 والدولة بتدفع 40000 :?

و شو مشان هالجملة

اقتباس:

القمع خير أسلوب للعلاج..!!

marochka 16/09/2009 07:47

هلأ التطبيق ما رح يكون سهل خصوصاً بالمطاعم اللي عايشة عالأركيلة، بس هني يطبقوه بدواير الدولة والأماكن المغلقة اللي الواحد مجبور ينلطع فيها بالساعات وبيكون منيح.

DARKNESS 16/09/2009 15:14

لنشوف هالمنع

بس اذا منعو الدخان بي المطاعم بتنقطع رزقتها من ورا الاراكيل متل ما قالت ماروشكا

بعدين انو يسوو اماكن عامة بعدين يمنعو التدخين فيها:shock::pos:

شامي للنخاع 16/09/2009 15:28

أنو أي وبعدين مع رب هل القرارات........يوم بيحددو السرعة.......طيب عملو شوارع متل البشر.........وهلق منع التدخين.........طيب عملو أمكان مخصصة للتدخين........أنو هل الفهمان الي شغال بي رب هل القرارات......مفكر حالو بي سويسرا مثلا......عوجة.........ينعن دينها إذا بتظبوط........وهي سيكارة عا هل الخبرية:larg:

مايسترو 17/09/2009 05:05

بخصوص الجملة انا ما دخلني..هيك العنوان مكتوب وانا نقلتو :pos:

LiOnHeArT.3LA2 17/09/2009 11:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Lost Pain (مشاركة 1334542)
:o
:ghazool::ghazool::ghazool:
بتدخنن لوحدك علئلئ ؟:jakoush:

طيب .. يطلعو كمان هيك شي مرسوم لتقسيم الأماكن العامة قسم للمدخنين وقسم لغير المدخنين ..

واذا كانو تنين بيدخنو .. سوا بمطعم .. تنيناتن بيتركو الطاولة وبيطلعو يدخنو بالشارع ؟ :cry::clap:

يعيش المشرع السوري .. الى الأبد ..

لك منوش وحياتك ما بدخن بلاكي .. الا عطول يعني:p
اما بالنسبة للطاولة ..
فا بيعملو مطاعم للتدخين ومطاعم ما للمدخنين ..
ومطاعم للحشاشة .. ومطاعم للي تتدخينن خفيف ..
ومطعم للي بدخن دخان خفيف .. ويلي بيدخن دخان تقيل ..
يسعد عيسى ..
لا للتمييز الطائفي بين المدخنين وغير المدخنين:p

Nasserm 17/09/2009 18:15

إنو.. الحكومة بدها تكافح التدخين؟

طيب..

منترك الدخان.. بس تلاقيلنا الحكومة بديل

هيك شي بديل يعوّض عن السيجارة وعن اللي كانت تعوّضنا عنو

"السيجارة تعويض لفقدان ثدي الأم.. ولفقدان طمأنينة الرضيع أثناء فترات الرضاعة الأولى"

مو هيك قال فرويد؟

THE_unforgiven 17/09/2009 22:25

اماكن عامة ... ممم ...
اي .. في عنا هالمحلات هي أماكن عامة ..
المطاعم .. الفنادق ... الحدائق .. الطرقات .. الجامعات .. كل البلد ماعدا البيوت .. يعني هي عالقليلة لساتا خاصة ..
انو بدي افهم .. وين بدو يدخن الواحد .. كمان هي مو حرية شخصية ..!؟

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 07:22 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)