أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سينما و أفلام (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=42)
-   -   "شيفرة دافنشي" ملاحق قضائياً بعد"إهانة الدين المسيحي" (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=77214)

زوربا 21/08/2007 05:59

"شيفرة دافنشي" ملاحق قضائياً بعد"إهانة الدين المسيحي"

أقام عشرة رجال دين كاثوليك دعوىً قضائية ضد فيلم " شيفرة دافنشي" الذي اثار جدلاً واسعاً عند عرضه.

مجلة "فيلم ريفيو" قالت إن رجال الدين الكاثوليك اتهموا في دعواهم 10 أشخاص

من بينهم المؤلف دان براون والمخرج رون هوارد بما اعتبروه "عملا فاحشا" في حق المسيحية.
وتابعت المجلة : أن الأشخاص الـ10 المذكورين اعتدوا على مادة من قانون العقوبات الإيطالي والتي تمنع إهانة الديانة المسيحية، وفي حالة إدانتهم فسوف يواجهون حكما بالسجن لمدة 3 أشهر على الأقل في إيطاليا، بالإضافة إلى دفع غرامات مالية.
الفيلم الذي قوبل بنقد عنيف عند عرضه إلا أنه –في الوقت نفسه- كان واحدا من أكثر الأفلام نجاحا في شباك التذاكر الأمريكي.
في المقابل فإن الدعوى لم تؤثر على طاقم العمل في الفيلم حيث يستعد النجم " توم هانكس" لبطولة فيلم جديد مقتبس أيضا عن رواية لدان براون بعنوان"ملائكة وشياطين"،
وتتناول الصراع بين الكنيسة الكاثوليكية وجمعية سرية تُعنى بالعلم والعلماء.
يذكر أن فيلم "شفرة دافنشي" عرض في عام 2006، وتدور أحداث الفيلم -والرواية - حول عالم رموز أمريكي يتم استدعاؤه إلى موقع جريمة في العاصمة الفرنسية باريس للمساعدة في حل جريمة قتل غامضة، ولكن تحرياته تقوده إلى بحث أكثر خطورة يكشف له عن أسرار دفينة في تاريخ الديانة المسيحية.

سيريانيوز

Willi 21/08/2007 06:45

علة دافنتشي كود الوحيدة.
كانت دور البطل "مستر لانغدون"
يعني الممثل ما شكلو شكل واحد فهمان. ومبين عليه حمار (حاشا القارء)
ما كان لابقلو هالدور.
يعني بعد ما شدتي كتير شخصية لانغدون بالكتاب.
بالفلم نهائيا ما حبيتها.

the wrath of god 21/08/2007 06:50

أنا شفت الفلم والصراحة كلو تخبيص
على قد ماحكو عنو قلت لحالي الفلم خيلة بس طلع بايخ

Willi 21/08/2007 06:52

هو بالفعل مقارنة مع الكتاب. الفلم ولا شي.
الكتاب كان رائع بكل معنى الكلمة.
مشان هيك كان الكل متوقع الفلم يطلع حلو كتير

MadMax 21/08/2007 12:39

بالفعل ... البطل ما بيلبقلو هيك نوع من الأفلام
يعني توم هانكس مثلاً ..حلو بالافلام الرومانسية
أما هيك نوع بلاقيه بيلبق لجوني ديب مثلاً

الفيلم بشكل عام .... لقيتو ضعيف شوي و اخراجو عم يقلد أفلام تانية قديمة من نفس النوع
أما الكتاب ........فما قريتو :oops:

تالين 21/08/2007 14:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Willi (مشاركة 712534)
هو بالفعل مقارنة مع الكتاب. الفلم ولا شي.
الكتاب كان رائع بكل معنى الكلمة.
مشان هيك كان الكل متوقع الفلم يطلع حلو كتير

انا شفت الفلم بس ما ئريت الكتاب بس رفئاتي الولي انو كتير كان حلو و احلى من الفلم متل ما انت عم تؤل
بس بيني و بينك يضربو هنن و فلمون و كتابون و بلالي ئرايتو :clap:

E L W A R 21/08/2007 18:04

أول شي السلام عليكم.....
هي أول مشاركة الي .. . .. . . . .
أنا ما شفت الفلم ولا قريت الكتاب بس بناء على ما قرات فهمت انو كان في اتهام واضح للديانة المسيحية من ناحية كادر الفلم اللي أعطى للمشاهد دفعة لحتى يشك بصحة الديانة المسيحية وأنا بشوف انو هالشي بيعتبر تعدي على ديانة عالم باسره على الرغم من انو البعض ممكن يفكر انو هي حرية رأي او حرية تفكير يعني كلنا شفنا شو صار بالعالم الاسلامي وقت الرسومات المشؤومة وكلنا نعرف انو اللي صار كان في اله بدايات وشوي شوي وصلوا لهالمرحلة من عد م الاكتراث بالدين والمعتقدات
المهم :::: اللي لازم نعرفوا انو قضية المعتقدات شائكة ولازم الكل يبتعد عنها ان كان تجريح أو حتى نقد لان المعتقد دائما بيكون ضد النقد بالنسبة للي بيعتقد فيه
بظن انو قلبت الموضوع درامي :oops:
بس انا حبيت نوه انو رجال الدين المسيحي على حق - لما زعلوا وأقاموا دعوة - متل ما كل صاحب دين الو الحق بالدفاع عن دينه ومعتقداته
..
.
.
.
.
.
والسلام

تالين 21/08/2007 18:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : E L W A R (مشاركة 712926)
أول شي السلام عليكم.....

هي أول مشاركة الي .. . .. . . . .
أنا ما شفت الفلم ولا قريت الكتاب بس بناء على ما قرات فهمت انو كان في اتهام واضح للديانة المسيحية من ناحية كادر الفلم اللي أعطى للمشاهد دفعة لحتى يشك بصحة الديانة المسيحية وأنا بشوف انو هالشي بيعتبر تعدي على ديانة عالم باسره على الرغم من انو البعض ممكن يفكر انو هي حرية رأي او حرية تفكير يعني كلنا شفنا شو صار بالعالم الاسلامي وقت الرسومات المشؤومة وكلنا نعرف انو اللي صار كان في اله بدايات وشوي شوي وصلوا لهالمرحلة من عد م الاكتراث بالدين والمعتقدات
المهم :::: اللي لازم نعرفوا انو قضية المعتقدات شائكة ولازم الكل يبتعد عنها ان كان تجريح أو حتى نقد لان المعتقد دائما بيكون ضد النقد بالنسبة للي بيعتقد فيه
بظن انو قلبت الموضوع درامي :oops:
بس انا حبيت نوه انو رجال الدين المسيحي على حق - لما زعلوا وأقاموا دعوة - متل ما كل صاحب دين الو الحق بالدفاع عن دينه ومعتقداته
..
.
.
.
.
.
والسلام

بالعكس ما ئلبتها دراما و كلامك حلو و صح:D

maged-syrian 21/08/2007 18:15

انا شفت الفلم ... مع أنني مو خبير بالامور الدينية تبع الدين المسيحي ... بس فعلاً استغربت من ان البنت طلعت بالاخير من احفاد الرب وفي صلة قرابة بالدم !!

واللي استغربت منه بالاكتر الطقوس الدينية المسيحية بتعذيب النفس ارضاء للرب !!

تالين 21/08/2007 18:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : maged-syrian (مشاركة 712936)
انا شفت الفلم ... مع أنني مو خبير بالامور الدينية تبع الدين المسيحي ... بس فعلاً استغربت من ان البنت طلعت بالاخير من احفاد الرب وفي صلة قرابة بالدم !!

اي لا تستغرب لانو من الضرورة يكون الفلم صح اولا
و تانيا هدول يلي عملو الفلم اصلا كل هدفون ربح المصاري و تشويه الدين المسيحي مو اكتر
و هنن مالهون اصلا مسيحين حقيقيين
ولالاسف البشرية صارو عم يستخدمو شوية المخ يلي عندهون بلشر بدل الخير

suryoyo 21/08/2007 19:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تالين (مشاركة 712809)
انا شفت الفلم بس ما ئريت الكتاب بس رفئاتي الولي انو كتير كان حلو و احلى من الفلم متل ما انت عم تؤل
بس بيني و بينك يضربو هنن و فلمون و كتابون و بلالي ئرايتو :clap:

و يضرب الناشر و تضرب المطبعة و يضرب ابو السينما اللي عرض الفيلم :clap: !!!

suryoyo 21/08/2007 19:45

بالحقيقة

مو المهم عقوبة او غرامة

المهم التقليل بل منع صدور روايات او افلام تزدري بالايمان تناقشه من ناحية خيالية بحتة !

انا قريت اجزاء من الكتاب

الاسلوب يحاول فرض قناعة الكاتب المبنية على الخيال العلمي بالبحث

شكرا على الموضوع :D

Willi 21/08/2007 21:19

اقتباس:

محاولة ارضاء الرب عن طريق تعذيب النفس وقهر الذات موجودة من بداية الاديان.
طبعا مو بالضرورة يكون الدين هو اللي امر فيها.
لاكن هية من اختراع جماعات متشددة.

اما بالنسبة لنسل المسيح.
هو مافي ادلة حقيقة على صحة وجود هالنسل. بس الكاتب حبكها بطريقة حلوة, خلا العالم تصدقو

Government 21/08/2007 21:33

عجب شقد حق سيديت الفلم ؟

MadMax 21/08/2007 21:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GOVERMENT (مشاركة 713150)
عجب شقد حق سيديت الفلم ؟

50 ل .س ....
على أي بسطة

Government 21/08/2007 23:13

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Madmax (مشاركة 713166)
50 ل .س ....
على أي بسطة

انا اشتري من بسطة مو عيب
بتريدا انت بحقي

butterfly 21/08/2007 23:48

مهزلة .. بكل معنى الكلمة ..
الكنيسة ما تعلمت من أخطاءا عبر التاريخ أنو اتباع الدين المسيحي من الصعب جدا ً السيطرة على أفكارن بهالطريقة ..
انا هادا بشوفو ‘إعلام مضاد " يعني أنا بشوف الكتاب عادي جدا والفيلم على أضربين
بس الكنيسة خدمت الكاتب ومنتجي الفيلم بالدعاية المضادة اللي عملوها للفيلم وصار اللي ما قريان بحياتو كتاب قريان هادا الكتاب ..

زوربا 22/08/2007 00:22

على فكرة....تاريخيا ..كانت توجد طائفة من المسيحيين لا تؤله المسيح وتعتبره رسول لله وليس ابنه وهدي الطائفة عاشت على سواحل الأبيض المتوسط وكانت مدينة بانياس إحدى المناطق التي استقرو بها...
والكلام اللي حكاه دان براون بروايتو....ممكن يكون صح

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:16 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)