أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   مسابقات (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=54)
-   -   حزورة صعبة شوي وبدها تفكير منيح !!!!! (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=94875)

سوا ربينا 06/03/2008 22:38

حزورة صعبة شوي وبدها تفكير منيح !!!!!

مسا الخير بدي حل هالحزورة لشوف مين رح يقدر يحلها منكم...

الحزورة

هاد كان في بهالزمانات سلطان وعنده وزير مدايقه كتير لانه هالوزير ذكي والسلطان مزعوج منه المهم فبده يتخلص منه بطريقة ذكية وحتى يأكد للناس انه هالوزير مش ذكي فشو عمل حط الوزير بغرفة هالغرفة الها بابين وعند كل باب في حارس واحد جزار (((يعني قاتل))) والتاني حارس عادي(((يعني باب النجاه))) المهم واحد من هدول الحراس كذاب والتاني صادق ومع الوزير سؤال واحد حتى يسأل اي واحد من هدول الحراس
واكيد هالوزير ذكي فهو رح ينجو بس السؤال انه شو هو السؤال اللي رح يسأله هالوزير لاحد الحارسين لحتى ينجو ؟؟؟؟;)

يالله لشوف..:p

suryoyo 06/03/2008 23:38

بزماناتي كانت قرية الصادقين و الكاذبين :lol:

المهم ..
يسأل اي حارس ... اذا سألت الحارس الاخر اي باب رح انجو اذا عبرت منه ,,, و يمشي على عكس الاجابة

و سلامات :D

باشق مجروح 06/03/2008 23:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 933335)

المهم ..
يسأل اي حارس ... اذا سألت الحارس الاخر اي باب رح انجو اذا عبرت منه ,,, و يمشي على عكس الاجابة

هلأ معئول هيك ؟ :shock:

سوا ربينا 06/03/2008 23:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 933335)

المهم ..

انه هلأ اكيد اتطورت يعني صرنا بالحاضر :lol:
المهم انا ما رح احكيلك الاجابة صح والا غلط لحتى نشوف الشبيحة التانيين.....:D

suryoyo 06/03/2008 23:53

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 933343)
هلأ معئول هيك ؟ :shock:

اي معقول !

شوف هو السؤال ذكي كتير ...

اذا سألت الحارس الاخر ... اي باب رح يخليني ارجع بسلامة لبيتنا ؟؟؟! ... و نمشي عكس الاجابة

انا اضطريت اعدل الرد ,,,, حتى نشوف ردود باقي الاعضاء يا باشق

اذا تريد ابعث لك على الخاص !

:D

suryoyo 06/03/2008 23:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Golden_Skull_Jordan (مشاركة 933347)
انه هلأ اكيد اتطورت يعني صرنا بالحاضر :lol:
المهم انا ما رح احكيلك الاجابة صح والا غلط لحتى نشوف الشبيحة التانيين.....:D

وشفت التطور ... بدل القرية صارت غرفة بقصر الملك :clap:

على الهامش ... انا شرحت الحل لباشق بدون ما اشوف ردك!

oliver68 07/03/2008 22:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Golden_Skull_Jordan (مشاركة 933200)
مسا الخير بدي حل هالحزورة لشوف مين رح يقدر يحلها منكم...

الحزورة

هاد كان في بهالزمانات سلطان وعنده وزير مدايقه كتير لانه هالوزير ذكي والسلطان مزعوج منه المهم فبده يتخلص منه بطريقة ذكية وحتى يأكد للناس انه هالوزير مش ذكي فشو عمل حط الوزير بغرفة هالغرفة الها بابين وعند كل باب في حارس واحد جزار (((يعني قاتل))) والتاني حارس عادي(((يعني باب النجاه))) المهم واحد من هدول الحراس كذاب والتاني صادق ومع الوزير سؤال واحد حتى يسأل اي واحد من هدول الحراس
واكيد هالوزير ذكي فهو رح ينجو بس السؤال انه شو هو السؤال اللي رح يسأله هالوزير لاحد الحارسين لحتى ينجو ؟؟؟؟;)

يالله لشوف..:p

يو ريكاااااااااااااااااااااا :gem::gem:
يا سيدي الحل هوي كالتالي: إنو يسأل أي حارس السؤال التالي: "إذا سألت الحارس التاني أي باب هوي باب النجاة شو رح يجاوب؟" وبياخد الباب عكس الباب يللي جاوب عليه الحارس، وهي كل الحالات مع الأجوبة:

الحالة الأولى:
أ-1) نفرض إنو الكذاب عندو باب النجاة والصادق عندو باب الهلاك والوزير صاحبنا سأل الكذاب السؤال الماضي، رح يجاوب الكذاب :"رح يقللك الحارس التاني إنو باب النجاة عندو" فالوزير بياخد الباب التاني، يعني يفوت عند الكذاب.
أ-2) كمان الكذاب عندو باب النجاة والصادق باب الهلاك، والوزير صاحبنا سأل السؤال للصادق، فالصادق رح يجاوب: "رح يقللك الحارس التاني إنو باب النجاة عندي" فبكل بساطة الوزير رح يفوت من الباب التاني، يعني باب الكذاب.

الحالة الثانية:
ب-1) نفرض إنو الكذاب عندو باب الهلاك والصادق عندو باب النجاة، فالوزير سأل الكذاب السؤال، الكذاب رح يجاوب: "الحارس التاني رح يقللك إنو باب النجاة عندي" فبهالحالة رح يروح عالباب التاني يعني رح يفوت من باب الصادق.
ب-2) كمان نفرض إنو باب الهلاك عند الكذاب والنجاة عند الصادق، بس بهالحالة الوزير سأل الصادق السؤال، رح يجاوب الصادق: "الحارس التاني رح يقللك إنو باب النجاة عندو" وهيك بفوت من الباب التاني يعني باب الصادق.

:clap::clap::clap::yahoo::yahoo::yahoo::adal::adal ::gem::gem::gem:

المصروايه 24/04/2008 11:43

كان في قديم الزمان مش دلوقت:lol: يازكاوة

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:28 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)