أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   المرأة لا تزال عرضة للضرب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=93598)

Abu ToNi 20/02/2008 20:41

المرأة لا تزال عرضة للضرب

في الوقت اللي صار فيه العالم توصل للمريخ

نحن لسع عمنحكي باشياء " بديهية " بالنسبة للمجتمع المتطور

بعتقد مشان هيك نسمى المجتمع المتخلف

مشكلتنا مانا مع العقلية او مع التفكير

مشكلتنا هي المرجع

مشكلتنا الوحيدة اننا ننسب هاد الشي إلى الله

بعتقد الله بريء من هاي الشغلات ونحن لزقناها فيه

مشكلتنا يا شباب بان كلام الله تحته في خط احمر ممنوع الاقتراب او التجازو

وممنوع استخدام العقل

الشي اللي سمح للشخص اللي بالفيديو يطلع وبكل جرأة يهين كل امراة على الارض وبيرجع البشرية 1500 سنة وبصرح ان للزوج حق ضرب المرأة لكن بحدود

اي حدود يا جماعة اي حدود

!؟!؟!!؟

شو قال الشخص هاد ؟!؟!

قال : نقلا عن تلفزيون البحرين
عبد الله آل محمود
التاريخ
20 / 6 / 2005
قال :
ان الزوج لو اراد ان يستخدم الضرب في علاج زوجته
يجب يجب يجب
يجب ان لا يكون اما الابن
يكون فيما بينه وبينها
وبالشروط التي قلناها انه لا يدمي ولا يترك اثر على الجسد ويتوقى الوجه والاماكن الخظرة بالنسبة للجسد
بالنسبة لحدود الضرب كما قلنا لا يكون مدميا لا يكون فيه كسر لا يصيب الوجه لا يترك اثرا
اذا تعدى هذه تعدى حدّ الله عز وجل
واذا وجدنا ضرر فحين اذن يجب ان يَضمن
يَضمن ما فعل لانه ليس المرأة عنده سلعة يستطيع ان يفعل بها ما يشاء
وان كانت المرأة سكتت عن حقها فليس معنى ذلك ان الله عز وجل سيسكت عن حقها يوم القيامة .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

BL@CK 20/02/2008 20:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 920560)

تماما ً هاي مشكلتنا مع العقليّة أو مع التفكير ..

و هيه نفس مشكلة موضوعك أنو " كلمة حق أريد بها باطل " .. :wink:

باشق مجروح 20/02/2008 20:56

أنا بشوف انو ضرب المرأة هو التخلف في أبشع صوره وانتقاص من قيمتها ككائن حي كامل ومؤثر ولا يحتاج أحد ليعتمد عليه.
نعم ارى كل من يضرب زوجته أو اخته أو أي أنثى لأي سبب هو وحش ولا أستطيع أن أقيم معه أي علاقه ولا أكن له أي احترام وهو تسلط كبير من الرجل.
ما يزال مجتمعنا مجتمعاً ذكوياً خالصاً يحلل كل شئ للرجال ويحرم كل شيئ عن النساء.
لا نملك الا الكلمة و المحاولة والأمل للتغيير الذي نرجوه.
شكراً جابي.
:D

Abu ToNi 20/02/2008 20:57

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : BL@CK (مشاركة 920567)
تماما ً هاي مشكلتنا مع العقليّة أو مع التفكير ..

و هيه نفس مشكلة موضوعك أنو " كلمة حق أريد بها باطل " .. :wink:

لا لا المشكلة متل ما قلت مانها مع العقلية

لان العقلية ممكن تطور ممكن تتحضر ممكن باتعس الاحوال تستورد تفكير متطور تحاول تتماشى معه او انها تجرب بنفسها ترتقي إلى مستوى افضل

متل ما قلت مشكلتنا مع المرجع

كل عملية بحث او دراسة بالتاكيد بدها ترجع على الباحث بالفائدة واذا تكللت بالنجاح ووصلت لتنائج مقنعة بدها ترجع لكل العالم بالافادة والنتيجة تطور صغير كتير بالنسبة للمجتمع وارتقاء بميليمات قليلة جدا نحو التحضر

لكن طريق الالف ميل بيبدا بخطوة

لكن انك بمجرد نسب كل شيء إلى الله مع وضع خطوط حمر ممنوع الاقتراب فتاكد بدك اتضل محلك حتى نهاية الدهر .

Government 20/02/2008 21:03

بتوقع اللي نفسو ورجولتو بتسمحلو يمد ايدو ع مرة شو ماكانت تكون .. وشو ماعملت تعملو ..
بتوقع انو هالشخص ناقصو من الرجولة كتير وكتير كمان ..
اللي بيستقوي وبمد ايدو ع مرا مين ماكانت تكون وشو ماكان وضعا يكون ..
للاسف هادا زلمة ناقص .. وازا بفكر حالو رجال فهو بعيد عن الرجولة كتير

*Marwa* 20/02/2008 21:08

العنف ضد المرأة ومعاملة المرأة بقسوة وخشونة وعنصرية..هو تخلف وجبن وحماقة!

وبالنسبة لنسب كلشي لــ الله ..فا انا بقول انو اللي بنسب أفعال شنيعة لا تمت للدين والله بصلة لربنا فا بكون دنيء ونفسه شريرة ازا كان عارف انو هالشي غلط..أو بكون مثير للشفقة ازا كانوا مفهمينو بعض "رجال الدين" انو هيك الله بأمر :frown:

طفوله 20/02/2008 21:24

بــ اينا عام عم تحكــي ؟

2005ولاا 25؟

RAND2 20/02/2008 22:00

في الحقيقة ومن وراء ردود الشباب في هذا الموضوع لايسعني الا ان ارفع قبعة الاحترام لهم
بارك الله فيكم وبأفكاركم الحضارية والتي قبل ان تسمى حضارية هيي قمة الانسانية
وياريت كل انسان بهالدنيا يقتدي فيكم :hart:

ayhamm26 21/02/2008 01:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 920560)
في الوقت اللي صار فيه العالم توصل للمريخ

نحن لسع عمنحكي باشياء " بديهية " بالنسبة للمجتمع المتطور

بعتقد مشان هيك نسمى المجتمع المتخلف

مشكلتنا هي المرجع

مشكلتنا الوحيدة اننا ننسب هاد الشي إلى الله

بعتقد الله بريء من هاي الشغلات ونحن لزقناها فيه

مشكلتنا يا شباب بان كلام الله تحته في خط احمر ممنوع الاقتراب او التجازو

وممنوع استخدام العقل

الشي اللي سمح للشخص اللي بالفيديو يطلع وبكل جرأة يهين كل امراة على الارض وبيرجع البشرية 1500 سنة وبصرح ان للزوج حق ضرب المرأة لكن بحدود

اي حدود يا جماعة اي حدود

!؟!؟!!؟

شو قال الشخص هاد ؟!؟!

قال : نقلا عن تلفزيون البحرين
عبد الله آل محمود
التاريخ
20 / 6 / 2005
قال :
ان الزوج لو اراد ان يستخدم الضرب في علاج زوجته
يجب يجب يجب
يجب ان لا يكون اما الابن
يكون فيما بينه وبينها
وبالشروط التي قلناها انه لا يدمي ولا يترك اثر على الجسد ويتوقى الوجه والاماكن الخظرة بالنسبة للجسد
بالنسبة لحدود الضرب كما قلنا لا يكون مدميا لا يكون فيه كسر لا يصيب الوجه لا يترك اثرا
اذا تعدى هذه تعدى حدّ الله عز وجل
واذا وجدنا ضرر فحين اذن يجب ان يَضمن
يَضمن ما فعل لانه ليس المرأة عنده سلعة يستطيع ان يفعل بها ما يشاء
وان كانت المرأة سكتت عن حقها فليس معنى ذلك ان الله عز وجل سيسكت عن حقها يوم القيامة .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

لو كان اي واحد غيرك حاطط الموضوع للنقاش كنا ناقشنا بس انت ما خرج بتعرف ليش؟
لانو عندك مشكلة شخصية مع المسلمين وحقدك الرهيب تجاهن بيمنعك تكون موضوعي تجاه اي شي بيخص الاسلام والمسلمين

باشق مجروح 21/02/2008 01:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ayhamm26 (مشاركة 920834)
لو كان اي واحد غيرك حاطط الموضوع للنقاش كنا ناقشنا بس انت ما خرج بتعرف ليش؟
لانو عندك مشكلة شخصية مع المسلمين وحقدك الرهيب تجاهن بيمنعك تكون موضوعي تجاه اي شي بيخص الاسلام والمسلمين

يا ريت تتقبل تدخلي أيهم.
جابي ما عندو شي ضد المسلمين ولا الاسلام عندو فكر محدد و بينشرو بحرية و كلامو غالباً عقلاني.
وارجو من الجميع عدم التهرب من النقاش بسبب اي مواقف مسبقة وتحييد الحزازات الدينية ونقاش هالموضوع الاجتماعي بشكل موضوعي.
عودة للموضوع
وبعتذر ع الازعاج

yass 21/02/2008 01:57

مافي داعي نحط مواقف مسبقة... يعني الموضوع للنقاش الحر المسؤول ضمن شروط معالجة الظاهرة كظاهرة اجتماعية فقط

شباب لحظة يقلب الموضوع ديني راح يتسكّر.... رجاءا التعاون

شكرا:D

المحارب العتيق 21/02/2008 02:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 920851)
يا ريت تتقبل تدخلي أيهم.

جابي ما عندو شي ضد المسلمين ولا الاسلام عندو فكر محدد و بينشرو بحرية و كلامو غالباً عقلاني.
وارجو من الجميع عدم التهرب من النقاش بسبب اي مواقف مسبقة وتحييد الحزازات الدينية ونقاش هالموضوع الاجتماعي بشكل موضوعي.
عودة للموضوع
وبعتذر ع الازعاج

مدري ليش أنت دائما بتحب تعارض شي واضح بلا طعمة
عندك مشكلة ياأبني بتحب تنط وترد على كلام مو لالك متل سقف الحلق
انا من رأي أيهم وعابد ومعروف هدف صاحب الموضوع

yass 21/02/2008 02:13

لأ يا شباب لأ .... مو هيك الله يخليكون يعني

الموضوع من كأساس مانو مخالف, و نية صاحب الموضوع أمر خاص فيه, و المشاركة بالموضوع مانها اجبارية يعني.... أرجوكم مافي داعي يتحول الموضوع الى محاكمة لنيات صاحبو

حلبي 21/02/2008 02:54

الظاهرة السيء ظاهرة عالمية ومنذو شهر تقريبا كان على قناة الجزيرة تقرير عن هذه الظاهرة ذكرى التقرير بأن أميركا تحتل المركز الأول بنتهاك أو أتهاض المراة وقد عرض التقرير مقابلات مع نساء يقشعر البدن لقسوت الضرب لهن المسبب لعاهات دائمة و العياذ بالله
لذا أرجو أن ننظر الى هذه الظاهرة من منظور أخر نحن بأمس الحاجة لكي نسمع بعضنا البعض ولتكن النوايا سليمة ورحم الله من أهداني عيوبي
أخ جبريل مشكور على طرح الموضوع

التقرير الجوال 21/02/2008 03:49

عمتم بخير جميعاً .!
هاي مسيو غابي

ممكن رح تلاقيني وراك بهيك مواضيع " فقط " للتوضيح... و بدّي قللك و كمان بدي الغير يسمع هالشي: بأني لا شيخ مربي لحية و لا هالإنسان المتدين المسلم القدوة .
بيجوز هيك فينا نفتح خط للتواصل البنّاء و كمان بنوعي البعض عن شرائع خاصه بالاسلام " أساسيات, أولويات, من ثم الولوج بخيار صعب ربما لا يكون عن اتخاذة أي سبيل أو طريقه غيره... فهمت شو هو.؟ اي عزيزي الضرب او العنف المنزلي يللي بيشمل كمان ضرب الاطفال ".

بما انو العرف المتبع هون احكي و قبل ما تحكي هات مصدر كلامك:lol: بدي احكيلي شويه زغيره قريتها مضطر منشان اعمل مقارنه بين يللي عم يدور باميركا باعتبارها مستقطب لكل الاعراق و الجنسيات " تقريبا 300 مليون نسمه " بظن مثال يحذى به .
الموقع يللي رح اعرض شو في اسمه

يقلك يا جميل الشمائل و الخصال التالي:
العنف ضد النساء هو حاله خطرة جداً التي تفسد بدورها العواقب و النتائج العاطفيه و الجسديه للنساء و الاطفال .
العنف المنزلي او " العائلي " في الوليلت المتحدة بالعشرين سنة الأخيره تم التصريح به على انه ينمي بسرعه القلق على الصحه في المجتمع .

بدياك تلاحظ بان المجتمعات الاميركانيه عم تعمل لتطوير استراتجيا لوقف العنف حيث يتم تزويد النساء و الاطفال بتقنيات وقائيه .... انت ملاحظ قديش خطره هالظاهرة و شو مهتمين فيها و الدليل هو عم يعملو أبحاث و مشغولين... هذا بيدل على تفشي ظاهره الضرب " طبعا الشباب هون مو مسلمين " .

* تقرير بيقدر أكثر من 2,5 مليون جربوا بعض أشكال العنف كل سنه و على الاغلب 2 من 3 من السكان تعرضو لهجوم او ضرب من قبل عضو بالعيله او شخص بيعرفو .

من الـ Website يللي رح ارفقو في فقره تحت عنوان General Information بتقول: اميركا 1991 في 5,745 من النساء مانتو بسبب القتل " يالطيف " اسم الله علينا مو كتير من الرجال يللي بيقتلو نسوانهن بسوريا و الا عند العرب و خصوصي " المسلمين " .
6 من 10 نساء قتلو على أيدي أشخاص يعرفوهم و تقريباً نص الـ 6 قتلو بيد أزواجهن او أشخاص حميمين " يعني بوي فرند و هالشغلات " .
ركّزلي على هالمعلومه يرحمك الله:lol:.
كل 21 يوم تقتل إمرأه بسبب الـ Domistic violence يعني عنف او ضرب أسري عائلي بيصير داخل العيله الوحده...
متل ما حكى شيخك تبع الفيديو " الاحداث عم تدور بالعيله " .
برجع لكفيلك كلامهن...
أكتر من 50% من النساء و الأطفال المشردين بأميركا فارين من العنف المنزلي او العائلي بتعبير أدق
الشرطه تستقبل مكالمات للتبليغ عن العنف اي حبيبي.! 1 من 10 مكالمات بيكون المخبر عن المشكله طفل .
الطامه الكبرى.....
أكتر من 1 مليون سنوياً نساء يطلبون مساعدات طبيه بسبب التعرض للضرب.. طبعاً الموقع غني بكتير معلومات بس هيك كفايه على موضوعك .

يعني حبيب قلبي انو انت ليش شايل السلم بالعرض.؟؟ مين قللك الاسلام صرّح الضرب.؟ اسمع شو قال الرسول:
" رفقاً بالقوارير " حبيبي ممكن تقرأ شوي " دخيل عيني أقرأ " .
بعدين الضرب مسموح في بس بآخر المطاف يعني لما المراه بتكرر نشوزها و عصيانها و ما تنضرب بسبب مخالفة زوجها الراي و إلا شي بسيط ... بالأول المراه تهجر كعقاب روحاني " شايف المعاني الساميه عنّا كيف "
يعني تصور المرأه لما تحس بانها غير مرغوب فيها عاطفيا او جنسياً من قبل زوجها... ما بيحكي معها ..مكشر بوشا طول اليوم و لما بدهن ينامي بيحمل مخدته على كتفو و بيروح لينام بالصالون .:lol:
هاي هي تعاليم الاسلام الله يوفقك افهم
أما الشواذ فبكل مكان و اذا بدك نحكي لنحكي عنهن.!
بالمناسبه مبارح قريت موضوعك و مدري شو صرلو انحذف و الا طار " بكل الأحوال كنت محظوظ لأنو طار بسبب تناقضات كتيره كانت في بس كمان كنت عم تحاول توصل هالفكره .

بلا طوله سيره مو بس المسلمين حبيب عمري انت و لا الاميركان ... العنف و الضرب بكل مكان..
هون بدنا نعترف نحن الرجال بها الشي و نحاول نلاقي حل لها الموضوع.!

الإحصائيات مأخوذه من هاد الرابط .

alaacezar 21/02/2008 03:50

هدوووووووووووووووء شباب كل واحد يعطينا اللي في خاطرو بدون عصبية مع احترام الرأي الآخر
واسف على التدخل:D

Purple Rose 21/02/2008 10:04

الله نهى عن العنف بكل اشكالو
وبظن انو الرجال يلي بيضرب مرتو بيكون عندو عقدة نفسية
او نقص في الرجولة
عم يحاول يفرغ هالعقدة و يغطي هالنقص بهالتصرفات اللارجولية..
يسلمو :D

ظل جيفارا 21/02/2008 11:06

انا بدي احكي انو من الموضوع كله ما طلعت إلا بكلام التقرير الجوال وانا اسف لكل الشباب اللي شاركوا بالموضوع على هالكلمة :D
بس استغربت جدا انو قال في ناس ما بدها تشارك لإنو الموضوع معروفة شو نوايا كاتبه... لسعدو في خلقه شؤون:lol:

صديقي التقرير الجوال ..... اولا انا ما بدي انساق لنوايا اشخاص معينة من ورا الموضوع
بدي احكي بعموميات قد ما فيني ..... طبعا حوادث العنف موجودة بمجتمع متل اميركا وانا ما فيني انفي صفة التخلف بحدها الأدنى عن المجتمع الأميركي فهو لا يقارن بمجتمعات اخرى كالأوروبية مثلا او مجتمعات الإحترام البالغ الدقة في شرق اسيا ....
بس لازم انا وياك قبل ما نبدأ بالنقاش نعرف شوية شغلات ...:D
1- موقفي من الضرب انو مرفوض رفضا قاطعا فليس للرجال اي وصاية على المرأة ولا يملك القانون بيده .
2- تأكيد الظاهرة لا يتم بنفي ظاهرة اخرى

بنقدر ننطلق من هيدول الفكرتين بنقاشنا ..؟:D
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:05 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)