أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الشرق الأوسط (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=72)
-   -   نصر الله يدعو المصريين لمظاهرات مليونية لفتح معبر رفح (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=115432)

عطر سوريا 29/12/2008 03:42

نصر الله يدعو المصريين لمظاهرات مليونية لفتح معبر رفح

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني الأحد المصريين إلى الخروج في مظاهرات بالملايين للضغط على حكومتهم لفتح معبر رفح, ووجه انتقادا حادا للموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على غزة، متهما بعض الأنظمة العربية بأنها شريكة في المشروع الأميركي الإسرائيلي الرامي إلى فرض تسوية مذلة على العرب.

وقال الشيخ حسن نصرالله في خطاب عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن على الشعوب العربية والإسلامية أن تخرج وتتظاهر كي تضع حكامها أمام مسؤولياتهم.

وخص الأمين العام لحزب الله بهذه الدعوة الشعب المصري, داعيا إياه إلى أن ينزل للشوارع بالملايين للضغط على القيادة المصرية كي تفتح معبر رفح الحدودي لإدخال الغذاء والدواء وحتى السلاح لدعم الفلسطينيين المحاصرين بغزة.

وتابع نصر الله مخاطبا حشدا من أنصار حزب الله بالضاحية الجنوبية ببيروت أنه لا يطلب من مصر سوى فتح معبر رفح بشكل دائم, وشدد على أن المعبر ينبغي أن يفتح للأحياء وليس للجرحى, قائلا في هذا السياق إن مصر ليست هلالا أحمر لتتصرف مع أهل غزة بهذا الشكل.

وحث نصر الله في خطابه العسكريين المصريين على أن يضغطوا بدورهم على القيادة السياسية كي تتخذ قرارا حاسما ينهي معاناة فلسطينيي غزة, مؤكدا أن دعوته هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب.

وقال مخاطبا القيادة المصرية "إن لم تفتحوا معبر رفح فأنتم شركاء في القتل والحصار والمأساة الفلسطينية".

وأكد أن ما يجري في قطاع غزة نسخة طبق الأصل لما جرى في الحرب الإسرئيلية على لبنان في يوليو/تموز عام 2006.

حموده ابو حميد 29/12/2008 03:52

مشكور عطرسوريا بس معقول الواحد أو المواطن العربي بحاجة مين يقله تظاهر أو ستنكر مايحصل في غزه والله ماعم صدق وياريت الحكام العرب متل سماحة السيد حسن لكانت الدنيا بألف خي

شكراااااااااااالك:D

homam85 29/12/2008 03:59

والله الكزلك اللي لابسو فيه شرف أكتر من الزعماء العرب

عطر سوريا 29/12/2008 04:02

هلا بيك يا حبايب نوووووووووووووووووووووووو وووووورتووووو

عبر المحيط 29/12/2008 04:20

فعلا انا استغرب عناد مصر في فتح المعبر!!!!
ما هو السر؟
هل هناك حكمة في ذلك؟
هل هنا ضغوط قوية عليها واذا كان هناك ضغوط فهل هي اقوى من الدم الفلسطيني؟
حقيقة ً الوضع غريب وتصرف الحكومة المصرية وعنادها اغرب

ولكن اسألك يالله يا ولي نعمتي ويا ملاذي عند كربتي اناجيك واشهدك ان كربت اهلي في فليسطين هي كربتي اللهم عجل باسرائيل بسخط ومحن وزوال الى الابد يارب

عطر سوريا 29/12/2008 04:27

لا عادي لا تستغرب

maro18 29/12/2008 05:09

والله حيرونى شوي يقولوا معبر رفح مفتوح وشويه يقولوا مااتفتحش
بس للعلم فى فرق بين الشعوب وبين الحكومات
كمان الشعب مش محتاج حد يقولوا وكله بيعرف شهامة المصرين مش مستيين اللى يقول اتظاهرروا مصر كل محافظاتها كان فيها مظاهرات
وبعدين هم عايزين اهل غزة يسيبوا بلدهم ويمشوا يعنى

ابو نجبو 29/12/2008 11:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عبر المحيط (مشاركة 1189302)
فعلا انا استغرب عناد مصر في فتح المعبر!!!!
ما هو السر؟
هل هناك حكمة في ذلك؟
هل هنا ضغوط قوية عليها واذا كان هناك ضغوط فهل هي اقوى من الدم الفلسطيني؟
حقيقة ً الوضع غريب وتصرف الحكومة المصرية وعنادها اغرب

ولكن اسألك يالله يا ولي نعمتي ويا ملاذي عند كربتي اناجيك واشهدك ان كربت اهلي في فليسطين هي كربتي اللهم عجل باسرائيل بسخط ومحن وزوال الى الابد يارب

لما اجتاحت اسرائيل بيروت اش صار ؟
مصر قطعت علاقتا مع اسرائيل؟؟
وقف الاردن المحادثات السرية اللي كانت بهداك الوقت؟؟
قطعت المغرب علاقتا مع اسرائيل؟؟؟
سوريا فجّرت جبهة الجولان وفتحت جبهة تانية على اسرائيل؟؟؟
الخد تعود عاللطم خيو

Reemi 30/12/2008 00:58

يا اخي ارحمنا كرمال الرب..راسلناك الف مره مشان مكان المواضيغ وتعبت وانا خالفك .. والمنسق ياسر راسلك كمان .. شو نعمل مشان نقنعك تنزل المواضيع بمكانها ؟

:( من الصالون :(

habiba2008 30/12/2008 02:32

إلصراحة أنا ماني كتير من مناصري حسن نصر الله بس الخطاب الاخير كان مدوزن المصيبة إنو مصر عما تعيش أزمة إقتصادية كبيرة وبدل ما حسني مبارك يحاول يحسن صورتو عما ازيد الطين بلة

أنا أبداً ما كنت مع الحرب بس ما صفي غير القوة كحل لهذه المحرقة
للاسف ادول العربية في يدها الحلول وهي بموقع القوة وبامكنها المساومة أكيد أن ما سينعكس على العرب ككل صعب لكن ستكون فترة وتمر
أما هيك فما في غير صوت كست حسن نصر الله لاشعال نار ثورة تحريرية بالاراضي الفلسطينية

تحياتي

توم و جيري 30/12/2008 08:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : habiba2008 (مشاركة 1189756)
إلصراحة أنا ماني كتير من مناصري حسن نصر الله بس الخطاب الاخير كان مدوزن المصيبة إنو مصر عما تعيش أزمة إقتصادية كبيرة وبدل ما حسني مبارك يحاول يحسن صورتو عما ازيد الطين بلة

أنا أبداً ما كنت مع الحرب بس ما صفي غير القوة كحل لهذه المحرقة
للاسف ادول العربية في يدها الحلول وهي بموقع القوة وبامكنها المساومة أكيد أن ما سينعكس على العرب ككل صعب لكن ستكون فترة وتمر
أما هيك فما في غير صوت كست حسن نصر الله لاشعال نار ثورة تحريرية بالاراضي الفلسطينية

تحياتي

صديقتي العزيزة عندما تعرفين جيدا من هو قائد المقاومة سوف تدعين لله ليلا نهارا ان يحفظه لانه الوحيد الذي ينقذ ماء وجه هذه الامة عند الحذة واللذة .......

samsoum 31/12/2008 00:53

الحذة واللذة ؟؟

عطر سوريا 31/12/2008 09:29

حرب تموز في لبنان

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 15:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)