أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   المكتبة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=62)
-   -   الأمير - ميكافيللي (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=69766)

krimbow 19/05/2007 02:42

5 ملف مرفق .
كتاب الامير لمؤلفه نيقولو ميكافيللي...
اهداه الكاتب اليهودي العبقري للأمير لورنزو دي ميديتشي بعيد استعادته امارة فلورنسا كرسالة ارسلها اليه يطلب فيها الصفح عن خيانته

تكمن اهمية الكتاب في انه اول كتاب يتحدث عن السياسة بعيدا عن الاخلاق

اعتمده موسوليني كمادة لرسالة الدوكتوراه التي نال على اثرها الدوكتوراه في الشؤون السياسية

يقال ان كلا من ستالين و هتلر و حافظ الاسد كانوا يضعون الكتاب بجانبهم اثناء النوم و يقرؤون منه يوميا قبل النوم

ارجو لكم الاستمتاع و الاستفادة

و اشكر المنسق butterfly لتزبيطها الموضوع

مبدئيا...
الكتاب اكبر من ان ينزل في سيرفر اخوية و بالتالي قمت بتقسيمه لحتى نزلو على خمس شقفات لعن الله الثلاثة

و ما على القارئ الكريم حتى يتمكن من قراءة الكتاب إلا اتباع الخطوات التالية:

1- نزل الشقفات الخمس على جهازك، و حين تنتهي من تنزيل الشقفات انتقل الى الخطوة التالية
2- حدد الشقفات الخمس معا ثم اضغط زر الماوس اليميني ثم انتقل الى 3
3- اختر تعليمة extract files او extract files to ثم انتقل الى 4
4- اضغط اوكي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

butterfly 19/05/2007 03:09

يسلمو
:D

أسير التشرد 19/05/2007 04:09

اوف عملية معقدة كتير... لقراءة كتاب...
ع كلن مشكور كتير... وجاري تنفيذ الاوامر...

suryoyo 19/05/2007 22:33

اقتباس:

اهداه الكاتب اليهودي العبقري للأمير لورنزو دي ميديتشي بعيد استعادته امارة فلورنسا كرسالة ارسلها اليه يطلب فيها الصفح عن خيانته
مشكور على جهودك بتحميل الكتاب ...

بس ملاحظة

هو ولد من اسرة توسكالينية عريقة معروفة بولائهم للجمهورية و معارضتها لاسرة مديشي التي سيطرت على فلورنسا و من ثم ابعدته عنها ......

لم يكن يهوديا كما يقول التاريخ

krimbow 19/05/2007 23:22

اقتباس:

ملاحظة

هو ولد من اسرة توسكالينية عريقة معروفة بولائهم للجمهورية و معارضتها لاسرة مديشي التي سيطرت على فلورنسا و من ثم ابعدته عنها ......

لم يكن يهوديا كما يقول التاريخ
كلامك سليم، المشكلة انو اكتر موسوعة موثقة بهالمجالات هيي "الموسوعة اليهودية" و هالموسوعة تحديدا عندها هوس انو تظهر كل العباقرة الهم اصول يهودية

و بحالة ميكيافيللي عملوه ابن يهودية، و متل ما بتعرف اليهودي هوي المولود لام يهودية و ليس لاب يهودي

مابدشّرك 20/05/2007 00:37

يقال ان سعد زغلول قرأ كتاب الامير وبعد ما أنتهى من قرأته قال "ما جابش حاجه من عنده "

ولو أستيقظ ميكافيللي من قبره ورأى أنظمة القمع العربية ماذا تفعل لـ أستحى على دمه وماكان ليتجرأ

ويؤلف هذا الكتاب الذي يعتبر ساذجا وسطحيا نسبة لما تقدمه الانظمة العربية من فكر وأبتكار في ارهاب

شعوبها على مبدأ الغاية تبرر الوسيله .. فيصبح ميكافيللي كالذي يبيع الماء في حارة السقاييين

suryoyo 20/05/2007 02:05

اقتباس:

كلامك سليم، المشكلة انو اكتر موسوعة موثقة بهالمجالات هيي "الموسوعة اليهودية" و هالموسوعة تحديدا عندها هوس انو تظهر كل العباقرة الهم اصول يهودية

و بحالة ميكيافيللي عملوه ابن يهودية، و متل ما بتعرف اليهودي هوي المولود لام يهودية و ليس لاب يهودي
شكرا على هذه المعلومات

suryoyo 20/05/2007 02:15

اقتباس:

يقال ان سعد زغلول قرأ كتاب الامير وبعد ما أنتهى من قرأته قال "ما جابش حاجه من عنده "

ولو أستيقظ ميكافيللي من قبره ورأى أنظمة القمع العربية ماذا تفعل لـ أستحى على دمه وماكان ليتجرأ

ويؤلف هذا الكتاب الذي يعتبر ساذجا وسطحيا نسبة لما تقدمه الانظمة العربية من فكر وأبتكار في ارهاب

شعوبها على مبدأ الغاية تبرر الوسيله .. فيصبح ميكافيللي كالذي يبيع الماء في حارة السقاييين
مـتــــــأكد ؟

سعد زغلول قاد الثورة عام 1919 و توفى 1927

فعن اي حكومات عربية تتكلم!

اما كان يقصد العثمانيين و طرقهم في عمق الثوار

او انت اوردت مقولة لشخص آخر

سلامي

مابدشّرك 21/05/2007 01:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 605498)
مـتــــــأكد ؟

سعد زغلول قاد الثورة عام 1919 و توفى 1927

فعن اي حكومات عربية تتكلم!

اما كان يقصد العثمانيين و طرقهم في عمق الثوار

او انت اوردت مقولة لشخص آخر

سلامي

أخي الكريم ..

أولا متى أنا قلت أن سعد زغلول عاصر الحكومات العربية ؟!!

ثانيا ما دخل العثمانيين ؟!سعد علق على الكتاب الذي ألفه ميكافيللي وليس العثمانيين :deal:

وكان يقصد نفسه أي أن المبادىء التي في الكتاب معروفه لديه قبل أن يقرأ الكتاب بالفطره

التي فطر الله عليها حكام العرب .

تقبل تحياتي

suryoyo 21/05/2007 12:19

مع خالص التمنيات لك

انا فهمت انك تقصد سعد زغلول هو الذي تكلم عن (قمع) الحكومات العربية !

Echo 21/05/2007 14:33

شكرا ع الجهد الكبير بس كأنوا الكتاب لما بينفك ضعطه بيطلع ملف واحد بي دي اف ولكنه غير كامل ككتاب,بيوصل للصفحة 101 وبس....
هاد بس عندي ولا حدا تاني صار معه هيك؟؟؟

الأندلسي 21/05/2007 15:12

يسلمو

من زمان ناطر هالكتاب، وهلق بدي كتير قلكن يعطيكون العافية...
ويكتر من أمثالكن (أخوية) وأعضاء الأخوية كمان
كفو للكل :D

Echo 22/05/2007 09:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Echo (مشاركة 606401)
شكرا ع الجهد الكبير بس كأنوا الكتاب لما بينفك ضعطه بيطلع ملف واحد بي دي اف ولكنه غير كامل ككتاب,بيوصل للصفحة 101 وبس....
هاد بس عندي ولا حدا تاني صار معه هيك؟؟؟

شو منشان حدا يعبرنا....

ngema 27/05/2007 12:39

ليه بالتعب ذا كله تعبتنا والله عالعموم الف تشكراتي

MUSE 03/11/2007 18:43

مشكوووور مابتعرف اديش كنت بدور ع هالكتاب

samybaumy 23/02/2008 20:39

مشكوررررررررررررررر

rolex 24/02/2008 21:29

ميكافيللى .. الامير

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

butterfly 20/03/2008 12:07

تم رفع الكتاب على موقع خارجي لحين حل مشكلة المرفقات

:fsad:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:58 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)