أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الشرق الأوسط (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=72)
-   -   الشرطة الدينية السعودية تطالب وزارة الصحة بطمس صور النساء من الأدوية والأجهزة الطبية (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=106394)

VivaSyria 05/08/2008 05:26

الشرطة الدينية السعودية تطالب وزارة الصحة بطمس صور النساء من الأدوية والأجهزة الطبية

الرياض ـ يو بي آي:

طالبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)، وزارة الصحة السعودية بضرورة حظر الأدوية والأجهزة الطبية التي 'تستغل' المرأة وتظهر صورها عليها بصورة اعتبرت أنها تخل بالآداب العامة. وطالبت الهيئة بطمس صور النساء الموجودة على عبوات تلك الأدوية والأجهزة الطبية والرياضية التي تعرض في الصيدليات بشكل يخدش الحياء والآداب العامة.
وأوضحت 'الهيئة' في خطاب وجهته إلى وزارة الصحة ووزع امس الاثنين، أن الأمر وصل في الصيدليات إلى 'عرض صور نساء شبه عاريات بشكل علني وفي مواقع بارزة من دون أن يتدخل أحد لطمسها أو منعها وهو إغراء بالفساد والفاحشة'.
وأشارت الهيئة في خطابها' إلى أن هذا الأمر يعد مخالفاً لما نص عليه بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، بشأن الضوابط الشرعية للإعلان في الفقرة الخامسة، التي تنص على ألا يشتمل الإعلان على شيء من ذات الأرواح من إنسان أو حيوان أو طير، كما تنص الفقرة السادسة التي تشير إلى أنه يحرم تصوير المرأة أو شيء من جسدها في أي إعلان يتعلق بحاجات المرأة أو غيرها باعتبار المرأة عورة، وهذا الأسلوب يعد إهانة لها ويحط من كرامتها وهو إغراء بالفساد والفاحشة'.

القدس العربي

ملك الحب الباشا 05/08/2008 05:34

VivaSyria

بارك الله فيك عل ىالخبر

يعيطك العافية

تحياتى لك من

ملك الحب الباشا

Sun Shine Art 05/08/2008 08:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : VivaSyria (مشاركة 1079829)
الرياض ـ يو بي آي:

بحاجات المرأة أو غيرها باعتبار المرأة عورة، وهذا الأسلوب يعد إهانة لها ويحط من كرامتها وهو إغراء بالفساد والفاحشة'.

القدس العربي

يعني الصراحه شي برفع الراس عن جد ....لامتى هل المسخره ...وهل التخلف والتحكم بالعقول عن طريق هل الحكي الفاضي ..قال شو عوره ....لا وشو اغراء بالفساد والفاحشه ......:x:jakoush:

مشان هيك الانحلال والانحطاط موجود هونيك :frown: شي بقرف يا اااااااااااا

khalkhool 05/08/2008 08:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art (مشاركة 1079860)
يعني الصراحه شي برفع الراس عن جد ....لامتى هل المسخره ...وهل التخلف والتحكم بالعقول عن طريق هل الحكي الفاضي ..قال شو عوره ....لا وشو اغراء بالفساد والفاحشه ......:x:jakoush:

مشان هيك الانحلال والانحطاط موجود هونيك :frown: شي بقرف يا اااااااااااا

والله معك حق, بس يا أختي بما انك عورة (يعني بعين وحدة) أنا رأيي أنك تتركي المنتدى لأنو بما أنو صوت المرأة عورة, فما لازم يكون للمرأة وجود بهالدنية!!!!!
لك تضربو شو متخلفين وشحاحيط وفايتين بالحيط, غرقانين بخ*اكون وجايين تحكو عن المرة!!

حدا منكون بيرضى أمو أو أختو أو مرتو يتنادالها "يا عورة" !!!

لإيمتا هدول المتخلفين بدون يضلوا بهالدنية؟؟؟؟

بنفسجة 05/08/2008 11:55

:shock::?
مني حرم انت الحرام

Marooshe 05/08/2008 12:06

ليش في شرطة دينية كمان!!!
انا كنت مفكرة انو المسخرة بتوصل لبوليس الآداب وبتوقف...
آل شرطة للآداب وللدين اي شو هلهبل هاد...
اقتباس:

يحرم تصوير المرأة أو شيء من جسدها في أي إعلان يتعلق بحاجات المرأة أو غيرها باعتبار المرأة عورة، وهذا الأسلوب يعد إهانة لها ويحط من كرامتها وهو إغراء بالفساد والفاحشة
ما بنكر انو بعض الاعلانات اليوم بتصور جسد المرأة كسلعة وبتستخدمو للتسويق وللتجارة... بس اكيد مش هي هيي الاعلانات الموجودة بالسعودية...
وعدا عن ذلك يلي عم ينتقدو هاد الاسلوب ما عم يكونو احسن منو...
يعني كمان عم ينظرو للمرأة كأداة جنسية بحتة
كعورة
كشي حرام لازم لفو وتغطايتو
ما عم يفهمو انو مافي شي اعور غير عيونهن ونفوسهن
انو حرام
هاد الشعب ايمتى رح يستوعب انو ازا كانت اي مرأة بتثير فيهن الشهوة فالشي يلي المفروض يتغطة هو عيونهن مش المرأة...

ست0الكل 05/08/2008 12:17

هني شوي مبالغين فيا ...
بس الرجال السعودي شو موقفو وقت تجيب مرتو كريم مرطب للجسم او كريم تخسيس و عليه يعني الباكج صورة عريانة الا شوي ...هون شو حيصير بالرجال ؟؟
ايلي ما بدي اتخيل :o

Marooshe 05/08/2008 12:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ست0الكل (مشاركة 1079985)
هني شوي مبالغين فيا ...
بس الرجال السعودي شو موقفو وقت تجيب مرتو كريم مرطب للجسم او كريم تخسيس و عليه يعني الباكج صورة عريانة الا شوي ...هون شو حيصير بالرجال ؟؟
ايلي ما بدي اتخيل :o

وهون بيت القصيد...
يعني ازا كان الرجال حمار واعضاءو بتهيج من خلقة صورة على علبة كريم فهي مشكلتو هو...
يعني المفروض يعالج حالو او يغطي عيونو مش يغطي النسوان...

بعدين يا ست الكل...
بدي قلك شغلة صغيرة بس...
عندما تتستر النفوس... لا تعود ترى اجساداً عارية...

ست0الكل 05/08/2008 12:23

اقتباس:

وهون بيت القصيد...
يعني ازا كان الرجال حمار واعضاءو بتهيج من خلقة صورة على علبة كريم فهي مشكلتو هو...
يعني المفروض يعالج حالو او يغطي عيونو مش يغطي النسوان...

بعدين يا ست الكل...
بدي قلك شغلة صغيرة بس...
عندما تتستر النفوس... لا تعود ترى اجساداً عارية...
ما فيكي تجزمي لانو النفس البشرسة متلا متل النفس الحيوانية..
ووقت الهيجان الغريزي ما فيكي توقفي بوجا تقولي بركان عم ينفجر ...
مشان هيك بتلاقي الرجل السعودي الدوز ابغريزية فيه زايدة عرفتي كيف ؟؟؟
يعنيم الو متلا لخلق اللي ع طول نازلين بهالتي في برامج و افلام تلفزيونية عادي يشوفو اللي بقلبا بس الو ممنوع و لا يجوز و حرام و كزا ...
يعني بدنا نراعي اوضاااعو ..
قولك مرتو ما بتكفيه ؟؟

Marooshe 05/08/2008 12:32

بعد ناقص نراعي اوضاعو...
حلوة هي عجبتني...

وانو يا ريت نفسهن كانت متل النفس الحيوانية... كنا عرفنا كيف نتعامل نعها ع القليلة...
يا محلى الحيوانات....

ست0الكل 05/08/2008 12:35

هلق ليش عم ننظر الهون بدونية ؟؟؟
يعني هني دون المستوى طيب هالشي هل هوي حلو بالنسبة النا هل يليق بشخصياتنا المتحررة ؟؟
ازا الحيوانات صار في عندون جمعيات خاصة تهتم فيون ليش الانسان كمان ما يهتو فيه هيك و يحسنو معيشتو للافضل ؟؟

Marooshe 05/08/2008 12:46

حلو...
ما نحنا شو بدنا غير يتحسنو ويوصلو للافضل؟؟؟
انا ما عم احكي من منطلق نظرة دونية
وانما من غضب على هشي

بس ازا هني مصرين يبقو متقوقعين ومصرين انو بدل ما يتقدمو عطول يرجعو لورا...
وانت عم تدافعي عن حاجتهن بالتقوقع وبدك نراعيها كمان...
وبموقفك هاد كأنك عم تأكدي صحة الاشي
وعم تعطي شرعية لاستمرارو
شو بدك بعد احكي؟؟؟

khalkhool 05/08/2008 13:35

المشكلة أنو نحنا منحط دايما مصدر الرغبة عند الرجل, طيب ولما منعرف انو الرغبة عند المأة هيه سبع أضعاف قوة الرغبة عند الرجل, منستنتج أنو الرجال هوه اللي لازم يتحجب مو المرة!!!

يالله بركي بكرا بيطلع اعلان انو لازم الرجال يتحجبو وبيصير لازم نطمص صور الرجال عالأدوية والاعلانات!!!

لك الله يعين هالعالم, معقولة انو الرجال يتهيج من شوفة صورة أو رسمة على علبة دوا!!! شو العالم مهابيل صارو!!! وللا الهيئة تبعهون حاططة مخها بأعضاءها التناسلية ومفكرين كل العالم متلون؟؟؟ والله مافي غير هالتفسير هاد, أنا هيك شايف, شو رأيكون انتو؟.

المتشائل 05/08/2008 16:50

ومن الجهل ما قتل )))

MadMax 05/08/2008 16:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : VivaSyria (مشاركة 1079829)
الرياض ـ يو بي آي:

طالبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)، وزارة الصحة السعودية بضرورة حظر الأدوية والأجهزة الطبية التي 'تستغل' المرأة وتظهر صورها عليها بصورة اعتبرت أنها تخل بالآداب العامة. وطالبت الهيئة بطمس صور النساء الموجودة على عبوات تلك الأدوية والأجهزة الطبية والرياضية التي تعرض في الصيدليات بشكل يخدش الحياء والآداب العامة.
وأوضحت 'الهيئة' في خطاب وجهته إلى وزارة الصحة ووزع امس الاثنين، أن الأمر وصل في الصيدليات إلى 'عرض صور نساء شبه عاريات بشكل علني وفي مواقع بارزة من دون أن يتدخل أحد لطمسها أو منعها وهو إغراء بالفساد والفاحشة'.
وأشارت الهيئة في خطابها' إلى أن هذا الأمر يعد مخالفاً لما نص عليه بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، بشأن الضوابط الشرعية للإعلان في الفقرة الخامسة، التي تنص على ألا يشتمل الإعلان على شيء من ذات الأرواح من إنسان أو حيوان أو طير، كما تنص الفقرة السادسة التي تشير إلى أنه يحرم تصوير المرأة أو شيء من جسدها في أي إعلان يتعلق بحاجات المرأة أو غيرها باعتبار المرأة عورة، وهذا الأسلوب يعد إهانة لها ويحط من كرامتها وهو إغراء بالفساد والفاحشة'.

القدس العربي

هالموضوع لازم نتقل لقسم عالطاير

شنو النكت هونيك صايرة مملة

sona78 05/08/2008 19:05

اقتباس:

إغراء بالفساد والفاحشة'
يا جماعة هلق بدي اعرف اذا الرجل العربي او المسلم بشكل عام هيك من الباب للطاقة من السهل اغراؤو ؟؟؟ يعني فكرو الاسلامي واخلاقو الاسلامية ما بتحجمو وبتردعو عن هيك شي ؟؟؟
بتوقع .. بتوقع ها .. اذا كان الواحد مقتنع بالدين ايا دين كان .. او مقتنع بفكرة ايا كانت الفكرة قناعتو هيي الوحيدة يلي قادرة اتصونو ... فيا ريت هالهيئة ما اتسخف من هالدين اذا كانت فعلا مقتنعة انو هوي بيحمي

Sun Shine Art 07/08/2008 22:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : khalkhool (مشاركة 1079875)
والله معك حق, بس يا أختي بما انك عورة (يعني بعين وحدة) أنا رأيي أنك تتركي المنتدى لأنو بما أنو صوت المرأة عورة, فما لازم يكون للمرأة وجود بهالدنية!!!!!
لك تضربو شو متخلفين وشحاحيط وفايتين بالحيط, غرقانين بخ*اكون وجايين تحكو عن المرة!!

حدا منكون بيرضى أمو أو أختو أو مرتو يتنادالها "يا عورة" !!!

لإيمتا هدول المتخلفين بدون يضلوا بهالدنية؟؟؟؟

ومين قالك انه مانزلو فتوى ممنوع المراه تفوت ع النت بدون محرم :shock:...........

اخر نكته مو هيك .......

قمه المهزله والمسخره .......

Sun Shine Art 07/08/2008 22:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sona78 (مشاركة 1080257)

يا جماعة هلق بدي اعرف اذا الرجل العربي او المسلم بشكل عام هيك من الباب للطاقة من السهل اغراؤو ؟؟؟ يعني فكرو الاسلامي واخلاقو الاسلامية ما بتحجمو وبتردعو عن هيك شي ؟؟؟
بتوقع .. بتوقع ها .. اذا كان الواحد مقتنع بالدين ايا دين كان .. او مقتنع بفكرة ايا كانت الفكرة قناعتو هيي الوحيدة يلي قادرة اتصونو ... فيا ريت هالهيئة ما اتسخف من هالدين اذا كانت فعلا مقتنعة انو هوي بيحمي

انو دين وانو هيئه ..........ولا بيعرفو الله بشي ......ناس خالصه ....

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:07 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)