أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   أسطورة قديمة تدفع لنقل غربان برج لندن إلى مكان آمن (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=30040)

Tears_Castle 24/02/2006 00:43

أسطورة قديمة تدفع لنقل غربان برج لندن إلى مكان آمن

بدافع الخوف من اصابتها بعدوى أنفلونزا الطيور، قرر برج لندن نقل غربانه الستة الشهيرة إلى أقفاص شيدت خصيصاً لها داخل البرج الأثري تخوفاً من أسطورة قديمة تربط بين بقاء الغربان الحالكة السواد وزوال العرش البريطاني.
ونقل القائمون على القلعة، التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر وتضم نفائس العرش البريطاني، الغربان إلى أقفاص بنيت خصيصاً داخل إحدى أبراجها تحسباً من إصابتها بفيروس H5N1 القاتل، وفق الناطق باسم برج لندن.
وقال ديريك كويل في هذا السياق "رغم أننا مكرهين على حبس الغربان داخل البرج، إلا أننا نعتقد أنه الفعل الصواب لحمايتها من التقاط المرض بالنظر إلى السرعة التي ينتشر بها الفيروس عبر أوروبا."
وتقول الأساطير القديمة إنه يجب بقاء الغربان الست في البرج الأثري وإلا أنه مهدد بالدمار وسقوط التاج البريطاني.
ويشار أن الغربان الست "سعيدة الحظ" محمية بمرسوم ملكي أصدره الملك شارلس في القرن السابع عشر، وفي حال نفوق إحداها، يتولى القائمون على البرج استبدالها بأخرى برية.
وتتعرض أجنحة "الطيور الملكية" إلى القص لمنعها عن الطيران بعيداً عن البرج.
وقال كويل إن الطيور الست غير الأليفة، برانوين وهيوجين، ومونين، وغويلوم، وتور، وبولدكريك، تأقلمت على الوضع الجديد.
ومضى قائلاً "سننظر في إجراءات تطعيمها ضد الأنفلونزا، وحتى ذلك الوقت سنواصل تقديم العناية والإهتمام اللتان تحتاجهما الغربان."

Syrian__Angel 24/02/2006 00:53

ايوااا ... لكان رح يطعموها ويحموها بمكان بعيد ...

دخلك وشو عملوا للشعب !؟ :pos:

Mado0o0 24/02/2006 02:15

عنجد شي بيدعي للسخرية
والله عيب
مشكووووووووور

magictouch 24/02/2006 02:23

شعب فاضي

hammoooza 24/02/2006 03:51

ليكو هني وين ونحنا وين

نحنا منفتش كيف بدنا ناكل

وهني مش عارفين وين بدون يروحوا بمصرياتن

قال بدون يعطوهم لقاح قال ههه

sweetbaby 24/02/2006 04:05

الله بيطعم اللحم للي مالو ضراس

لكن العالم عم تموت من الجوع وهني اعدين عم يخافو ع الطيور

هه

مشكور ع الموضوع:سوريا:

Willi 24/02/2006 10:09

اقتباس:

دخلك وشو عملوا للشعب !؟
المشكلة انهون عاملين
يعني ما بيطلعلنا نحكي

مشكور معلم هاي اول مرة بسمع بهالحكي
حلو كتير
يا ريتني كنت غراب
لا وقف انا غراب
لالا مو غراب انا انسان
اي المهم
انا امنيتي اني زور شي برجع او قلعة او قصر (قديم) باوروبا
وهلق انت وكاتب عن البرج
انا عم قول مممممم بدي روح شوفو

مشكور معلم

Tears_Castle 25/02/2006 00:53

شكرا عالرد

شكرا على ردودكن شباب ..... بعرف انوا الفكرة فاضية ومالا طعمة ...بس نحنا كلياتنا بنعرف انو هنة بخافوا من أي شي بيهدد الامبراطورية حتى لو كان بس حكي ...

Tears_Castle 25/02/2006 00:56

اقتباس:

الله بيطعم اللحم للي مالو ضراس

لكن العالم عم تموت من الجوع وهني اعدين عم يخافو ع الطيور

هه

مشكور ع الموضوع

شايفة هالمسخرة بس شو بنقدر نساوي ... و الله يعين العالم الجوعانين و الفقراء بهالعالم

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 22:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)