أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سيارات و شبيحة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=51)
-   -   متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية عمان (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=106989)

cute 12/08/2008 13:45

متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية عمان

متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية عمّان في حدائق الملك حسين , حيث تم تدشين المعرض عام 2003.

يقول احد المرشدين في المتحف ان فكرة إنشاء المتحف جاءت بناءا على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، ليشارك رواد المتحف تاريخا سياسيا وثقافيا واجتماعيا ، من خلال عرض ثروة ملكية نادرة لمجموعة من السيارات التي تلقي الضوء على حياة جلالة الملك الحسين بن طلال وتبرز جوانب من سيرته.
ويضيف المرشد : "يعرض متحف السيارات الملكي ثمانين سيارة من سيارات جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وتروي كل سيارة من هذه السيارات التي يعود بعضها الى عام 1909 وتحتفظ بشكلها الاصلي قصة فريدة من نوعها وتسهم في تسليط الضوء على حياة الراحل العظيم والاحداث التي في فترة حكمه كما انها تعطي الزائر لمحة موجزة عن تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية من عهد جلالة الملك المؤسس عبد الله الاول الى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني. فضلا عن احتواء المتحف على عدد من السيارات المهداة إلى العائلة المالكة الأردنية والتي وضعت في المتحف لمشاركتها مع مرتادي المتحف. ويمكن لزائر المتحف أن يتلمس مسحة رومانسية وإنسانية ، فالمكان يحتفي بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة ، حيث تعرض السيارات على نحو تروى من خلاله قصة ما".

واشار المرشد في حديثه : "يعيد المتحف الحياة في عدد من أحداث الدولة الأردنية الهامة كما لو أنها تحصل الآن. فعند الوصول إلى السيارة اللينكولن كابري المكشوفة بلونها الأزرق السماوي ، وهي سيارة الحسين التي قادها أثناء دراسته في إنجلترا من طراز 1952، ورافقته في حفل تتويجه على العرش، يمكن للزائر أن يسمع صوت جلالته أثناء أدائه للقسم".وبخطوات عملية تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين رئيس مجلس إدارة المتحف يسعى إلى تنظيم منح دراسية تعنى بدراسة إدارة المتاحف والتكنولوجيا والتاريخ على سبيل المثال لا الحصر.
ويخرج المتحف من دوره كمكان للعرض إلى لعب دور ثقافي، حيث ينظم العديد من الفعاليات الثقافية إذ يحتوي على قاعة للعرض "مولتي ميديا" تعرض فيها مجموعة من الأفلام التي تتناول الحياة الملكية الهاشمية، والتي يعد البعض منها نادرا. وهناك مكتبة تضم كتبا عن السيارات والتاريخ والمجلات وغيرها.

Maher 4x4 15/08/2008 21:14

شي حلوووو يعطيكي الف عافية :D

cute 17/08/2008 20:18

alaah y3afik
shokran maher

ناصرشكري 18/08/2008 05:04

يسلمو حلوين.. سيارات جميله جدا تحياتي لك:D

صياد الطيور 26/08/2008 00:09

أنا ما طلع عندي ولا صورة :x

اممي 26/08/2008 01:39

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : صياد الطيور (مشاركة 1097518)

gleichfalls :jakoush:

ِAbu Alzooz 27/08/2008 05:25

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : صياد الطيور (مشاركة 1097518)

نفس الشعور

صياد الطيور 27/08/2008 12:10

شايف على هالصدفة :p

ابن الأردن 20/10/2008 10:10

والله انا بنصح كل واحد ما زار الاردن يزورها على حسابي بس يروح ويتفرج عالمتحف والسيارات الملكية الي فيه ما احلاها على فكرة في سيارة برمائية بتمشي على الارض وبتغوص في البحر

fernanda bachchan kfoury 28/10/2008 20:39

متحف السيارات الملكية بمعنى كل السيارات اللي استعملوها ملوك الاردن ما؟
حلوين هالسيارات شي كلاسيكي وبيجننو

leonardo_dicabreo 28/10/2008 23:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : fernanda bachchan kfoury (مشاركة 1147069)
متحف السيارات الملكية بمعنى كل السيارات اللي استعملوها ملوك الاردن ما؟
حلوين هالسيارات شي كلاسيكي وبيجننو

اها متحف السيارات الملكي يعني السيارات ما أستخدمت غير من قبل ملوك الأردن وأغلبهم أستعملهم الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه !!!
كتييييير كان الملك الحسين بحب السيارات والشغلات الجديده!!!:D
شكرا لأهتمامك!!:D

سالم غانم 14/11/2008 14:54

مجهود مميز
مشكوووووووووووووووووووووو ووور الغالى

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 15:40 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)