أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   القصة و القصة القصيرة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=17)
-   -   أنثى وحيد القرن (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=123262)

personita 26/05/2009 00:34

أنثى وحيد القرن

عندما طلبني وحيد القرن للتَّزاوج، على سُنَّة الغاب ووحوشه، كنت أعلم أنني لست نموذج الأنثى المغرية أو الفاتنة، وكنت أعلم أنني لست تلك المبهرة في عيون أيِّ ذكر، لكنه مع ذلك، اختارني من بين جميع وحيدات القرن وهذا يكفي..
اكتفيت من المدرسة ببعض الدروس ولم يكن يلزمني أكثر للاعتناء برَجُلي، أمي (رحمها الله وأسكنها فسيح غابه) كانت تقول دائما "ظلّ وحيد القرن ولا ظل شجرة"، وعندما توفيت، لم أكن قد عرفت من الغابة أكثر من بضع شجيراتٍ، كانت تنتشر حول البحيرة والمدرسة التي تقع بقربها. ومع ذلك، كنت في غاية السعادة!

بعد أشهر من تزاوجنا جاء ابننا وحيد الأول، ليملأ علينا البحيرة فرحا، ثم وحيد الثاني، والثالت، وكنت سعيدة وأنا أعتني بالجميع، وبلقب أم وحيد أيضا..
حتى عندما كان يأتي أبو وحيد فأجلس عند حوافره لأدلكها له بماء البحيرة المعطَّر بالعشب، كنت سعيدة، مع أن الماء كان أمامه ولطالما تساءلت لماذا لا يغسل حوافره بنفسه، لكنني لم أشتكِ يوما، ولم يكن يهمُّني كثيرا ما دام وحيدي راضيا عني..

إلا أنني بعد فترة بسيطة، لاحظت أن شريكي لم يعد يجلس طويلا في البيت وصارت سهراته متكررة، ولاحظت في نفس الوقت نتوءا مؤلما بدأ بالظهور في مقدِّمة رأسي، وإذا به قرن!! نعم! صرت ثنائية القرون!! لا أخفي عليكم حجم المهانة التي أحسست بها والخجل الذي كنت أعاني منه، كلَّما نظر إلي أهل الغابة.. وكيف كنت أخفي وجهي كي لا يلتفت إلي أحد.. وفهمت لحظتها سرَّ هذه القرون الزائدة التي كنت ألحظها عند بعض الإناث من جنسي..

إناث الغابة أكَّدن لي أن شريعة الغاب هذه موجودة منذ الأزل ولن تتغير الآن لسواد عيوني، وأنه من شأني أن أتعوَّد على قروني وأعتبرها جزءا طبيعيا من حياتي..

أبو وحيد أكَّد لي أيضا أن القرون لن تغيِّر شيئا من علاقتنا ، وأنني أنا الأصل وأم العيال والخير والبركة..

اكتفيت بعدها بصغاري وحرصت على أن يدخلوا المدرسة، و أيضا على أن أتركهم يجولون في الغابة حتى يتعلموا ما لم أتعلمه أنا.. عندما قررت أن أستند إلى ظل وحيد..

كانت قروني تكبر يوما بعد يوم، لكنني، وعلى عكس ما قالت لي إناث الغابة المتمرِّسات، لم أتعوَّد عليها، بل زاد خجلي، حتى أنني لم أعُد أغادر البيت، كي لا يراني أحد.. وحيد مع ذلك، كان ما زال مصراًّ على أنني الأصل والخير والبركة.. لكنه كان يقول ذلك، ليدير لي ظهره فيما بعد ويغطَّ في نوم عميق.. لأظلَّ أنا أعد ُّالنجوم.. إلى أن يغلب النوم صوت شخيره الذي يشقُّ صمت الليل..

ماذا لو نبتت له هو قرون كالتي عندي؟ هل سيكون سعيدا بأنه ثوري الأصيل مثلا؟ حسنا، ربما لم أَعُد مغرية كما كنت، ربما لم أكن مغرية بحياتي، لكن ماذا عنه؟ هل هو "كامل الأوصاف"؟ كرشه يتدلّى أمامه كما لو أنه هو الذي أنجب أطفالنا! ومع ذلك لا يتوقف عن انتقادي.. والحمّام صار ضروريا فقط إذا ما كان على موعد مع أصدقائه (صديقاته)! ما الذي يبقيني إذن بجانبه؟ يا إلهي! قرن آخر بدأ يكبر في مقدمة رأسي!! لن أتحمَّل الأمر، عليه أن يعلم أنني لست مستعدة لتحمل المزيد من الإهانة، عليه أن يعلم أنني سأذهب بعيدا عن ظله، نعم، لا بد أن أمي لم تكن تعرف شيئا عن ظل الأشجار الوارفة، لا بد أنني أستطيع أن أنام في ظلها بسلام، لن تنبت لي قرون بعد اليوم! سوف أربِّي صغاري وأعلِّمهم كيف يعتنون بإناثهم.. سوف أغيِّر هذه الشريعة التي تحبذ القرون المتعددة فقط عند الإناث.. وسأعود كما كنت.. أنثى وحيد القرن.. أتباهى بقرني الوحيد..

suryoyo 26/05/2009 01:03

اقتباس:

إناث الغابة أكَّدن لي أن شريعة الغاب هذه موجودة منذ الأزل ولن تتغير الآن لسواد عيوني، وأنه من شأني أن أتعوَّد على قروني وأعتبرها جزءا طبيعيا من حياتي..
ارفع لك القبعة .... :D

وشم الجمال 26/05/2009 08:34

مبارح لسا كنا بنحكي بفكرة القصة انا وخيتي الكبيرة وما كان عندها كلمة غير انتي بنت بت,,,,,,,,,,,, وبتسكتي

فيعني ما بعرف ازا انتي نجحتي يا ام وحيد تربي وحيد واخواتو ما رح ينعدو من مجتمعهم ويصيروا جزء لا يتجزأ من وحوشو؟

حلوة حلوة صديقتي

butterfly 26/05/2009 14:35

رائعة ..
:D انا برأيي .. أنو قانون الغاب خلق للحيوانات العادية :pos:
لازم هي تخلق قانونها الخاص

حبيتك .. وبحبك
:gem:

i m sam 26/05/2009 14:57

رائعة جدا:D
عندك اسلوب بالاسقاط سلس ومباشر وموجع بنفس الوقت ...بالتوفيق أكثر وأكثر.

ولو كل أنثى عملت هيك او علمت ابنائها بشكل مغاير اكيد كنا خلصنا من قانون الغاب من زمان...زمااااااااااااااان

sandra 26/05/2009 15:01

بتوجع ... رغم الأمل الموجود بالخاتمة
:D

personita 26/05/2009 15:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 1272005)

كنت عم دور عالسمايلي اللي بيرفع القبعة، بس ما بعرف وين راح! :lol:
بس لقيت هاد:fdance:

شكرا كتير الك:mimo:

personita 26/05/2009 15:15

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 1272005)

كنت عم دور عالسمايلي اللي بيرفع القبعة، بس ما بعرف وين راح! :lol:
بس لقيت هاد:fdance:

شكرا كتير الك:mimo:

personita 26/05/2009 15:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : وشم الجمال (مشاركة 1272160)
مبارح لسا كنا بنحكي بفكرة القصة انا وخيتي الكبيرة وما كان عندها كلمة غير انتي بنت بت,,,,,,,,,,,, وبتسكتي
فيعني ما بعرف ازا انتي نجحتي يا ام وحيد تربي وحيد واخواتو ما رح ينعدو من مجتمعهم ويصيروا جزء لا يتجزأ من وحوشو؟
حلوة حلوة صديقتي

المثال اللي حكيتيه هو دليل على انو نحنا "مبرمجات" على الرضوخ! بس لازم نغير ل chip
ممكن التغيير يبدأ من أم وحيد.. بس ينتهي بثورة جماعية! وليحيا ظل الشجر:gem:
تنضمي لثورة أم وحيد؟ :lol:

personita 26/05/2009 15:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : butterfly (مشاركة 1272285)
رائعة ..
:D انا برأيي .. أنو قانون الغاب خلق للحيوانات العادية :pos:
لازم هي تخلق قانونها الخاص
حبيتك .. وبحبك
:gem:

اي، لأنو هي كائن فريد من نوعو:gem:
أنت الأروع :sosweet:

personita 26/05/2009 15:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : i m sam (مشاركة 1272295)
رائعة جدا:D
عندك اسلوب بالاسقاط سلس ومباشر وموجع بنفس الوقت ...بالتوفيق أكثر وأكثر.

ولو كل أنثى عملت هيك او علمت ابنائها بشكل مغاير اكيد كنا خلصنا من قانون الغاب من زمان...زمااااااااااااااان

شكرا كتير على التشجيع:oops:
أنا كمان أومن بأن التغيير يبدأ على مستوى الفرد، بس لازم كل فرد يكون راغب فعلا في التغيير :D

وشم الجمال 26/05/2009 15:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : personita (مشاركة 1272322)
المثال اللي حكيتيه هو دليل على انو نحنا "مبرمجات" على الرضوخ! بس لازم نغير ل chip
ممكن التغيير يبدأ من أم وحيد.. بس ينتهي بثورة جماعية! وليحيا ظل الشجر:gem:
تنضمي لثورة أم وحيد؟ :lol:

اعتقد اني لن ارضخ قبل ان اكون في الصفوف الاولى
لان قدري كان منذ البداية ان اكون ام وحيد

personita 26/05/2009 15:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sandra (مشاركة 1272302)
بتوجع ... رغم الأمل الموجود بالخاتمة

محكومون نحن بالأمل..
مرسي سندور :D

boozy 26/05/2009 23:28

يا بنت الذين.........
الله عليك الله
على الجرح واللهز
بس على فكرة انت طلعتيلهم الف قرن وقرن مو بس اثنين!

personita 27/05/2009 15:37

[quote=boozy;1272585]يا بنت الذين.........
الله عليك الله
على الجرح واللهز
بس على فكرة انت طلعتيلهم الف قرن وقرن مو بس اثنين![/quote]

لأنو اللي بيطلعلو قرنين، مصيرا تطلعلو قرون بعدين! :pos:
بعيد الشر عن القارئ :lol:
الك إيفانا:mimo:

Abu ToNi 27/05/2009 17:59

اطار قصص الغابة دائما بيوحيلنا ان القصة موجهة للأطفال
أول مرة بحس بأن هلأطار مكسور :lol:

حلوة ومؤلمة بنفس الوقت خصوصا هلمقطع
اقتباس:

ما بعرف ليش توقفت كتير عند هلسطر وعدت قراءته اكتر من مرة :cry:

jovia 27/05/2009 18:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : personita (مشاركة 1271987)
ماذا لو نبتت له هو قرون كالتي عندي؟ هل سيكون سعيدا بأنه ثوري الأصيل مثلا؟ حسنا، ربما لم أَعُد مغرية كما كنت، ربما لم أكن مغرية بحياتي، لكن ماذا عنه؟ هل هو "كامل الأوصاف"؟ كرشه يتدلّى أمامه كما لو أنه هو الذي أنجب أطفالنا! ومع ذلك لا يتوقف عن انتقادي.. والحمّام صار ضروريا فقط إذا ما كان على موعد مع أصدقائه (صديقاته)!

هذه حال الدنيا يا صديقتي كما هو الحال عندنا نحن البشر رغم كل العيوب الا انهم يتفاخرون بانفسهم ويربون بكرش الوجاهة ويتململون منا ولكن لا يخلو الامر من وجود الصالحين
طوبى لما كتبته:D

personita 28/05/2009 02:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Abu ToNi (مشاركة 1273066)
اطار قصص الغابة دائما بيوحيلنا ان القصة موجهة للأطفال
أول مرة بحس بأن هلأطار مكسور :lol:

حلوة ومؤلمة بنفس الوقت خصوصا هلمقطع

ما بعرف ليش توقفت كتير عند هلسطر وعدت قراءته اكتر من مرة :cry:

هو مش أول مرة أول مرة يعني..:lol:
لأنو عالم الغاب والحيوان في تاريخ الأدب كتير استعمل ك "ذريعة" لنقد "مجتمع الغاب" اللي عايشين فيه ، وبالتالي هاي التقنية لا تقتصر على أدب الطفل..
بس لفت انتباهي انو أنت وسريويو توقفتو عند نفس الجملة;)
لعيون طوني:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)