أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الشرق الأوسط (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=72)
-   -   صحافية سودانية ستجلد بسبب البنطال ! (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=125759)

Genifer 15/07/2009 15:56

نحنا اليوم بتاريخ 15 تموز 2009 صح ولا مو صح
ولسا في عالم عم تعاقب ع جرم ألا وهو لبس السروال

بتهمة أن طريقة لبسهن تتنافى مع قواعد النظام العام في البلاد

يا عيب الشوم ..ياعيب الشوم
اول ماقريت هالخبر فكرته مزحة...شو هالمسخرة هي

شو وين حقوق الانسان

i m sam 15/07/2009 18:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ..Jimy (مشاركة 1297272)
صورة لـ الصحفية في ملابسها "غير المحتشمة" :?!

لازم نوصّي على كم سيارة حجار لعنا.. لأنو على هالحالة النسوان يلي عنا بسوريا تلت ارباعهم بدهم رجم:lol:

أنا كنت استغرب لما كنت اسمع انو الدين يستخدم لمصلحة الدولة .. أو انو يحرّف لما يرضي كرسي ما... بس مرة على مرة عم اكتشف انو عنجد هيك , عنجد الدين عم يستخدموه كأفيون للشعوب

jovia 16/07/2009 10:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ..Jimy (مشاركة 1297272)
:?!

انو عن جد شو هالمسخرةة يعني لبسها هاد لو بلسها هاد لو بيخيروني بينو وبين المانطو والمنديل بنقي المنديل والمانطو :shock:.....
بدي العن التحتح تبع حاكم السودان :sly:

بنفسجة 16/07/2009 16:16

شي عجيب كيف ماشي

ayhamm26 28/07/2009 22:08

الصحافية السودانية ستتلقى أربعين جلدة غداً لارتدائها ملابس " فاضحة"

الخرطوم: تستعد صحافية سودانية لتلقي اربعين جلدة غدا الاربعاء لانها ارتدت ملابس "فاضحة" وذلك بعد ثلاثة اسابيع من جلد عشر نساء اخريات للسبب نفسه. وكانت لبنى احمد الحسين التي تكتب في جريدة "الصحافة" اليسارية وتعمل ايضا مع بعثة الامم المتحدة في السودان، اوقفت في اول تموز/يوليو في الخرطوم لارتدائها البنطالون.

وقالت لبنى اليوم الثلاثاء "تلقيت اتصالا هاتفيا من السلطات لابلاغي بضرورة المثول الساعة العاشرة (07,00 ت غ) من صباح الاربعاء امام القاضي". واضافت "من المهم ان يعلم الناس ما يحدث"، داعية الصحافيين الى حضور مثولها امام المحكمة ومشاهدة عملية جلدها. وتابعت "ساتلقى 40 جلدة وادفع غرامة 250 جنيها سودانيا"، اي مائة دولار.
وكانت الصحافية روت لفرانس برس انها كانت في الثالث من تموز/يوليو في مطعم عندما دخلت قوات الشرطة وامرت 13 امراة يرتدين البنطالون بمرافقتهم الى مركز الشرطة. وبعد يومين، تم استدعاء عشر من النساء ال13 الى مركز شرطة حيث تلقت كل منهن 10 جلدات. ومن بين هؤلاء سودانيات من الجنوب حيث اغلب السكان من المسيحيين والاحيائيين وحيث لا تطبق الشريعة الاسلامية.

وقالت الصحافية المحجبة لفرانس برس انذاك ان الثلاث الباقيات، وهي بينهن، وجهت اليهن تهمة "الزي الفاضح" على ان يحاكمن بموجب المادة 152 من القانون الجنائي السوداني. وتنص هذه المادة على ان "من يأتي في مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالاداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالاداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معا".

من جهة اخرى، اتهمت صحافية اخرى تدعى امل حباني باهانة الشرطة بعد ان كتبت مقالا في صحيفة "اجراس الحرية" تندد فيه بالمعاملة التي تعرضت لها لبنى. وقالت امل "اتوقع قرارا" بفرض غرامة قد تصل الى الاف الدولارات اذا تمت ادانتها.
واعتبرت الشبكة العربية للاعلام بشان حقوق الانسان ان الشكوى المقدمة ضد امل حباني سببها تاكيدها على ان ايقاف لبنى الحسين "ليس مسالة زي انما هو تكتيك سياسي لتخويف وترهيب المعارضين". وبخلاف بعض البلدان المجاورة، فان للمراة حضورا واسعا في الحياة العامة في السودان غير ان بعض القوانين لا تزال تنطوي على تمييز بحقها، كما تؤكد منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.

موقع ايلاف.

jovia 29/07/2009 03:44

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنفسجة (مشاركة 1298217)
شي عجيب كيف ماشي

وخشخش من دون خشخاشي:p

Abu ToNi 29/07/2009 05:43

اقتباس:

تابعت "ساتلقى 40 جلدة وادفع غرامة 250 جنيها سودانيا"، اي مائة دولار.
وبدنا العالم ما ترسمنا بالعمامات مشبوك فيها سيوف وقنابل !!

حتى الإجابة كانت احقر من الذنب نفسه :
اقتباس:

"ليس مسالة زي انما هو تكتيك سياسي لتخويف وترهيب المعارضين".
يعني بهلجواب هاد تحولت القصة من قضية العنف ضد المرأة لقضية سياسية وحريات شخصية .. محسبين أنن عم يكحلوها بس عم تنعمى كلمالها معن .. محسبين الحريات أقل قيمة من الانسان أو من المرأة بالنسبة لحقوق الانسان !!

الحيرانة 29/07/2009 05:54

ياجماعة بدي وضح شغلة كتير مهمة !
إنو السودانيات ماحدا فيهن بتلبس بنطلون لأنو السودان بلد كتير محافظ !
وهيك لبس بدايتو بينعرف شو نهايتو !
فتلاقيهن قالوا في حالهن خلينا نحكم عليها بالجلد 40 جلدة على هالبنطلون قبل ماتلبس
هي ورفقاتها اللو ويست !! هههههههههه

suryoyo 29/07/2009 14:49

اقتباس:

وهيك لبس بدايتو بينعرف شو نهايتو !
وضحيلنا نهايتو .... لان نحنا عميان ما شفنا نهايتو مثل ما عم تشوفيها !

ritka 29/07/2009 15:25

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 1306640)
وضحيلنا نهايتو .... لان نحنا عميان ما شفنا نهايتو مثل ما عم تشوفيها !

بتخيل قصدها انو الواحد ما بيصير تمشي ضد القانون ..

في شي بجوز يكون خارج الموضوع نوعا ما..بدي اعتزر منك سلف ازا طلعت عن الموضوع :D

هلا في شغلة عم تدور براسي.. هاي العربية اللي صرعت اهلنا بهاد الخبر (طبعا تعبير " صرعت اهلنا ما بينفي انو خبر مهم و بيخلينا نصفن بوضعنا الحالي)
و لكن.. انا متأكدة زي الله واحد انو بالسعودية بيصير مصايب اكتر من هيك بكتير.. عم قول السعودية لانو العربية قناة ع اساس سعودية.. او ع القليلة هيك بعرف انا
ليش ما يحطو شو بيصير هناك كمان؟
صدقني بيصير اكتر من هيك و اكتر عندك هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر.. الها كل فيلم ولا اخو
بتعرف لما يشوفو وحدة بالسيارة مع اي حدا /حتى اخوها/ شو بيعملو :lol:؟
هالشي عم يتمارس بانتظام بشوارع السعودية.. و مع ذلك كتير عالم ما سمعت عنو !!

حقوق انسان ع عيني و ع راسي.. بس ليش عم يطالبو بشي و يتركو اشيا؟

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 14:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)