أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   القتل الرحيم (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=58289)

امرأة من ورق 30/09/2006 10:10

القتل الرحيم

شو رأيكن بحياة شخص مريض ووصل لدرجة من المرض انو صار عاجز تماما وعم يتألم ليل نهار وعارف انو مستحيل يكون في علاج لمرضه يعني رح يضل طول عمره (اللي صار قصير) عايش بالالم وبدون اي امل بالاضافة للمصاريف اللي يمكن تكسر ضهر عيلتو...... اي احسن انو نتركه يعيش بالالم هالايام اللي بقيانتلو او انو نسمح بالموت الرحيم بهيك حالة وهيك بنخليه يرتاح من الالم؟؟

هلأ بعرف انو الموضوع حساس لكتير منكن وبتمنى انو يكون النقاش بعيد عن الدين..... يعني يكون من النواحي الانسانية او القانونية :D

نيرفانا 30/09/2006 10:27

سلام إمرأة من ورق:D

يعني موضوع حساس فعلاً لكن إنك تلاقي إجابات كلها بعيدة عن المفاهيم الدينية بتصور صعب

و أول ما خطرلي لما قرأت موضوعك إنك رح تلاحظي تفاوت كبير بالآراء ..

من جهتي وجدت صعوبة في إني حدد إجابتي لكن الحل المنطقي هو الموت الرحيم!!!!!!!

لكن السؤال هل هذا المريض رغم ألمه و فقدان أمله وما يكبد أهله من خسائر ودون جدوى يقبل أن تسلب منه أيامه المتبقية له؟؟

امرأة من ورق 30/09/2006 10:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : نيرفانا (مشاركة 473548)
سلام إمرأة من ورق:D

يعني موضوع حساس فعلاً لكن إنك تلاقي إجابات كلها بعيدة عن المفاهيم الدينية بتصور صعب

و أول ما خطرلي لما قرأت موضوعك إنك رح تلاحظي تفاوت كبير بالآراء ..

من جهتي وجدت صعوبة في إني حدد إجابتي لكن الحل المنطقي هو الموت الرحيم!!!!!!!

لكن السؤال هل هذا المريض رغم ألمه و فقدان أمله وما يكبد أهله من خسائر ودون جدوى يقبل أن تسلب منه أيامه المتبقية له؟؟

شكرا كتير نيرفانا عالمرور الحلو :D

ومنشان سؤالك انو اذا المريض رح يقبل انو تسلب ايامه المتبقية له(وهو مابظن فينا نسميها انو سلب لانو رح تكون برضاه)؟؟ من شروط القتل الرحيم انو يتم بموافقة المريض..... وبظن انو الحياة مع الم وبدون امل كتير صعبة وكتير ناس رح يحسو انو الموت فعلا ارحم منها وهني رح يطالبو فيه

نيرفانا 30/09/2006 10:40

إمرأ من ورق بدي أطلب منك ذكر مثال حي على هالحالة لأني حابة أعرف إذا في إنسان كان عندو الجرأة الكافية باتخاذ هيك قرار.... طبعاً إذا متوفر المثال؟

ومشكورة.

امرأة من ورق 30/09/2006 10:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : نيرفانا (مشاركة 473560)
إمرأ من ورق بدي أطلب منك ذكر مثال حي على هالحالة لأني حابة أعرف إذا في إنسان كان عندو الجرأة الكافية باتخاذ هيك قرار.... طبعاً إذا متوفر المثال؟

ومشكورة.

بهاد الرابط في مثال من فرنسا :D

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ونورتي نيرفانا :D

tiger 30/09/2006 10:58

موضوع كتير شائك والأجابة عليه صعبة خصوصا اذا كانت من وجهة غير دينية ....
وبرأيي كل الحالات هي حالات خاصة بترجع لصاحب القرار وياللي حواليه ....

امرأة من ورق 30/09/2006 11:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : tiger (مشاركة 473645)
موضوع كتير شائك والأجابة عليه صعبة خصوصا اذا كانت من وجهة غير دينية ....
وبرأيي كل الحالات هي حالات خاصة بترجع لصاحب القرار وياللي حواليه ....

شكرا كتير تايغر عالمرور :D

طاهر اخـو وطفي 30/09/2006 11:10

الموت الرحيم ربما هي سلب الشخص حياته

الحياة والموت بيد الله عز وجل
وكثير ما سمعنا ان اشخاص فاقدي الحياة ولكن بارادة الله عاشوا ربما اكثر من الذي عالجهم او من قرر ان لا حياة لهم
وجميع من التشريعات السماورية او التشريعي الذي وضعه الانسان لا تقر بالموت الرحيم

Blue Sky 30/09/2006 11:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق (مشاركة 473540)
شو رأيكن بحياة شخص مريض ووصل لدرجة من المرض انو صار عاجز تماما وعم يتألم ليل نهار وعارف انو مستحيل يكون في علاج لمرضه يعني رح يضل طول عمره (اللي صار قصير) عايش بالالم وبدون اي امل بالاضافة للمصاريف اللي يمكن تكسر ضهر عيلتو...... اي احسن انو نتركه يعيش بالالم هالايام اللي بقيانتلو او انو نسمح بالموت الرحيم بهيك حالة وهيك بنخليه يرتاح من الالم؟؟

هلأ بعرف انو الموضوع حساس لكتير منكن وبتمنى انو يكون النقاش بعيد عن الدين..... يعني يكون من النواحي الانسانية او القانونية :D

من جهة حساس اكيد ...بس يعني كيف بدي قللك ماتواخذيني على هالكلمة :

اذا شفت الاعمى تركو مانك ارحم من ربوو (هو انا غيرت كلمة لانو يمكن البعض مايفهمها )

Reemi 30/09/2006 11:45

:cry:
اول شي انا بأمن انو في علاج لكل شي .. ما دام العلاج الاول هوي الارداة...

بس اذا وصل الموضوع انو مثلا عايش فيه بس الدماغ..وهوي متألم وبقراره وهيك حالات خاصة يعني .. انا مع الموت الرحيم...مع الاسف:cry:

hanny dagher 30/09/2006 11:58

لقول رايي بالموضوع وبعدين بدي احكي قصة صارت مع واحد من معارفنا
رايي انا ضد القتل الرحيم باي شكل من الاشكال لانه انهاء لحياة الشخص ان كان بعدم موافقتو فهوي جريمة قتل وان كان بموافقتو فهوي انتحار وانا ضد التنتين

هادا واحد من معارفنا تصاوب بطلق براسو واستقرت الرصاصة بالدماغ وما قدرو يطالعولو ياها صار متل الميت بس بيفتح عيونو ووبيتنفس بس مو وعيان شو في حواليي مو وعيان مين بيحكي ما بيميز شي بحالة سكون كاملة
الدكاترة فقدو الامل نهائي منو انو ينجى من هالحادثة وكتير اقترحو على اهلو الموت الرحيم بس ما كانو اهلو يرضو كان خيو يقول لو بدو يكلفني كل المصاري اللي معي ما رح اتركو وبدي عالجو لو شو ما بدو

اخر شي سمعتو انو حالتو تحسنت صار بيسمع وبيحكي وبيتحرك حركات بسيطة وحالتو بتحسن ملحوظ

يعني لو قاتلينو من اول كانو حرمو علي فرصة الشفاء
فلهيك برجع بقول رايي بطريقة تانية انو الواحد ياخد فرصتو بالحياة للاخير ان كان مريض وان كان مو مريض وبدون ما حاد يتدخل فيها وما بيعرف الواحد شو بيصير معو

ملاحظة (نقطتين فوق بعض :? ) حاسس الرد محشش بس ما تواخزوني عم اكتبو قبل ما قوم على النوم

فلاش باك 30/09/2006 12:43

فعلا موضوعك صعب
بس انو موضوع الموت الرحيم مشكلة كبيرة وعويصة يعني نحنا بأغلب الاحيان عاطفيين يعني ممكن يكون في عنا حالة من هالنوع انو شخص مريض وخاصة اذا كان كبير بالعمر وعم يتعذب انو يموت ولا مايموت ؟
في ناس بتقول انو ياعمي خليه بالغرفة على القليلة انو عم نشوفو وعم نسمع نفسه وفي ناس بتقلك خليه يموت مشان يرتاح ومنزعل كم يوم بعدين بيمشي الحال لأنو اولتا وأخرتا بدو يموت فلاء يموت من هلئ احسن مشانو
وطبعا في شغلة مهمة بتلعب دور بالموضوع انو اذا كان المريض مصاب بداء مافي منو علاج وطبعا اذا كان المريض كبير بالعمر يعني

بس انا صراحة مو مع الموت الرحيم

امرأة من ورق 30/09/2006 13:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : طاهر اخـو وطفي (مشاركة 473653)
الموت الرحيم ربما هي سلب الشخص حياته

الحياة والموت بيد الله عز وجل
وكثير ما سمعنا ان اشخاص فاقدي الحياة ولكن بارادة الله عاشوا ربما اكثر من الذي عالجهم او من قرر ان لا حياة لهم
وجميع من التشريعات السماورية او التشريعي الذي وضعه الانسان لا تقر بالموت الرحيم

شكرا كتير على مرورك:D

هلأ مارح احكي من ناحية التشريعات السماوية لانو بس فتنا بالنقاش من وجهة نظر دينية رح يتحول النقاش لحرب ومسبات لذلك بتمنى انو ماحدا يرجع يدخل بالحكي من الناحية الدينية :D

اما منشان التشريعات اللي وضعها الانسان بحب قلك انو في تشريعات أقرت الموت الرحيم واعتبرتو عمل شرعي متل هولندا

امرأة من ورق 30/09/2006 13:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Blue Sky (مشاركة 473683)
من جهة حساس اكيد ...بس يعني كيف بدي قللك ماتواخذيني على هالكلمة :

اذا شفت الاعمى تركو مانك ارحم من ربوو (هو انا غيرت كلمة لانو يمكن البعض مايفهمها )

شكرا blue sky عالمرور :D
وووووووووو لاتعليق

امرأة من ورق 30/09/2006 13:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Reemi (مشاركة 473697)

بس اذا وصل الموضوع انو مثلا عايش فيه بس الدماغ..وهوي متألم وبقراره وهيك حالات خاصة يعني .. انا مع الموت الرحيم...مع الاسف:cry:

:cry: :cry: :cry: :cry:

وانا متلك :cry:

شكرا ريمي:D

امرأة من ورق 30/09/2006 13:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny dagher (مشاركة 473707)
لقول رايي بالموضوع وبعدين بدي احكي قصة صارت مع واحد من معارفنا
رايي انا ضد القتل الرحيم باي شكل من الاشكال لانه انهاء لحياة الشخص ان كان بعدم موافقتو فهوي جريمة قتل وان كان بموافقتو فهوي انتحار وانا ضد التنتين

هادا واحد من معارفنا تصاوب بطلق براسو واستقرت الرصاصة بالدماغ وما قدرو يطالعولو ياها صار متل الميت بس بيفتح عيونو ووبيتنفس بس مو وعيان شو في حواليي مو وعيان مين بيحكي ما بيميز شي بحالة سكون كاملة
الدكاترة فقدو الامل نهائي منو انو ينجى من هالحادثة وكتير اقترحو على اهلو الموت الرحيم بس ما كانو اهلو يرضو كان خيو يقول لو بدو يكلفني كل المصاري اللي معي ما رح اتركو وبدي عالجو لو شو ما بدو

اخر شي سمعتو انو حالتو تحسنت صار بيسمع وبيحكي وبيتحرك حركات بسيطة وحالتو بتحسن ملحوظ

يعني لو قاتلينو من اول كانو حرمو علي فرصة الشفاء
فلهيك برجع بقول رايي بطريقة تانية انو الواحد ياخد فرصتو بالحياة للاخير ان كان مريض وان كان مو مريض وبدون ما حاد يتدخل فيها وما بيعرف الواحد شو بيصير معو

ملاحظة (نقطتين فوق بعض :? ) حاسس الرد محشش بس ما تواخزوني عم اكتبو قبل ما قوم على النوم

هلأ حكيك كتير حلو
بس متل مافهمت من قصة هاد الشب انو كان مو وعيان..... بكلمة تانية ماكانو اهلو عم يشوفوه وهوي بحالة الم لاتحتمل وهوي كمان ماكان حاسس بالم..... بس لو كان واعي وحاسس بالم كتير قوي وبنفس الوقت بيعرف انو مافي مجال يرتاح من ألمو غير بالموت ماكان اختلف الوضع؟؟؟
ونوم العوافي
:D

امرأة من ورق 30/09/2006 13:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فلاش باك (مشاركة 473738)
فعلا موضوعك صعب
بس انو موضوع الموت الرحيم مشكلة كبيرة وعويصة يعني نحنا بأغلب الاحيان عاطفيين يعني ممكن يكون في عنا حالة من هالنوع انو شخص مريض وخاصة اذا كان كبير بالعمر وعم يتعذب انو يموت ولا مايموت ؟
في ناس بتقول انو ياعمي خليه بالغرفة على القليلة انو عم نشوفو وعم نسمع نفسه وفي ناس بتقلك خليه يموت مشان يرتاح ومنزعل كم يوم بعدين بيمشي الحال لأنو اولتا وأخرتا بدو يموت فلاء يموت من هلئ احسن مشانو
وطبعا في شغلة مهمة بتلعب دور بالموضوع انو اذا كان المريض مصاب بداء مافي منو علاج وطبعا اذا كان المريض كبير بالعمر يعني

بس انا صراحة مو مع الموت الرحيم

شكرا كتير فلاش باك :D

الإمبراطور 30/09/2006 14:13

أول شيء : القتل الرحيم هو يأس من رحمة الله
هو رفض لتجربة سمح بها الله
و هو قتل "لا تقتل" و لا إستثناء

امرأة من ورق 30/09/2006 14:22

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : الإمبراطور (مشاركة 473820)
أول شيء : القتل الرحيم هو يأس من رحمة الله
هو رفض لتجربة سمح بها الله
و هو قتل "لا تقتل" و لا إستثناء

مابعرف ليش حاسستك معصب
روق اذا كنت معصب
بكل الاحوال اهلا وسهلا فيك:D

فراشة 30/09/2006 14:53

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny dagher (مشاركة 473707)

انا رأيي من رأي هاني تمام وبعتقد انو المفروض انو دايما يكون في عنا امل بالشفاء وانو تتحسن حالة المريض ... يعني نعيش شوي على الامل

ري مي 01/10/2006 02:59

هلق وإذا يعني الانسان عانى بحياتو
ما كل هالدني هيك وقفت على اخر لحظات الحياة
يعني برأيكون اذا الواحد مو مريض جسديا وما عم يحتضر يعني ما في شي 1000 شغلة بتمقتوا بالنهار القصير
وكل ما انمقت بدو يفكر بالموت شغلة والله
بقا عادي يمكن هالمريض يصح بعدين لانو مو خالص عمرو لسا ويمكن مرضو ياخد منه عبره لبعدين
ويمكن هالمريض يموت لحالو يعني وهيك بيكون احسن لانو اذا صح رح يرجع ينمقت بسبعمية شغلة
وهيك
بقا انا ضد القتل الرحيم

امرأة من ورق 01/10/2006 09:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فراشة (مشاركة 473842)
انا رأيي من رأي هاني تمام وبعتقد انو المفروض انو دايما يكون في عنا امل بالشفاء وانو تتحسن حالة المريض ... يعني نعيش شوي على الامل

شكرا كتير فراشة :D

الامل حلو بس احيانا بينقطع تماما :cry:

امرأة من ورق 01/10/2006 09:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ري مي (مشاركة 474506)
هلق وإذا يعني الانسان عانى بحياتو
ما كل هالدني هيك وقفت على اخر لحظات الحياة
يعني برأيكون اذا الواحد مو مريض جسديا وما عم يحتضر يعني ما في شي 1000 شغلة بتمقتوا بالنهار القصير
وكل ما انمقت بدو يفكر بالموت شغلة والله
بقا عادي يمكن هالمريض يصح بعدين لانو مو خالص عمرو لسا ويمكن مرضو ياخد منه عبره لبعدين
ويمكن هالمريض يموت لحالو يعني وهيك بيكون احسن لانو اذا صح رح يرجع ينمقت بسبعمية شغلة
وهيك
بقا انا ضد القتل الرحيم

شكرا كتير ري مي :D
بس انت عم تحكي عن مشاكل مهما كبرت بتضل صغيرة جنب مرض وألم مابيحتمل ومافي معو اي احتمال للشفاء...... يعني اللي بدو يفكر بالموت بسبب شوية مشاكل احتمال كبير بتنحل او اذا مابتنحل ببساطة فيه يدير وجهو عنها ويفكر بنواحي تانية بالحياة هاد مابيستاهل الحياة اصلا...... اما لما بيعجز الانسان عن اي شي بسبب مرض مافي منو شفاء ابدا وقتها بيصير حكي تاني;-)

hanny dagher 01/10/2006 11:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق (مشاركة 473767)
هلأ حكيك كتير حلو
بس متل مافهمت من قصة هاد الشب انو كان مو وعيان..... بكلمة تانية ماكانو اهلو عم يشوفوه وهوي بحالة الم لاتحتمل وهوي كمان ماكان حاسس بالم..... بس لو كان واعي وحاسس بالم كتير قوي وبنفس الوقت بيعرف انو مافي مجال يرتاح من ألمو غير بالموت ماكان اختلف الوضع؟؟؟
ونوم العوافي
:D

هلأ حكيك في شي مزبوط بس انسان وصل لمرحلة الموت او فيكي تقول مات بس عم يتنفس واهلو شايفينو بهالحالة بعتقد انو فيها الم كبير لاهلو يعني شايفين ابنن بهالوضع هادا وما عم يقدرو يساوو شي فبعض العالم بتقلك انو اي خيو خلص ميت وميت منقتلو قتل رحيم (ما بحب تسمية هالعملية قتل رحيم بتضل كلمة قتل قاسية شوي بحب تسميتو موت رحيم اخف حدة بس مو بكتير ) اي فبيقولوك خلي يموت موت رحيم احسن ما يضل بهالحالة هيك

انا باعتقادي ما في مرض ما الو علاج لكن ممكن يتاخر علاجو لحتى يكتشف بس المشكلة انو ما بتعرفي ايمت بيكشفو علاج لهالمرض
يعني مثلا واحد مريض بالسرطان وعم يتعزب كل نهار واهلو شايفينو ولنقول نوع السرطان اللي هوي مصاب في ما الو علاج وقررو اخر الشي انو يموتو موت رحيم واجا تاني نهار اكتشفو دوا لهالنوع هادا من السرطان شو رح تكون ردة فعل اهلو ؟

عرفتي عليي ليش انا ضد الموت الرحيم

امرأة من ورق 01/10/2006 11:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny dagher (مشاركة 474804)
هلأ حكيك في شي مزبوط بس انسان وصل لمرحلة الموت او فيكي تقول مات بس عم يتنفس واهلو شايفينو بهالحالة بعتقد انو فيها الم كبير لاهلو يعني شايفين ابنن بهالوضع هادا وما عم يقدرو يساوو شي فبعض العالم بتقلك انو اي خيو خلص ميت وميت منقتلو قتل رحيم (ما بحب تسمية هالعملية قتل رحيم بتضل كلمة قتل قاسية شوي بحب تسميتو موت رحيم اخف حدة بس مو بكتير ) اي فبيقولوك خلي يموت موت رحيم احسن ما يضل بهالحالة هيك

انا باعتقادي ما في مرض ما الو علاج لكن ممكن يتاخر علاجو لحتى يكتشف بس المشكلة انو ما بتعرفي ايمت بيكشفو علاج لهالمرض
يعني مثلا واحد مريض بالسرطان وعم يتعزب كل نهار واهلو شايفينو ولنقول نوع السرطان اللي هوي مصاب في ما الو علاج وقررو اخر الشي انو يموتو موت رحيم واجا تاني نهار اكتشفو دوا لهالنوع هادا من السرطان شو رح تكون ردة فعل اهلو ؟

عرفتي عليي ليش انا ضد الموت الرحيم

اي عرفت عليك ليش..... بس بشكل عام الموت الرحيم (متل مو انت حابب تسميه وهي تسمية فعلا الطف) المهم انو الموت الرحيم بيصير عموما لما بيوصل المرض لمرحلة كتير متقدمة وبيكون صار الانسان عاجز تماما ومابقيلو غير شغلة اسابيع من الالم بهي الحياة...... وبظن انو خلال اسابيع مارح يلاقو علاج او اذا لقوه فاكيد بدو فترة تجريب ومارح يكون جاهز للاستعمال البشري خلال هيك فترة..... يعني فعلا بيكون بطل فيه امل لالو :cry:

ومابتصور في شخص سمع اليوم انو معو مرض متل السرطان وبنفس اليوم فورا رح يطالب بالموت الرحيم ورح يضل عايش فترة طويلة عالامل بس رح يوصل لفترة ينفقد فيها هالامل لما بتضللو فترة حياة قصيرة وغير كافية لاكتشاف الدوا وتجريبو ولما بكون المرض صار كتير مستشري بجسمو يعني انو ماضل محدود مثلا بعضو واحد من الجسم بالاضافة للألم اللي بكتير حالات بتبطل حتى اقوى المسكنات انو تنهيه...... وهون بتبلش المطالبة بالموت الرحيم لانو فعلا ماضل في أمل ابدا وماضل غير الألم:cry:

hanny dagher 01/10/2006 11:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق (مشاركة 474826)
اي عرفت عليك ليش..... بس بشكل عام الموت الرحيم (متل مو انت حابب تسميه وهي تسمية فعلا الطف) المهم انو الموت الرحيم بيصير عموما لما بيوصل المرض لمرحلة كتير متقدمة وبيكون صار الانسان عاجز تماما ومابقيلو غير شغلة اسابيع من الالم بهي الحياة...... وبظن انو خلال اسابيع مارح يلاقو علاج او اذا لقوه فاكيد بدو فترة تجريب ومارح يكون جاهز للاستعمال البشري خلال هيك فترة..... يعني فعلا بيكون بطل فيه امل لالو :cry:

ومابتصور في شخص سمع اليوم انو معو مرض متل السرطان وبنفس اليوم فورا رح يطالب بالموت الرحيم ورح يضل عايش فترة طويلة عالامل بس رح يوصل لفترة ينفقد فيها هالامل لما بتضللو فترة حياة قصيرة وغير كافية لاكتشاف الدوا وتجريبو ولما بكون المرض صار كتير مستشري بجسمو يعني انو ماضل محدود مثلا بعضو واحد من الجسم بالاضافة للألم اللي بكتير حالات بتبطل حتى اقوى المسكنات انو تنهيه...... وهون بتبلش المطالبة بالموت الرحيم لانو فعلا ماضل في أمل ابدا وماضل غير الألم:cry:

معناتا ما عرفتي عليي ليش
انا ما عم قول راح يطالب بنفس النهار بالموت الرحيم
بس قلتلك انا بآمن انو ما في شي ما الو دوا هلأ ممكن يكون دوا طبيعي ممكن يكون دوا صنعي يعني مواد كيميائية

يعني برجع بقلك هالزلمي عرف انو بقيلو كم اسبوع بعد فترة طويلة مع المرض (لانو حسب جملتك انو ما رح يطالب باول نهار معناتا في فترة طويلة ) متأمل فيها انو رح يكون في دوا اكيد بيقلك اللي تحمل هالفترة بيتحمل هالكم اسبوع الباقيين بلكي بيصير شي حتى لو وصلت درجة المو لدرجة كبيرة بس ما في حدا بيحب يموت بيضل متعلق بقشة انو لنقول سمع خبر على التلفزيون انو وصلو العلماء لعلاج لمرضو انو بتحسي خلص تجدد املو
برجع بقلك ممكن انتي تموتي موت رحيم من هون وتاني نهار يكون في دوا لمرضو مجرب وجاهز ومعمول علي دراسات واثبت فعالية بعلاج هادا المرض لمرحلة متطورة جدا هيك بتكوني روحتي على المريض فرصة بالعلاج وخسرتي شخص غالي عليكي هيك صدمتك والمك رح يكون اكبر

الإمبراطور 01/10/2006 12:15

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق (مشاركة 473826)
مابعرف ليش حاسستك معصب
روق اذا كنت معصب
بكل الاحوال اهلا وسهلا فيك:D

و الله ما معصب و الله يسلمك !!! :D

sezar 01/10/2006 12:21

ما حدا بيعيش حياة غير يلي بيستاهلا و بموت بالطريقة يلي بيستاهلا

marioma alghzayala 01/10/2006 13:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Reemi (مشاركة 473697)

اي وانا هيك رايي ....:cry: ..مع انو انا عندي قناعة (الله اللي خلق الروح والله اللي بياخدا)

هللأ بجوز يعتبروا البعض انها جريمة وما بعرف شو ..بس انو اخرتو رح يموت :cry: ..وهيك عم يوفر عليه عذاب وتعب والخ....وهالشغل بترجع لوضع الشخص وعيلتو باتخاذ القرار ...

وشكرا لالك امراة من ورق ..:D

ري مي 01/10/2006 13:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sezar (مشاركة 474853)

يا امرأة من ورق :D انا من راي سيزار لهيك قلتلك انو واذا يعني اذا عانى اللانسان قبل موتو
ما حدا بياخد غير اللي مستاهلو
وبعدين مين قال انو المرض الجسدي هوي اصعب شي
حبيبتي في اشيا كتير اصعب منه متل فقدان الاهل والابناء تخيلي انسان وحيد ما عندو حدا وما عندو رفقات بالهالزمن المادي لشو عيشتو
متل انو الواحد ينحرم من المشي مثلا ويكون مقعد
متل فقدان الكرامة .......
ما بعرف بالنهاية هي وجهة نظري و بتختلف الآراء:D :D :D :D

امرأة من ورق 01/10/2006 13:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny dagher (مشاركة 474834)
معناتا ما عرفتي عليي ليش
انا ما عم قول راح يطالب بنفس النهار بالموت الرحيم
بس قلتلك انا بآمن انو ما في شي ما الو دوا هلأ ممكن يكون دوا طبيعي ممكن يكون دوا صنعي يعني مواد كيميائية

يعني برجع بقلك هالزلمي عرف انو بقيلو كم اسبوع بعد فترة طويلة مع المرض (لانو حسب جملتك انو ما رح يطالب باول نهار معناتا في فترة طويلة ) متأمل فيها انو رح يكون في دوا اكيد بيقلك اللي تحمل هالفترة بيتحمل هالكم اسبوع الباقيين بلكي بيصير شي حتى لو وصلت درجة المو لدرجة كبيرة بس ما في حدا بيحب يموت بيضل متعلق بقشة انو لنقول سمع خبر على التلفزيون انو وصلو العلماء لعلاج لمرضو انو بتحسي خلص تجدد املو
برجع بقلك ممكن انتي تموتي موت رحيم من هون وتاني نهار يكون في دوا لمرضو مجرب وجاهز ومعمول علي دراسات واثبت فعالية بعلاج هادا المرض لمرحلة متطورة جدا هيك بتكوني روحتي على المريض فرصة بالعلاج وخسرتي شخص غالي عليكي هيك صدمتك والمك رح يكون اكبر

اسفة هاني بس مافيي عم اقتنع بكلامك الاخير
يعني حدا معو مرض مستعصي اكيد رح يكون متابع كل اخبار علاج هيك مرض ورح يكون عم يحاول انو يشوف الاطباء اللي معنيين بعلاج هيك مرض ومتابعين كمان اخر الاخبار...... واكيد اول اختراع دوا مارح يبلشو الاطباء باستعمالو بشريا بين يوم والتاني يعني بين ماتطلع اول فكرة لهيك علاج وبين مايتجرب وتنعمل عليه الدراسات ويبدأ استعمالو بشريا اكيد مارح تصير خلال اسبوع او شهر او شهرين....... وبالتالي لما بيكون الشخص مثلا باقيلو شهر او شهرين بالحياة وطلعت فكرة علاج رح يكون عطانا عمرو بين مابلش تطبيق العلاج:(

امرأة من ورق 01/10/2006 13:54

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sezar (مشاركة 474853)

اسفة سيزار بس ممكن توضح شوي اكتر شو قصدك بالضبط :D

امرأة من ورق 01/10/2006 13:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala (مشاركة 474959)
اي وانا هيك رايي ....:cry: ..مع انو انا عندي قناعة (الله اللي خلق الروح والله اللي بياخدا)

هللأ بجوز يعتبروا البعض انها جريمة وما بعرف شو ..بس انو اخرتو رح يموت :cry: ..وهيك عم يوفر عليه عذاب وتعب والخ....وهالشغل بترجع لوضع الشخص وعيلتو باتخاذ القرار ...

وشكرا لالك امراة من ورق ..:D

شكرا كتير مريوما :D

امرأة من ورق 01/10/2006 14:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ري مي (مشاركة 474962)
يا امرأة من ورق :D انا من راي سيزار لهيك قلتلك انو واذا يعني اذا عانى اللانسان قبل موتو
ما حدا بياخد غير اللي مستاهلو
وبعدين مين قال انو المرض الجسدي هوي اصعب شي
حبيبتي في اشيا كتير اصعب منه متل فقدان الاهل والابناء تخيلي انسان وحيد ما عندو حدا وما عندو رفقات بالهالزمن المادي لشو عيشتو
متل انو الواحد ينحرم من المشي مثلا ويكون مقعد
متل فقدان الكرامة .......
ما بعرف بالنهاية هي وجهة نظري و بتختلف الآراء:D :D :D :D

اول شي عندي تعليق انو ماحدا بياخد غير اللي بيستاهلو..... يعني المريض اللي عم يتألم بيكون بيستاهل الألم؟؟:? مابعرف ليش حسيت انو هالفكرة فيها ظلم كتير للمريض..... انو ممكن يكون انسان سكرة وبيجنن ومن احسن الشخصيات اللي مرت عالبشرية بس يمرض يعني هاد بيستاهل يعيش ايام بالألم....... مابعرف يمكن انا فهمت هالنقطة غلط ولهي طلبت من سيزار يوضحها اكتر

والنقطة التانية انو انا ماقلت انو المرض الجسدي العادي اللي بيمر على كل البشر هوي اصعب شي..... بالعكس هاد شي كتير بسيط جنب المشاكل التانية...... بس لما بيوصل المرض بالانسان للعجز انو مثلا مانو قادر ياكل او يشرب او يطلع عالحمام إلا بمساعدة شي شخص تاني ويكون عرفان انو رح يقضي كل عمرو اللي بقى على هي الحالة هاد هوي المرض الصعب يعني رح يكون هاد بحد ذاتو فقدان لشي من الكرامة وهون رح يكون انسان عاجز عن كلشي بالدنيا من عمل ومن كلشي ...... وعند درجة من المرض من هاد وقتها ممكن الانسان يطالب بالموت الرحيم لانو صارت حياتو عبارة عن ألم جسدي بالاضافة لاتكال عالاخرين بكل شي وحتى الموت

وشكرا كتير على رأيك:D

tiger 01/10/2006 14:34

ماني عم غير الموضوع بس حدا شاف فيلم :
( Million Dollar baby ) بظن أنو متصل مباشرة بالموضوع ياللي عم نحكي عنه ....
وبيعطي غير رؤية وبعد للموت الرحيم .....

بكل الأحوال برجع بقول كل حالة هي حالة خاصة والحل تبعها ما بينطبق على غيرها ......
بس فعلا بنصح الكل يشوفو الفيلم لأنو فعلا أكتر من رائع .....

Lady in Red 01/10/2006 14:49

أنا مع القتل الرحيم إذا كان المريض في حالة غيبوبة و غير واعٍ أو على طلبه هو

و شكراً على طرح هل فكرة لأنها كتير مهمة

امرأة من ورق 01/10/2006 14:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : tiger (مشاركة 475014)
ماني عم غير الموضوع بس حدا شاف فيلم :
( Million Dollar baby ) بظن أنو متصل مباشرة بالموضوع ياللي عم نحكي عنه ....
وبيعطي غير رؤية وبعد للموت الرحيم .....
بكل الأحوال برجع بقول كل حالة هي حالة خاصة والحل تبعها ما بينطبق على غيرها ......
بس فعلا بنصح الكل يشوفو الفيلم لأنو فعلا أكتر من رائع .....

للأسف ماشفت الفلم بس راح حاول احصل عليه باقرب فرصة وشوفو...... وشكرا عالفكرة تايغر:D

واكيد كل حالة هيي حالة خاصة ومابيصير نعمم حكينا على كل الحالات :D

امرأة من ورق 01/10/2006 14:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Lady in Red (مشاركة 475033)
أنا مع القتل الرحيم إذا كان المريض في حالة غيبوبة و غير واعٍ أو على طلبه هو

و شكراً على طرح هل فكرة لأنها كتير مهمة

شكرا كتير الك ليدي ان رد:D

فيروزة 01/10/2006 16:39

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق (مشاركة 473540)

إذا كان القتل بدافع الرحمة يعني إنهاء حياة إنسان أو مساعدته على الموت فالأديان بتحرم هاد الشي
الموت هو من حق الله
وبعدين في مئات مئات الحالات من المرضى الميؤوس من شفائهم قد مـنَّ الله عليهم بالشفاء وعاشو سنوات طويلة
بس فالنفرض أنو في أشخاص عندهم حالات مستحيلة الشفاء وعم يتألمو كتير فإن الله أعلم بحالهم

tiger 01/10/2006 16:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فيروزة (مشاركة 475156)
إذا كان القتل بدافع الرحمة يعني إنهاء حياة إنسان أو مساعدته على الموت فالأديان بتحرم هاد الشي
الموت هو من حق الله
وبعدين في مئات مئات الحالات من المرضى الميؤوس من شفائهم قد مـنَّ الله عليهم بالشفاء وعاشو سنوات طويلة
بس فالنفرض أنو في أشخاص عندهم حالات مستحيلة الشفاء وعم يتألمو كتير فإن الله أعلم بحالهم

هلا امرأة من ورق طلبت انو ما نخلط الدين ....!!!!

طيب بقلك هية بطريقة تانية :
الملحد أو المؤمن بدين ما فيو شي اسمو الله .....
بينطبق عليه الحكي تبعك ?? ....

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 19:27 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)