أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   خلع الزوجه حذاء الزوج (هل هو مذله أم ود) (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=128514)

العيثوب 02/09/2009 06:52

خلع الزوجه حذاء الزوج (هل هو مذله أم ود)

اخواني اخواتي الكرام....

.. اعجبني هذا الموضوع في احد المنتديات واحببت ان اطرحه عليكم لاخذ ارائكم فيه ..

ِ
يقول عليه الصلاة والسلام :

لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .

والسجود أعظم المذلّة . .

إذاً . . لا مذلّة بين الزوج وزوجته .

في الماضي الزوجات في معظمهن يقمن بفعل بعض الآمور لازواجهن

كأن يخلعن حذاءه وجواربه

يغلسن اقدامه

وبعض الامور الاخرى التي لم تعد تحدث مع نساء الوقت الحالي

هل تقبلي ان تقومي بغسل قدمي زوجك او خلع حذاءه ...ولماذا؟

هل تقبل ان تقوم زوجتك بذلك ؟

وهل ياترى لو طلبت منك الزوجه المعامله بالمثل ترضى

بانتظار ارائكم التي تهمني كثيرا
,,
مــــع خالص ودي,,

jovia 02/09/2009 09:16

يمكن الموضوع محرز بس ليش لالاحشو بالسقيفة مو عارفة ؟؟؟ يعني موضوع نقاش بالسقيفة صار؟؟ قلولي ازا في شي تغير بغيابي دخيلكن..

ع كل حال انا بقلك رايي عالرغم من التعليق السابق انا سيدي لا بسجدلو ولا شي وليش ما امر النبي انو هوي يسجد للمراة يعني شو شايفيننا جواري ولا مو بني ادمات لا سيدي اساسا وعالرغم من رفضي لكل المقولة شيت السجود زوجي مكرمني والحمدلله وعاززني وانا مبسوطة معو بلا ما صليلو ركعتين واعبدو متلما المفروض السجود لله وحده "هيك ع اساس امر رب العالمين ع هوى ما سمعت" فشو الموضوع يعني ننتظر كمان لنصلي ونطلب ود حمانا ابو زوجنا يمكن كمان جايزة ما

ارسلان 02/09/2009 10:07

على الزوج وحده أن يلتمس ظلال أقدام زوجته, لماذا؟

لأنها أقرب المناطق للجنة.

jano. 02/09/2009 10:11

اقتباس:

خلع الزوجه حذاء الزوج (هل هو مذله أم ود)
مذلة واضحة كمان.
بالنسبة للود؟ الود بيكون لما بيخلع الزوج حذائو عند الباب وينط عالحمام وينضف حالو بعد الشغل ويجي يقعد مع مرتو وريحتو حلوة.

اقتباس:

كأن يخلعن حذاءه وجواربه

يغلسن اقدامه

أي منيح الي "لم تعد تحدث" هالامور المذلّة وعقبال تختفي بالمرّة مع أمور تانية. إلّا إذا باب الحارة رجّع هالعادة :lol:
وانا متفق مع جوفيا تماماً بكل كلمة كتبتها، الزوج لازم يكرم ويعز مرتو بلا ما تسجدلو وتخلعلو جراباتو. إذا الشغلة بالخلع والسجود معناها لازم هوي كمان يخلعلا جراباتا ويغسل اجريها بمي وملح.

هلا بجد ماضل مواضيع عن المرأة نحكي فيها غير مواضيع خلع الأحذية والسجود؟!

العيثوب 02/09/2009 10:11

أحترم رأيك الجميل و المناصر للمرأه :D

osian 02/09/2009 10:15

هلأ مو معقوله هالأسألة
ياأخي وعن تجربة لما الزواج بيكون مبني عالحب والاحترام وكل واحد بيعرف شو قيمة التاني بتختفي هالعقد ..أنا عن حالي ما بلاقي مشكلة أني أخلع حذاء زوجي ولا هو عندو مشكلة يخلعني حذائي ..
لأنو ببساطة الزوجين الشي يلي بيناتون مو بين أي حدا وحدا تاني ..الزوج هو شريك حياة وبالحياة في كتير قصص ومشاكل أكبر من هالقصة
والانسان بحياته _ذكر أو أنثى _ بيحتاج من زوجه يكون معه ..مو عليه
:D

jovia 02/09/2009 10:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : jano. (مشاركة 1327404)
وانا متفق مع جوفيا تماماً بكل كلمة كتبتها، الزوج لازم يكرم ويعز مرتو بلا ما تسجدلو وتخلعلو جراباتو. إذا الشغلة بالخلع والسجود معناها لازم هوي كمان يخلعلا جراباتا ويغسل اجريها بمي وملح.

هلا بجد ماضل مواضيع عن المرأة نحكي فيها غير مواضيع خلع الأحذية والسجود؟!

الحمدلله يلي نحنا بعصر نسينا فيه العبودية والضرب والتصرفات يلي دايما بتلقي العبئ عالمراة لحتى ترضي زوجها بلا ما نتعمق ونعرف انو كل شي حلو بيطلع من كلا الطرفين لما بيكون في احترام وحب متبادل ...

انا بصراحة بحب زوجي لكن مو لدرجة اني ارضيه الرضى اشد من الاعمى بيكفي يسمع مني كلمة حلوة ووجه مبتسم ورواء وصباحو رايئ مع ريحة فنجان القهوة هي عندو ياها بالدنية الرجال "بقصد هدوء البال والتفاهم "

بتشكر جانو لتاييدك رايي :D

osian 02/09/2009 10:19

اقتباس:

الود بيكون لما بيخلع الزوج حذائو عند الباب وينط عالحمام وينضف حالو بعد الشغل ويجي يقعد مع مرتو وريحتو حلوة
:o:lol: بهي معك حق 100%

العيثوب 02/09/2009 10:21

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : osian (مشاركة 1327406)
هلأ مو معقوله هالأسألة
ياأخي وعن تجربة لما الزواج بيكون مبني عالحب والاحترام وكل واحد بيعرف شو قيمة التاني بتختفي هالعقد ..أنا عن حالي ما بلاقي مشكلة أني أخلع حذاء زوجي ولا هو عندو مشكلة يخلعني حذائي ..
لأنو ببساطة الزوجين الشي يلي بيناتون مو بين أي حدا وحدا تاني ..الزوج هو شريك حياة وبالحياة في كتير قصص ومشاكل أكبر من هالقصة
والانسان بحياته _ذكر أو أنثى _ بيحتاج من زوجه يكون معه ..مو عليه
:D

الله محى أصلك و أحترم وجهه نظرك صحيح إذا كان الحب موجود والموده فالزوجه عندها إستعداد أن تعطى الرجل كل شيئ فى سبيل الحب و ليس بالغصب والمرأه دائما مبدعه وتحب التضحيه والتحدى و الصبر بعكس الرجل :deal:

lolo510 02/09/2009 10:31

ما بعرف ليش كل مواضيعك شي ع ضرب المرة شي خلع المرأة لحذاء زوجها ...
عاملينلك عقدة هالنسوان شي ؟؟؟

المهم انا بنظري الحب والعلائة الزوجية ما انبنت على انا تشلحو هالحذاء
يعني فينا نقوول الرجال المنيح شي كتير بهالزمن والمرأة اذا كانت بتحبه لح تعمله الكتير والقليل لتدلله يمكن يكون من هالقبيل ويمكن لا بس هي حرية شخصية بتعملا الوحدة منا لحالا مو لانا واجب

مالح قوول رايي الشخصي بهالموضوع لان بيعتمد ...

Black Orchid 02/09/2009 10:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : العيثوب (مشاركة 1327350)
اخواني اخواتي الكرام....

.. اعجبني هذا الموضوع في احد المنتديات واحببت ان اطرحه عليكم لاخذ ارائكم فيه ..

ِ
يقول عليه الصلاة والسلام :

لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .

والسجود أعظم المذلّة . .

إذاً . . لا مذلّة بين الزوج وزوجته .

كأن يخلعن حذاءه وجواربه

يغلسن اقدامه

هل تقبلي ان تقومي بغسل قدمي زوجك او خلع حذاءه ...ولماذا؟

هل تقبل ان تقوم زوجتك بذلك ؟

وهل ياترى لو طلبت منك الزوجه المعامله بالمثل ترضى

بانتظار ارائكم التي تهمني كثيرا
,,
مــــع خالص ودي,,

يا أخي كتير صعبه !!!!!!!! ما في خيارات تانيه!!!!!!!!!!!!!!!!!11

العيثوب 02/09/2009 10:40

يعنى هى المواضيع اللى أكتر شى بتهم المجتمع اليوم وبعدين النسوان مو عامليلى عقده بالعكس والله مبسوط بحياتى الزوجيه وما عندى كل هل اللى عم نحكى فيه وزوجتى إذا إظطر الأمر ما بعتق بيكون عندها مشكله تساعدنى بيوم من الأيام بخله أو غسل يعنى متل ما بتعرفى الواحد من بيمر بمواقف بالحياه مو غلط فيها إن ساعده أو ساعدته ومتل ما قلتى بالمحبه كل شى بيصير وهى حريه شخصيه و خاصه جدا

ابو نجبو 02/09/2009 10:43

لا ...لا أقبل....

العيثوب 02/09/2009 10:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Black Orchid (مشاركة 1327421)
يا أخي كتير صعبه !!!!!!!! ما في خيارات تانيه!!!!!!!!!!!!!!!!!11

ردى عليها lolo510 وإشرحى لها وجهه نظرك لأنها عجبتنى إذا سمحتى

lolo510 02/09/2009 11:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : العيثوب (مشاركة 1327432)
ردى عليها lolo510 وإشرحى لها وجهه نظرك لأنها عجبتنى إذا سمحتى

لح بنعيد الدرس يللي شرحناه المرة الماضية بس بالاول لح اعطيكن 5 دقايق تقروه وبعدين بنتناقش اذا ما فهمته منه شي
يللا معكن خمس دقايق

الأندلسية 02/09/2009 11:35

اقتباس:

ياأخي وعن تجربة لما الزواج بيكون مبني عالحب والاحترام وكل واحد بيعرف شو قيمة التاني بتختفي هالعقد
صحيح :D

.

marochka 02/09/2009 12:58

طيب أنا أحيان بيجي عبالي أعملو جلسة بيديكور لجوزي، وبيصير هو هربان مني متل اللي طالعلو عفريت بس يشوفني طالعت العدة ...

Genifer 02/09/2009 13:45

طبعاً انا مو معها لأنه مافي مساواة وكرامة للمرأة وليش بدي اسجدله؟؟ ...ماهو بشر مثلي

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 12:44 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)