أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   عناوين الأخبار (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=71)
-   -   أذربيجان تحظر رفع الأذان عبر مكبرات الصوت (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=70430)

skipy 28/05/2007 14:47

أذربيجان تحظر رفع الأذان عبر مكبرات الصوت

قرر المجلس الإسلامي الأعلى بأذربيجان منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بدعوى تسببه في إزعاج المسنين والمرضى والأطفال. ويرى مراقبون أن المنع جاء بإيحاء من السلطات التي عرف عنها ضيقها بمن يسمون متشددين إسلاميين. وغالبية سكان أذربيجان مسلمون شيعة, تخشى السلطات استقطابهم إيرانيا.

وكالات

Darck Jack 28/05/2007 14:53

I like that :lol:
but it wont happend here:cry:

زوربا 28/05/2007 15:02

عصر التكنولوجيا

صرنا بعصر ..الغبي اللي بروح عليه موعد.....فكيف الصلاة....ولك ياسيدي مو مشكلة الآذان على عيني وراسي........بس ليش بيحطو خطبة الجمعة على مكبرات الصوت ..ما حدا بيعرف...ما فيك تسمع شي على كتر المساجد...."الله يكتر الإيمان".....واللي عايشين بحلب أو بالشام بيعرفو هالشي...
:cry:

skipy 28/05/2007 15:08

ليش التشاؤم ، ليش الازعاج مثل بياعين المازوت و المي من الصبح
لليل ، لماذا الاساءة و التلويث النظري ببناء مآذن مرتفعة ؟؟؟
لماذا افزاع الأطفال في الصباح الباكر ؟؟

Darck Jack 28/05/2007 15:15

u mean why we should wake up at 4 am:cry:
333333333333333333333333333333333333

Darck Jack 28/05/2007 15:16

what have we done to wake up4 am

:cry::cry:

زوربا 28/05/2007 15:19

شو ان شالله مفكر حالك أنك عايش بسورية....أنت عايش بالسويد....لو أنك بسورية حكي هالحكي

Willi 28/05/2007 19:11

بتذكر لما كنت عايش بحمص.
كان حوالي بيتي في 4 جوامع
كل واحد من جهة.
وبس يصير وقت الاذان
واحد يخلص يكون التاني عم يبلش يكون التالت صار بنص الاذان
يكون الرابع مدري وين.

ونام او ادرس اذا كنت شاطر

دانيا22 28/05/2007 19:55

شو صار الاذان مزعج برئيكون:x كتر خيركون

Willi 28/05/2007 20:00

خديها بروح رياضية.

اي صوت عالي هو مزعج.
وخصوصي عند الساعة 4 الصبح
او الضهر وقت بتكوني عم تدرسي

Darck Jack 28/05/2007 20:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Willi (مشاركة 612321)
خديها بروح رياضية.

اي صوت عالي هو مزعج.
وخصوصي عند الساعة 4 الصبح
او الضهر وقت بتكوني عم تدرسي

u r compleetly write:pos::pos::pos:

Darck Jack 28/05/2007 20:07

compleatly
..............sory for that

Willi 28/05/2007 20:14

وانت الصادق completely :p

sadooka 28/05/2007 21:11

اقتباس:

بتذكر لما كنت عايش بحمص.
كل واحد من جهة.
وأحلى صوت رباعي الأبعاد يا زلمة :p

ما بعرف 30/05/2007 01:23

والله انا و رغم احترامي الشديد للاسلام وتعاليمه بس بحبذ الفكرة لانو بلا مؤاخذة اخواننا النصارى شو اذنبوا ليفيقوا كل يوم الساعة اربعة الصبح يعني يبيع الزلمة بيتو و يروح على شي حارة ما فيها جامع:jakoush: و غير هيك يا اخي الاسلام دين تسامح وما في بيت الاو فيه يا منبه يا موبايل يا اما بتعير التلفزيون او التلفون يعني محلولة القصة ولا شو رأيكون شباب:deal:

maged-syrian 30/05/2007 03:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : skipy (مشاركة 612118)
ليش التشاؤم ، ليش الازعاج مثل بياعين المازوت و المي من الصبح

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : skipy (مشاركة 612118)
لليل ، لماذا الاساءة و التلويث النظري ببناء مآذن مرتفعة ؟؟؟
لماذا افزاع الأطفال في الصباح الباكر ؟؟

هلق انت متخلف شي ولا عم تجدبها ؟؟؟ فن العمارة الإسلامي وفن البناء الإسلامي والنقش الاسلامي والخطوط الاسلامية صارت كلها تلوث بنظرك ؟؟؟؟
لك مابتشوف انت كيف السياح بيجوا من اوروبا لدمشق مشان يشوفوا رائعة فن العمارة الاسلامية المسماة الجامع الأموي؟؟
مابتشوف الاوروبيين المسيحيين كيف بيروحوا لحلب عاصمة الثقافة الاسلامية باعداد هائلة وبجروبات سياحية كبيرة منشان يتطلعوا على الفنون الاسلامية العريقة يلي هنن محرومين منها ببلادهم ؟؟
كمان بتشبه اصوات القراء والشيوخ باصوات بياعين المازوت :o؟؟ فعلاً العقل نعمة
ماعندكم تلفزيون بالبيت ؟؟ بحياتك ماسمعت رابطة منشدين دمشق والجامع الأموي وأصواتهم الرائعة الروحانية ؟؟ وين عايش انت ؟؟؟
بعض الشيوخ المصريين امثال مصطفى اسماعيل الذي اذا استمعت له يجعلك تحس كأنك بعالم آخر بسبب صوته الرائع والروحاني والمميز والذي لايعوض هل تقارن هذا الشيخ ببياعين المازوت :shock:

وهل الطفل يفزع ويبكي عندما يسمع صوت الله يعلو ويصدح :shock: ولاصوت جرس الكنيسة يلي بيسويلك وجع راس واهتزاز بالدماغ والصرع احسن برأيك ؟؟؟

شايف كيف حقدك الأعمى جعلك غبي وأحمق ياعدو الله

maged-syrian 30/05/2007 04:00

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Willi (مشاركة 612274)
بتذكر لما كنت عايش بحمص.
كل واحد من جهة.
وبس يصير وقت الاذان
واحد يخلص يكون التاني عم يبلش يكون التالت صار بنص الاذان
يكون الرابع مدري وين.

ونام او ادرس اذا كنت شاطر

يازلمة شو بدك احلا من هيك ,, بيكفي انو الشياطين بتهرب من بيتك لما بتسمع اصوات الاذان هي لحالها اكبر نعمة ,,, وبالنسبة لألي فأنا شخصيا كل مااسمع صوت الاذان برتاح نفسيا وكل ماارتاح نفسيا بنام وانا مرتاح وماعندي اي مشكلة مع العلم أن مدة الاذان لاتتعدى الدقيقة يعني باليوم كلوا المسلمين عم يزعجوك خمس دقائق بس شايف اديش عم يروح عليك اوقات نوم ودراسة !!!:o ....
تحياتي ...

maged-syrian 30/05/2007 04:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ما بعرف (مشاركة 613540)
والله انا و رغم احترامي الشديد للاسلام وتعاليمه بس بحبذ الفكرة لانو بلا مؤاخذة اخواننا النصارى شو اذنبوا ليفيقوا كل يوم الساعة اربعة الصبح يعني يبيع الزلمة بيتو و يروح على شي حارة ما فيها جامع:jakoush: و غير هيك يا اخي الاسلام دين تسامح وما في بيت الاو فيه يا منبه يا موبايل يا اما بتعير التلفزيون او التلفون يعني محلولة القصة ولا شو رأيكون شباب:deal:

احييك على الاسلوب الراقي بالحوار لكن دعنا نفكر بالموضوع نجد أن الاذان لايسبب اي ازعاج على الاطلاق باعتبار أن هناك عدة أسباب ومن أهمها
1- أن مدة الآذان لاتتجاوز الدقيقة يعني اذا انت كنت نايم وبعز نومتك يمكن ماتصحى من النوم لأن مدة الاذان غير كافية بايقاظك من النوم

2- أن هناك شروط بالنسبة للمؤذن لكي يصبح مؤذن ومن ضمن تلك الشروط أن لايكون صوته نشاز والحمد لله أنت تعرف أن لدينا بسوريا أصوات جميلة جدا الانسان لايشبع من الاستماع اليها مرارا وتكرارا

3- في جميع الدول تجد أماكن العبادة من ضمنها المساجد غير ملاصقة تماما للمنازل والبيوت السكنية يعني لاتسمع صوت المكبر بأذنك مباشرة وهذا الشيء غير معقول اليس كذلك !!

4- كما تعلم هناك مراعاة لمشاعر الغير مسلمين بالاحياء الاسلامية وخاصة في سوريا على سبيل المثال بشهر رمضان تجد مختار الحارة يعطي لائحة للمسحراتي بعدم الاقتراب من منازل معينة او من اماكن معينة باعتبار ساكنيها من الديانة المسيحية وايضا بالنسبة للمسيحيين الذين يريدون الحصول على سكن جديد في منطقة سكنية معينة تجدهم يعطون تحذيرا او ماشابه بأن غالبية سكان هذا الحي من المسلمين وان هذا الحي يحتوي على مسجد او اكثر والعكس يطبق ايضا على المسلمين الذين يريدون الاستيطان في حي مسيحي ! يعني هناك مراعاة للمشاعر من البداية او تحذير من البداية

5- كما تعلم ببعض الدول المجاورة لسوريا هناك اذان واقامة والصلاة كاملة يعني 20 دقيقة او نصف ساعة كلها تذاع على الميكروفون يعني المسيحيين بسوريا ولبنان عايشين بنعمة انهم يسمعون الاذان يلي مدته اقل من دقيقة ويريدون ان يحرموننا من الاذان !! تصور الى اين وصل بهم الطمع!!

شيء آخر انت اعتبرت الاذان بمثابة منبة وانت غلطان بهذا الشيء لأن المنبهات متوفرة وبكثرة وبكل الأنواع
الاذان هدفه دعاء الناس الى القيام بفرض الصلاة الاساسي بوقته الأصلي فكيف لي أن أعرف موعد صلاة الفجر بدون الإستماع الى اذان الفجر!!!! :o

تحياتي ...

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:11 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)