أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سياسة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=39)
-   -   مقتل النائب جبران التويني (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=20415)

whiterose 12/12/2005 11:58

مقتل النائب جبران التويني

انفجارات متعددة هزت لبنان خلال الشهور الماضية (الفرنسية-أرشيف)

قتل النائب والإعلامي اللبناني جبران تويني في انفجار

هز المنطقة الصناعية إحدى ضواحي بيروت الشرقية.

وأفادت حصيلة أولى أن ثلاثة آخرين على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع قبل ظهر اليوم.

وقالت مصادر أمنية وإعلامية لبنانية إن سيارة مفخخة تسببت في الانفجار الذي وقع في منطقة المكلس القريبة من مكاتب لجنة الأمم المتحدة المسؤولة عن التحقيق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وفي رد فعل على الانفجار اتهم الزعيم اللبناني وليد جنبلاط باغتيال جبران تويني الذي كان من أشد منتقدي سوريا، والداعين لخروجها من لبنان.

وقال جنبلاط في اتصال مع الجزيرة إن "رسالة الأسد وصلت" في إشارة ل تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد أمس للتلفزيون الروسي والتي قال فيها إن فرض حصار على سوريا سيزعزع استقرار المنطقة بأكملها.

من جانبه رفض الوزير اللبناني السابق وئام وهاب اتهام سوريا، وقال إن محاولة اغتيال أحد قادة حزب الله قبل ايام تؤكد تغلغل إسرائيل في لبنان أمنيا، داعيا إلى عدم التسرع في اتهام سوريا.

وكانت مناطق متفرقة من لبنان قد تعرضت خلال الشهور القليلة الماضية لسلسلة تفجيرات لم يكشف عمن يقف وراء أي منها.
المصدر:الجزيرة + وكالات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

sezar 12/12/2005 15:04

راحت فيها سوريا يا شباب عدو اسبوع بالكتير :dr: :cry: :cry: :cry:

Majood 12/12/2005 15:32

---- 1 ----

أبو النسيم 12/12/2005 15:52

يعني الموت ما في شماتة بس ربه ضارة نافعة أنا هل الزلمة ما كنت حبو بكرهوا مو لأنو ضدد سوريا لا لأنو زلمة مزاود وعلاك ........................... ما بدي أحكي أذكرو محاسن أمواتكم

المهم فرحنا لانو الشباب عنى (النظام يعني ) أكل هوى لبستوا هل الشغلة حتى لو ما كان هو يلي عاملها

.......... لا شماتة

عبو الفراغ أنتو

ودمتم للحرية

رانيا 12/12/2005 18:42

قال بيقول المثل :البقرة يللي بتوقع بيكثروا سكاكينها
يعني شو هالصدفة انه ينقتل جبران تويني بنفس اليوم يللي بده يتسلموا تقرير ميليس يا جماعة الرحمة لسوريا حرام يللي عم يصير رح يلزقوها فينا كمان

Willi 12/12/2005 19:31

ليش مين مدور عليه

على قبال الكلب التاني جنبلاط

على كلن الله يرحمو

بس بتعرفو نحنا علقنا مع اندل شعب بالعالم!!

whiterose 12/12/2005 21:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : رانيا
يعني شو هالصدفة انه ينقتل جبران تويني بنفس اليوم يللي بده يتسلموا تقرير ميليس يا جماعة الرحمة لسوريا حرام يللي عم يصير رح يلزقوها فينا كمان

الله وكيلك من يومين كنت عم قول معقول مايدبرولنا شغلة تانية غيرقتل هاالحريري
لأنو تقريبا بينت بائتنا الله لايوفقن
بس على فكرة من الغباء أتهام سوريا يعني أنا مابظن أنو في غباء بها الدرجة لحتى نروح نقتل جبران(الله يرحمو)[FLASH]أنا يا جماعة مابحب الموت ومابحب غير أترحم على الميت[/FLASH]

السورية المشتاقة 12/12/2005 21:39

لك يعدمني الحقيقة شو صايرة اكرهها.......:aah: قال بدون الحقيقة!!!!!!!!!!:aah:
بكرة بيشتغلو عسوريا بدنا الحقيقة وبدنا ما بعرف شوف.........
انا حاسة انه المسريحة القذرة اللي مسلوها بالعراق ....عمبيعيدوها علينا .......
و رح تنعاد عكل دول المنطقة ........
ولو تشوفو وقت حرب العراق شلون تحاقرت احدى الصحف الكويتية اللي اسمها "السياسة"
شو بدي قللكن عن هالجريدة؟؟؟يعني قولولها اسرائيل ولا تقولولها سوريا...يعدمني ياها
بتعرفو وقت ازمة العراق حطت كاريكاتير لخريطة سوريا وكاتبة "عليك الدور يا دكتور"
وبيقصدوا الدكتور بشار الاسد
و الزاهر انو اجا دورنا.......و بدون يلزقوها فينا....شلون ما كان
عكل حال هالحقير جبران تويني انشاء الله بيكون عمبيحقق مشان الحقيقة بالهفا :p

السورية المشتاقة 12/12/2005 21:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : whiterose_na82
الله وكيلك من يومين كنت عم قول معقول مايدبرولنا شغلة تانية غيرقتل هاالحريري
لأنو تقريبا بينت بائتنا الله لايوفقن
بس على فكرة من الغباء أتهام سوريا يعني أنا مابظن أنو في غباء بها الدرجة لحتى نروح نقتل جبران(الله يرحمو)[flash]أنا يا جماعة مابحب الموت ومابحب غير أترحم على الميت[/flash]

اي والله يا حبيبتي معك حق.....
يعني انا بس بدي افهم لهالدرجة بيحبو الحريري؟؟؟؟
لك مو كانوا عاملينه مصخرتهن ببرنامج بسمات وطن وما بعرف شو....
وبيضلوا يقلدوه وفي غنية "حريري بيحب التش و ما بتعرف شو عمبيلش"
بس مات صار حبيبهن و نحنا اللي قتلناه...الله لا يوفقهن شو حقيرين
والله لما مات الحريري ولما عميموت اي واحد حتى لو جبران تويني
و الله بزعل عليه بالنهاية نحنا بشر و ما منحب الدم....
بس ليش كل هالحقارة عسوريا.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

fady juventus 12/12/2005 21:49

فطس العميل الحقير

صحيح المرحوم كان ندل وواطي بس ما بيصير نحكي عنه هيك
بيقولو اذكروا الحسنات

لك المصيبة انو الكلب مو عامل ولا حسنة بحياته
عقبال هالغبي جنبلاط

layla 12/12/2005 21:58

اي شباب مهما كان رأينا فيه بس مابيجوز عالميت غير الرحمة ( مع انو بيني وبينكون انبسطتلو )
لانو بصراحة اللي بدو يلزقها بضهر سوريا بيكون اغبى من الغبى ( يعني والله ماننا اغبياء لحتى نعمل هيك شي قبل ساعتين من تقرير ميليس )
بس احسن شي الواحد يسكت :shurup: بس مبدئيا خلينا نشوف شو رح يطلع مع مستر ميليس
دخلكون حدا عرف شي عن التقرير التاني؟ انا مقطوعة هون ماعم يوصلني شي :(

غربة الروح 12/12/2005 22:13

انا بختصر هالشي بكلمتين بس
(كـلـب وفـطـس)
لك الله لا يرحمو ولا يرحم كل واحد متل يعني انا من فرحتي بصراحه فكرت لو معي ايميل شارون الكلب كنت بعتلو رساله شكر لانو خلصنا من هيك واااطي
وان شاء الله الدور جايه ع الباقي متل الحقير جنبلاط وخالو للكلب المتوفي مروان حماده وكتار اللي لازم تطهر لبنان منهم
بعدين الاغبياء اللي بعد الانفجار بدقيقه اتهمو سوريا مفكرين حالهن اذكياء كتير او عم يتذاكو ع الشعب لك يلعنهم ويلعن اشكالهم واللهي بتسأل اي واحد بقول انو من الغباء انو سوريا تقتلو قبل ما الكلب التاني (حلس ميلس) يعطي تقرير لمجلس الاحتلال(مجلس الامن) اليوم
اخر شي
الله يلحق الحبل بالدلوو
تحياتي

السورية المشتاقة 12/12/2005 23:19

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : layla
اي شباب مهما كان رأينا فيه بس مابيجوز عالميت غير الرحمة ( مع انو بيني وبينكون انبسطتلو )
لانو بصراحة اللي بدو يلزقها بضهر سوريا بيكون اغبى من الغبى ( يعني والله ماننا اغبياء لحتى نعمل هيك شي قبل ساعتين من تقرير ميليس )
بس احسن شي الواحد يسكت :shurup: بس مبدئيا خلينا نشوف شو رح يطلع مع مستر ميليس
دخلكون حدا عرف شي عن التقرير التاني؟ انا مقطوعة هون ماعم يوصلني شي :(

والله يا ليلى عمتحكي كلام من دهب ...بس بالنسبة لتقرير ميليس سواء الاول و لا التاني
معروف شو بدو يقول فيه عمبيقصقص شويه مقالات مغرضة لصحفيين لبنانيين ويحطها بالتقرير...
التاريخ يا جماعة عميعيد نفسه...
يعني لبنان عمتلعب نفس اللعبة الوسخة اللي لعبتها الكويت مع العراق...:jakoush:

michca 13/12/2005 00:14

الحق مو عليهم

ولله يا شباب الحق مو عليهم لأنو لو عشتو بلبنان بلفترة الي سبقت هي التفجيرات يعني قبل تخخخخخخريج المخابرات السورية منها 00وشفتوا شوكانوا يعملوا شبابنا هنيك8) 8) 8) 00يعني أكتر من اللي كانو يعملوا جواة سورية وهني مفكرين أنوا كل العالم بينقادوا بلعصا 00يعني متلنا:jakoush: :jakoush: :jakoush: ولما فقعت مع اللبنانيين وما بقا يتحملوا صاروا يحطوا كلشي بيصير عندون بضهرنا وشايفلكون بلأخير أنو ضهرنا رح ينكسر يلللللللللللللله00أمسخ من القرد ما خلق الله يعني شو بدو يصير أكتر من هيك 0يعني أنو فقر عنا00وبطالة عنا وفساد عنا ولا ديمقراطية كمان عنا وشباب ضايع مابيعرف شو محلو بهلدني كمان عنا 00يعني خليا تخرب (شايفلكون رح نام بيت خالتي اليوم00تبقو بعتولي علبة حلاوة وكم باكيت دخان يعني بركي الواحد طول هنيك00000وسامحونا):( :( :( :(

نمر سوريا 13/12/2005 01:46

اقتباس:

يعني الموت ما في شماتة بس ربه ضارة نافعة أنا هل الزلمة ما كنت حبو بكرهوا مو لأنو ضدد سوريا لا لأنو زلمة مزاود وعلاك
أنا لما سمعت الخبر ... طار عقلي من الفرحة :o: مو لأنو ضد سوريا ........
لأنو ضد حزب الله و من أكبر الدعاة لنزع سلاحه
اقتباس:

أكل هوى لبستوا هل الشغلة حتى لو ما كان هو يلي عاملها
الله يقوي كل مين عملها .. مين ما كان يكون :ok:
اقتباس:

على قبال الكلب التاني جنبلاط
آمين
اقتباس:

على كلن الله يرحمو
الله لا يرحم فيه و لا عضمة .....:notok:
اقتباس:

انا بختصر هالشي بكلمتين بس
(كـلـب وفـطـس)
لك الله لا يرحمو ولا يرحم كل واحد متل يعني انا من فرحتي بصراحه فكرت لو معي ايميل شارون الكلب كنت بعتلو رساله شكر لانو خلصنا من هيك واااطي
وان شاء الله الدور جايه ع الباقي متل الحقير جنبلاط وخالو للكلب المتوفي مروان حماده وكتار اللي لازم تطهر لبنان منهم
بعدين الاغبياء اللي بعد الانفجار بدقيقه اتهمو سوريا مفكرين حالهن اذكياء كتير او عم يتذاكو ع الشعب لك يلعنهم ويلعن اشكالهم واللهي بتسأل اي واحد بقول انو من الغباء انو سوريا تقتلو قبل ما الكلب التاني (حلس ميلس) يعطي تقرير لمجلس الاحتلال(مجلس الامن) اليوم
اخر شي
الله يلحق الحبل بالدلوو
الله محييك :ok: :ok: :ok:
اقتباس:

ولله يا شباب الحق مو عليهم لأنو لو عشتو بلبنان بلفترة الي سبقت هي التفجيرات يعني قبل تخخخخخخريج المخابرات السورية منها 00وشفتوا شوكانوا يعملوا شبابنا هنيك 00يعني أكتر من اللي كانو يعملوا جواة سورية وهني مفكرين أنوا كل العالم بينقادوا بلعصا 00يعني متلنا ولما فقعت مع اللبنانيين وما بقا يتحملوا صاروا يحطوا كلشي بيصير عندون بضهرنا وشايفلكون بلأخير أنو ضهرنا رح ينكسر يلللللللللللللله00أمسخ من القرد ما خلق الله يعني شو بدو يصير أكتر من هيك 0يعني أنو فقر عنا00وبطالة عنا وفساد عنا ولا ديمقراطية كمان عنا وشباب ضايع مابيعرف شو محلو بهلدني كمان عنا 00يعني خليا تخرب (شايفلكون رح نام بيت خالتي اليوم00تبقو بعتولي علبة حلاوة وكم باكيت دخان يعني بركي الواحد طول هنيك00000وسامحونا
و الله كلامك مزبوط ............ بس مهما كان ما لازم ينسو أنو لحم كتافهن من فضلة خيرنا
و خصوصاً هالكلب جنبلاط يللي كان يكتب قصائد بحب سوريا
بعدين مين خلصهن من الاحتلال الاسرائيلي ؟ جبران تويني ؟ و للا جنبلاط ؟ وللا جعجع ؟؟؟؟
قال اتق شر من أحسنت اليه ........................................

whiterose 13/12/2005 04:49

ولله كرهونا بلبنان
وكل يلي بنادو
سيادة حرية أستئلال

وكلمة بدنا الحقيقة صرت بكرها لهاالكلمة الحقيقة

LEONARDO 13/12/2005 05:00

almawdo3 ma bedo kol halshe
alkesa ma7boke men zaman w al7abal 3ala algarar...........
palastin.........iraq..............syria.......... ..lebanon..............ela akherehe

theking 13/12/2005 14:44

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : رانيا

اي والله شي بيخلي الواحد يستغرب:shock: :shock:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:33 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)