أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سياسة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=39)
-   -   مؤيد؟معارض؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=94984)

was616im 08/03/2008 15:46

مؤيد؟معارض؟

وين ما كان بالعالم منلاقي مؤيد للحكم و معارض للحكم
بقى انتو شو؟

yass 08/03/2008 15:49

طيب دافع ضريبة عن كل كلمة حجي؟ اشرح ياخيو شوي معارض كيف و مؤيد كيف و بأي صيغة.. لمين لشو... الخ الخ.. يعني شوية تحديد يا معلم!!!

was616im 08/03/2008 17:05

مو ضريبة بس احيانا الكتابة بتتعب :lol:
المهم بتامر حجي
1-يعني شو بدها شرح؟؟مؤيد للنظام بكل شي فيه...مؤيد لحزب البعث بافكاره و بتطبيق افكاره و الطريقة اللي عم تتطبق فيه افكار الحزب

2- في قسم من الناس بيقولولك يا اخي انا بحبو لهالزلمي الرئيس كشخص يعني بس انو هالاوادم الطيبة عم يقشو الاخضر و اليابس اللي معو عمى الوان بيقش الازرق و اليابس :lol:

3-في ناس معارضة هيك سبحان الله بس لانو الرئيس هو بشار الاسد...يعني بيكونو مؤيدين للحزب و كل شي ماشي تمام بس انو الرئيس مو عاجبن و ما عم يجي على هواهن

4-و في ناس بقى معارضة للنظام من اصلو كلو بقلب بعضو ... بكل شي فيه

:D

souriana 08/03/2008 17:27

يا سيدي انا بحب الرئيس و سياستو ومؤيد لحزب البعث كفكر مو كتصرفات حاليا
بس ضد بعض تصرفات الحكومة وضد البطء بالاصلاحات و خصوصا الاقتصادية قبل السياسية لانو شبع شعبك اكل وبعدين شبعو سياسة

souriana 08/03/2008 17:28

اي وثانكيو الك على الموضوع ابو وسمو
الله يفك ضيقتنا انا وياك بسرعة :cry:

حلبي 09/03/2008 05:14

من الألاف المؤلفة
عدد المصوتين لا يتجاوز العشرة

أشو هاد
ولا ليكون صار خروج على الأصول و أنحزفت المشاركات و التصويت
أشو الأصة :x

shymaa 09/03/2008 05:19

بالنسبه ليا ول بلدى انا معارضه لكل ظلم ولكل ظالم بس مش معارضه للرئيس معارضه للحكومه اللى عم تسرق الشعب وعم تاكل حقهم وعم تخليتا منفضل من الدول الفقيره المتخلفه وتخلى دول اقل ثقافه وحضاره تعلو علينا

yass 09/03/2008 05:23

للصراحة أنا ما صوتت... لأنو ما بحب تقسيم معارضة و موالاة و لا يمكن اني أعرّف نفسي كمعارض و لا أنو أعرّف غيري كموالي... قصدي بالتعريف انو نقسم العالم نصين وواحد موالاة و التاني معارضة.. هلأ أنا معارض, لكن تجاه قضايا معينة بحس حالي أقرب لشخص يجوز يعتبر حالو موالي من شخص يعتبر حالو معارض..

بعد هالضياع التعريفي نفوت على صلب الموضوع... يا معارض لمين معارض.. طيب. ببساطة معارض للقاعدة, للأساس.. للسيستيم اللي ماشي عليه حكم البلد. يعني من 45 سنة في حكم انا اعتبرو غير شرعي لأنو اجى من فوهة البندقية... و استمر على هالنهج, نهج ديكتاتورية الفرد المقنّعة بديكتاتورية الحزب الواحد... و ثم الآن ديكتاتورية الكارتيلات الأمنية...هاد أساس السلطة و الأساس غلط, و لما الأساس غلط البناية عوجة, حتى لو عاجبتك النجارة أو التلبيس أو توزيع الشقق... البناية عووووووووووجة

تحية

was616im 09/03/2008 11:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : حلبي (مشاركة 935396)
من الألاف المؤلفة
عدد المصوتين لا يتجاوز العشرة

أشو هاد
ولا ليكون صار خروج على الأصول و أنحزفت المشاركات و التصويت
أشو الأصة :x

لا حبيب القصة انو ما حدا بيسترجي يصوت و يحكي رايو :lol:
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 935400)
للصراحة أنا ما صوتت... لأنو ما بحب تقسيم معارضة و موالاة و لا يمكن اني أعرّف نفسي كمعارض و لا أنو أعرّف غيري كموالي... قصدي بالتعريف انو نقسم العالم نصين وواحد موالاة و التاني معارضة.. هلأ أنا معارض, لكن تجاه قضايا معينة بحس حالي أقرب لشخص يجوز يعتبر حالو موالي من شخص يعتبر حالو معارض..

بعد هالضياع التعريفي نفوت على صلب الموضوع... يا معارض لمين معارض.. طيب. ببساطة معارض للقاعدة, للأساس.. للسيستيم اللي ماشي عليه حكم البلد. يعني من 45 سنة في حكم انا اعتبرو غير شرعي لأنو اجى من فوهة البندقية... و استمر على هالنهج, نهج ديكتاتورية الفرد المقنّعة بديكتاتورية الحزب الواحد... و ثم الآن ديكتاتورية الكارتيلات الأمنية...هاد أساس السلطة و الأساس غلط, و لما الأساس غلط البناية عوجة, حتى لو عاجبتك النجارة أو التلبيس أو توزيع الشقق... البناية عووووووووووجة

تحية

اول شي اهلين معلم
هلق بصراحة انا احترت شو بدي حط عنوان للموضوع و كيف رح صيغ سؤال الاستفتاء ... و ابداعي العربي الفصيح شي بيرفع الراس مشان هيك ما طلعت معي واضحة و مناسبة
المهم

يعني برايك انو مثلا اللي مانو معارض لكل هاللي حكيتو يعني اللي مؤيد لهالبناية الغلط ... هل يعتبر منافق؟؟
لانو مؤيد لشيء بني على غلط و ديكتاتورية؟

المتشائل 09/03/2008 14:09

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 935500)
يعني برايك انو مثلا اللي مانو معارض لكل هاللي حكيتو يعني اللي مؤيد لهالبناية الغلط ... هل يعتبر منافق؟؟
لانو مؤيد لشيء بني على غلط و ديكتاتورية؟

إما منافق .... أو جبان .... أو مستفيد ....أو لا يدرك حقوقه المدنية في الدولة أصلا ...

souriana 09/03/2008 14:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المتشائل (مشاركة 935599)
إما منافق .... أو جبان .... أو مستفيد ....

ايواااا
يعني اذا ما كنت معارض فانا منافق جبان مستفيد؟؟؟
طيب اذا المعارضة الشريفة العفيفة البرئية الحاملة لهموم الشعب استلمت الحكم معناها الحكومة رح تنتقل لصفوف المعارضة وهيك المعارضة رح تصير حكومة و رح تصير منافقة و جبانة و مستفيدة

المتشائل 09/03/2008 14:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : souriana (مشاركة 935601)
ايواااا
طيب اذا المعارضة الشريفة العفيفة البرئية الحاملة لهموم الشعب استلمت الحكم معناها الحكومة رح تنتقل لصفوف المعارضة وهيك المعارضة رح تصير حكومة و رح تصير منافقة و جبانة و مستفيدة

او لا يدرك حقوقه المدنية ... عدلتها شوي ...
انا عموما ما باتكلم بشكل عام مطلق مفتوح ... كل شيء يحتمل النسبية ... يعني انا اتكلم عن الوضع القائمة اليوم ... ابتداء من غزة ورام الله .. غلى مصر ... إلى الاردن .. إلى سوريا ... لكل الوطن العربي المنكوب ...

souriana 09/03/2008 14:21

اي معناها اللي بدو يجي بعدين رح يكون اضرب من اللي قبلو وكل هالشعارات هي عبارة عن غلاف مجمل لنفس اللي كان قبل
يعني نيو لوك بعد اذنك
نيو لوك يعني قبل كانو يقولو اسرائيل لازم نقضي عليها و وحدة و حرية وما بعرف شو وكلها كانت شعارات لاهدافهم
معناها اللي جاي بشعارات الديمقراطية كمان مزيفة شعاراتو وكل الهدف الوصول و السيطرة على الحكم للتنفع
هاد بناء على كلامك

المتشائل 09/03/2008 14:26

بالضبط ... لا شيء مطلق ... وكل شيء يجوز فيه الشك ...
وليست كل معارضة شريفة ... ولا كل موالاة ولاد كلب ...
الامور كلها نسبية ... لكن الوضع العربي ... مفضوح

W.E.G.A 09/03/2008 14:43

شوف انا لقيت تاني اختيار انسب شي

لان فشل نظام ما بيكون بسبب شخص

بس ممكن كتير يكون بسبب باقي الاشخاص

يعني رئيس اي نظام ما فيه يمون سوبرمان

يعني هو بيعمل اقصى ما عنده بس اذا ما كان

في حدا عم يتابع عمله فرح يوقف

يعني السلسلة لازم تكمل

هي بتبلش بالرئيس

وبتخلص بالمواطن

فلو كل حلقة من هي السلسلة عملت دورها صح

اكيد رح تكون اقوى سلسلة صنعت في التاريخ

بس اذا غير هيك

عبسسسسسسسسسسس

souriana 09/03/2008 14:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ويجا (مشاركة 935618)
شوف انا لقيت تاني اختيار انسب شي

لان فشل نظام ما بيكون بسبب شخص

بس ممكن كتير يكون بسبب باقي الاشخاص

يعني رئيس اي نظام ما فيه يمون سوبرمان

يعني هو بيعمل اقصى ما عنده بس اذا ما كان

في حدا عم يتابع عمله فرح يوقف

يعني السلسلة لازم تكمل

هي بتبلش بالرئيس

وبتخلص بالمواطن

فلو كل حلقة من هي السلسلة عملت دورها صح

اكيد رح تكون اقوى سلسلة صنعت في التاريخ

بس اذا غير هيك

عبسسسسسسسسسسس

:deal: :deal:

yass 09/03/2008 14:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : souriana (مشاركة 935601)
ايواااا

شايف شلون؟ يعني يا يستلم هاد يا يستلم هاد... أخي ما حدا بدو يستلم, بدي نظام حكم ديمقراطي و يحكم لمدة مؤقتة اللي بدو ياه الشعب لمدة أربع سنين... صعبة يعني؟؟

souriana 09/03/2008 15:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 935622)
شايف شلون؟ يعني يا يستلم هاد يا يستلم هاد... أخي ما حدا بدو يستلم, بدي نظام حكم ديمقراطي و يحكم لمدة مؤقتة اللي بدو ياه الشعب لمدة أربع سنين... صعبة يعني؟؟

اي صعبة لانو بدنا شي 100 سنة لنوصل لمرحلة متل هالمرحلة
بدها تربية اجيال
لنفترض انو من بداية سنة 2000 بلش اعداد الجيل اللي بلش يوعى على شي اسمو احترام معتقدات الاخرين و عدم تكفير الطوائف و احترام كل فكر و كل مفكر و اعطاء كل شخص باعطاء رايه بحرية بدون خوف طبعا على ان لا يتجاوز حدوده و يتعدى على الاخرين و معتقداتهم فيا حبيب هالجيل هاد رح يتاثر بنسبة صغيرة كتير لانو الجيل اللي قبلو اكيد الو اثر اكبر باعتبارو متعود على القمع حسب تعبير البعض و ما بيفهم غير بالويل
فهالجيل رح يكون فهمو احسن شوي ورح ننطر الجيل اللي بعدو اللي رح يتاثر بدرجة اكبر من سابقه بالحريات و هكذا لحتى نوصل للجيل الناشئ الواعي المثقف القادر على العيش بديمقراطية حقيقية
تانيا اذا في رئيس عم يحكم وقد المسؤولية فليش لحتى ما انتخبه مرة و 2 و 3 اذا عم يعمل شي مليح
تالتا هلق امريكا اللي عاساس ديمقراطية ياسيدي هيي من اكبر الديكتاتوريات في العالم بغلاف ديمقراطي
ليش ؟؟؟
لانو حزبين مسيطرين على دولة يتعدى عدد سكانها 350 مليون و مساحتها 9ملايين و شحطة
عم يتغير الرئيس كل مرة ولكن العفن هوي هوي لانو هوي مجرد واجهة لا بيقدم ولا بياخر بتحركه ايدي تانية كلنا منعرف مين هيي
ليش لنقول انهم ديمقراطيين بالوقت اللي هنن اشد ديكتاتورية وبكل مجالات الحياة مو بس بالنسبة للحكم
ليش ما نحنا نتبنى ديمقراطيتنا الخاصة اللي مو ضروري انها تتلاقى بشكل كامل و تتلاقى مع ديمقراطيات الاخرين
الديمقراطية معناها بيختلف من ثقافة لثقافة و من بلد لبلد

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 08:41 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)