أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   عناوين الأخبار (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=71)
-   -   ايداع الطالية الجامعية ريم نخلة مشفى الامراض النفسية لانتقادها سياسات الحكومة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=123419)

Nihal Atsiz 29/05/2009 20:21

ايداع الطالية الجامعية ريم نخلة مشفى الامراض النفسية لانتقادها سياسات الحكومة

أكد مصدر من عائلة الطالبة الجامعية ريم محمد نخلة التي اعتقلت بتاريخ 2/4/2009 ،بسبب تعبيرها عن آرائها السياسية وانتقادها سياسات الحكومة السورية داخل المدينة الجامعية بدمشق، انها نقلت من أحد الأفرع الأمنية في دمشق واودعت في مشفى ابن سينا للأمراض النفسية.
حيث أفاد المصدر انه في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 25/5/2009 تلقى أفراد العائلة اتصال هاتفي من مشفى ابن سينا الحكومي للأمراض النفسية، يفيد بأنه منذ ربع ساعة قام عناصر من دورية تابعة لأحد الأفرع الأمنية – و الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم أو الجهة التي يتبعون لها - بتسليم المواطنة ريم محمد نخلة إلى إدارة المشفى , حيث قاموا بتزويد إدارة المشفى برقم هاتف عائلتها وطلبوا تبليغ العائلة بأنها أصبحت الآن في عهدة المشفى.

وقد أبلغت إدارة المشفى العائلة عدم إمكانية إخراج المواطنة ريم نخلة من المشفى بناء على طلبهم لكون التعليمات التي لديهم تقضي بخضوعها إلى فترة مراقبة مدتها 15 يوما لتحديد مدى مسؤوليتها النفسية والعقلية عما قالته في حرم المدينة الجامعية و من ثم إعادتها إلى الفرع الأمني لاتخاذ القرار.

و في لقاء جمعها مع احد أفراد عائلتها يوم امس 26/5/2009 , دام قرابة الخمس ساعات في مشفى ابن سينا أكدت المواطنة ريم نخلة : ( بأن السبب الرئيسي لاعتقالها هو ناتج عن نقاش سياسي دار بينها وبين عدد من الأصدقاء في المدينة الجامعية )
كما أكدت بأنها : ( في وضع مستقر نفسيا وبصحة جيدة إلى درجة كما أوضحت لي بأنه لم تتعرض إلى أي نوع من أنواع العنف الجسدي أو اللفظي، لكنها تعرضت إلى ضغوط كبيرة كانت تهدف إلى انهيارها نفسيا ) - على حد تعبيرها – و قد أكدت ريم : (رفض الفرع الأمني تزويدها بعلبة دواء أو السماح لذويها بإيصال الدواء لها بعد انتهاء علبة الدواء التي بحوزتها وفيها 7 حبات تكفي لمدة أسبوع واحد فقط
وهو دواء يومي يساعدها على ضبط نفسها وأفكارها والتحكم بفرط النشاط الذي تعاني منه ويلعب دور رئيسيا في تمكينها من النوم) .

وقال المركز السوري للإعلام و حرية التعبير في بيان ورد الى المرصد السوري انه يرى في إيداع الطالبة ريم محمد نخلة مشفى ابن سينا من قبل أجهزة الأمن و عدم السماح لأهلها بإخراجها ,هو حجز للحرية بدون وجه حق , و نوع من أنواع الاعتقال التعسفي المبني على انتهاك حقوق المواطنين الأساسية في الحرية و في التعبير عن آرائهم بغض النظر عن الرأي ذاته , و نرى فيه مخالفة للقواعد القانونية و الدستورية و استمرارا لمفاعيل حالة الطوارئ المعلنة في سوريا منذ العام 1963 ،وشدد على ضرورة إطلاق سراحها بشكل نهائي دون قيد أو شرط لكونها معتقلة رأي .

المرصد السوري لحقوق الانسان

توم و جيري 29/05/2009 20:58

الله يشفيها ولا يوفق كل شخص بيئذي شخص لمجرد كلام مو فعل ..

Raw 29/05/2009 22:40

يعني إذا بكون نبي و حدا بينتقدني بدي إزعل منو

بئا إختنا عم تنتقد الحكومة و ما بدا حدا يزعل منها

و منيح منهن بعتوها عالمشفى أحسن ما يبعتوها على بيت خالتها

خلص يعني ما بئا نفهما ؛؛ الحكومة مو علكة لحتى عالطالعة و النازلة نسبّ فيها ؛؛ في طرق حضاريّة أكتر من هيك

®

VivaSyria 29/05/2009 23:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Raw (مشاركة 1274316)

بالله جد؟؟ يعني قمة المسخرة لما الحكومات تزعل من الشعب اذا انتقدها... لانو هالشعب هاد لما ينقد من محبتو ببلدو على اعتبار انو هي مو بس بلد الجكومة... ووقت الحكومة ماتحمل نقد الشعب وماتقدر تتعامل مع هالنقد وتاخدو بعين الاعتبار وتصحح الخلل بكل العالم بتضب غراضها وبتمشي...

اقتباس:

إختنا على حسب مو وارد بالخبر حالتها النفسية غير مستقرة وعلى فرض حالتها طبيعية عيب على الحكومة المحترمة تزعل من كل مواطن بيفتح تمو بكلمة وتحطو بالسجن...
قلتلي لكن منيح ما أخدوها على بيت خالتها؟؟ هيك صار الوضع الطبيعي عندك "الستاندر" يلي بيفتح تمو شب.بنت.إستاذ.طالب.دكتور.مهن س.ختيار.ولد.. لازم ياخدوه على بيت خالتو؟؟ لكن برافو عليك خليك عم تهتف وبرات بيت خالتك...

اقتباس:

مابدي قلك لو اختك محلها هيك بيكون رأيك.. ولا بدي قلك انشالله حدا بيقربلك يكون بنفس الموقف لشوف كمان هيك بتكون ردة فعلك؟؟ بس بدي قلك أكبر عيب بالدنيا وقت الواحد يوقف مع الظالم بوجه المظلوم... ومع الباطل بوجه الحق ... ومع السجان بوجه شعبو... فـ عيب عليك يعني.. اذا مو بشي فإنسانياً بالحد الأدنى...

اقتباس:

خلص يعني ما بئا نفهما ؛؛ الحكومة مو علكة لحتى عالطالعة و النازلة نسبّ فيها ؛؛ في طرق حضاريّة أكتر من هيك

عدلنا خمسة... ولاقلك تلاته من هالطرق الحضارية يلي حكومتك بتقبلها بالنقد بدون ماتزعل "تزعل قال كأنو عم نلعب طابة بالشارع... كيف حكومتك المحترمة ممكن تقبل رأي أفراد الشعب فيها بدون ما تنزعج؟؟؟

بشرفي عيب على هالزمن يلي حتى البنات والنسوان صارو يتجرجرو على فروعة المخابرات وأصحاب النخوة والرجولة يسكتو ويهللو فوق البلا... ياعيب الشوم

butterfly 29/05/2009 23:16

اقتباس:

®

:? أي وبالطرق الحضارية ؟ بيكون الرد حضاري اكتر من هيك بتعتقد ؟

الحكومة مو علكة ، بس أكيد مانا أقدس من الإنسان
:D

VivaSyria 29/05/2009 23:29

عدنا الرد لأنو ما طلع كامل:

اقتباس:

بالله جد؟؟ يعني قمة المسخرة لما الحكومات تزعل من الشعب اذا انتقدها... لانو هالشعب هاد لما ينقد من محبتو ببلدو على اعتبار انو هي مو بس بلد الحكومة... ووقت الحكومة ماتحمل نقد الشعب وماتقدر تتعامل مع هالنقد وتاخدو بعين الاعتبار وتصحح الخلل بكل العالم بتضب غراضها وبتمشي...

اقتباس:

إختنا على حسب مو وارد بالخبر حالتها النفسية غير مستقرة وعلى فرض حالتها طبيعية عيب على الحكومة المحترمة تزعل من كل مواطن بيفتح تمو بكلمة وتحطو بالسجن...
قلتلي لكن منيح ما أخدوها على بيت خالتها؟؟ هيك صار الوضع الطبيعي عندك "الستاندر" يلي بيفتح تمو شب.بنت.إستاذ.طالب.دكتور.محا ي .طفل . ختيار... لازم يروح عالسجن؟؟

بعدين غريب شو حامل هم الحكومة وزعلها حضرتك "تزعل كأنو لعبة طابة لاشارع" ومو حامل هم شعبك الهلكان من تصرفات هالحكومة وأجهزة المخابرات...

اقتباس:

مابدي قلك لو اختك محلها هيك بيكون رأيك؟؟ ولا بدي قلك انشالله حدا من قرايبينك بيكون بنفس الموقف لشوف شو ردة فعلك... بس بدي قلك عيب هالحكي وأكبر عيب لما خوفك بيخليك تهلل للظلم...
يعني بهنيك على نخوتك وشهامتك يلي حتى إعتقال بنت عمرها 20 سنة ما أثر فيك ولا خلاك تقلع عين إبليس بشي كلمة بإحساس وطني أو إنساني؟؟؟
اقتباس:

عدلي خمسة.. ولا قلك تلاته من هالطرق الحضارية يلي مابتزعج حكومتك من الشعب اذا فتح تمو بكلمة... غريب الرعب يلي وصلنا لهون... لك وصلت معك لمرحلة حامل هم الحكومة ما تزعل ومو حامل هم هالناس...

عيب وتقطة عالسطر.

VivaSyria 29/05/2009 23:42

عدنا الرد لأنو ما طلع كامل:

اقتباس:

بالله جد؟؟ يعني قمة المسخرة لما الحكومات تزعل من الشعب اذا انتقدها... لانو هالشعب هاد لما ينقد من محبتو ببلدو على اعتبار انو هي مو بس بلد الحكومة... ووقت الحكومة ماتحمل نقد الشعب وماتقدر تتعامل مع هالنقد وتاخدو بعين الاعتبار وتصحح الخلل بكل العالم بتضب غراضها وبتمشي...

اقتباس:

قلتلي لكن منيح ما أخدوها على بيت خالتها؟؟ هيك صار الوضع الطبيعي عندك "الستاندر" يلي بيفتح تمو شو ماكان لازم يروح عالسجن؟؟

بعدين غريب شو حامل هم الحكومة وزعلها حضرتك "تزعل كأنو لعبة طابة لاشارع" ومو حامل هم شعبك الهلكان من تصرفات هالحكومة وأجهزة المخابرات...

اقتباس:

مابدي قلك لو اختك محلها هيك بيكون رأيك؟؟ ولا بدي قلك انشالله حدا من قرايبينك بيكون بنفس الموقف لشوف شو ردة فعلك... بس بدي قلك عيب هالحكي وأكبر عيب لما خوفك بيخليك تهلل للظلم...
يعني بهنيك على نخوتك وشهامتك يلي حتى إعتقال بنت عمرها 20 سنة ما أثر فيك ولا خلاك تقلع عين إبليس بشي كلمة بإحساس وطني أو إنساني؟؟؟
اقتباس:

عدلي خمسة.. ولا قلك تلاته من هالطرق الحضارية يلي مابتزعج حكومتك من الشعب اذا فتح تمو بكلمة... غريب الرعب يلي وصلنا لهون... لك وصلت معك لمرحلة حامل هم الحكومة ما تزعل ومو حامل هم هالناس...

عيب وتقطة عالسطر.

ayhamm26 30/05/2009 00:09

اقتباس:

®

انا بضم صوتي لصوت فادي وبحب اسالك شو هالطرق الحضارية بالانتقاد؟؟ يعني في طريقة حضارية اكتر من انك تنتقد بالحوار وبالحكي؟؟

يعني اذا واحد نشر مقال بالانترنت مو طريقة حضارية ومنطقية واذا كتبلو بشي منتدى تعليق مو طريقة حضارية واذا ملتعن سما البني ادم من هيك عيشة وفتح تمو بكلمة كمان مو طريقة حضارية

لايمتى بس بدنا نضل نلوم الضحية وندافع عن الجلاد

I am AL 30/05/2009 00:16

يلعن رب القصة عرب الشعب اللي لسع .....

انا ما بقرا هيك قصة الا وبروح بسكر المشكلة هالمرة بدها حشيشة الشغلة

ولك لعما يا جماعة القط بيحب خناقووا مو هيك ولا شو سيد
RAW

تخيل البنت اختك ولا مرتك رح بحكيك بنفس اسلوبك ...يعني بترضها يمارسوا عليها ضغط نفسسسي"اللي يستحيل يدخل لمخي من تجربتي الشخصية يعني اسلوب الشباب حتى بذكر الاسماء بس الواحد يعلق مع ربوون بيحسب الواحد ابوا او اخوا لانوا الشباب ال يعني فهايمز بذكروا اسم عالباب والشاوييش اللعه يعزكون بيقلول الكنيات اللي عندوا وتخيللوا بقا شو الحالة النفسية " وششو يعني نفسي يعني تمارس حفلة ةخيال ذكوري ... وما رح تفهم لتجرب وبافتراض كنت مالك من الجماعة ولسع ما جربت لا تخاقف الا ما يجيك يووم وتسافر أة تتخانق مع حدا من اللي ياهون وهداك الوقت بتعرف معنى فرع امني وممكن تغيير رايك

أنا والله ما عبقدر استوعب تفسيير اي شخص لرعونة الحكومة لك الانسان اذا ما عرف المرض بعمروا ما بيطيب .

انا رح بهدي سكرتي الحزينة للبطلة وبتمنى من اي رب اللي بتامن او ما بتامن فيو انوا يصبرها وتخلص من ربون باقل الخسائر وتطفوش باسرع وقت لاني ما رح يحللوا عن ربها

ويلعن رب الشعب عرب الرب .

saman 30/05/2009 16:51

انو زكروني بمسلسل غزلان في غابة الذئاب فيني قول تقريباً نفس القصة يلي حكو عنها .. امل عرفة مدري شو حكت ... عملوها مجنونة وحطوها بمستشفى الامراض العقلية .. وما ادرانا ما هو مشفى الامراض العقلية ... :frown:
لك آآآآآآآآآآآ خ آآآآآآآآآآآآآآآخ ...
شو بدو الواحد يحكي ليحكي ...

Nihal Atsiz 30/05/2009 17:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz (مشاركة 1274259)
وقد أبلغت إدارة المشفى العائلة عدم إمكانية إخراج المواطنة ريم نخلة من المشفى بناء على طلبهم لكون التعليمات التي لديهم تقضي بخضوعها إلى فترة مراقبة مدتها 15 يوما لتحديد مدى مسؤوليتها النفسية والعقلية عما قالته في حرم المدينة الجامعية و من ثم إعادتها إلى الفرع الأمني لاتخاذ القرار.

.

احلى شي حالحكي فوق
يعني اذا طلعت مجنونة يمكن تنفد
اما اذا كانت طبيعية فالله رح يكون غضبان عليها من سابع سما

Elephant And Castle 30/05/2009 20:20

لازم تعرفو شباب انو بهيك تصرفات النظام بيجعل من التمن الي رح يدفعوا اكبر و اكبر ....

بصراحة هيك اخبار صرت اعتبرها ايجابية !! لأنو بتخليني حاقد على النظام السافل ...و ما بتتركلي الفرصة لأنسى ..

لأ ..و قال نحنا شعب عندو عادات و تقاليد ما بتسمح بسجن النساء ,,,
مبروك يا سوريين ..الأسد دعس على عاداتنا و تقاليدنا ...افكارنا ..حريتنا ....كرامتنا .

بس برجع و بقول ....التمن غالي يا بشار ..و يا رؤساء المسالخ الأمنية

mary_55 30/05/2009 20:28

يا جماعة كأنو حدا نسي يسأل البنت طلعت من المستشفى ولا لاء؟؟؟
بعدين ليش ليرفضو أنو يجيبولها علبة دوا
هاد رح يأثر بعدين لأنو مارح تقدر تنام وبالتالي عقلها رح يتعب..
الله يعين كل واحد بيوقع بهيك ورطة:?

ملاحظة: بتسكر الموضوع أبل مايتسكر المنتدى كلو

almurtaja 31/05/2009 01:52

اقتباس:

مبروك يا سوريين ..الأسد دعس على عاداتنا و تقاليدنا ...افكارنا ..حريتنا ....كرامتنا .
k2no klamak feh t7red wla ana hek 7aset ??
bedak tente9ed ent9ed mtl elbne 2admen

اقتباس:

بس برجع و بقول ....التمن غالي يا بشار ..و يا رؤساء المسالخ الأمنية
brja3 b9elak fasheret ente u akbar wa7ed metlak

Elephant And Castle 31/05/2009 04:31

التاريخ بيقول انو كل مجرم لازم يتعاقب ... و بسوريا في كتير من المجرمين ليبيستاهلو ..فما تنقهر كتير ...عندك كلمة تفيدو لبشار روح قولها بمحكمتو وقت لي بيتحاكم .... اما كلمات متل فشرت و ما بعرف شو ..ما رح تفيدو للمسكين ,,

و هي موقع بساعدك بالكتابة باللغة العربية باستخدام الكيبورد الأنكليزي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

abo aljoud 31/05/2009 09:23

طبعا شيء محزن الي عم يصير بالبلد والعالم بتمشي لقدام ونحنا لورا هيك عودنا هالنظام والله يكون بعون هالمسكينة ،بس نقطة صغيرة انو الواحد لسا ما بيقدر يحكي شي حتى قدام صحابو يعني صار الواحد لازم يخاف يحكي قدام أخوه ضد هالنظام المعفن ..شت شت شت .

هاموش
غير نحنا بنحكي ع النظام اللي مابيحترم شعبو طيب شو رأيكم نحترم مشاعر بعض وما في داعي للكفر وسب الرب ومشكورين.

abo aljoud 31/05/2009 09:41

هاموش صغير :
نحنا بنحكي ع النظام اللي مابيحترم شعبو طيب شو رأيكم نحترم مشاعر بعض وما في داعي للكفر وسب الرب ومشكورين.

الشميري 31/05/2009 11:23

هذه حقوق الانسان بالنسبه لدولنا العربيه للاسف

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:28 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)