أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   علوم و تكنولوجيا (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=24)
-   -   بدي التفسير العلمي كيف انو الشمس رح تصير تشرق من الغرب...؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=74460)

Abu ToNi 13/08/2007 21:30

مستحيل

ما عندي فكرة على ليش من الشرق ومو من الغرب بس اقصة بتتبع دوران الارض حول محرها والدوران هو بجهة بتسمح تكون القسم الأول المطل على الشمس هو الشرق وبحسب دوران الارض بتنتقل من جهة لاخرى يعني القصة كلها بترجع لحركة الارض حول نفسه وما بتتلعلق باي شي تاني فلو كانت الارض بتدور حول نفسه بس بجهة معاكسة كنت " يا ايها المتسائل " كاتب موضوع بعنوان " ليش الشمس بتشرق من الغرب " فهمت عليّ !!

Abu Guzef 14/08/2007 02:17

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 702463)
مستحيل

ما عندي فكرة على ليش من الشرق ومو من الغرب بس اقصة بتتبع دوران الارض حول محرها والدوران هو بجهة بتسمح تكون القسم الأول المطل على الشمس هو الشرق وبحسب دوران الارض بتنتقل من جهة لاخرى يعني القصة كلها بترجع لحركة الارض حول نفسه وما بتتلعلق باي شي تاني فلو كانت الارض بتدور حول نفسه بس بجهة معاكسة كنت " يا ايها المتسائل " كاتب موضوع بعنوان " ليش الشمس بتشرق من الغرب " فهمت عليّ !!

انت قرئتالموضوع كلو شي

بس تقرؤو كلو بتعرف شو صار

MadMax 29/10/2007 03:16

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Abu Guzef (مشاركة 702860)

بس تقرؤو كلو بتعرف شو صار

ليش شو صار ..؟؟ :p
شو أعتمدوا العلماء الأخويين بالأخير ....؟ :larg:

Abu Guzef 29/10/2007 04:09

شبعرفني ياحبيب انا متمسك بنظريتي لانها الصح طبعا :adal:

ومحمد براهيم خرج ولم يعد

هاني ماعاد فات عالموضوع

ASH 29/10/2007 10:25

اهم شي قتنعت بالاخير من هل 11 صفحا ولا لسى ؟؟

Willi 29/10/2007 17:20

اقتباس:

شبعرفني ياحبيب انا متمسك بنظريتي لانها الصح طبعا
ليش شو نظريتك

Abu Guzef 29/10/2007 20:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Willi (مشاركة 801523)
ليش شو نظريتك

لك ماصار للموضوع فرع تاني وانو كيف الشمس عم تدور واذا وقفت شو رح يصير الليل وشلون النهار انا قلت انو اذا وقفت رح يصير النهار 6 شهور والليل 6 شهور

اما هاني الغشيم:lol: قال لا رح يتم جزء دائما نهار وجزء دائما ليل :shock:

Willi 29/10/2007 22:54

والله مافي غشيم غيرك

شي طبيعي انو يكون جزء دائما نهار وجزء دائما ليل

لانو النهار والليل هو نتيجة دوران الارض حول نفسها. وفي حال وقفت الارض عن الدوران حول نفسا, فخلص الجزء اللي رح يكون عند الشمس هو اللي رح يكون كلو نهار و التاني كلو ليل.
الارض رح تكون بمسار محدد هو رح يتحكم فيها وبما انها ما بتقدر تلف, فهو المدار اللي رح يلفها (متل سيارة عالكهربا موجودة ضمن حلبة طريقا ديق (ديق لحد انو الحلبة هية اللي رح تفتل دركسيون السيارة) السيارة رح تفتل مع فتلة الحلبة

افترض حالك راكب بمرجوحة يا خيو. (هدول المراجيح تبع الكهربا اللي بدورو حوالي عامود)
لما بتقعد عليها وبكون ايدك اليسار باتجاء المركز, بس تصير بالجهة التانية شو بكون صار فيك؟؟؟ صارت ايدك اليمين باتجاه المركز؟؟ ولا لساتا ايدك اليسار؟؟

نفس الشي بالنسبة للارض.

بس هو منطقيا اذا وقفت الارض عن الدوران حول نفسا, فلا هاد ولا هاد رح يحصل, هية رح تنجذب للشمس وتسطدم فيا.

Abu Guzef 29/10/2007 23:05

حبيب رجاع كم صفحة لورى بتلاقي في صور وفي فلم فيديو نزلون وشوفون

اقتباس:

بس هو منطقيا اذا وقفت الارض عن الدوران حول نفسا, فلا هاد ولا هاد رح يحصل, هية رح تنجذب للشمس وتسطدم فيا.
او ممكن يجذبها اقرب كوكب عليها

Abu Guzef 29/10/2007 23:10

بس هلق انت جيب بيضة \يلي بيتنقلا \

وحط شي مركز وبعد البيضة عن المركز شي 30 سم ولون نصها بلأسود

بعدين حرك البيضة وهية ثابتة بإيدك يعني شيلها حطها على يمين المركز

بعدين شيلها حطا أعلى المركز بعدين على شمالو بعدين تحتو شو بيصير معك ؟

Willi 30/10/2007 00:09

لك يا زلمة انتبه عليها مزبوط. الارض عم تكون دارت دورة كاملة بالنسبة للمدار بس ترجع توصل لنقطة البداي.

بينما بالحالة التانية, فهية الارض ما دارت, المدار هو اللي دورها.

بس بكل الاحوال نحن عم نتناقش بشي مستحيل يصير. المرجوحة في شي عم يحركها, والبيضة في ايدك عم تحركها.
بس الارض اذا وقفت عن الدوران مافي شي يحركها.

Abu Guzef 30/10/2007 00:16

هلق حبيب تعا نسكر على هالموضوع لانو مليت منو ونتناقش بشي موضوع تاني عكيف ربك
:sly:

sweetyjojo 12/01/2008 15:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Abu Guzef (مشاركة 801992)
هلق حبيب تعا نسكر على هالموضوع لانو مليت منو ونتناقش بشي موضوع تاني عكيف ربك
:sly:

والله بتكون عملت زينة العقل:D:D

لانو هالمواضيع اكبر من العقل

لهيد بتلاقي فيها مليون نظرية وافتراضية;);)

تعوا نتناقش بشغلة على قد عقلنا

برايك الواحد لما بيرضع من امه بيحبها اكتر ولا لما بيرضع حليب صناعي يعني تبع البقرة:shock::shock:

شو رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

بالمناسبة انت رضعت من امك ولا حليب صناعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:lol::lol::lol::lo l:

hanny dagher 12/01/2008 15:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sweetyjojo (مشاركة 874146)
والله بتكون عملت زينة العقل:D:D

لانو هالمواضيع اكبر من العقل

لهيد بتلاقي فيها مليون نظرية وافتراضية;);)

تعوا نتناقش بشغلة على قد عقلنا

برايك الواحد لما بيرضع من امه بيحبها اكتر ولا لما بيرضع حليب صناعي يعني تبع البقرة:shock::shock:

شو رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

بالمناسبة انت رضعت من امك ولا حليب صناعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:lol::lol::lol::lo l:

فعلا يعني هالموضوع الرهيب اللي طرحتي للمناقشة شغلة كبيرة وبتوقع انو يصير مية صفحة وما رح نوصل لنتيجة

ثانيا ما في موضوع كبير عالعقل عقل الانسان قادر على اكتشاف ماهية كل شي ما عدا الاشياء الخرافية اللي هوي اخترعها

باعتقادي انتي قريتي نص الموضوع ونطيتي حطيتي رد بدون ما تقري كامل الموضوع وتعرفي كيف انتقل النقاش من فكرة لفكرة لحتى صار الموضوع بهالضخامة هاي :D

الحب الازرق 12/01/2008 19:08

علميا هالشي مستحيل الارض اذا وقفت عن الدوران حول نفسها رح يطير كل شي عنها حتى المباتي رح تطير بالهواء ومارح يبقى حياة عالارض

التقرير الجوال 12/01/2008 19:32

اكد العلماء ان الارض تبطىء من سرعة دورانها حول نفسها جزءا من الثانية خلال كل مائة عام . فقبل حوالي 4000 مليون سنة كانت مدة كل من اليل والنهار اربع ساعات فحسب. واستمرت حركتها بالتباطؤ حتى تساوت فترتي الليل والنهار. وكنتيجة طبيعية لهذا التباطؤ سوف ياتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران . وعلميا بعد فترة توقف قصيرة تبدا الارض مرة اخرى بالدوران بشكل عكسي مما يحتم ظهور الشمس من المغرب .

وعلى الرغم من معرفتنا لنسبة التباطؤ , لا يمكننا تحديد الوقت الدقيق الذي تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران. لان عملية التباطؤ معرضة للازدياد بنسب معينة اذا حدثت امور خارجة عن الماءلوف, مثل استخدام القنابل الهيدروجينية او اصطدام نيزك او نجم بكوكب الارض وغيرها .

هي المعلومه قريتها بموقع اسلامي
المهم في من هالشي
بس السؤال يللي بيطرح نفسه.؟ هوي شرط نتيجه التباطؤ بيكون التوقف.؟
طيب بلكي ما تم التوقف.؟

التقرير الجوال 12/01/2008 19:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : الحب الازرق (مشاركة 874453)
علميا هالشي مستحيل الارض اذا وقفت عن الدوران حول نفسها رح يطير كل شي عنها حتى المباتي رح تطير بالهواء ومارح يبقى حياة عالارض

يعني كيف ممكن جضرتك تفسرلنا كيف بيصير هيك.؟

شكرا

sweetyjojo 13/01/2008 12:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hanny dagher (مشاركة 874170)
فعلا يعني هالموضوع الرهيب اللي طرحتي للمناقشة شغلة كبيرة وبتوقع انو يصير مية صفحة وما رح نوصل لنتيجة

ثانيا ما في موضوع كبير عالعقل عقل الانسان قادر على اكتشاف ماهية كل شي ما عدا الاشياء الخرافية اللي هوي اخترعها

باعتقادي انتي قريتي نص الموضوع ونطيتي حطيتي رد بدون ما تقري كامل الموضوع وتعرفي كيف انتقل النقاش من فكرة لفكرة لحتى صار الموضوع بهالضخامة هاي :D

لا بالعكس انا قرات الموضوع كله

وانا من الناس المعجبة بهيك مواضيع

بس لما يكونوا الاطراف قابلين للنقاش

مو واحد يحكي والباقي مو مستعدين يتقبلوا

يعني كل واحد متمسك برايه ومصر يثبته

مع انو كل النظريات اللي انطرحت بتاخد العقل

وانا قراتها من قبل ما فوت لهون واستغربت انو لاقيها مجموعة هون

لانو ممكن لما الانسان يدور على هيك معلومة يقتنع بنظرية من النظريات

مو يقرا الكل وبعدين يقول ايه مو معقول يا زلمة

صح او انا غلطانة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منشان وحسب اخر رد قبلي كتبت لنغير الموضوع

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:53 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)