أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حصاد المواقع (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=79)
-   -   الملحق العسكري للسفارة السعودية متورط في اغتيال "مغنية" (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=94968)

MadMax 08/03/2008 03:58

الملحق العسكري للسفارة السعودية متورط في اغتيال "مغنية"

الملحق العسكري للسفارة السعودية متورط في اغتيال "مغنية"

عدم نشر نتائج التحقيق حول اغتيال عماد مغنية، رغم انتهائه عملياً، يعود إلى أن النظام السوري لا يريد تفجير القمة قبل انعقادها من خلال إعلان بعض المعلومات التي تمس السعودية. الهم الأساسي الآن للنظام هو عقد القمة بأكبر قدر من النجاح بهدف سحب البساط من تحت أقدام السعودية وحلفائها، وإظهار أن موقعها كمرجعية عربية وإقليمية في كل شاردة وواردة لم يعد كذلك، وأن بإمكان سوريا والعرب العمل من دونها.
وقد جاءت جرائم الإسرائيليين في غزة لتخدم هذا التوجه السوري، إذ إنها لم تعمل سوى على المزيد من عزل الموقف السعودي ـ المصري الاعتدالي وإظهاره أمام الشارع العربي على أنه مجرد أنغام إسرائيلية في بوق عربي.
نتائج التحقيق الذي تشرف عليه المخابرات العسكرية حصراً توصل إلى معطيات تشير إلى أن جزءاً من المكونات التقنية التي استخدمت في التفجير، وبشكل خاص المواد الناسفة، تم إدخالها بواسطة حقيبة/ حقائب ديبلوماسية تخص سفارة السعودية وتحديداً الملحق العسكري فيها. حيث كشفت التحقيقات عن " وجود عمليات تمويل قام بها الملحق العسكري المشار إليه لصالح زعماء ووجهاء محليين سوريين في أكثر من منطقة ومحافظة سورية كجزء من عملية واسعة لشراء ذمم مواطنين سوريين وتجنيدهم لصالح استخبارات بلاده ".الأموال الموزعة شملت شخصيات قبلية ودينية على صلة بالإخوان المسلمين وعبد الحليم خدام .
الدولة المعنية أحيطت علماً بالأمر عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى فيما يشبه التهديد بنشر هذه المعلومات رسمياً إذا لم تكف عن سلوكها ضد سوريا. ولاقى هذا التهديد صدى أولياً تمثل في عدم ربط مجلس التعاون الخليجي مسألة حضور القمة بانتخاب رئيس للبنان مسبقاً، ثم في انخفاض مطالب السعودية ـ كشرط لحضور القمة ـ إلى حد الاكتفاء بتوجيه دعوة للحكومة اللبنانية لحضور القمة، وهو ما كانت ستقوم به دمشق أصلاً عبر ممثل لبنان في الجامعة العربية.

صحيفة قاسيون

souriana 08/03/2008 04:10

انو بدي افهم شغلة منك اب سمرة
كل مرة بتصير حملة لاسقاط سورية وتدميرها كاغتيال الحريري و حرب لبنان الاخيرة وماشابه ذلك عم نلاحظ انو الشي عم ينقلب بين ليلة و ضحاها لصالح سورية
هالشي برايك بسبب ذكاء و حنكة السياسة السورية ام بسبب غباء المورطين سواء امريكا او اسرائيل او دولة عربية
ام انو السببين جايزين ؟؟

L.A. 08/03/2008 05:27

أنا كمان بدي افهم شغلة !!!
إنو إزا الملك عبدالله حضر القمة...و كفّت السعودية عن سلوكها ضد سوريا...
لمين بدّى تتوجه أصابع الإتهام بالتحقيق و هل سيُغض الطّرف عن السعودية ؟؟ لأنن سبق و زكروا إنو اسرائيل و دول/ة عربية شاركت بالإغتيال و ما حددوا أسامي و قالوا لبعد القمة

المحارب العتيق 08/03/2008 05:43

طولوها بتطول
صغروها بتصغر ياحزركون شو هية :larg:

باشق مجروح 08/03/2008 05:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 934592)
طولوها بتطول

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق (مشاركة 934592)

صغروها بتصغر ياحزركون شو هية :larg:

اي عرفتا عمو عرفتا المطيطة :oops:

بس بالنسبة للخبر منستنى التأكيد و هو غير مستبعد .
ما بعد القمة التاريخية :pos:
يمكن يكون في توضيح

DORA_ 08/03/2008 07:52

صراحة انا استبعد ان يكون هناك آيادي عربية وراء الاغتيال لعدة اسباب
1 الراحل هو حليف سوريا
2 الاغتيال تم ضمن سوريا وهذا اختراق امني كبير جدا جدا وهذا يحمل دلالات كبيرة

ولكن ماذا سنفعل اذا ثبت ذلك
ماذا ستفعل ايران (النووية السلمية حتى الان )
هل من مصحلة العرب تصعيد الموقف مع سوريا وايران الان وخاصة ان سوريا تجنح باتجاه ايران اكثر من اتجاه السعودية ومصر ؟

Moonlights 08/03/2008 09:34

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : DORA_ (مشاركة 934614)
1 الراحل هو حليف سوريا

هل من مصحلة العرب تصعيد الموقف مع سوريا وايران الان وخاصة ان سوريا تجنح باتجاه ايران اكثر من اتجاه السعودية ومصر ؟

شو دخل هي بهي
توضيح رجاءً

MadMax 08/03/2008 13:46

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : DORA_ (مشاركة 934614)
1 الراحل هو حليف سوريا

هادا سبب كافي ....لترجيح احتمال أنو يكون في أيادي عربية

ابو ريتا 08/03/2008 13:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : souriana (مشاركة 934536)
كل مرة بتصير حملة لاسقاط سورية وتدميرها كاغتيال الحريري و حرب لبنان الاخيرة وماشابه ذلك عم نلاحظ انو الشي عم ينقلب بين ليلة و ضحاها لصالح سورية
هالشي برايك بسبب ذكاء و حنكة السياسة السورية ام بسبب غباء المورطين سواء امريكا او اسرائيل او دولة عربية
ام انو السببين جايزين ؟؟

شو بدي قلك ، عنا رحنا توجه سياسي معين وما فينا نطلع منو وأحيانا بتصير أخطاء ، الإنسان مانو معصوم عن الخطأ ، بعدين دخلك مو مبين من بعض التصريحات لبعض الشخصيات ، مين مع و مين ضد . :D

yass 08/03/2008 16:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : souriana (مشاركة 934536)
ام انو السببين جايزين ؟؟

عم تنقلب لصالح سوريا؟ مين قال هالحكي... انو أي الأبواق تحكي هيك كحجة اقناع ذاتي بس انو عم تنقلب لصالح سورية؟

ذكرتني بحسنين هيكل أيام النكسة... قال كان يقول بافتتاحيات جريدة الاهرام انو العدوان لم يحقق هدفو... لك شعلولو الضو يا جماعة... مليونين اسرائيلي سحقوا 3 دول مواجهة سحق عدد سكانها مجتمعة بهديك الأيام حوالي ال 35 مليون أو اكثر و احتلو أرض قد اسرائيل (أيامها) بمرتين, و ولو ما الاتحاد السوفييتي مدبرلكون وقف اطلاق نار كان تشرشحتو بزيادة... كل هاي و "العدوان لم يحقق أهدافه"...تسالي و الله

souriana 08/03/2008 16:51

اي يعني اذا انت مو عاجبك كل شي مو معناها انو انت الصح و البشر هي خطا
كل واحد الو وجهة نظر خاصة
بالنسبة الي انقلبت لصالحنا لما عملو اغتيال الحريري وطلعو بشغلة الشهود الزور وانكشفو على حقيقتهم
بعدين ليش مزعوج بدال ما تقول الله يحمي هالبلد من الاتي ولا بجوز عاجبك انو امريكا تعمل فينا متل اللي عم تعملو بالعراق

عطر سوريا 08/03/2008 18:14

ههههههههههه خيااااااناااااااااااات وندااااااااالات من العرب حتى ضد الاشخاص يلي عم يحموهون واسفاه
بالفعل صدق نزار لما قال وفقدت يا وطني البكاااااااااااااااااارة

souriana 08/03/2008 18:19

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا (مشاركة 934838)
ههههههههههه خيااااااناااااااااااات وندااااااااالات من العرب حتى ضد الاشخاص يلي عم يحموهون واسفاه
بالفعل صدق نزار لما قال وفقدت يا وطني البكاااااااااااااااااارة

:deal:
:deal:

راديا 08/03/2008 19:52

توقعو كل شي من الكاي اس اي...
لك يا ريت عندي و يا ريت لو فيي ...
بس شكلا حميت و العواقب من بعد القمة لك شو متشوقة لنهاية شهر مارس ...

DORA_ 09/03/2008 06:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : DORA_
1 الراحل هو حليف سوريا

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Moonlights (مشاركة 934623)
شو دخل هي بهي
توضيح رجاءً

عزيزي القصد من هالحكي انو سوريا على ايام الرئيس الراحل حافظ الاسد كانت على علاقة جيدة مع الطرفين الطرف العربي والطرف الايراني اما الان علاقتنا تسوء مع مصر والسعودية وخاصة بعد اغتيال الحريري وكلنا يعرف كيف اصبحنا نميل الى ايران اكثر من السعودية ومصر لعدة اسباب
اما من اجل الاغتيال فالاغتيال لم يتم مثلا في لبنان الذي هو مستباح من جميع اجهزة مخابرات العالم العربية والاجنبية وحتى البلدان التي لا نعتبرها بلدان لها اجهزة وعملاء مخابرات في لبنان او مثلا العراق اصبح الان مرتعا لأجهزة المخابرات العالمية ايضا .
القصد ان سوريا تمسك الامن من قبضة من حديد فالقضية اصبحت اكبر من قضية الاغتيال القضية اصبحت قضية اختراق امن بلد , يعني ماذا سوف يكون موقفنا اذا فعلا تم اثبات ضلوع احدى الدول العربية , لهذا ننتظر تحقيق الامن العسكري بما انه هو المكلف بالتحقيق وننتظر القمة العربية

اي استفسار آخر انا جاهزة :D

اقتباس:

هادا سبب كافي ....لترجيح احتمال أنو يكون في أيادي عربية
صحيح ولكن كما قلت القضية اصبحت اكبر من الاغتيال اصبحت اختراق بلد وامن

وشكرا ماد ماكس :D

manalak 09/03/2008 11:57

ما في شي مستبعد عا اي حكومة عربية لانو هنن بنهاية حكومات تابعة لاسرائيل وامريكا بتحركها كيف ما بتحب
وصرنا معودين عا الخيانة والتخاذل منون
الله يحميكي وينصرك يا سوريا من كل اعداءك

yass 09/03/2008 15:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : souriana (مشاركة 934786)
اي يعني اذا انت مو عاجبك كل شي مو معناها انو انت الصح و البشر هي خطا
كل واحد الو وجهة نظر خاصة
بالنسبة الي انقلبت لصالحنا لما عملو اغتيال الحريري وطلعو بشغلة الشهود الزور وانكشفو على حقيقتهم
بعدين ليش مزعوج بدال ما تقول الله يحمي هالبلد من الاتي ولا بجوز عاجبك انو امريكا تعمل فينا متل اللي عم تعملو بالعراق

مو شغلك أنا شو احكي, منيح؟ و حركات التخوين هدول العبهون بعيد... مو هون

يعني الواحد اذا ما صدّق البروباغندا و ما صفّق يصير خاين... فعلا هزلت

souriana 09/03/2008 15:07

اي خيو لكن خليك على ما انت و خليني على ما انا انا انسان بحب صفق مع انو بحياتي ما عملتها
و بلا هالحكي هاد دخلني و ما دخلني لاني ببعت تقرير مشاركة عاطلة فيك لعندك ياترى بتستجيب انت ؟؟

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:40 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)