أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   عناوين الأخبار (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=71)
-   -   إطلاق نار على حافلة سورية شمال طرابلس (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=132445)

MadMax 21/12/2009 14:23

إطلاق نار على حافلة سورية شمال طرابلس

نقلت وكالات انباء بان باصاً سورياً عائد لشركة الرجا "كان ينقل 25 عاملا سوريا ذاهبون للعمل في لبنان تعرض لاطلاق نار من مجهولين" على الطريق الدولية بين طرابلس وعكار وتحديداً في منطقة دير عمار يوم الاثنين.

وبحسب الوكالة الوطنية للانباء فان اطلاق النار تسبب "بمقتل احد ركابه على الفور ويدعى عبدالله.ع.ع (مواليد 1992 الرقة ) وإصابة آخرين".

وقالت الوكالة بانه "على الأثر، حضرت الى مكان الحادث القوى الأمنية وباشرت التحقيقات لمعرفة مطلقي النار".

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

MadMax 21/12/2009 14:30

طالب وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاثنين الجهات المسؤولة في لبنان بإجراء تحقيقات بشأن إطلاق النار على حافلة سورية في شمال لبنان وإطلاع سورية على نتائج التحقيقات.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "المعلم أجرى اتصالا هاتفيا مع كل من نظيره اللبناني علي الشامي ومع أمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري بشأن الحادث الإجرامي ضد الحافلة السورية شمال لبنان والذي ذهب ضحيته مواطن سوري".
وطلب المعلم خلال الاتصال بـ"إعلام سورية بالسرعة الممكنة بمجريات ونتائج التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم".

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أم الجود 21/12/2009 14:46

قال رضينا بالبين و البين ما رضي فينا ..!

marochka 21/12/2009 14:49

بعد رح نشوف هيك حوادث كتير، لأنو في كتير ناس بلبنان عندن كره كبير للسوريين وهلأ مزعزجين جداً من زيارة الحريري، وإحساسن أنو السوريين انتصرو عليهن، ومتل العادة بتجي فشة الخلق بالعمال المعترين اللي عم يضطرو يروحو علبنان كرمال لقمة الخبز.

بنفسجة 21/12/2009 16:03

مو حرام نحنا لكان
احيانا بوصل لمرحلة بقول الله لايردون ما قصر فيون الجيش السوري لانون كلاب
بعتذر بس يمكن لما شفت هالشب يلي مواليدو 92 ملي قلبي حقد
وتمنيت لو كان الجيش عمل فيون اكتر واكتر وعملو ببعض اكتر
شعب سفيه وحكامه سفهاء الله لايرون شو ما صار عليون
اذلاء وبيضلو هيك لانو طبيعي يلي بدو يتبع هيك قادة متل جنبلاط والحريري رح يضلو عم يحسو بالاهانة والمذلة

شامي للنخاع 21/12/2009 16:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MadMax (مشاركة 1368414)
طالب وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاثنين الجهات المسؤولة في لبنان بإجراء تحقيقات بشأن إطلاق النار على حافلة سورية في شمال لبنان وإطلاع سورية على نتائج التحقيقات.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "المعلم أجرى اتصالا هاتفيا مع كل من نظيره اللبناني علي الشامي ومع أمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري بشأن الحادث الإجرامي ضد الحافلة السورية شمال لبنان والذي ذهب ضحيته مواطن سوري".
وطلب المعلم خلال الاتصال بـ"إعلام سورية بالسرعة الممكنة بمجريات ونتائج التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم".

أي وبعدين يا سيادة الوزير شو رح نعمل.......رح نكتفي بل التنديد؟؟!!
كل فترة بيصير نفس الشي مع العامل السورين في لبنان.......لك اد ما زادوها عادي...لأنو نحن عا طول موقفنا سلبي.......هزولت:jakoush:
أي الله يرحم أيامك يا حافظ الاسد..........ما كان أخو شليتة منون يسترجي يرفع راسو أدام السوري

حلبي 21/12/2009 17:05

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنفسجة (مشاركة 1368451)
مو حرام نحنا لكان
وتمنيت لو كان الجيش عمل فيون اكتر واكتر وعملو ببعض اكتر
شعب سفيه وحكامه سفهاء الله لايرون شو ما صار عليون
اذلاء وبيضلو هيك لانو طبيعي يلي بدو يتبع هيك قادة متل جنبلاط والحريري رح يضلو عم يحسو بالاهانة والمذلة

هل كلام ما بيصير أختي الكريمة

يجب علينا أولاً أن نفكر من المستفيد من هذه الجريمة

و من السهل لأي أنسان أن يكتشف من المستفيد

و الكل يرى يومياً في الأعلام أخبار عن أكتشاف شبكات تجسسية لأسرائيل

و بأعداد كبيرة غير مألوفة في التاريخ

و أحياناً يشعر المراقب و كأن أسرائيل لها مكاتب تجنيد علنية

لبنان وضعو لا يختلف عن العراق بلاوي الدنيا كلها به

بنفسجة 21/12/2009 17:25

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : حلبي (مشاركة 1368474)
هل كلام ما بيصير أختي الكريمة

يجب علينا أولاً أن نفكر من المستفيد من هذه الجريمة

و من السهل لأي أنسان أن يكتشف من المستفيد

و الكل يرى يومياً في الأعلام أخبار عن أكتشاف شبكات تجسسية لأسرائيل

و بأعداد كبيرة غير مألوفة في التاريخ

و أحياناً يشعر المراقب و كأن أسرائيل لها مكاتب تجنيد علنية

لبنان وضعو لا يختلف عن العراق بلاوي الدنيا كلها به

اي هاد الشي بيخليني ادعي عليون اكتر واكتر واتمنالون من كل قلبي ازود وازود
لاحظ انا ما طالبت بقطع العلاقات ولا طالبت بسحب السفير ولا طالبت بتسكير الحدود
ولا طالبت باسقاط النظام اللبناني ولا ولا ولا
يعني انا ماني بصدد عمل عدواني عليون
لانو للاسف بيستاهلو كل شي عم يصير معون
دم هالشب يلي عمرو 19 سنة وين راح؟ وليش؟
جيشنا مش عندون ولا عم يعتدي على حدودون ولا في سفارة عم تدخل (رغم انو يروحو يحاسبو زعماءون بالاول)
ما في لبناني عم ينهان بسوريا فليش هالفوقية وعلى شو
شعب ...
من سيء الى اسوء على طول على طول شعب عايش عالمنفخة والا ما يجي شي يضرب بهالبالون

Dndoshy 21/12/2009 17:56

شعب جحش ما بيجي غير بتكسير الراس ودعس الرقبة..من يوم يومون بيسبو وبيحشكو عالسوريين..
عيب علينا أنو استقبلناهم عنّا ومحدا تعرضلن رغم كل شي بيعملوه بحق السوريين..كان لازم نكحشن عبلدهن ونخليهن ينقبروا ويندفسو هني وقوادهن

حلبي 21/12/2009 18:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنفسجة (مشاركة 1368478)
اي هاد الشي بيخليني ادعي عليون اكتر واكتر واتمنالون من كل قلبي ازود وازود
لاحظ انا ما طالبت بقطع العلاقات ولا طالبت بسحب السفير ولا طالبت بتسكير الحدود
ولا طالبت باسقاط النظام اللبناني ولا ولا ولا
يعني انا ماني بصدد عمل عدواني عليون
لانو للاسف بيستاهلو كل شي عم يصير معون
دم هالشب يلي عمرو 19 سنة وين راح؟ وليش؟
جيشنا مش عندون ولا عم يعتدي على حدودون ولا في سفارة عم تدخل (رغم انو يروحو يحاسبو زعماءون بالاول)
ما في لبناني عم ينهان بسوريا فليش هالفوقية وعلى شو
شعب ...
من سيء الى اسوء على طول على طول شعب عايش عالمنفخة والا ما يجي شي يضرب بهالبالون

ليش ما ركزتي على المستفيد من هذه الجريمة

المنفخة موجودة عند كل شعب

مابستاهلو ألا كل خير الشعب السوري و اللبناني شعب واحد و الدليل على ذلك أن القادة عندهم قادة طائفيين و ليسو وطنيين

لما كانت الحرب الأخيرة على لبنان هاجر اللبنانيين الى سوريا و لو كان بين الشعب اللبنابي أي عداوة مع الشعب السوري لما تدفقو بمأت الألاف الى سوريا

اقتباس:

شعب جحش ما بيجي غير بتكسير الراس ودعس الرقبة..من يوم يومون بيسبو وبيحشكو عالسوريين..
عيب علينا أنو استقبلناهم عنّا ومحدا تعرضلن رغم كل شي بيعملوه بحق السوريين..كان لازم نكحشن عبلدهن ونخليهن ينقبروا ويندفسو هني وقوادهن
لا يجوز هذا الوصف يا أخي أنت عما تهين شعب بأكملو و لا يجوز التعميم

بصراحة هذا الوصف لا يعبر عن سعة صدر

و لا حتى الأخوى بين الشعوب

و لا ننسى أن هناك ما يقارب النصف مليون سوري يعمل في لبنان

وردة حماة 21/12/2009 18:36

يا حرام
عمال معترين
وشب بأول طلعتو مواليد 92 الله يرحمو
الله ينتقم منون اللي ما بخافو الله
تقول مافيا وعصابات ..
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...

ِAbu Alzooz 21/12/2009 20:30

هلق سؤال فني دير عمار لمين تابعة طائفيً و سياسيا

و طبعا كالعادة ضد مجهول

و هلق صار للسفير السوري شغلة

خلينا نشوف شو لح يعمل

MadMax 21/12/2009 21:05

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ِAbu Alzooz (مشاركة 1368518)
هلق سؤال فني دير عمار لمين تابعة طائفيً و سياسيا

بشكل عام منطقة عكار صايرة بؤرة لنشاطات الحركات الاصولية الاسلامية

بالانتخابات ... المستقبل تحالف مع هالحركات ...بس ما بظن رح يقدر يضل مسيطر عليهون مع تغيير خياراتو

..Jimy 21/12/2009 23:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنفسجة (مشاركة 1368451)
مو حرام نحنا لكان

لا بنفسجي لا..
هاد الشب او الطفل اصغر مني..حظو وظروفو كانو صعبين لحتى اتطر يروح للبنان يشتغل..وانتهت حياتو ابل اوانها بكتير..الله يرحم روحو..حئك تحزني..حئنا كلنا..
بس مو هيك ردة الفعل..انا ما بعد حالي بحب لبنان كدولي وشعب ويمكن العكس تماما..بس ما بيجوز بيوم انو نتمنى لشعب يكون محتل‎..اي شعب‎..ومهما كان‎..
بس ما بت

Genifer 21/12/2009 23:21

الله يرحمه
شو ذنبه هالمراهق.... رايح يشتغل
صار كم مرة تطلع هالقصص براس العمال السوريين

satoman 21/12/2009 23:46

ولا بمية سنه بتظبط علاقتنا مع لبنان هالشي اللي صار رح يتكرر لان متل مافي ناس عم تشتغل لترجع العلاقات في ناس تانيه كمان عم تشتغل لمايصير هالشي

بنفسجة 21/12/2009 23:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : حلبي (مشاركة 1368488)
ليش ما ركزتي على المستفيد من هذه الجريمة

المنفخة موجودة عند كل شعب

مابستاهلو ألا كل خير الشعب السوري و اللبناني شعب واحد و الدليل على ذلك أن القادة عندهم قادة طائفيين و ليسو وطنيين

لما كانت الحرب الأخيرة على لبنان هاجر اللبنانيين الى سوريا و لو كان بين الشعب اللبنابي أي عداوة مع الشعب السوري لما تدفقو بمأت الألاف الى سوريا

اخي خلينا نحكي على بساط احمدي وحاج تقلي مؤامرة واسرائيل ودني وانا موافقة معك في ايدي خفية تعمل منشان تستمر العلاقات المتوترة
بس ادوات العمل مين؟
ناس لبنانيين المفروض يكون عداءون متل ماعم تقول مش موجه لشعب كانو يتمرجلو على النظام
اما شب عمرو 19 سنة رايح يشوف رزقو ليش ينقتل برصاص فتنة؟ وليش بدي استوعب انا ما قلتلك اني رح عاديون او عاملون بالمثل ولاقلت اذا شفت لبناني رح قوص عليه لاني مش هيك
وسواء اذا كانو القادة تبعون سياسيين او طائفيين فهالشعب تابع الون
وعلى اقل تقدير شوية احترام للهالشعب يلي احتواهون وبدون اي منية وعاملون متل اخوة ويمكن هالشب يلي انقتل كان من الناس يلي قدمت مساعدو معينة للبناني هرب من الحرب:D
اذا اسرائيل مستفيدة لازم ماننسى نحارب هيك ادوات ونقعد نسب كل النهار على اسرائيل

اقتباس:

لا بنفسجي لا..
هاد الشب او الطفل اصغر مني..حظو وظروفو كانو صعبين لحتى اتطر يروح للبنان يشتغل..وانتهت حياتو ابل اوانها بكتير..الله يرحم روحو..حئك تحزني..حئنا كلنا..
بس مو هيك ردة الفعل..انا ما بعد حالي بحب لبنان كدولي وشعب ويمكن العكس تماما..بس ما بيجوز بيوم انو نتمنى لشعب يكون محتل‎..اي شعب‎..ومهما كان‎..
بس ما بت
جيمي ياغالي والله بعرف انو ظرفو خلاه يطلع يدور على رزقو وبعرف انو الكل زعلان
وانا متلك ما بقدر اكره هالشعب بس بقدر عبر عن غضب ولو كان بالحكي
ولامرة كنت مع الوجود السوري ولامرة بررت لضابط يلي عملو ولهيك ما برر لهيك ناس تقتل عمال
والله لو ضاربين على عسكر مابزعل بس يضربو على ناس رايحينن يدورو على رقون هون القهر بيكون اكبر واكبر:D

mhsen77 22/12/2009 01:05

لا يصلح العطار ما افسده الدهر :cry:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:30 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)