أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   سؤال قانوني (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=44899)

hanny dagher 05/07/2006 13:30

سؤال قانوني

انا عندي سؤال قانوني بدي اطرحو عليكن وكلي امل انكن تساعدوني في واكتر شي متأمل بالمدام منى بما انو دارسة قانون

في واحد كان عم يقطع الشارع بتجي سيارة مسرعة بتضربو وبتهرب الزلمة بيقلب على الارض وبين الحياة والموت بيتجمعو هالعالم حواليي بيتصلو بالاسعاف بس متل مو مبين معاهن الزلمي ما بيعيش لبين ما يوصل الاسعاف وخاصة انو بدها ربع ساعة لتوصل فبدو اسعاف اولي من بين الموجودين في طالب طب سنة خامسة يعني اسا ما بيحقلو يمارس المهنة بيجي بدو يعملو اسعاف اولي بيضربو ابرة غلط الزلمي بتسوء حالتو بزيادة هون بتوصل سيارة الاسعاف بيحملو للزلمة وبوجهن على المشفى وهني على الطريق بينقطع الفرام مع شوفير سيارة الاسعاف بيضطر يخفف سرعتو بيكون تاخرو شي ربع ساعة كمان بيوصل على المستشفى الطبيب المختص مو موجود بالمشفى بيحكو معا بيقلن جاي فوتو على العمليات وانا جاي بيفوتو على العمليات بيجي الدكتور المخدر بيضربو جرعة مخدر زايدة بيجي الزلمي بيموت بعد ربع ساعة بيجي الدكتور بيلاقي الزلمة ميت ما بيقدر يعملو شي

هلأ السؤال
على مين الحق ؟
  1. السيارة اللي ضربتو وهربت
  2. طالب الطب اللي ضربو ابرة خاطئة مع انو ما بيحقلو يمارس الطب
  3. سيارة الاسعاف لانها عطلت
  4. شوفير سيارة الاسعاف اللي ما تفقد سيارتو قبل ما يطلع فيها
  5. الدكتور المخدر اللي عطا جرعة مخدر زايدة
  6. الدكتور المختص اللي ما كان متواجد بالمشفى واخدت معو ربع ساعة لوصل للمشفى
فكر ثم اجب

ويللا لنشوف شو رح تقولو
بالنسبة للجواب انا بعرفو بس بدي شوف شو رح يطلع معاكن :D

ماما منوشه 05/07/2006 13:42

هلأ انا اتفضحت

ماما منوشه 05/07/2006 13:47

اوك حسب معلوماتي الضعيفة ياللي بعدي محتفظه فيها بيكون الطبيب المخدر هو الغلطان لأنو ما راعى الحذر عندما اعطى المريض المخدر الذي كانت حالة خطيرة من الحقنة الخطأ
هاي من ناحية ومن ناحية تانية بعتقد انو القانون بيحاسب على آخر فعل أدي إلى الوفاة واللي هو برضو حقنة المخدر
اتمنى ما تكون اجابتي خطأ بعد الفضيحة اللي فضحتهالي ييا هاني

yanni 05/07/2006 14:13

أنا اتوقع الحئ اول شي على شوفير السياره الي ضربت الرجال
وهادا لا يعني انو المسؤليه بتنلغى عن البائي كل واحد بيتحمل نتيجة عملو على حسب الغلط الي غلطو.

ابومزيد 05/07/2006 14:22

الحق عالزلمة اللي مات العمى شو انو منحوس لك مافي ولا واحد طلع بيفهم من اللي انقذوه:blusted: :blusted: وخصوصا سيارة الاسعاف
لك ما كان ناقص غير تصير هزة ارضية او شي صاروخ جاي بالغلط

Majood 05/07/2006 15:25

الحق عالمدعوس طبعا :pos: ...

ليش ليقطع الشارع ... ما يطلع عاجسر المشاة او ينزل بالنفق ابو ريحة.... او ليش ما يوقف عالاشارة المعطلة .. ليش يطلع بس عاليمين خوفا من انو يطلع عاليسار يقومو يفكرو يساري .. ليش ليفكر و هو عم بيقطع كيف بدو يدفع فاتورة الترابية ... شفت كيف الحق عليه ...
مو بيستاهل بالله :jakoush:

ابومزيد 05/07/2006 16:08

اذا هيك ما في جريمة بالاصل لانو الزلمة طلع مدعوس دعوس من الاول هههههههههههه

فيروزة 05/07/2006 16:46

القدر :cry:

فيروزة 05/07/2006 16:57

الحق على السيارة يلي ضربتوا وهربت وعلى الدكتور المخدر يلي عطاه جرعة زائدة

ملك الهكرز 05/07/2006 18:41

الحق على حظو المعتر

والمجتمع يلي هوي عايش في كلو فوضى

Kakabouda 05/07/2006 19:57

أي الله من فوق كرهانو للزلمي :lol: بقا ما الحق على حدا ,هاد خالص عمرو :pos:

سرسورة 06/07/2006 00:26

ليك هاني..رح حاول جاوبك حسب معلوماتي المتواضعة عما درسته في مقرر قانون و أخلاق الطب ....
أول شي...المدعوس حتى لو رمى حالو قدام السيارة....ف ما بيكون الحق عليه...بالعكس دايما الحق معو(ع حسب ما بعرف)
أما طالب الطب فتعتبرمسؤوليته مسؤولية تقصيرية من غير قصد....يعني انو هو كان قاصد المساعدة بس غلط غلطة غير مقصودة.......يعني بيتحاسب عليها بدفع غرامة(كمان ع حسب ما بعرف و حسب ما درسونا)
وكذلك طبيب التخدير....بس طبيب التخدير هو اللي مات المريض بعد تدخلو.....يعني هو اخر واحد حاول الانقاذ....اساسا الجرعات التخديرية المعطاة اذا كانت زايدة او شي بيعملو عليا دراسة و بيشوفو اذا مقصودة او لاء لانو هي مسؤوليتا كبيرة...او اكبر من غيرا.....
بس بعتقد انو كمان بيدفعو غرامة للطبيب المخدر بالاضافة للعقوبة السلوكية من نقابة الاطباء باعطاؤه تنبيه ببعض الاحيان......
وبالنهاية...ما بتروح غير ع الزلمة المدعوس.....

gabo 06/07/2006 00:33

والله الحق على المانيا لانو لولا اختراعها لسيارات المرسيدس ما كانت فعستو السيارة ولا صارت المشكلة

أسير التشرد 06/07/2006 01:24

والله الحق على الحكومة !!! ليش ؟؟

لأنها ما عندها برامج توعية للبشر...
لأنها منحت شهادة السواقة لصاحب السيارة بالواسطة...
لأنها ما عم تتطور بأسلوب التعليم منشان هيك الطالب أخطأ بالابرة...
لأنها ما عم تمد المستشفيات بالسيارات (الاسعافية) الحديثة... وبحطو أي شخص شوفير على السيارة (واسطة)...
لأنها ... لأنها .... لأنها ....

والله يرحم الميت ويدخله فسيج جناته ويرزقه من الحور العين والولدان المخلدون...
:cry:

hanny dagher 06/07/2006 09:36

هلأ معظمكن اخد الموضوع انو مزح وانو لعبة
مع انو هوي عنجد سؤال سنة رابعة للي عم يدرس القانون
هلأ في منكن قرب على الجواب متل سرسورة وفيروزة
نحنا مو مختلفين انو الزلمي منحوس والله بدو يا جنبو بس كان الهدف من السؤال تحريك مخ شوي واكتشاف مدى معلوماتكن القانونية

رح انطر لبكرا قبل ما حط الجواب :D

Majood 06/07/2006 09:44

همممم لا ازا هيك .. شغلة جدية ..

بس كان لازم توضح صديق ...

ياسيدي بتوقع الحق على سائق السيارة يللي دعستو .. لأنو المسبب الاول كان هو.. لانو هالزلمة لو ما طرقتو هالسيارة ما كان صار في تداعيات للحادثة :pos: ...

Geeny 06/07/2006 09:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Majood

ليش ليقطع الشارع ... ما يطلع عاجسر المشاة او ينزل بالنفق ابو ريحة.... او ليش ما يوقف عالاشارة المعطلة .. ليش يطلع بس عاليمين خوفا من انو يطلع عاليسار يقومو يفكرو يساري .. ليش ليفكر و هو عم بيقطع كيف بدو يدفع فاتورة الترابية ... شفت كيف الحق عليه ...

ايه والله انك سحبة :lol:
ومشان الموضوع ما عندي معلومات قانونية انا

hanny dagher 06/07/2006 09:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Majood

بتصدقي انو ما ركزت على هالرد لحتى ردت جيني علي :oops:
والله انك نهفة :lol: مية وردة حماتي :D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:12 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)