أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   قراءة من كتابي المقدس.. (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=48360)

Nirvana 30/07/2006 20:50

قراءة من كتابي المقدس..

جبران خليل جبران:

لكم لبناني ولي لبناني.

لكم لبنانكم ومعضلاته، ولي لبناني وجماله.

لكم لبنانكم بما فيه من الأغراض والمنازع، ولي لبناني بما فيه من الأحلام والأماني.

لبنانكم عقدة سياسية تحاول حلها الأيام، أما لبناني فتلول تتعالى بهيبة وجلال نحو ازرقاق السماء.

لبنانكم مشكلة دولية تتقاذفها الليالي، أما لبناني فاودية هادئة سحرية تتموج في جنباتها رنات
الأجراس وأغاني السواقي.

لبنانكم صراع بين رجل جاء من المغرب ورجل جاء من الجنوب، اما لبناني فصلاة مجنحة ترفرف صباحاً عندما يقود الرعاة قطعانهم إلى المروج وتتصاعد مساء عندما يعود الفلاحون من الحقول والكروم.

لبنانكم حكومة ذات رؤوس لا عداد لها، أما لبناني فجبل رهيب وديع جالس بين البحر والسهول جلوس شاعر بين الأبدية والأبدية.

لبنانكم حيلة يستخدمها الثعلب عندما يلتقي الضبع والضبع حينما يجتمع بالذئب، اما لبناني فتذكارات تعيد على مسمعي أهازيج الفتيات في الليالي المقمرة وأغاني الصبايا بين البيادر والمعاصر.

لبنانكم مربعات شطرنج بين رئيس دين وقائد جيش أما لبناني فمعبد أدخله عندما أمل النظر إلى وجه هذه المدينة السائرة على دواليب.

لبنانكم وفود ولجان، أما لبناني فمجالس حول المواقد في ليال تغمرها هيبة العواصف ويجللها طهر الثلوج.

لبنانكم طوائف واحزاب، اما لبناني فصبية يتسلقون الصخور ويركضون مع الجداول ويقذفون الأكر في الساحات.

لبنانكم كذب يحتجب وراء نقاب من الذكاء المستعار، ورياء يختبئ في رداء من التقليد والتصنع، أما لبناني فحقيقة بسيطة عارية إذا نظرت في حوض ماء ما رأت غير وجهها الهادئ وملامحها المنبسطة.

لكم لبنانكم ولي لبناني.

آمين

يرحم حكمتك يا جبران ويرحم ترابك يا لبنان ..

لم يقصد من هذه القراءة (اللي بعتبرها باعتقاداتي مقدسة) إلا أن أشير إلى الحقيقة الأزلية للوضع اللبناني، وأن نتذكر جميعاً جمال لبنان ومحبة لبنان وصفاء لبنان، لعله يعود يوماً منارة للثقافة والحياة والحب.

وشكراً

ري مي 30/07/2006 20:54

شكرا إلك أنت:D
وأنا بضم صوتي لالك وكمان هيدا جزء من اعتقادي المقدس

Nirvana 30/07/2006 20:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ري مي
شكرا إلك أنت:D

مشكورة لمرورك يا مزوقة :D
ولصوتك ولاعتقادك اللي بعتز فيو.

MR.SAMO 30/07/2006 21:01

بعتقد بعد هيك كلام مقدس الواحد مافيه يكتب اي شيء تاني
شكرا كتير نيرفانا :king: :king: :king:

Nirvana 30/07/2006 21:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : MR.SAMO
بعتقد بعد هيك كلام مقدس الواحد مافيه يكتب اي شيء تاني
شكرا كتير نيرفانا :king: :king: :king:

شكرا لقراءتك ورأيك اللي دائما محل تقدير واحترام .. :D

COSTA 30/07/2006 21:24

لبنان يا قطعة من السما

كتير حلوة المقارنة بين جبران وبين لبنانهم

ومع الاسف على لبنان يلي عم يدمر يوم بعد يوم ومع الاسف على كل البلاد العربية يلي ماشية بنفس الطريق

انا بقلو لجبران انو تعال شوف البلاد والاوطان كيف السرطان الاسرائيلي عم يتفشى ببلادنا وبترابنا وبين ولادنا ....وكيف عم نقتل بعضنا وعم نقتل ولاد اخواتنا .....كيف عم نحرق الارض يلي بتطعمينا ويلي بدها تحضنا ......كيف الارز صار يبكي على حالنا .......

اكتر من هيك شو بدنا نحكي ......بس ياريت الحكام والرؤساء يقروا جبران بركي بحسو شوي ...هي اذا ضل عندون احساس

نيرفانا انا بشكرك من قلبي على الموضوع وعلى احساسك ووطنيتك يلي ما بتخلص وياريت كلنا نتعلم من مواضيعك الواقعية

مشكورة :D

Nirvana 30/07/2006 21:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : كوستا
لبنان يا قطعة من السما

كتير حلوة المقارنة بين جبران وبين لبنانهم

ومع الاسف على لبنان يلي عم يدمر يوم بعد يوم ومع الاسف على كل البلاد العربية يلي ماشية بنفس الطريق

انا بقلو لجبران انو تعال شوف البلاد والاوطان كيف السرطان الاسرائيلي عم يتفشى ببلادنا وبترابنا وبين ولادنا ....وكيف عم نقتل بعضنا وعم نقتل ولاد اخواتنا .....كيف عم نحرق الارض يلي بتطعمينا ويلي بدها تحضنا ......كيف الارز صار يبكي على حالنا .......

اكتر من هيك شو بدنا نحكي ......بس ياريت الحكام والرؤساء يقروا جبران بركي بحسو شوي ...هي اذا ضل عندون احساس

نيرفانا انا بشكرك من قلبي على الموضوع وعلى احساسك ووطنيتك يلي ما بتخلص وياريت كلنا نتعلم من مواضيعك الواقعية

مشكورة :D

وأنا بشكرك :oops: وبحيي روحك وفكرك وانسانيتك :D

butterfly 30/07/2006 21:31

ألف شكر :D
بس مو كأنو هادا المنبر :shock: :?

Nirvana 30/07/2006 21:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : butterfly
ألف شكر :D

بس مو كأنو هادا المنبر :shock: :?

وشكرا الك :D

ما هادا المنبر ايه بعرف.. والمقصود مو الأدبيات هون المقصود الفكرة، والبعد للكلام اللي كاتبو جبران.

tiger 31/07/2006 00:00

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana

لبنانكم حكومة ذات رؤوس لا عداد لها، أما لبناني فجبل رهيب وديع جالس بين البحر والسهول جلوس شاعر بين الأبدية والأبدية.

آمين.....:D :D

Nirvana 31/07/2006 00:09

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : tiger
آمين.....:D :D

آمين آمين آمين :D

oliver68 31/07/2006 13:23

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana
آمين آمين آمين :D

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ مين يا رب العالمين.
نيرفانا عنجد كل يوم عمتثبتيلي إنك أرقى و أرقى، يسلموا هالأنامل الحريرية اللي كتبت هالحروف الدهبية. شكرا.:D

Nirvana 31/07/2006 13:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو طريق
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ مين يا رب العالمين.
نيرفانا عنجد كل يوم عمتثبتيلي إنك أرقى و أرقى، يسلموا هالأنامل الحريرية اللي كتبت هالحروف الدهبية. شكرا.:D

هادا من زوقك ولطفك أبو طريق، ومن متابعة وتقدير الناس الفهمانة اللي متلك .. :oops:

شكرا الك . . :D

لا حدا يقرب صوبي 02/08/2006 16:47

كلمات حلوة كتير يا نيرفانا, شكرا كتير الك:D

مسطول على طول 02/08/2006 17:55

بحبك يالبنان بأرضك وبشعبك وبجنوبك بحبــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــك يالبنان
عاش لبنان وشعب لبنان لايوجود كلمه تعبر لكم ياأهلنا عن مافي قلوبنا
:hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: واضم صوتي لصوتك :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart:

lilitty 02/08/2006 19:18

أختي\أخي..
كلام كتير رائع...
بس نحنا ما منقول آمين غير عالشي اللي نازل باسم الله تعالى...
ما بجوز هالشي....
يعني اللي ما بيعرف إيمانكم..بيقول هدول عميألهو جبران خليك جبران..وحرام هالشي..
أشكرك كلام رائع لجبران..وأرجو ألا يكون كلامي غير مرحّب به..
كل الود:D

toocoolfriend 02/08/2006 19:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : lilitty
أختي\أخي..
كلام كتير رائع...
بس نحنا ما منقول آمين غير عالشي اللي نازل باسم الله تعالى...
ما بجوز هالشي....
أشكرك كلام رائع لجبران..وأرجو ألا يكون كلامي غير مرحّب به..
كل الود:D

كأني شايفك من قبل؟؟
وين شايفك؟؟!

lilitty 02/08/2006 19:32

أختي\أخي.."تعديل الرد السابق"
كلام كتير رائع...
بس نحنا ما منقول آمين غير عالشي اللي نازل باسم الله تعالى..."أو بعد الدعاء..وأنا ما شفت شي فيو دعاء.."
ما بجوز هالشي....
أشكرك كلام رائع لجبران وأنا بحبه كتير لجبران وبحترم كلامه..بس بخاف ما يفكّر غيري اللي عميستنى شغلة لحتى يعلّق عليها إنك عمتألهي ويبلّش المسخرة...بتمنى تقبلي نصيحتي
..وأرجو ألا يكون كلامي غير مرحّب به..
كل الود
اقتباس:

كأني شايفك من قبل؟؟
وين شايفك؟؟!
بالسما فوق عمضوّي بالليل:oops:
ما بعرف وين شايفني؟؟انا ما شايفتك؟؟
وأول مرة بشارك بهالاسم ليليتي

:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 14:03 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)