أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   أخبار العلوم و التكنولوجيا (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=70)
-   -   محطة أخوية الفضائية - آخر أخبار الفضاء (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=65616)

oliver68 03/11/2006 02:02

محطة أخوية الفضائية - آخر أخبار الفضاء

حبيت يا جماعة يكون موضوع خاص بالفضاء، يعني يللي عندو شي خبر عن الفضاء جديد يا ريت يحطلنا ياه مشان الكل يستفيد، و أنا رح بلش بالرد الجاي، سلام و شكرا مقدما لكل واحد بحط خبر أو معلومة أو بشارك بهالموضوع.:D

oliver68 03/11/2006 02:19

علماء يدرسون الغلاف الجوي لتايتان من الأرض

العلماء الذين يدرسون الغلاف الجوي لتايتان( أحد أقمار زحل) يأملون بأن تكون نتائجهم مفتاحا للكشف عن ألغاز طبيعة الغلاف الجوي للأرض قبل مليارات السنين.
كما و يعتبر الغلاف الجوي لتايتان مثاليا للحصول على فهم أفضل للأيام الأولى للغلاف الجوي الأرضي حيث أنهما تكونا من السحابة الغازية نفسها(solar nebula).
كما و شاركت عدت جهات أكاديمية من جامعات و كليات في هذه الدراسة.

2/11/2006

و هي الرابط

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

oliver68 03/11/2006 02:40

أنا آسف ما حطيت الموضوع بأخبار العلوم و التكنولوجيا، بس صدقوني ما كنت منتبه:cry: ، بعتذر من الإشراف، و هي آخر مرة، آسف حكومة:oops:

oliver68 03/11/2006 20:19

8 نوفمبر، يوم مهم لعشاق الفلك

في الثامن من نوفمبر/تشرين ثاني/ أكثر من نصف العالم ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة ظاهرة فلكية نادرة و هي عبور عطارد امام الشمس، الراصدون في الأميريكيتين مرورا بشرق آسيا، استراليا و نيوزيلندا ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة كامل أو على الأقل جزء من هذه الظاهرة الفلكية النادرة من خلال تلسكوبات صغيرة، في حين سيقطع هذا الكوكب الداخلي ببطء طريقه أمام قرص الشمس.
هذه الظاهرة و مثلها يطلق عليها علماء الفلك اسم ظاهرة "العبور".
العبور سيبدأ تقريبا في الساعة 19.12 بتوقيت جرينيتش، لسوء حظ الولايات المتحدة سيكون العبور متزامنا مع غروب الشمس في تلك المنطقة، فلن يتسنى لهم مشاهدة كامل الحدث.
قبل الغروب بقليل سيمر عطارد أمام الشمس، و سيرى كأنه نقطة صغيرة سوداء تقطع الجزء السفلي من قرص الشمس و سيغطي ما يساوي 1/194 من قطر الشمس.
العبور التدريجي لهذه النقطة الصغيرة سيقودها باتجاه الحافة اليمين للشمس، و ستكون هذه لحظة ممتعة جدا.
بالنسبة لأوروبا و الثلثين الغربيين من قارة آسيا، الخبر السيء أنهم لن يتمكنوا من مشاهدة هذه الظاهرة، حيث ستكون الشمس قد غربت في ذلك الوقت.

الرابط شباب مشان تقرأوا أكتر عن الموضوع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

oliver68 04/11/2006 23:22

ناسا تحدد تاريخ جديد في 2007 لإطلاق ثلاث مركبات فضائية

قرر مهندسو مركبة فضاء ناسا رسميا تعديل موعد إطلاق ثلاث رحلات مدارية عام 2007 و ذلك للحصول على وقت إضافي جديد لمعالجة المركبات.

هادا شباب كان موجز الخبر، و للإطلاع على معلومات أكتر و تفاصيل أكتر عن مهام الرحلات التلاتة هي رابط مشان تفوتوا عليه.

xena 04/11/2006 23:28

ممممممم حاليا ما عندي أخبار ... بس للمتابعة ...

oliver68 04/11/2006 23:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : xena (مشاركة 536750)
ممممممم حاليا ما عندي أخبار ... بس للمتابعة ...

و لا يهمك، أهم شي يكون الموضوع مفيد :D

فلاش باك 04/11/2006 23:37

يعطيك العافية ابو طريق على الموضوع

ممكن من بعد امرك تحكيلنا عن الاوزون وثقب الاوزون يعني منسمع كتير هالكلمة وفي شوية معلومات بس مو كتير صراحة
وبصراحة مابعرف اذا هالطلب مناسب هون

oliver68 05/11/2006 00:16

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فلاش باك (مشاركة 536776)
يعطيك العافية ابو طريق على الموضوع

ممكن من بعد امرك تحكيلنا عن الاوزون وثقب الاوزون يعني منسمع كتير هالكلمة وفي شوية معلومات بس مو كتير صراحة
وبصراحة مابعرف اذا هالطلب مناسب هون

ولا يهمك معلم، غالي و الطلب رخيص، هي موضوع كامل عن الأوزون حطيتو لعيونك.

فلاش باك 05/11/2006 00:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو طريق (مشاركة 536896)
ولا يهمك معلم، غالي و الطلب رخيص، هي موضوع كامل عن الأوزون حطيتو لعيونك.

على راسي ياطيب كلك ذوق :D
وشكلو تازة الموضوع كمان :lol:

شكرا

oliver68 05/11/2006 00:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فلاش باك (مشاركة 536932)
على راسي ياطيب كلك ذوق :D
وشكلو تازة الموضوع كمان :lol:

شكرا

إي والله يا معلم، حطيت الموضوع تازا، لأن ما بدي حطو هون مشان ما يتغير الموضوع الأساسي، فمشان هيك حطيتو بموضوع خاص فيه.
بعدين لاشكر عواجب يا معلم، بدنا خدمة تحرز. :D

Reemi 17/11/2006 01:53

تم النقل ع اخبار العلوم والتكنولوجيا والتثبيت :D

oliver68 17/11/2006 02:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Reemi (مشاركة 561585)
تم النقل ع اخبار العلوم والتكنولوجيا والتثبيت :D

شكرا يا أحلى و أغلى إم الريم :D .

آسف لأني أطعت الأخبار هالكام يوم، بس والله مشان الامتحانات، لأن هلأ امتحانات الـmid و لازم ادرس، بس راااااااااااااااااااااااج ع. :larg:

شكرا مرة تانية. ;-) :D

Reemi 17/11/2006 20:14

بلشتو ميد؟؟:? ؟؟
ما علينا....
يا سيدي ناطرينك انت واخبارك....:D :D

oliver68 30/11/2006 03:10

ألفية سابقة لأوانها....29/11/2006

Given that the ancient Greeks established the foundation of Western civilization, it's hard to overstate their significance in world history. But according to a newly published study of a Greek astronomical computing device built between 150 and 100 BC, they were even more technologically advanced than classical scholars have realized.

The device, made of bronze and encased in wood, was found by divers off the Mediterranean island Antikythera in 1900. Scientists have studied the so-called Antikythera Mechanism for decades, but in paper published in the November 30th Nature, an international team led by Mike Edmunds and Tony Freeth (Cardiff University, Wales) report detailed studies using high-tech tools. Three-dimensional X-ray tomography enabled the scientists to count individual teeth in at least 30 precision, hand-cut gears. The group also conducted high-resolution surface imaging of many of its 80 fragments, which allowed the scientists to decipher new Greek inscriptions
باقي الخبر إضافة للصور موجودة على الرابط التالي:

mahmoom 30/11/2006 04:05

بقترح تعملوا الموضوع اخر اخبار الصحراء
هيك بناسب طبيعة مجتمعاتنا الشرقية اكتر:pos:

Alshami 30/11/2006 11:35

فكرة والله

:clap:

الحاج متولي 30/11/2006 13:34

يسلمو يا معلم و أحلى أبو طريق:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 07:28 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)