أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   رسم و تصوير (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=60)
-   -   الطفل الباكي للرسام جيوفاني براغولين The Crying Boy (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=72196)

Sarita 28/06/2007 12:52

الطفل الباكي للرسام جيوفاني براغولين The Crying Boy

7 ملف مرفق .
ـــ ( الطفل الباكي ) ـــ
The Crying Boy
من منا لا يعرفها... فهي لوحة مألوفة ولا شك عند الكثير .. !! و لكن الحقيقة القليل منا من يعرفها حقاً الفنان الذي رسمها, سبب رسمها, وحكايتها الطويلة، الكثير منا علقت على جدران منزله فترة من الزمن.منذ طفولتي.... و أنا أتسأل عن هذا الطفل الباكي: أين أمه؟!! لما يبكي؟!!... لما صورته معلقه ببيوت الناس كلهم... فجميع المنازل التي عرفتها حينها... كان لهذا الطفل نصيب من الضيافة، على جدرانها..!!كنت دائماً أتأملها لوقت طويل..أحدثها أحياناً.... لعله ينطق ... لعله يجيب عن عشرات الأسئلة التي سببتها دموعه...!! من فترة بسيطة فقط ( أقل من شهر ) وأنا أتصفح أحد المواقع الفنية... رأيته...!! وأجابني عن جميع ما سألته.. منذ سنوات... تأخر كثيراً لكنه أجاب بالنهاية...!!
من منكم يود معرفة قصة: رفيق الطفولة هذا.؟!!
من أحب ذلك فليقرأ هذا الأسطر ( المنقولة)... للفنان الإيطالي ( جيوفـاني براغوليـن ) لوحة ( الطفل الباكي ) اللوحة للفنان الإيطالي جيوفاني براغولين الذي لا نعرف الكثير عنه سوى انه عاش في فلورنسا ورسم سلسلة من اللوحات الفنية الجميلة لأطفال دامعي العيون تتراوح أعمارهم ما بين سن الثانية والثامنة.. تحت عنوان "الطفل الباكي". هذه اللوحة بالذات هي اشهر لوحات المجموعة وتصور طفلا ذا عينين واسعتين والدموع تنساب من على وجنتيه....

من الواضح أن هيئة الطفل تشعر الناظر بالحزن والشفقة وتلعب على وتر المشاعر الإنسانية بعمق... لكن لهذه اللوحة قصة أخرى غريبة بعض الشيء.... ففي العام 1985 نشرت جريدة الصن البريطانية سلسلة من التحقيقات عن حوادث اندلاع نار غامضة كان البطل فيها هذه اللوحة بالذات!!!
كانت اللوحة ذات شعبية كبيرة في بريطانيا حيث كانت تعلق في البيوت والمكاتب باعتبار مضمونها الإنساني العميق....لكن الصحف ربطت بين اللوحة وبين بعض حوادث الحريق التي شهدتها بعض المنازل والتهمت فيها النيران كل شئ عدا تلك اللوحة. وتواترت العديد من القصص التي تتحدث عن القوى الخارقة التي تتمتع بها اللوحة وعن الشؤم الذي تمثله، وكلما وقع حريق في مكان تشكل تلك اللوحة عنصرا فيه.. كلما أتت النيران على كل شئ واحالت المكان إلى رماد. وحده الطفل الباكي كان ينجو من الحريق في كل مرة ودون أن يمسه أذى. ولم تلبث الجريدة أن نظمت حملة عامة أحرقت فيها آلاف النسخ من هذه اللوحة، واستغل الناس الفرصة ليخلصوا بيوتهم من ذلك الضيف الصغير والخطير!...لكن القصة لم تنته عند هذا الحد، فقد أصابت لعنة الطفل الباكي جريدة الصن نفسها، ليس بسبب حريق وانما بفعل الإضراب الواسع النطاق الذي قام به عمالها ومحرروها وانتهى بطريقة عنيفة، مما دفع أصحاب الجريدة إلى التفكير جديا في إغلاقها في نهاية الثمانينات.... من يومها اصبح كل من يعتبر الطفل الياكي نذير شؤم وعلامة نحس عازفا عن شراء أي منظر لطفل حزين ذي عينين واسعتين...لكن ذلك كله لم يؤثر في الكثيرين ممن اعتادوا على رؤية اللوحة والإعجاب بفكرتها ومحتواها الإنساني، وافضل دليل على ذلك أن اسم اللوحة The Crying Boy تحول إلى عنوان لموقع إلكتروني جميل يضم نسخا مكبرة من كافة أعمال براغولين التي رسمها تحت نفس العنوان

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بعض لوحات الفنان الإيطالي
( جيوفاني براغولين )

اتمنى ان تنال اعجابكم...
:larg::larg:
للأمانة ملطوووووووش للافادة والتنعم بالرؤية الخلابة;-)

The morning 28/06/2007 23:28

:cry: هاللوحه كتير بحبها ..
و كتير بـتــشكرك عــالمعلومات و عـكمـاله الـمجموعه تــبع الفــنان ..
:D

suryoyo 29/06/2007 09:29

شكرا على الموضوع الحلو و اللوحة

:D

اقتباس:

كلما أتت النيران على كل شئ واحالت المكان إلى رماد.

وحده الطفل الباكي كان ينجو من الحريق في كل مرة ودون أن يمسه أذى.
بس احتمال في ايدي خفية وراء الحوادث؟!!!!!!!!!!!

:gem:

أسير التشرد 29/06/2007 09:55

موضوع كتير حلو وراقي جداً... ما بعرف شو بدي احكي ادام هيك لوحات غالية بالاحساس...

شكراً كتير...:D

Syrian Gay 29/06/2007 16:08

بيعطيكي العافية جاسوسة

والصورة الاولى اكتر شي بشوفا

يسلموا :akh:

verocchio 29/06/2007 16:34

صور رائعة كاملة الفتنة والعمق والحزن

تالين 29/06/2007 21:07

يسلموووووووووووووووووو كتير بصراحة و انا كنت شوف اللوحة كتير بس ما كنت بعرف لا لمين ولا شو الئصة
الله يعطيكي الف عافية :D

راديا 29/06/2007 21:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تالين (مشاركة 637005)
يسلموووووووووووووووووو كتير بصراحة و انا كنت شوف اللوحة كتير بس ما كنت بعرف لا لمين ولا شو الئصة
الله يعطيكي الف عافية :D

5 6 شي بيعقدو ميرسي حبي :sosweet:

Sarita 30/06/2007 12:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : The morning (مشاركة 635468)
:cry: هاللوحه كتير بحبها ..

و كتير بـتــشكرك عــالمعلومات و عـكمـاله الـمجموعه تــبع الفــنان .. :D

ان شالله يا رب تكبر محبتك يا رب
وميرسي على مرورك عيوني
منورة:larg:

Eh@Ab 30/06/2007 12:53

روعة الصور:D

butterfly 01/07/2007 14:24

يسلمو هالديات
موضوع حلو
:mimo:

demax 01/07/2007 15:11

موضوع كتير حلو

ع فكرة الصورة الاولى يلي انت حاططها عنا منها بالبيت بغرفتي اختي

بس ما كنت اعرف قصتها او مين راسمها

بس هلئ عرفت

يسلمو كتيير

قهوة دايمي 01/07/2007 15:18

كنت كل مرة شوف الصورة .. حس بشي غريب ... عشان فكر انو الصورة حقيقية لولد حقيقي ... وفكر - بطفولة - انو كيف انرسم هالولد ... واديه ضل يبكي .. لحتى خلص الرسام من رسم اللوحة .. عشان كنت بعدني بفكر انو الرسامين .. بيحطو الشخص اللي بيرسموه قدامن هني وعم يرسمو !!!!
معقول تكون هيك ... ويكون هدا سبب لعنة الصورة !! انو الولد انحرق دينو وهوي ملطوع عم ينرسم ... قام بس خلصت الرسمة صارت تتسبب بحرايق !!! ؟

شكرا جدا جزيلا !!

Sarita 02/07/2007 21:47

ميرسي والله ع المرور
والحمدلله انو افدناكم بشي حلو ومنيح وجديد
تحياتي الكن
نورتو:larg:

الدموع الحزينة 07/07/2007 16:05

صور حلوة كتيررر خاصة انو فيها حزن

ngema 09/07/2007 13:53

رائعه جدا جدا مشكوره جدا جدا

أبو شريك 09/07/2007 15:50

مفعمه بالحزن ...

cuty 09/07/2007 18:45

روووووووعة الموضوع......هاللوحة رهيبة....و القصة بتجنن يسلمو ايديكي:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:10 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)