عرض مشاركة واحدة
قديم 07/06/2008   #147
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A
مشاركات:
1,282

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال
افتراضي ܥܰܪܒ݂ܳܝܳܐ ܐܰܪܡܳܝܳܐ


بس السريانية مانها عرق بشري .. السريانيه لقب أطلق على سكان المنطقة بمافيهن سكان فلسطين و الاردن و كمان كل عراقي بيحكي السريانيه .. هاد كان على دور السلوقيين .. يعني الكلمه سوريا " اسم مكان " .. أطلق على سكانه اسم سوريين .. كمان في عندك باحثين اشتغلو على مصدر الاسم " سوريا " .. و لقوه بمعجم سنسكريتي و بيقللك بأنو أقوام هندو أوربيين أطلقو على هالمكان اسم سوريا ..
اقتباس:
( درج المؤرخون أمثال فيليب حتي وغيره على القول بأن اسم سوريا مشتق من صور وقد يكون من آشور . أما دراستنا الحديثة فقد أوقعتنا على مقطع في كتاب للعالم كونشينو عنوانه تاريخ الحثيين والماتينين يقول فيه أنه منذ الألف الرابع قبل الميلاد بدأت تتسلل إلى سوريا عبر جبال زغروس أقوام من الهندوأوروبيين استيقظتهم خصوبة الأرض السورية وشمسها المشعة الدافئة . وكانت لفظة سوريا تسبق أسماء ملوكهم . وبعد التفتيش الدقيق تم العثور على قاموس عربي سنسكريتي وإذ بلفظة سوريا موجودة فيه باللغة السنسكريتية ومعناها ( الشمس ) ومن هنا اتضح اشتقاق لفظة سوريا أي أنها من اللغة السنسكريتية وتكتب بالألف الطويلة . وبعد هذا الكشف إن اسم سوريا ومعناه الشمس فإن أول من أطلق هذا الاسم على منطقة الشرق الأوسط أي سوريا الطبيعية هم الهندوأوروبيين أثناء لجوئهم إلى منطقة الشرق الأوسط هرباً من الصقيع والجليد ولجوءاً إلى الدفء وخصوبة التربة وبموجب هذا المنطق تسقط تسمية سوريا عن صور وآشور لتثبت أنها سنسكريتية .)
هاد الاقتباس مأخود من صفحه اذا بدك تقرأها من هون ..
إذاً سوريا أو سرياني مش عرق و لا اسم بشر .. انما اسم مكان و طبعاً كل انسان سكن المكان قديماً أو حديثاً أكيد بدو يطلق عليه سوري أو سرياني .. فمن باب الحقيقة في ناس ساكنة بسوريا و بتشكل الأغلبيه عم تقول نحن عرب سوريين .. بس في ناس ما بعرف شو بدها و بيني و بينك هي أصلاً ما بتعرف شو بدها .

Flush it down the Loo
 
 
Page generated in 0.24893 seconds with 10 queries