الموضوع: من هو الله؟؟
قديم 25/06/2008   #107
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
اقلك شغلة ...

يعني ما في دخان بلا نار ...

يعني الناس ما وضعوا مفهوم الروح .... بدون ما استدلوا عليها بطريقة او بأخرى .. بدن ما شعروا بوجود شي غير مادي في الحياة

يمكن لازم نحكي عن الروح قبل ما نحكي عن الله
طبعا ما في دخان من غير والنار طبعيتنا هون انه الانسان بحاجة لشخص اقوى منه يسيّر له حياته ففكرة الحضارات القديمة مثلا كان مافي بيناتها اتصال وكان ما وراء البحر يعتقد انه نهاية العالم ومع هاد الشي منشوف ان الانسان كان على جانبي البحر الأحمر مثلا عبيعبد الحجر بحسب المراجع والمستحاثات التاريخية والرسوم التصويرية فما فينا نعتبر التشابه مصداقية لان حنكون صرنا بمعضلة اكبر ، التشابه يمكن مصداقيته انه الانسان فين ما كان عبيبحبث عن شيء اقوى منه حتى يقدم له ولائه اما كون الشيء موجود ويتم البحث عنه وهو النار المسبب للدخان انه الانسان عبد كثير من الاشياء باحثا عن الروح المسماة الله ، انا شخصيا بستبعد كتير الفكرة لأن بشوفها غير منطقية مقارنة مع الشي اللي انا حكيته بالاول .

خطر على بالي هلق سؤال غريب : اذا كنت واقف مع جارنا الختيار اللي تجاوز عمره ال 100 وقال لي : " يا ابني في هلق واحد عبشوفك بس انت ما عبتشوفه وهوي اصل الدنيا وهوي الخالق وهوي بيعرفك وانت ما بتعرفه وهلق هوي عبسمعنا بس ما فينا نسمعه "
برايكم كام ثانية حتطلب مني القصة حتى قول انه جارنا خرفان ؟!

مافي احتمال تكون فكرة الله بحد ذاتها نابعة من تفكير رجل يدعى ابراهيم تجازو ال 100 سنة من العمر !!؟ رجل يائس يبحث عن طفل لتكميل نسله وتفكيره وصله لهي الفكرة ؟!

رايحة تزور
كوخ مسحور

آخر تعديل Abu ToNi يوم 25/06/2008 في 17:44.

Page generated in 0.02580 seconds with 10 queries