الموضوع: من هو الله؟؟
قديم 25/06/2008   #123
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
انا ما عندي مشكلة مع الحوار مع اي شخص بالاخوية فكيف اذا كان مع واحد اكتر الاشخاص اللي بحترهم فيها .

فكرة وجود المفهوم اللي بدل على الروح هاد ما بيعطيها اي مصداقية هلق انا من جهتي بربط بشكل كامل بين الروح والله لأن بمجرد ما قلت الله فانت عبتقول روح .

هلق وجود الروح او عدمه هاد ما عندي فكرة بأي صياغة اجا تاريخيا عند الشعوب لكن اللي بعرفه انه ورود بعض الافكار عند عدة شعوب قد يكون يضع تساؤلات حول حقيقة الفكرة وقد يكون عبارة عن اتصال بشكل او بآخر وقد يكون عبارة عن صدفة بحتة .

متل ما قلت لك ما عندي اي اطلاع على ورود فكرة الروح بالحضارات السابقة لكن ما فينا ننكر التخاطر اللي كان يصير بشكل عفوي . وبنفس الوقت قد يكون تعليله عبارة عن سبب كتير سخيف ونحن عمنحط النظريات المعقدة لفتسيره .

طبعا ... م نقول الله يعني نحكي على الروح

بالبداية عبدوا القمر و الشمس او الحجار .... يعني اشياء ملموسة او مرئية بالنسبة للبشر

في ظواهر صعب تتفسر بالعلم ... طبعا في وقتهم كانت اكثر

لكن ما زالت ظةاهر ما تتفسر بالعلم

يعني مثلا ... الحجر الازرق و الدق على الخشب او النعل الصغير (تكرم) ... الخ

ما جتي اعتباطا او بسبب فكرة عبادة الالهة ...

هي جتي كمعتقدات تفسر ظواهر غريبة حدثت و فقاموا يحطوا اشياء لمنع الحسد مثلا ...

انا مو قصدي ان هذه الاشياء الصحيحة ... بس قصدي في اشياء و قوى غريبة على البشر ... غير ملموسة

ربطوها بوجود عالم ثاني ... عالم روحاني

ما تآمن بعض الحضارات بتناسخ الارواح ... الا حتى تفسر ظواهر قد تكون بسيطة بس تبقى معقدة

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.02602 seconds with 11 queries