عرض مشاركة واحدة
قديم 07/07/2008   #107
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline
 
نورنا ب:
Jun 2008
مشاركات:
1,993

افتراضي


أشار إلى احتمال إطلاق سراح معتقلي " إعلان دمشق " قبل زيارة رأس النظام إلى باريس
مصدر فرنسي لـ " الحقيقة " :
أحداث سجن صيدنايا تم تدبيرها والتخطيط لها على مدار أسابيع في لبنان لتأتي قبل زيارة بشار الأسد إلى العاصمة الفرنسية ، و لإشاعة خبر مفاده أن المعتقلين اللبنانيين قتلوا في السجن ، يتلوه طلب تدخل دولي
مصدر طبي في مشفى تشرين : الخسائر في صفوف الشرطة أكبر من الخسائر في صفوف السجناء
دمشق ، باريس ـ الحقيقة : كشف مصدر ديبلوماسي فرنسي لـ " الحقيقة " عن أن المعلومات الأمنية المؤكدة لدى وزارة الخارجية الفرنسية والسفارة الفرنسية بدمشق تشير إلى أن أعمال الشغب في سجن صيدنايا ، التي انتهت عصر أمس ، تم تدبيرها والتخطيط لها على مدى أسابيع ، وتحديدا منذ أن تلقى رأس النظام دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للمشاركة في القمة المتوسطية أواسط هذا الشهر . وقال المصدر وثيق الصلة بمكتب سوريا ولبنان في الخارجية الفرنسية إن " غرفة عمليات " التخطيط للشغب أدارتها جهة أصولية لبنانية قامت بتحويل أموال لأهالي بعض المعتقلين الأصوليين في سوريا من أجل شراء ذمم بعض الضباط وصف الضباط في إدارة السجون بفرع الشرطة العسكرية ، التي تعطي بطاقات الزيارة لأهالي المعتقلين ، وكذلك بعض صف الضباط في السجن نفسه ، من أجل المساعدة على إدخال أجهزة اتصال ثريا وموبايلات . وقال المصدر إن ما خطط له كان أكبر بكثير مما جرى . فقد تضمنت الخطة في بعض مراحلها إدخال سلاح بهدف تنظيم عملية فرار جماعية للأصوليين بعد السيطرة على السجن وأخذ عناصر الشرطة رهائن ، والاستيلاء على سيارات السجن والفرار بها عن طريق تل منين ـ لبنان الذي كانت تستخدمه المنظمات الفلسطينية قبل خروجها من لبنان لإدخال السلاح القادم من أوربا الشرقية عبر ميناء طرطوس بعيدا عن الأعين الإسرائيلية . إذ إن الطريق يمر بين الجبال وفي الوديان . وبحسب الخطة ، فقد كان مقررا أن تنقسم المجموعات الفارة إلى مجموعتين ، إحداها تأخذ طريق رنكوس ـ عسال الورد ـ الحدود اللبنانية ، و لا يبلغ طول هذا الطريق أكثر من 17 كم ؛ أما المجموعة الثانية فتأخذ طريق حلبون ـ سرغايا ـ الحدود اللبنانية . ولا تبلغ مسافة هذا الطريق أكثر من عشرين كيلو مترا . وكان من المخطط له أيضا قيام جهات لبنانية موالية لـ " 14 آذار " بطلب تدخل دولي " لحماية وإنقاذ السجناء اللبنانيين " على اعتبار أن الفارين " هم المفقودون اللبنانيون في السجون السورية " ، دون الانتباه إلى أن سجن صيدنايا أصبح عمليا ، ومنذ بضع سنوات ، " سجنا مفتوحا " ، بمعنى أنه أصبح خارج دائرة الأسرار الأمنية ، لاسيما عدم وجود أي سجين لبناني فيه منذ نهاية العام 2000 حين أطلق سراح آخر مجموعة لبنانية منه ( حوالي 54 معتقلا ). وقال المصدر ، إن مخططي العملية وضعوا " سيناريو " آخر ، وهو فشل العملية ، ومن ثم توجيه اتهام للسلطات السورية بقتل المعتقلين اللبنانيين ، وطلب تحقيق دولي ، مستفيدين أيضا من السمعة القذرة للنظام السوري في هذا المجال ، ومن واقع أن سجونه ومعتقلاته أشبه بمغارة علي بابا ، أو هكذا يعتقدون . ونوه المصدر إلى ما جاء على ألسنة بعض رموز " تيارالمستقبل" يوم أمس ، مثل مصطفى علوش ، لجهة الحديث عن " وجود معتقلين لبنانيين في صيدنايا " !!؟
على صعيد متصل ، قال مصدر طبي في قسم الطوارىء بمشفى تشرين العسكري إن الخسائر في صفوف عناصر الشرطة " تبدو أكبر من الخسائر في صفوف السجناء " ، وأكد أن بعضهم أصيب بعيارات نارية من مسافة قريبة جدا . وتؤكد هذه المعلومة ما كان كشفه أمس لـ " الحقيقة " مصدر في قسم المباحث العسكرية في فرع الشرطة العسكرية لجهة أن بعض لسجناء استطاع سلب عناصر الشرطة أسلحتهم وإطلاق النار عليهم قبل تصفيتهم على أيدي حراس آخرين .
على صعيد آخر ، لكنه يتعلق بقضايا المعتقلين أيضا ، قال المصدر الفرنسي نفسه إن الرئيس السوري يمكن أن يطلق سراح معتقلي " إعلان دمشق " قبل زيارته فرنسا ، وأشار إلى أن الجهات الفرنسية " تلقت معلومات مهمة بهذا الشأن من الجهات السورية " .

موقع الحقيقة

بس والله احترت بهالخبر

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.06984 seconds with 10 queries