عرض مشاركة واحدة
قديم 10/07/2008   #59
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق
 
الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...
مشاركات:
1,394

افتراضي







ثالثاً: إجراءات طلب العضوية




المادة (3) : يتعين على الجهات المذكورة في المادة السابقة أن تتقدم بطلب عضوية إلى السوق وفقاً للنموذج المعد لهذا الشأن، وذلك بعد الحصول على الترخيص النهائي بالنسبة لشركات الخدمات والوساطة المالية، أو الموافقة على إدراج الأوراق المالية في السوق بالنسبة للشركات المصدرة للأوراق المالية.



المادة (4) : يوقع طلب العضوية رئيس مجلس إدارة الشركة أو المدير التنفيذي/ أو رئيس المديرين التنفيذيين للشركة العضو أو أي شخص آخر مفوض بالتوقيع عنها بموجب تفويض رسمي معتمد.

المادة (5) : يتعين إرفاق طلب العضوية بالمستندات التالية:



‌أ. نسخة عن قرار الترخيص النهائي الصادر عن الهيئة وذلك بالنسبة لشركات الخدمات والوساطة المالية، أو نسخة عن قرار موافقة الهيئة على إدراج الأوراق المالية في السوق وذلك بالنسبة للشركات المساهمة المصدرة للأوراق المالية.


‌ب. نسخة عن قرار الموافقة على إدراج الأوراق المالية الصادر عن السوق.


‌ج. إيصال بتسديد بدل الانتساب.


‌د. تعهد بالالتزام بأحكام القانون وقانون السوق والأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة بمقتضاهما، وبمتطلبات وشروط العضوية، موقع من مقدم الطلب وفقاً للنموذج المعد لهذا الشأن.


‌ه. أية وثائق أو معلومات أو تعهدات قد تطلبها السوق لغاية اتخاذ القرار بشأن العضوية.



المادة (6) : تزود السوق مقدم الطلب بإشعار يفيد تقديم الطلب وتاريخه ورقم تدوينه في سجل طلب العضوية.


المادة (7) : يعرض طلب العضوية مع مرفقاته المشار إليها في المادة / 5 / أعلاه على مجلس الإدارة لاتخاذ قرار بالموافقة ويتعين في حال وجود نقص في الأوراق المقدمة إخطار ذوي الشأن بضرورة استكمالها ، وفي حال رفض مجلس الإدارة الموافقة على الطلب يجب أن يكون قراره بالرفض معللاً ويتعين في هذه الحالة إخطار ذوي الشأن بهذا القرار خلال أسبوعين من تاريخ صدوره بخطاب مسجل.



المادة ( : يرفع القرار في حال قبول العضوية إلى الهيئة لاعتماده من قبل المجلس، و لا تعتبر العضوية سارية المفعول إلاّ من تاريخ تصديق المجلس على قرار مجلس الإدارة باعتماد العضوية.



المادة (9) : يمسك في السوق سجل للعضوية يحدد ضمنه قيد العضو ويكون السجل ورقيا أو إلكترونياً، أو كلاهما.








/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04733 seconds with 10 queries