قديم 13/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لا ميدو انا لا اتفق معك .. الفنان دائما يرمى بحجاره ان هو امتهن الفن لكن من وين الفنان بدو يعيش ؟!
انا قلت فوق... مو عيب يبيع لوحات الفنان ... بغرض الحاجة ... ما عمقول انو ما يبيع ...

اقتباس:
امتهان الفن لا يلغي الفن و ما نحنا اللي بنقدر نلغيه كونه صار تجاري ..
الكاتب بيكتب و ببيع و بيعمل اكتر من نسخه واحده و يباعو كلون و بنصفقلو .. لكن الفنان ان عاش على الفن بنتهمو بالتخلي عن مبادئه الفنيّه مغمضين النظر عن غلى اقل تقدير اسعار المواد اللي هو بيحتاجها لييرسم و انو هي لحالها مصروف !
وضع الكاتب غير الفنان

الكاتب مجبر يطرح كتابو بالسوق
شو الفايدة ازا الكاتب كتب الكتاب .. وصمدو عندو بالبيت .. ؟؟ من وين رح يعمل اسم ؟؟ من وين رح ينعرف الكتاب ؟ اما الفنان التشكيلي ( رسم - تصوير ) مانو مضطر يبيع كل لوحة بيرسمها ... والفنان بيعمل اسمو من لوحاتو .. بمعرض مثلاً ... بس مو ضروري كل معرض يطلع منو الفنان مجنط من كل لوحاتو .. يعني النقطة الي بدي اوصلها ... المعارض التشكيلية ما انوجدت بس لبيع اللوحات ... وجودها الاساسي ... لاظهار هالفنان .. وتوجهاتو الفنية

منرجع هون لنقطة انو الفن ما ممكن يعتبر مهنة ( بضل رأيي الشخصي بالاخير ومانه تعميم ) وبرجع بعيد متل ما قلت فوق .. لا ضرر انو يبيع الفنان كم لوحة لتغطية مصروف المواد ... او ليقدر ياكل مثلاً ... بس الفكرة اللي برفضها انا

لما يكون الفن مصدر لـ تكوين ثروة او ما يكون بحاجة هالبيع

هي النقطة اللي عارضتها انا ... وقت يصير هيك ... بيتجرد الفن من اسمو نهائيا ... ووقتها رح يصير اسمو فن تجاري بحت كمان

اقتباس:
يعني بالحاله الاولى الفنان بيرسم و ان اجى مين اعجب بفنو و حب يشتريه اشتراه بدون ما يكون عم يرسم شو الناس بتحب مش شو هو بحب ..
هي ما بختلف معك فيها ... ومعك مليون بالمية

اقتباس:
الحاله التانيه هي لما بصير الفن هو وسيله كسب بغض النظر عن المبدأ او شو اللي عم ينرسم.. بيرسم ايّ شي ليبيع , انا هون اتفق معك انو هون بيكون عم يستغل موهبته و يماشيها للحصول على رزق .. هاد النوع يصيبني بالاحباط فنيّا و لكنّ بظل هالظروف المعيشيه اتفهم ..
هي النقطة اللي زكرتها سابقا بالأحمر

اقتباس:
ايضا نقطه اخيره .. الفنان عم يرسم او عم يصور شي ما كل الناس قادره تصورو او ترسمو لذلك ايّ كان يستحق التكريم
مزبوط معك هون انا ... بس العالم الخارجي الي عميكرمو ... ما بيعرف انو هالفنان اتبع الفن كـ مهنة ( انا عماحكي عن النموزج الي زكرتو بالاحمر كمان ) ووقتها حتى لو العالم مكرمتو ... بالنسبة الي كـ أنا .. هالفنان .. ما بيقدر كنلّو .. الا عدم الاحترام

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04291 seconds with 11 queries