عرض مشاركة واحدة
قديم 14/07/2008   #13
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
478

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : perthesb عرض المشاركة
الحقيقة ان الاشكاليات الفكرية و الدينية في عدد من الافلام الامريكية مربكة للمتأمل ولكن البحث عن اللغة الام للسيد المسيح عليه وعلي امه افضل الصلاة والسلام مهمة وخاصة اذا كانت هذه اللغة موجودة اليوم وذلك لعدد من الافكار التي جأت في في أوراق البردي الني تم الحصول عليها مؤخرا .
علي كل الموضوع مشكل وادعوك عزيزي للمحادثة عبر برنامج سكايبي حتي يصبح البحث واضح واكثر جاذبية وتداوال للافكار.
نادر -مارسيليا
عزيزي نادر كم تمنيت لو أنك طرحت سؤالاً واضحاً تعبر فيه عما يجول في ذهنك، فسألت أولاً عن صحة المعلومات في الفلم ثم عن الاشكاليات الفكرية والدينية في أفلام هوليوود والافكار التي جائت في أوراق البردي التي عثروا عليها مؤخراً.
فيا صديقي هل يعقل أن نرتبك بسبب أفلام السينما؟ وابواب العلم كما تعلم هي مفتوحة على مصراعيها لمن يريد البحث والمعلومات في عصرنا هذا متاحة امام الجميع للنقاش والحكم عليها. وبالنسبة لأوراق البردي اعتقد اني قرات مؤخراً في منتدى الاخوية نقاشاً جميلاً عنها.
أكتب هذا لانك شوقتنا عما في جعبتك وبعدها تركتنا لتدعو سوريويو الى السكايبي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : perthesb عرض المشاركة
شكرا اولاد عمي انامسلم ومستمتع بهذه المعلومات
وقد شاهدت فيلم امريكي عن هذا اللغة التي اري انه ينبغي الحفاظ عليها
والفيلم هو stigmata
فهل المعلومات الثقافية والدينية فيه صحيحة
وتحياتي
أخي نادر بالنسبة للمعلومات الثقافية في الفلم -أعتقد انك تقصد بها اللغة- فهي صحيحة.
اللغة التي كتبت بها بطلة الفلم هي اللغة الآرامية التي كانت تستعمل في الجليلية ونطق بها السيد المسيح.
صورة اخذتها من الفلم:







واللغة السريانية التي تحدث عنها الاخ سوريويو هي اللغة الآرامية الحديثة ونفس الشيء بالنسبة للخط الذي ستجده هنا في المنتدى والخط المكتوب في الفلم، اي ان الخط الآامي تطور أيضاً على مدى القرون.
الصورة التالية توضح مراحل تطور الخط الارامي:




اما عن الشطر الثاني، فالفلم لم يحتوي على معلومات دينية إنما على ظاهرة تحدث أحياناً في المجتمع المسيحي وتسمى بالـStigmata أو Stigmatism مضيفا اليها كثيرا من الاثارة التي لابد منها في أي فلم.

والشخص الذي تظهر لديه هذه الحالة يعاني من الآلام التي عاناها السيد المسيح وتكون هذه المعاناة إما باطنية (معاناة نفسية) أو خارجية على شكل جروح مفتوحة في الكفّين والأرجل والصدر والرأس (جروح صلب المسيح وطعنة الرمح وآثار اكليل الشوك).
أول ظهور لهذه الحالة المثيرة للجدل كان على ما اعتقد في بداية الالفية الاولى ومن حينها تم تسجيل ما يقارب ال 300 حالة بين باطنية وخارجية.

تكون الجروح مفتوحة وتسيل الدماء منها باستمرار دون أن تلتهب او تتقيح ويستمر السيلان احيانا لعدة ايام واسابيع. طبعا العلم لا يقبل هذه الظواهر لذلك انشغل الكثير من الاطباء والعلماء و حتى اللاهوتيين في تفنيدها وقدمو عدة اسباب، فمنهم من عللها باضطرابات نفسية سيكولوجية حتى انها من الممكن ان تؤدي الى سيلان الدم من الجلد لشدة التفكير بذلك! ومنهم علل بعض الحالات بتأثير مواد كيماوية وما شابه.
وتبين ان عدة حالات خارجية كانت مزيفة بقصد من صاحبها او بدون قصد! وما اعنيه هنا بـ "بدون قصد" اي بسبب بعض الامراض النفسية كما قال بعض النقاد... وبقيت حالات اخرى بدون اجابة علمية مقنعة...

على كلن الموضوع شائك ومعقد ولست من المهتمين به بعد ولكن معلوماتي القليلة عنه أخذتها من فلم قصير على قناة الديسكفري قدمو فيه عدة حالات منها ما تم تفسيره ومنها ما يزال بدون اجابات مقنعة.

مع جزيل الشكر للأخ سوريويو على الموضوع الجميل

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً

آخر تعديل suryoyo يوم 27/11/2008 في 01:03. السبب: تعديل روابط
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04080 seconds with 10 queries