عرض مشاركة واحدة
قديم 09/08/2005   #28
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


يا معلم أبو الميج إذاً يجب عليك أن تقول أؤمن و لا تقل أشهد لانك لم تشاهد و لم ترى بل تؤمن و اتيتك باية قرانية تؤكد كلامي
فإذا قلت أؤمن يكون كلامك صحيح أما إذا قلت أشهد فشاهدتك باطلة بموجب القران و راجع ردي أعلاه للمطالعة

أما بالنسبة لقولك "دعك من الشيعة وخلك مع السنة لاان المذهب السني انظف وانقى"
هل من أخ شيعي في المنتدى يريد التصحيح؟؟

أما بالنسبة لقولك
"أول ما يجب علينا تجاه السنة النبوية أن نعتقد حجيتها، وأنها المصدر الثاني للتشريع بعد كتاب الله جل وعلا، والبعْدية هنا في الفضل، أما في الاحتجاج فحجية السنة كحجية الكتاب ومن واجبنا أن نعتقد أن كليهما وحي من عند الله جل وعلا."

فهنا نخوض في دوامة لها بداية و ليس لها نهاية
أولاً مفتاح الجنة الشهادتين ليس له ذكر في المصدر الأول للمسلمين بل أنزله الله في الملحق بعد أن نسي إيراده في الأساس
ثانياً القران ناقص دون السنة
ثالثاً الصحاح كتب سماوية لأنها وحي الهي و يجب على المسلم التوضئ قبل المساس بها لأنها مساوية للقران لا بل أعظم منه لأنها أوردت مفتاح الجنة
يعني إذا ضربنا في القران عرض الحائط و عملنا فقط بالسنة فهي كافية أما إذا عملنا في القران فقط فهو غير كاف و كتاب ناقص
نحن نستطيع استخراج الأركان الخمسة من الأحاديث بينما لا نستطيع استخراجها من القران إذاً الأحاديث أكمل من القران الناقص الذي لا يضر و لا ينفع و لا يدخل الجنة دون الأحاديث و اليك هذا الحديث كهدية مني
‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏حنظلة بن أبي سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان ‏
صحيح البخاري كتالإيمان باب بني الإسلام على خمس

و الان دعى نقرأ فتح الباري بشرحه لصحيح البخاري
‏قوله : ( على خمس ) ‏
‏أي : دعائم . وصرح به عبد الرزاق في روايته . وفي رواية لمسلم على خمسة أي : أركان . فإن قيل الأربعة المذكورة مبنية على الشهادة إذ لا يصح شيء منها إلا بعد وجودها فكيف يضم مبني إلى مبني عليه في مسمى واحد ؟ أجيب بجواز ابتناء أمر على أمر ينبني على الأمرين أمر آخر . فإن قيل : المبني لا بد أن يكون غير المبني عليه , أجيب : بأن المجموع غير من حيث الانفراد , عين من حيث الجمع . ومثاله البيت من الشعر يجعل على خمسة أعمدة أحدها أوسط والبقية أركان , فما دام الأوسط قائما فمسمى البيت موجود ولو سقط مهما سقط من الأركان , فإذا سقط الأوسط سقط مسمى البيت , فالبيت بالنظر إلى مجموعه شيء واحد , وبالنظر إلى أفراده أشياء . وأيضا فبالنظر إلى أسه وأركانه , الأس أصل , والأركان تبع وتكملة . ‏

يا الهي الشهادتين الغير موجودتين في القران هي عمود الدين و هي كافية لدخولك الجنة مهما فعلت لأنه مهما سقط من الأركان فالعمود قائم و بذلك البيت
يعني اسلامك قائم على الشهادتين و دونهما اسلامك حقه فرنك تركي
يحق لك أن تهدم جميع الأركان الأربعة و تحافظ على هذا الركن فتكون مسلم و تدخل الجنة

ثم بعد ذلك يتابع العزيز أبو الميج قائلاً "وحفظ السنة من الضياع أمر تكفل به رب العزة جل وعلا حين قال: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (الحجر:9) "

يا عزيزي لن أدخل معك في أن الذكر هو القران و ليس السنة و دعني أفترض جدلاً ان الذكر هو القران و الأحاديث فتكون طريقة حفظهما واحدة و حافظهما واحد
الأحاديث فيها أحاديث ضعيفة و اسرائيليات و مدسوسة و شاذة و غريبة و منقطعة و ........... الخ فهل ايات القران كذلك؟؟
لكنك قد تأتي و تقول لي بأن القران قد حفظه الله بشكل مباشر أما الأحاديث فقد استخدم الله رجالاً لهذا العمل و من هنا يتفرع لدينا سؤالين
هل من صحح و ضعف الأحاديث ضعفوها بعلمهم أم بوحي الهي؟؟
إن كان بعلمهم فالله لم يحفظها بل علمهم حفظ ما عجز الله عن حفظه
أما إذا كان بوحي فهذا يضعنا أمام كارثة حيث أن هؤلاء قد نزل عليهم الوحي و نزول الوحي فسره كما فسر قرانك الوحي و هذا يعني أن محمد ليس خاتم الانبياء

رجاء يا عزيزي عندما تريد أن ترد فقم بالرد على كل النقاط التي أوردها و لا تتكلم على جزء و تتناسى الآخر

سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url]
 
 
Page generated in 0.02581 seconds with 10 queries