عرض مشاركة واحدة
قديم 20/07/2008   #175
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي



هل العمر هو المعيار على زواج البنت صغيرة السن ؟


اذا كان هذا صحيحا فما هو الحد الادنى لعمر البنت المسموح لها فيه بالزواج ؟؟
قد عرضت سابقا وكما تبين لنا ان لا يوجد اتفاق حول عمر محدد للبنت او للشاب وكما يختلف الامر من حيث الحاجة الى موافقة الابوين ، فاذا كان هناك تكرار الى حد ما قد اتضح من خلال الرد السابق انه عند سن 18 لا حاجة لموافقة الابوين ولكن الحاجة الى الموافقة هي اذا كان السن تحت 18 (طبعا ليس اجماع ولكن تكرار يمثل توجه) ولكن هذا فيما يتعلق "بموافقة الابوين حتى يتم الزواج" .
- ولكن مع ذلك نجد في ولاية نيوهامبشير في الولايات المتحدة الامريكية الامر يتجاوز حدود سن ال16 كثيرا ويصل الى 13 للبنت و 14 للولد بموافقة الابوين وحصول على اذن من القاضي .
- وفي ولاية Massachusetts الاميركية (مابعرف كيف اكتبا بالعربي ) ينزل السن الى 14 للولد و12 للبنت بموافقة الاب أو الحصول على اذن من القاضي . يعني ممكن تتزوج بنت عندها 12 سنة دون موافقة اهلها حتى ، او بموافقة اهلها فقط دون الحاجة لاذن من القاضي .

وفي روسيا يسمح للذكر بالزواج في سن 16 والانثى في سن 14 بموافقة الابوين وذلك في بعض المناطق .

مع ملاحظة اني حتى الان لم اتحدث على دول اميركا الجنوبية او اسيا او افريقيا (كنتو تشوفو اناث بتتزوج من سن اصغر كتير . انا قلت خليك مع اوروبا واميركا usa والله الغني عن الباقي .
انا بقصد اقول انه لايوجد سن محدد ممكن يقف عليه العالم لتحديد الحد الادنى لزواج الانثى (يبقى في النهاية ظروف المجتمع وظروف البنت ، ورغبتها هي المعيار الفاصل ) من ظروف البنت ممكن يخرج عدة تفريعات اولها الظروف الصحية والظروف النفسية للبنت وهكذا .

* يوجد تعليق بسيط ورد بالرد السابق عدم الاشارة الى تفرد ولاية نبراسكا ،
في ولاية نبراسكا الزواج بدون الحاجة لموافقة الابوين من اول سن 19 سنة وبموافقة الابوين من اول سن17 سنة .

انا اتسائل لماذا يكون المعيار هو السن ؟؟ وان كان هو السن لماذا يجب ان يكون 18 ؟؟؟ وهناك الكثير من عدم تثبيت الزواج عند سن ال 18 حتى في الدول الاوربية وفي اميركا ايضا !!!!
ولماذا لايكون المعيار علمي او طبي بدلا من معيار السن ،
واذا كان لابد ان يكون المعيار هو السن فكما نلاحظ ان القانون المصري يرفع سن الزواج أكثر من قوانين بعض الدول الاوربية وولايتي نيوهامبشير والولاية الاخرى ولايزيد عليه في سن الزواج الا القليل من ولايات اميركا والدول الاوربية . على اية حال لايوجد سن متفق عليه ولا توجد دراسة علمية !! ومن وجهة نظري اي قانون يمنع البنت من الزواج وهي بسن السابعة عشر او السادسة عشر على بسيل المثال هو قانون ظالم ، ولماذا تمنع البنت اذا كانت تلك هي رغبتها !!!
حقا إنه ظلم واعتداء على حرية الاناث يستند فقك الى ان البنت لا يجب ان تتزوج الا بعد ان تتم عددا من الاشهر !!! حتى تتم العدد المطلوب من الاشهر !! ياله من قانون عادل .

يتبع
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.12103 seconds with 10 queries