الموضوع: لماذا خلقت؟؟؟
قديم 22/07/2008   #37
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandy ahlawya عرض المشاركة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
انا بتوقع اني انخلقت انا واخواتي لانو ابي وامي قرروا يوما انو هني بدون ولاد...

وهي انو الله خلق الانسان من شان يعمر الارض شايفة انو في لخبطة لانو البني ادام صاير عم يخرب الارض بشكل استثنائي ... فوين ارادة الله ؟؟ صراحة انا كل ما فكرت بالدني وليش انخلقت بزداد الحاد مو ايمان لانو كلشي عم يصير حوالينا بيدفع للالحاد
عمرك فكرت مره الكون ده قبل ما انت تتولد او بمعنى اصح من قبل الميلاد بكتير ايام الحضارات القديمه و قبلها كمان ايام الانسان البدائى كان شكله ايه
كانت الارض غير مستويه و كانت الطرق وعره و الحيوانات المتوحشه و المفترسه تهاجم الانسان فى اى وقت و كانت حياه الانسان غير مستقر
قارن الماضى بالحاضر هتلاقى اننا فعلا عمرنا الارض رغم اننا بدأنا نفسد فيها الا اننا برضه بنعمرها
زمان كانت الناس تسكن فى الكهوف و ها الايام بتسكن فى ناطحات سحاب و عمارات لها شكل جمالى رائع
زمان كان الناس تنتقل بالحيوانات من مكان لمكان دلوقتى بنتقل بالطائرات و كمان بيدرسوا التنقل الانى للاشياء
زمان كانت الناس ما بتعرفش تتصل ببعض عن طريق اى حاجة و دلوقتى بتعرف تتصل بيهم عن طريق التليفون و النت
مش ده كله تعمير للكون .... الاجهزه الطبيه و اجهزه الاتصالات و الرسيفرات اللى كل كام شهر يتطلع فيها حاجات جديده
متعتبرش تعمير للارض ؟
وانا كمان برجع قول: اذا الله خلق الانسان مشان يعمر الارض, بس الانسان هلا عم يخرب الارض, فوين ارادة الله؟؟

جوابك (sandy ahlawya) مالو علاقة بارادة الله، لانو الانسان بالعصور القديمة صحيح ماكان يعرف وسائل الاتصال السريعة والبنايات العالية وكان معرض للخطر من قبل الحيوانات المفترسة... بس هو كمان كان يعتبر نفسو متطور عن قبل وكان تسهل حياتو مع اكتشاف كل أداة جديدة.. وماكان عندو المشاكل الي عند الانسان الحالي, متل ما نحنا كمان ما عنا مشاكل الانسان القديم... المهم وبلا طولة سيرة :

الانسان القديم كان يعمر الارض أيضاً ولكن الفرق الوحيد (عن الانسان الحالي)هو أنه لم يفسدها , وانتي قلتي (رغم اننا بدأنا نفسد فيها الا اننا برضه بنعمرها) واكدتي هالشي... واذا اخذنا بعين الاعتبار التلوثات والاضرار البيئية الي عم نشوفا ... معناها فعلا ارادة الله غير موجودة (!!)
يعني بشكل عام نحنا عم ندخل الله بامور مالاداعي ابدا وبالتالي عم نهينو بهالشكل... وننسى نعمة العقل الي اعطانا ياها..
مثال تاني: لما بنشوف ثمرة اووردة او نبتة غريبة عن صنفها من ناحية الالوان او الحجم بنقول (سبحان الله شو قادر على كل شيء) طيب الله قادر على كل شيء بس شو مخلاه يشغل حالو بالنباتات وما شابه؟
طيب الانسان بيقدر (كأبسط مثال) ينتج زنابق بألوان جديدة وبعدة ألوان ... معناها الانسان عندو قدرة الاهية؟

حاصلو: مالازم ندخل الله بكل شغلة صغيرة لانو بعدين رح يزعل منّا ويقول: "نسبتولي اشياء تافهة بينما انتو فيكون تعملو اكبر منها , وخليتوني كون سبب تخلفكون لانكن استخدمتن العقل بطريقة خاطئة و انا عاطيكون ياه لتطورو انفسكن.. فيا حبابين بدل ما تفكرو ليش الله خلقنا فكرو ليش الله عطانا العقل"...

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً

Page generated in 0.02860 seconds with 11 queries