قديم 26/07/2008   #26
صبيّة و ست الصبايا نسمة حيفا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نسمة حيفا
نسمة حيفا is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيفا / دالية الكرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : asakli عرض المشاركة
انا ما عندي ولا اي مشكلة مع اليهود على اساس انهن يهود بالعكس في عندي اصدقاء يهود وهني كتير مناح
بس برضو في قسم من اليهود بلعنو اساسك
متلا في مرة كنا مسافرين برات البلد و احنا في المطار اول شي هلكونا بالتفتيش بس لاننا عرب لانو في كتير عائلات يهودية مرقوها هيك بسرعة في تطليعاتهن الك بتحس انهن بيكرهوك يعني ومش بس هيك لما كنا بدنا نطلع على الطيارة نزلو فينا بهادل اننا تاخرنا وما بعرف شو بس يعدنا فاتو كتير يهود وصارو يتبسمولهم ويقولو رحلة سعيدة و يسالوهن اذا مبسوطين يعني في عنصرية كتير وخاصة بالمحلات العامة
بس كمان في يهود معترفين بحقوقنا و بحاولو يساعدو يعني متلا في صديقتي و استازي كانو يجو معنا على المظاهرات تبعتنا وحتى يتبرعو يعني في هيك وفي هيك وهذا الشي ما فيكو تنكرو
هامش: في هاد الموضوع عم نتناقش عن التعايش وامكانية التعايش هون بعيد عن السياسة مش عن حق اليهود بالعيش في اسرائيل
اهلا فيكي
ومثل ما قلتي العنصرية تمارس ضدنا بشكل واضح وكبير ومش كل اليهود مثل بعض .. بس بالنهاية بيبقو يهود يعني دينهن واحد ومعتقداتهن وحدة وارض الميعاد يلي بأمنو فيها وحدة والفرق بين اليهود انو في منهن مستعدين للتتعايش وبيعترفو بحق العرب على انهن يعيشو بهالارض لأنو الهن حق فيها ، وفي يهود بيرفضو الوجود العربي بأعتبار فش الهن حقوق فيها

وعلى قولتك هالموضوع بس لنقاش امكانية التعايش وخلص ما بدنا نرجع ندخل بالسياسة والاحتلال واسطوانة ارضي وارضك

Page generated in 0.03178 seconds with 11 queries