الموضوع: بشرى لكل فاسد
عرض مشاركة واحدة
قديم 31/07/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا
مشاركات:
2,585

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا
افتراضي


هيئة الدفاع عن ضحايا " السلام 98" تقرر ملاحقة ممدوح إسماعيل دوليا






هيئة المحكمة اثناء إصدار حكم البراءة


القاهرة: قررت هيئة الدفاع عن ضحايا العبارة المصرية "السلام 98" الاستمرار في مباشرة الدعوي بمحكمة سفاجا، والبدء بإعداد دراسات لملاحقة مالك العبارة ممدوح اسماعيل قانونياً بالخارج.
و أعلنت الهيئة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في نقابة الصحفيين عن مجموعة من القرارات للرد علي حكم المحكمة ببراءة المتهمين في حادث غرق العبارة وهي الاستمرار في مباشرة الدعوي بمحكمة سفاجا. وتشكيل لجنة وطنية للدفاع عن أسر الضحايا، على أن تكون ذات طابع وطني سياسي ،يشارك فيها النواب المعارضون و المستقلون فقط و ممثلو الأحزاب و الشخصيات العامة.
وتصميم موقع إلكتروني عن حادث العبارة يعرض كل المستندات الخاصة بالقضية التي لم ترها المحكمة. والاتفاق علي إطلاق حملة دولية خلال 72 ساعة علي الإنترنت لإطلاع العالم الخارجي علي آخر تطورات القضية و الحادث بالكامل .
وكذلك تبنى أسر الضحايا مع هيئة الدفاع دعوة لمقاطعة و عدم التصويت لكل من مكن أو ساعد ممدوح إسماعيل علي جريمته. وإعداد دراسات لبدء إجراءات الملاحقة القانونية لممدوح إسماعيل بالخارج حتى لو تمت تبرئته و يقوم علي ذلك نخبة من المحاميين المتخصصين و نشطاء حقوق الإنسان .
وأكد ممثل هيئة الدفاع عن ضحايا العبارة أن الحكم بالبراءة قد وجه سهام الإدانة إلي النيابة العامة و إلي القصور في أعمالها ونقص في المستندات وبيانات القضية، وهذا يرصد حالة جديدة من التناقض بين شقي المرفق القضائي ، مشيراً إلى أن الحكم اتخذ من المستندات و شهادات الشهود ما يكون لصالح ممدوح إسماعيل و تجاهل مصالح أهالي الضحايا. وأكد أن صياغات الحكم جاء في صياغات مرسلة و ضعيفة لأقصي درجة. وأضاف فتحي أن قرار النائب العام باستئناف الحكم كان قاصراً علي الاستئناف دون قرار ضبط و إحضار ممدوح إسماعيل .

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.05933 seconds with 10 queries